يقدم لكم موقع إقرأ أفضل رمزيات قص شعر ، و عبارات عن قـص الشعر ، و عبارات عن قـص الشعر الطويل ، و فوائد قـص الشعر للنفسيه ، و هوس قـص الشعر ، و هل قـص الشعر يزيد من طوله ، الشعر القصير صيحة هذا الصيف، ومعظم الفتيات يتجهنّ إلى قص الشعر تماشياً مع الموضة، و عليه اخترنا لكم في المقال التالي أقوى رمزيات قص شعر ، سوف تنال إعجابكم.

رمزيات قص شعر

تعرفوا معنا فيما يلي أقوى رمزيــات قص شعرمن قصات الشعر عديدة جدا جدا و مختلفة عن بعضها و متنوعة جميع فتاة تختار القصة التي تناسب ذوقها و تناسب كذلك شكل و جهها.

رمزيات قص شعر 1
رمزيات قص شعر 1
رمزيات قص شعر 2
رمزيات قص شعر 2
رمزيات قص شعر 3
رمزيات قص شعر 3
رمزيات قص شعر 4
رمزيات قص شعر 4
رمزيات قص شعر 5
رمزيات قص شعر 5

قد يهمك :

عبارات عن قــص الشعر

الشعر القصير له سحر خاص و يعطى طلة مميزة للمرأة، ويوجد العديد من قصات و تسريحات الشعر القصير التى تبرز جماله، و الموضه هذا العام هي الشعر القصير بظهور عدة قصات مميزة و ألوان جديدة.

عبارات عن قـص الشعر 1
عبارات عن قــص الشعر 1
عبارات عن قـص الشعر 2
عبارات عن قــص الشعر 2
عبارات عن قـص الشعر 3
عبارات عن قــص الشعر 3
عبارات عن قـص الشعر 4
عبارات عن قــص الشعر 4
عبارات عن قـص الشعر 5
عبارات عن قــص الشعر 5

عبارات عن قـص الشعر الطويل

تواجه كثيرٌ من صاحبات الشعر الطويل انتقادات عديدة ممن حولها عند محاولتها قص شعرها، حيث تجد ردود أفعال المحيطين بها تجعلها تندم على هذا الأمر ، وهنا نقدم لكِ أقوى عبارات عن قص الشعر الطويل :

عبارات عن قـص الشعر الطويل
عبارات عن قـص الشعر الطويل
  • شعرك مش هيطول تانى.. سوف تجدين صديقاتك يتوقعن أن شعرك لن يكتسب مزيداً من الطول فيما بعد، وسوف يتوقف نموه، وهو ما يجعلكِ تشعرين بالندم أيضاً. قص الشعر سيكون تحدى للناس
  • شكلك الأول كان أحلى.. ستجدين من حولك يجعلونكِ تندمين على قرار قص شعرك، بأن يقولوا لكِ هذه الجملة، لذا فكرى جيداً قبل اتخاذ هذا القرار الخطير ، الذى سوف يغير شكلك ولن تعوضين شعرك الطويل مرة أخرى.
  • لماذا قصصتِ شعرك، هذا خطأ كبير سوف تندمى عليه طوال حياتك، سوف تجدين كل عائلتك وصديقاتك وزميلاتك يشعرونك بالندم على قرارك فى قص شعرك، فالمجتمع يحب النساء صاحبات الشعر الطويل. قص الشعر لن يكون تجربة جيدة
  • أكيد أنتى لسة خارجة من قصة حب؟”، حيث يتوقع كثيرٌ من المحيطين بكِ أنكِ قد خرجتِ من قصة حب، وهو ما جعلك تقصين شعرك كنوع من التغيير أو “النيولوك” لشكلك. ردود أفعال الناس سوف تكون عنيفة.

فوائد قـص الشعر للنفسيه

الطريقة الأسهل والأفضل للحصول على شعر صحي وقوي وجميل هي قص الشعر بانتظام، وتحديدا يفضل قص الشعر كل ٦ لـ٨ أسابيع، وذلك لحماية الشعر من التلف والتكسر ، وفي هذا الصدد نقدم أبرز فوائد قص الشعر للسيدات :

فوائد قـص الشعر للنفسيه
فوائد قـص الشعر للنفسيه
  • يعزز الثقة بالنفس. الإحساس بالتحرر من كافة القيود كما يمكن أن تلجأ إلى قص شعرها بهدف معاقبة ذاتها، فهذا يجعلها تشعر بالتحسن بعض الشيء.
  • يساعد قص الشعر على تعزيز وتقوية إحساس القوة والتحدي والانتصار لدى المرأة.
  • يُزيد الشعور بالفرح والبهجة والرغبة التجول والسير في الطرقات بالمظهر الجديد، مما يحسن من الحالة النفسية.
  • يُعطي شعور بالحرية والانتعاش. تشعر المرأة بالراحة النفسية.
  • يساعد في الحصول على شعر صحي ولامع و يساهم في التخلص من الطاقة السلبية التي تشعر بها.
  • التخلص من التوتر والضغط العصبي التي تعاني منه المرأة في تلك الفترة.
  • يعمل قص الشعر على تخطي ما حدث في الماضي والبدء في مرحلة جديدة مليئة بالحيوية والنشاط.

هوس قـص الشعر

هوس قـص الشعر
هوس قـص الشعر
  • يعد قص الشعر بشكل هستيرى غير منظم من أكثر هذه التداعيات لدى النساء فالشعر هو تاج المرأة وأغلى ما تملك لذلك عندما تقرر بمحض إرادتها أن تفقده هنا هى وصلت إلى حالة من اليأس نتيجة لفقدانها شيئًا مهمًا سواء شخص تحبه أو تجمع بينهما علاقة عاطفية أو رحيل فرد غالى عليها، وهنا تشعر أنه لا شىء غالى يستحق أن يبقى معاها حتى إذا كان شعرها.
  • وكلما كانت حالتها النفسية سيئة كلما مالت إلى قصه بنفسها وبشكل غير منتظم وكأنها تعاقب نفسها، لذلك إذا وصل الأمر على هذا الحد يجب اللجوء على الطبيب النفسى، لان بعض الحالات تدهور بها الأمر وبدأت فى استخدام العنف مع نفسها كنوع من معاقبة الذات.
  • كما تعود هذه العادة إلى النساء العربيات فى عصور الجاهلية، فعندما كانت تفقد المرأة زوجها أو ابنها فى المعارك كانت تعبر عن حزنها ورفضها لملاذ الحياة من خلال قص شعرها، كنوع من الزهد ولم تكن هذه العادة مجرد فعل تقوم به النساء من باب التظاهر إنما له دوافع وعوامل نفسية.
  • لذلك استمرت هذه العادة حتى وقتنا هذا، فالشعر هو تاج المرأة ومن أغلى الأشياء بالنسبة لها، لذلك عندما تتعرض إلى مواقف صعبة تحتاج إلى تغيرها من الداخل تندفع نحو قص شعرها رمزا وتعبيرا عن إعلانها للتمرد على الأوضاع الحالية وتحديها لنفسها وتركها لأفضل ما تحب وهو شعرها.
  • وبالنسبة للجانب النفسى فتعتبر هذه الخطوة على الرغم من عنفها وتأثيرها القاسى فى نفس المرأة للوهلة الأولى، إلا أنها مع الوقت تأتى بنتائج ايجابية، حيث تساعد المرأة على التغير الخارجى ومن ثم على التمرد على الأزمات والمواقف، وخاصة إذا حاولت التغير من شكلها بالكامل وتغير نظام حياتها أيضا.

هل قص الشعر يزيد من طوله

هل قص الشعر يزيد من طوله وكثافته ؟ إن كنت ممن صدَّقوا هذا الأمر، فيؤسفنا القول أنها مجرد خرافة لا أساس لها من الصحة.

هل قص الشعر يزيد من طوله
هل قص الشعر يزيد من طوله
  • الحقيقة أن نمو الشعر يبدأ من البُصيلة في فروة رأسك وليس من أطرافه. ما يعني أن قص الشعر أو تهذيبه من أطرافه لن يزيد من سرعة نموه وطوله! لكنك بهذا الفعل تتخلص من الأطراف المتقطعة والمتقصِّفة من شعرك، وبالتالي تشعر كأنه أصبح أكثر كثافة وصحة من ذي قبل! فقص أطراف الشعر تعمل على إزالة التقصف ليس أكثر، ما يجعلك تشعر أن شعرك نما بشكلٍ أسرع وأكثر صحة عن السابق.
  • ذلك لأن تكسُّر الشعر سيقل، ومن هنا نشأت هذه الخرافة وصدَّقها الجميع! أما إن كنت ترغب حقًا في تحسين شعرك ونموه بشكل أسرع وأكثر صحة، فكل ما عليك فعله هو الاهتمام بالبصيلات، أي بفروة الرأس. فهي الأصل في نمو كل شعرة من شعرك.
  • ويبدأ الأمر من خلال الحصول على تغذية سليمة والحرص على تناول غذاء صحي متوازن غني بالفيتامينات ومثل البيوتين وفيتامين C، والمعادن مثل الزنك والحديد والأحماض الدهنية فهذه العناصر الغذائية مهمة في تقوية بصيلات الشعر وبالتالي نمو شعر أكثر قوة وصحة وستُلاحظ ذلك بنفسك! كذلك، يجب الحفاظ على فروة الرأس نظيفة من الدهون والقشرة قدر الإمكان.
  • إلى جانب استعمال مرطِّب مناسب لترطيب فروة الرأس وقت الحاجة وشامبو يُستعمل فقط في حالة اتساخ الشعر وليس في كل مرة استحمام. ذلك لأن الشامبو يُقلل من رطوبة الشعر ويزيد من جفافه وتقصه عند استعماله بكثرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا