الدعاء للميت قبل الدفن – نقدم لكم أفضل الدعاء للميت قبل الدفن إسلام ويب، الدعاء للميت قبل الدفن تويتر، هل يجوز الدعاء للميت قبل دفنه، دعاء للميت بعد الدفن مكتوب، دعاء استوداع الميت، دعاء الميت كامل، دعاء للميت مؤثر جدا…..نزولا عند طلبكم موقع اقرأ يقدم لكم اليوم مقال تحت عنوان الدعاء للميت قبل الدفن.

الدعاء للميت قبل الدفن

تعد اللحظات الأولى من الوفاة، من أصعب اللحظات على المتوفي وأهله، وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على ضرورة الدعاء للمتوفي وأهله ومواستهم، قبل الدفن وبعده، وخلال أيام العزاء الثلاثة، وفي هذ المقال على اقرأ نسرد لكم أفضل الدعاء للميت قبل الدفن.

دعاء للمتوفي قبل الدفن

الدعاء للميت قبل الدفن
الدعاء للميت قبل الدفن
  • اللـهـم انزله منزلاً مباركًا وأنت خير المنزلين.
  • اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقًا.
  • اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة.
  • اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه.
  • اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط اقدامه،
    واسكنه في أعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم).
  • اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبدًا.
  • اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
  • اللـهـم اعذه من عذاب القبر، وجاف الأرض عن جنبيها.
  • اللـهـم أنه نَزَل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقير إلي رحمتك وأنت غني عن عذابه.
  • اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون
    “يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم”.
  • اللـهـم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد آمن،
    وبجود رضوانك واثق وإلي أعلي درجاتك سابق.
  • اللـهـم احشره مع أصحاب اليمين وأجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.
  • اللـهـم عاملة بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وأفرش قبره من فراش الجنة.
  • اللـهـم اجعل عن يمينه نورًا حتي تبعثه آمنً مطمئن في نور من نورك.
  • اللـهـم انه كان مصلي لك، فثبته علي الصراط يوم تزل الأقدام.
  • اللـهـم أنه كان صائم لك، فأدخله الجنة من باب الريان.

قد يهمك :

الدعاء للميت قبل الدفن إسلام ويب

الدعاء للميت قبل الدفن إسلام ويب كامل عبر موقع اقرأ؛ الدعاء للميت هو سنة واردة عن الرسول الكريم “محمد صلى الله عليه وسلم” إلا أن هناك جدال كبير بين عدد من الأشخاص حول حكم الدين الإسلامي في الدعاء للميت قبل الدفن، وهل ورد عن خاتم المرسلين الدعاء للميت قبل دفنه أم هي بدعة ؟ .

الدعاء للميت قبل الدفن إسلام ويب ١
الدعاء للميت قبل الدفن إسلام ويب ١

وحتى نجيب على جميع هذه الأسئلة قمنا بالرجوع إلى واحد من أهم المواقع الإسلامية خلال الفترة الحالية وهو موقع إسلام ويب والذي من خلاله تعرفنا على الحكم الشرعي الميت قبل الدفن كما سوف نعرضه عليكم خلال هذا التقرير.

توجد العديد من الأدعية التي وردت عن الحبيب المصطفى والتي كان يدعو فيها إلى المتوفى وطالب الصحابة “رضوان الله عليهم” أن يدعو بها من بعده، وبعد أن أشرنا في الفقرة السابقة إلى أن الدعاء للميت قبل الدفن سنة واردة عن خاتم المرسلين فإننا قمنا بجمع بعض الأدعية التي رددها النبي أثناء الدعاء للميت قبل الدفن والتي وردت في السنة النبوية الشريفة.

الدعاء للميت قبل الدفن إسلام ويب ٢
الدعاء للميت قبل الدفن إسلام ويب ٢
  • ((اللهم اغفر لفلان (باسمه) وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين. واغفر لنا وله يا رب العالمين. وافسح له في قبره. ونور له فيه)) [رواه مسلم 920].
  • ((اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم)). [رواه ابن ماجه 1227 وصححه الألباني].
  • ((اللهم! اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره. وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه، وأدخله الجنة وأعزه من عذاب القبر (أو من عذاب النار))) [رواه مسلم 963].
  • ((بسم الله وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم يسر عليه أمره وسهل عليه ما بعده وأسعده بلقائك، واجعل ما خرج إليه خيراً مما خرج منه)).
  • رواه أحمد وأبو داود. ولأبي هريرة دعاء يقول فيه: ((اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده. أخرجه الإمام مالك. والله أعلم)).

الدعاء للميت قبل الدفن تويتر

الدعاء للميت قبل الدفن تويترعبر موقع اقرأ ، الإنسان يعيش فى تلك الدنيا محطة قصيرة ثم سيذهب الى مصيره المحتوم وهو الموت والدار الآخرة، ولا شك أن حقيقة الموت هي الحقيقة المؤكدة فى تلك الدنيا والتى ستنال كل كائن حى على وجه الحياة. لذلك نورد لكم في هذا المقال الدعاء للميت قبل الدفن و الذي يمكن اعتماده ونشره على شاكلة منشورات على صفحتكم على تويتر.

الدعاء للميت قبل الدفن تويتر
الدعاء للميت قبل الدفن تويتر
  •  اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، ومتع عينيه برؤية ملائكتك مستبشرين به ومستبشرا بهم.
  • اللهم اغفر لميتنا، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور له فيه.
  • اللَّهُمَّ إنَّ فُلانَ ابْنَ فُلان في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ
  • اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.
  • اللهم ! اغفرله وارحمه ، واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد،ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم يسر عليه أمره وسهل عليه ما بعده وأسعده بلقائك،واجعل ما خرج إليه خيرًا مما خرج منه
  • اللهم أنت ربه وأنت خلقته، وأنت رزقته وأنت هديته للإسلام، وأنت قبضت روحه، وأنت أعلم بسره وعلانيته، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.
  • اللَّهم اغفر لِحَيِّنَا وَميِّتِنا ، وَصَغيرنا وَكَبيرِنَا ، وذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا ، وشَاهِدِنا وَغائِبنَا . 
  • للَّهُمَّ منْ أَحْيَيْتَه منَّا فأَحْيِه على الإسْلامِ ، وَمَنْ توَفَّيْتَه منَّا فَتَوَفَّهُ عَلى الإيمانِ ، اللَّهُمَّ لا تَحْرِمْنا أَجْرَهُ ، وَلا تَفْتِنَّا بَعْدَهُ “ يا راحم الحي ورازقه ارحم الميت واغفر له وثبته يارحيم يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال.
  • اللهم زده سرورا على سروره وبيض وجهه عند لقائك. اللهم غفرانك وفضلك على ميتنا و حسن عاقبتك وثباتك عليه وتثبيتك إياه في قبره.
  • يا رحيمنا يا من لا تصعب عليه أصغر صغيرة ولا أكبر كبيرة هون عليه سكرات الموت، و أرحمه عند القبض، وفرحه بعد الاحتضار بلقائك.
  • يا الله لك الشكر حتى ترضى و منك نرجو حسن الجزاء والجوار والمثابة و العافية من فتن الدنيا والآخرة لميتنا وحينا و أهلنا وكافة من آمن بك وارتضاك ربا ورضى بدينك ونبيك رسولك.

هل يجوز الدعاء للميت قبل دفنه

نعرض لكم على موقعنا اقرأ في هذا المقال اجابة السؤال عن هل يجوز الدعاء للميت قبل دفنه؟؟؟

هل يجوز الدعاء للميت قبل دفنه ١
هل يجوز الدعاء للميت قبل دفنه ١

إن الدعاء للميت بعد دفنه والاستغفار له وسؤال الله أن يرزقه التثبيت أمر مشروع، كما يدل له الحديث الذي أخرجه أبو داود عن عثمان رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا فرغ من دفن الميت وقف عليه فقال: استغفروا لأخيكم وسلوا له التثبيت، فإنه الآن يسأل. وذكر ابن القيم أنه كان من هديه القيام على القبر هو وأصحابه ويسأل الله التثبيت للميت ويأمرهم أن يسألوا له التثبيت.

وقد ذكر شيخ الإسلام أن الله تعالى نهى النبي صلى الله عليه وسلم على الصلاة على المنافقين والقيام على قبورهم فقال: وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَدًا وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ {التوبة:84}، وذكر أن مفهوم ذلك يفيد مشروعية الصلاة على الميت قبل الدفن والقيام على قبره بعد الدفن. 

هل يجوز الدعاء للميت قبل دفنه ٢
هل يجوز الدعاء للميت قبل دفنه ٢

وأما الدعاء للميت بالمغفرة ولأهله بالصبر والمثوبة قبل الدفن فقد نص عليه بعض أهل العلم، وذكروا أنه سنة ومنهم الشربينيفي مغني المحتاج والغمراوي في السراج الوهاج والنووي في المجموع، ولكن فعله جماعياً لم يثبت عن السلف، والأولى الاقتصار على المأثور من الهدي النبوي.

هذا؛ ونوصي المسلمين جميعاً باحترام أهل العلم وأئمة المساجد، كما نوصي الأئمة بالحرص على تعليم الناس الخير وإرشادهم وتوعيتهم وتثقيفهم في دينهم وعدم التضييق عليهم فيما لم يضيق فيه الشرع، كما ننبه إلى خطورة الإتيان بالبدع والمحدثات في الدين؛ لما في الحديث: كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار. رواه النسائي وصححه الألباني. وفي الحديث: إن الله احتجر التوبة على كل صاحب بدعة. رواه الطبراني وصححه الألباني.

دعاء للميت بعد الدفن مكتوب

يعتبر الدعاء للمتوفي أحد السنن المحمودة، حيث دعى رسول الله -صل الله عليه وسلم- للميت، ومن ثم فالدعاء للمتوفين من الأمور المشروعة، وفي هذا المقال على اقرأ سنتعرف إلى دعاء للميت بعد الدفن مكتوب تابعنا فيما يلي للمزيد.

دعاء للميت بعد الدفن مكتوب
دعاء للميت بعد الدفن مكتوب
  • « اللهمّ آنسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته»، و« اللهمّ أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسُن أولئك رفيقًا».
  •  «اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة». 
  • عن أبي عبد الله -عليه السلام- قال: إذا أتيت بالميت القبر فسله من قبل رجليه فإذا وضعته في القبر فاقرأ آية الكرسي وقل: «بسم الله وفي سبيل الله وعلى ملة رسول الله -صلى الله عليه وآله-، اللهم افسح له في قبره والحقه بنبيه» وقل: كما قلت في الصلاة عليه مرة واحدة من عند «اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئا فاغفر له وارحمه وتجاوز عنه» واستغفر له ما استطعت، قال: وكان علي بن الحسين -عليه السلام- إذا (أدخل الميت القبر) قال: «اللهم جاف الأرض عن جنبيه وصاعد عمله ولقه منك رضوانا» رواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب، مثله.
  • «اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك، خرج من الدّنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحبّائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه، اللهمّ إنّه كان يشهد أنّك لا إله إلّا أنت، وأنّ محمّدًا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهمّ إنّا نتوسّل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذّبه، وأن تثبّته عند السّؤال، اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه».
  • « اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها، اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور، اللهمّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم».

دعاء استوداع الميت

إن الدعاء للميت من الأمور المشروعة، والتي قام بها رسول الله -صل الله عليه وسلم- سواء عند دفن المتوفى، أو في الجنازة، أو حتى بعد مراسم الوفاة والدفن، حيث يعتبر الدعاء للميت من الأعمال التي تصل للمتوفى، لذلك نورد لكم في هذا المقال على اقرأ دعاء استوداع الميت:

دعاء استوداع الميت
دعاء استوداع الميت
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت وأن محمدا عبدك ورسولك وأنت أعلم به اللهم إن كان محسنا فزد في إحسانه وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.
  • اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وأدخله الجنّة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النّار.
  • اللهم عبدك وابن أمتك احتاج إلى رحمتك وأنت غني عن عذابه فإن كان محسنا فزد في إحسانه وإن كان مسيئا فتجاوز عنه.
  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله دارا خيرا من داره، وأهلا خيرا من أهله، وزوجا خيرا من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه وأن تثبته عند السؤال.
  • اللهم إنه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به وأصبح فقيرا إلى رحمتك وأنت غنيٌ عن عذابه.
  • اللهم ارحمه وارض عنه وارضه عنك وقهِ فتنة القبر وعذابه حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود.
  • اللهم ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم.

دعاء الميت كامل

يجب على الإنسان ألا يفعل أشياء تغضب الله عز وجل، ومن الطبيعي أن يحزن الإنسان على فراق أخيه المسلم، ويشتاق إليه، ولكن لا يمكن أن يقوم الإنسان بأفعاله اللطم والعويل والصراخ وغيرها من الأفعال التي تغضب الله سبحانه وتعالى، كما أن هذه الأفعال تغضب الله تعالى وتؤرق الميت، لذلك فعلى الإنسان أن يردد دعاء جميل للميت مكتوب، وفيما يلي نورد لكم على موقعنا اقرأ دعاء الميت كامل:

دعاء الميت كامل
دعاء الميت كامل
  • اللهمّ انظر إليه نظرة رضا، فإنّ من تنظر إليه نظرة رضاً لا تعذّبه أبداً.
  • اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يارحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.
  • اللهمّ اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”، اللهمّ إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجد عليه بعفوك، و إكرامك، وجود إحسانك.
  • اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه. اللهمّ احشره مع المتّقين إلى الرّحمن وفداً.
  • اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين، اللهمّ بشّره بقولك “كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيّام الخالية”.
  • اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة،خالدين فيها ما دامت السّموات والأرض.
  • اللهمّ لا نزكّيه عليك، ولكنّا نحسبه أنّه آمن وعمل صالحاً، فاجعل له جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: “ولمن خاف مقام ربّه جنّتان”.
  • اللهمّ شفّع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبداً.
  • اللهمّ إنّه نَزَل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيراً إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه.
  • اللهمّ آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنّتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء للميت مؤثر جدا

الموت لا يمكن أن يفر منه الإنسان ولكن بعد الموت يحتاج المتوفي دعاء للميت مؤثر جدًا فيجب علينا ألا نفعل أشياء يغضب منها الله عز وجل. وطبيعي أن الإنسان يشعر بالحزن الشديد عند فراق المسلم أخيه، ويتمنى ويشتاق أن يراه، ولكن يجب أن يبتعد الإنسان عن أفعال الصراخ والعويل واللطم، وكثير من الأفعال التي تؤرق الميت والتي تغضب الله سبحانه وتعالى .لذلك نورد لكم في هذا المقال على اقرأ أفضل دعاء للميت مؤثر جدا.

دعاء للميت مؤثر جدا ١
دعاء للميت مؤثر جدا ١
  • اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار.
  • اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهم اجزه عن الإحسان إحساناً، وعن الإساءة عفوًا وغفراناً، اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته.
  • اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهم انسه في وحدته، وفي وحشته، وفي غربته.
  • اللهم أنزله منزلاً مباركاً، وأنت خير المنزلين.
  • اللهم أنزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا.
  • اللهم اجعل قبره روضًة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرًة من حفر النار.
  • اللهم أفسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة.
  • اللهم إنه عبدك وابن عبدك، خرج من الدنيا، وسعتها، ومحبوبها، وأحبائه فيها، إلى ظلمة القبر، وما هو لاقيه.
  • اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت، وأن محمدًا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به.
  • اللهم إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه، وأن تثبّته عند السؤال.
  • اللهم إنه نزل بك وأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غني عن عذابه.
  • اللهم آته برحمتك ورضاك، وقهِ فتنة القبر وعذابه، وآته برحمتك الأمن من عذابك حتّى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انقله من مواطن الدود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.
  • اللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليم.
دعاء للميت مؤثر جدا ٢
دعاء للميت مؤثر جدا ٢
  • اللهم يمن كتابه، ويسّر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أمنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنةً، ولقنه حجته.
  • اللهم اجعله في بطن القبر مطمئناً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبجود رضوانك واثقاً، وإلى أعلى درجاتك سابقًا.
  • اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتى تبعثه آمناً مطمئناً في نور من نورك.
  • اللهم ارحمنا إذا قمنا للسؤال، وخاننا المقال، ولم ينفعنا جاه ولا مال ولا عيال، وليس إلا فضل الكبير المتعال.
  • اللهم أنزل على أهله الصبر والسلوان، وأرضهم بقضائك، اللهم ثبتهم على القول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، ويوم يقوم الأشهاد.