يعرض لكم موقع إقرأ أقوى دعاء ليلة القدر للميت ، و دعاء الميت في القبر ، و دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب ، و دعاء للميت أبي ، و دعاء للميت امرأة ، و دعاء للميت قصير للواتس ، في تلك الأيام المباركة من شهر رمضان الكريم، قد يشعر العديد من الأشخاص بالأسى والحزن على بسبب فقدانهم لأشخاص يحملون لهم قدر كبير من المحبة في حياتهم، ولا يتبقى سوى الدعاء لهم بعد موتهم، ومن هنا نقدم لكم في المقال التالي تعرفوا معنا على أقوى دعاء ليلة القدر للميت .

دعاء ليلة القدر للميت

إن دعاء للميت مكتوب مستجاب هو أفضل ما يمكن تقديمه لمن فارق الحياة في الشهر الكريم والشهور الأخرى.. كما أن هناك العديد من الكلمات التي يمكن التضرع بها والتقرب إلى الله -تعالى- وإليكم أفضل نماذج دعاء ليلة القدر للميت عبر السطور القادمة.

دعاء ليلة القدر للميت
دعاء ليلة القدر للميت
  • اللهم بعدد مانزل في هذه الليلة المباركة من رحمات ومن رزق ومن خير وبعدد ماصعد اليها من ذكر ودعاء وصلوات وبعدد ماذرفت الأعين ونبضت القلوب اغفر لعبدك “الاسم” واجعل قبره روضة من رياض الجنة ولمن كانوا معه ولجميع موتانا وموتى المسلمين.
  • اللهم بهذه الليلة المباركه ارحم عبدك “الاسم” واغفر له واجعل قبره روضا من رياض الجنه واسكنه الجنه بلا حساب ولا عقاب اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنه.
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاجعل دعائنا ل “الاسم” الغالي لا يرد، اللهم اجعله من اهل الجنة واجعل قبره نورا.
  • يارب إن كانت هذه ليلة القدر فارفع أسمائنا في صحائف العتقاء من النار اللهم اشف مرضانا و مرضى المسلمين و ارحم موتانا و موتى المسلمين اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم اللهم ارحم “الاسم” ياكريم ونور قبره وبرد عليه قبره والمسلمين اجمعين.
  • لعل الليلة دى تكون ليلة القدر ادعو ل “الاسم” كتير ربنا ينور قبره و يدخله فردوسه بلا حساب و لا سابقة عذاب و يجعلنا ذرية صالحة ليها.
  • اللهم في هذه الليله المباركه انزل الرحمه على فقيدنا “الاسم” اللهم ارحمه واغفرله اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنه ياحي ياقيوم.

قد يهمك :

دعاء الميت في القبر

إن المؤمن يحزن على فراق أحبّته، ويشتاق لمن فقد، وأفضل ما يُقدّمه المؤمن للميت أن يدعو له كما أوصانا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويتصدّق عنه، وفيما يأتي نماذج دعاء الميت في القبر :

دعاء الميت في القبر
دعاء الميت في القبر
  • اللهم اغفر لميتنا، وارفع درجته فى المهديين، واخلفه فى عقبه فى الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين، وأفسح له فى قبره ونور له فيه.
  • يا قيوم أقمه على نور فى قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك أنت الغني الحميد، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه، يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، اعطي المتوفي من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر له يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغنى عن التعذيب الغفور لمن ينيب.
  • اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان فى ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر، وَعَذَابَ النَّارِ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ اللهم! اغفرله وارحمه، واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد،ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.
  • يامن تجير المستجير ومنجى الغريق والمكروب، ومنقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارته ونجدته فى قبره ورحمته وتسلية اهله وسلوانهم.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب

قد يظن البعض أن أدعية الموتى يجب أن تكون طويلة حتى تحقق منفعتها ، ولكن ذلك ليس صحيح ، فالأهم في الأدعية ليس طولها وحجمها ، بل نية الشخص الذي يدعي للميت وعلى ذلك سوف نقدم لك مجموعة من دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب :

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب
دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب
  • اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم في قبورهم واجمعنا بهم في جناتك واجبر قلوبنا بعدهم، اللهم ارحم من عجز عقلي عن استيعاب فراقه ويؤلمني قلبي، يا رب ارحم أبي واغفر له واجمعني به في مستقر رحمتك يوم الجمعة، اللهم في يوم الجمعة ارحم من ضمه التراب واشف من أنهكه الوجع وأغث من أثقله الهم واهدي من غرته الدنيا، اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم من هم تحت التراب الذين يترقبون منا دعوة صادقة، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واغفر لهم، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه تحت التراب والجنادل وحدنا، وهو من الأدعية المستحبة يوم الجمعة.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزد في سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابك أنت الغني الحميد، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه، يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض، يا أحد يا صمد، اعطي المتوفي من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر له يا رب العالمين.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

دعاء للميت أبي

دعاء للميت ابي ، وهذه مجموعة من الادعية للاب المتوفي، وهي من قبيل الاسترشاد لكل ولد صالح يسعى لاتباع سُنة رسول الله –صلى الله عليه وسلم- من بر أبيهِ المتوفي ، بالحرص على ترديد دعاء للميت الاب .

دعاء للميت أبي
دعاء للميت أبي
  • اللهم أطعم أمي وأبي من الجنة واسقهما من الجنة وأرهما مكانهما من الجنة وقل لهما ادخلوا من أي باب تشاؤون برحمتك وجودك واحسانك يا أرحم الراحمين.
  • رحيله ترك بي فراغًا لن يملئه احد اللهم ارحم من عز علي فراقه يارب إن أبي أغلى من فقدت ارحمه برحمتك واجمعني به يارب العالمين.
  • اللهم إن أبي كان من الذّاكرين الشاكرين لك؛ فاجعل اللهم ذكره وشكره شافعًا له بين يديْك
  • اللهم ارحم أبي تحت التّراب واسعده في الجنة الفردوس كما اسعدني وأعوذ بالله من دُنيا خالية من رائحة أمي.
  • اللهم اجعل من فوقه نورًا، ومن تحته نورًا، ومن أمامه نورًا، ومن خلفه نورًا
  • يارب وسع مدخل ابي، وأغسله بالماء، والثلج، والبرد، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنة بغير حساب، ولا عذاب برحمة من عندك يا الله، وأجره من عذاب النار، وعذاب القبر.
  • اللهم ارحم ابي الذي رحل من الدنيا دون أن يودعني واشتاقت له روحي ولم تجده ربيّ ارحم من نام بأحضان التراب وارحم وحدته يا أرحم الراحمين.

دعاء للميت امرأة

عندما نفقد عزيز علينا نبحث عن كل السبل و الطرق لكي نستطيع أن نكون على تواصل مع من نحبهم فى هذه الحياة الأخرى و الدعاء لهم هو إحدى هذه الطرق التى يمكن أن نصل بيها إليهم و نظل على تواصل دائم معهم، وسنتعرف على دعاء للميت امرأة خلال الفقرات التالية.

دعاء للميت امرأة
دعاء للميت امرأة
  • اللهم رب السموات السبع ورب العرش العظيم.. اغفر لها وارحمها، فأنت الغني عن عذابها، اللهم انظر إليها بعين رحمتك، لا بعين عدلك اللهم الطف بها في قبرها وآنسها فيه اللهم آمين.
  • اللهم أنرّ لها الصراط، واجعل مرورها عليه كالبرق الخاطف، اللهم اجعل مرورها عليه بسلام، واجعل نهايتها الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم استرها يوم العرض عليك اللهم سهل عليها الحساب، واجعلها من أهل اليمن، واجعل ميزانها ثقيل بالحسنات يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها إلى الإسلام، وأنت قبضت روحها.. جئنا جميعًا شفاء فاغفر لها.. اللهم تقبلها عندك في الصالحين واجعلها آمنة، مطمئنة إلى يوم يبعثون اللهم آمين.
  • اللهم اغفر لها، وارحمها، واعفوا عنها نسألك يا ربنا أن تتولها فيمن توليت، وترافقها برحمتك ولطفك ورضوانك.. اللهم اجعل آخرتها خير من دنياها، واغفر لها ما بدر منها من سوءٍ في الدنيا.
  • اللهم اجعل قبرها نورًا وضياءً حتى لا ترى فيه ظلمة أبدًا اللهم آنسها حتى لا تشعر بالوحدة، وأذهب عنها وحشة القبر وروعته، واجعله لها روضة جميلة من رياض الجنة اللهم آمين.
  • اللهم كما سهلت عليها سكرات الموت، سهل عليها قبرها اللهم اجعله لها بردًا وسلامًا، واجعل روحها فيه تشعر بالسكينة والسلام.

دعاء للميت قصير للواتس

قمنا بوضع الحالات القصيرة التي تُناسب مقاس حالات الواتس اب الخاص بك بشكل مضبوط تماماً، إقرأها كامل وقم بإنتقاء ما تراها جميلة وغيّر أو غيّري حالة الواتس اب الخاص بك الأن مع أختيار الحالة الممزوجّة بالادعية فهي الأفضل.

دعاء للميت قصير للواتس 1
دعاء للميت قصير للواتس 1
دعاء للميت قصير للواتس 2
دعاء للميت قصير للواتس 2
دعاء للميت قصير للواتس 3
دعاء للميت قصير للواتس 3
دعاء للميت قصير للواتس 4
دعاء للميت قصير للواتس 4
دعاء للميت قصير للواتس 5
دعاء للميت قصير للواتس 5