دعاء على الزوج الظالم – نقدم لكم الدعاء على الزوج الظالم بالموت، دعاء قوي على الزوج الظالم، الدعاء على الزوج الكذاب، عقاب الزوج الظالم عند الله، دعاء قهر الزوج لزوجتة، هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب، من دعت على زوجها، حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر….لكل من يبحث عن دعاء على الزوج الظالم، موقع اقرأ يعرض لكم مجموعة من الادعية على الزوج الظالم، شاركونا ارائكم.

دعاء على الزوج الظالم

حرّم الله -تعالى- الظّلم بين العباد بكلّ أشكاله، ووضّح خطورته وبغضه فحرّمه وعد الله -تعالى- الزّوج الظّالم لزوجته بالعقاب، إمّا في الحياة الدنيا وإمّا في الحياة الآخرة؛ وفيما يأتي يعرض لكم موقع اقرأ مجموعة من الادعية على الزوج الظالم.

دعاء على الزوج الظالم
دعاء على الزوج الظالم
  • اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي يبلغ بي على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربّي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كلّ سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.
  • يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية.
  • اللهمّ أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوّة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلا فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركناً إلاّ وهنته، ولا سبباً إلاّ قطعته .
  • يا ربّ اللهمّ عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وسلطانه في اضمحلال، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّ سطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك,فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل.
  • يا ربّ إنّ الظالم جمع كل قوّته وطغيانه، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدّعاء، يا ربّ فاستجب لدعوة عُبيدك المظلوم وانصرني فإنّك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين.
  • يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا، وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي لك، يا رب إن الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه وزنازينه ومنع عني الأهل والأحباب وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض والتراب، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء.

الدعاء على الزوج الظالم بالموت

الدعاء على الزوج الظالم بالموت
الدعاء على الزوج الظالم بالموت

ما يحصل من ظلم من ‏جانب الزوج في نفقة أهله وإهماله لهم، ينبغي إصلاحه بالتذكير والوعظ، ثم بالاحتكام إلى ‏ذوي الرأي والحكمة، وللمرأة أن تطلب مخالعة زوجها أو طلاقها إذا تعذرت الحياة ‏الكريمة معه، لكن لا تلجأ إلى الدعاء عليه بالموت، فإن هذا الدعاء لا يحل المشكلة، ويعود ‏إثمه على الداعي، إذا كان المدعو عليه لا يستحقه.

وبدلاً من الدعاء عليه، توجهي إلى الله ‏بصدق أن يصلح أحوالكما، وأن يختار لك وله ما فيه الخير، فإنك لا تعلمين أين يكون، ‏فإذا دعوت بذلك واستخرت الله، فإن ما سيقضيه الله لك سيكون هو الخير -إن شاء ‏الله- سواء ظهر لك في أول الأمر أو في عاقبته.

دعاء قوي على الزوج الظالم

دعاء قوي على الزوج الظالم من موقع اقرأ، يعتبر الظلم احد الذنوب العظيمة التي حذر منها المولى سبحانه وتعالى ورسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، فالظلم هو أكثر ما يجلب القهر والألم لقلب المظلوم، كما أن دعوة المظلوم لا ترد، وقد خصصنا في هذا المقال على موقع اقرأ مجموعة من الادعية القوية على الزوج الظالم.

دعاء قوي على الزوج الظالم
دعاء قوي على الزوج الظالم
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • وأُفوّض أمري إلى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد .
  • حسبُنا الله ونِعم الوكيل نِعم المولى ونِعم النّصير .
  • فدعا ربَّهُ أنّي مغلوبٌ فانتصِر .
  • اللهم انصرنى على من ظلمنى
  • اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك
  • اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة
  • اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم دعوة فأنت العدل — والعدل قد سميت به نفسك
  • اللهم انصرنى على من ظلمنى فأنك تراه ولا اراه .
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك,فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل.

الدعاء على الزوج الكذاب

الدعاء على الزوج الكذاب
الدعاء على الزوج الكذاب

ما أكثر ضحايا التربية الأسرية الخاطئة في عالمنا العربي والإسلامي مع الأسف الشديد، والكذب كأي آفة وعادة ممقوتة، ويحتاج إلى فترةٍ طويلة من العلاج، وعلاجه ليس بأن ندعي على الكاذب، وإنما يكون بالأخذ بالأسباب الصحيحة للعلاج، والتي من أهمها: أن يعرف الشخص بأنه يكذب، وأن يقتنع بذلك، وأن يكون لديه الاستعداد للتخلي عن تلك العادة القبيحة التي تتعارض مع الإسلام وقيمه وأخلاقه، فلقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم: (هل يكون المؤمن بخيلاً؟ قال: نعم، فقيل له: هل يكون جباناً؟ قال: نعم، فقيل له: هل يكون المؤمن كذاباً؟ قال: لا)؛ وذلك لأن الكذب من أبرز صفات المنافقين، والعياذ بالله.و من واجب الزوجة أن تقف مع زوجها حتى يتخلص من هذه المعضلة ويرتد عنها،لا أن تقوم بالدعاء عليه.

عقاب الزوج الظالم عند الله

والزوج الذي يظلم زوجه له عقاب قد يعجِله الله له في الدنيا أو يؤخره له في الآخرة،،في هذا المقال على موقعنا اقرأ نعرض لكم عقاب الزوج الظالم عند الله.

عقاب الزوج الظالم عند الله
دعاء على الزوج الظالم – عقاب الزوج الظالم عند الله
  • عدم الرّاحة والطمأنينة والسّكينة في الحياة الدنيا.
  • الضّنك في العيش وتعسّر الأمور وصعوبتها.
  • الضلالة وعدم الهِداية، فيُحرم الزّوج الظّالم من التوفيق والهداية إلى الصواب في أموره.
  • الهلاك في الحياة الدنيا وفي الحياة الآخرة؛ فالظّلم يعود على صاحبه حتّى يهلكه وهذه سنّة الله -تعالى- في الحياة.
  • العذاب العظيم يوم القيامة؛ فالظّلم في الحياة الدّنيا يصبح ظلمات يوم القيامة، حيث قال الله -تعالى- عن عذاب الظالمين في الآخرة: (إِنّا أَعتَدنا لِلظّالِمينَ نارًا أَحاطَ بِهِم سُرادِقُها وَإِن يَستَغيثوا يُغاثوا بِماءٍ كَالمُهلِ يَشوِي الوُجوهَ بِئسَ الشَّرابُ وَساءَت مُرتَفَقًا).
  • الحرمان من الشّفاعة يوم القيامة؛ قال الله تعالى: (وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْآزِفَةِ إِذِ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلَا شَفِيعٍ يُطَاعُ).
  • خسارة الحسنات يوم القيامة، إذْ يُؤخذ من حسنات الظالم لتوضع في حسنات المظلوم، أو يُؤخذ من أوزار المظلوم لتُوضع في كفّة الظالم.

دعاء قهر الزوج لزوجتة

دعاء قهر الزوج لزوجتة عبر موقع اقرأ، إن الظلم من أغلظ وأعظم الذنوب التي حرمها رب العالمين سبحانه وتعالي، فالظلم أكثر الأشياء التي تجلب القهر والألم للمظلوم، وللأسف بات هذا الذنب العظيم يمارسه العديد من الازواج على زوجاتهم، غير مبالين بعواقبه الوخيمة وآثاره السلبية التي لا حدود لها.وفي هذا المقال سنعرض لكم افضل دعاء قهر الزوج لزوجتة.

دعاء قهر الزوج لزوجتة ١
دعاء على الزوج الظالم – دعاء قهر الزوج لزوجتة ١
  • ربى لا تكلني إلى أحد ، ولا تحوجني إلى أحد ، وأغنني عن كل أحد ، يا من إليه المستند وعليه المعتمد وهو الواحد الفرد الصمد ، لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يارب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • حسبي الله ونعم الوكيل في من اذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التى يهتز لها الكون اسألك بعزتك التى يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرنى على من ظلمنى اللهم انك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم انك وعدتنا الا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.
دعاء قهر الزوج لزوجتة ٢
دعاء على الزوج الظالم – دعاء قهر الزوج لزوجتة ٢
  • اللهم أنت الناصر وانت المعين وأنت على كل شيء قدير اللهم اهلك الظالمين بالظالمين اللهم سلط عليهم عذابك يا جبار السموات والأرض.
  • اللهم إني أعوذ بك من عين حاسده قاطعة للرزق و من ناس لا تخاف من الظلم و اسألك ان تبعدهم عنا.
  • اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عنى وعن كل مظلوم يارب واجبر ياالله بالمنكسر قلوبهم.
  • اللهمّ أنت وليّ قلبي اذا ضاق، اللهمّ أنت حسبي اذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثُقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري ويسر أمري وفرج همي ..واكشف كربتي.
  • اللهم إنا شكوانا إليك وحدك وإنا لله رب العالمين وهو القادر على كل ظالم، يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كاس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانا مبينا.
  • اللهم حصن عائلتي و نفسي و أحبتي بحصنك الحصين و حبلك المتين من كيد الكائدين و حسد الحاسدين و سحر الساحرين و ظلم الظالمين و عبث العابثين.
  •  اللهم أجعل لي من كل ما أهمني واكربني من أمر دنياي وأمر آخرتي فرجا ومخرجا ، وأرزقني من حيث لا أحتسب ، وأغفر لي ذنبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب

هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب
دعاء على الزوج الظالم – هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب

أن العفو أفضل منه الدعاء فقد روى مسلم، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : «مَا زَادَ اللَّهُ عَبْدًا بِعَفْوٍ إِلَّا عِزًّا»، وأن العفو أفضل منه روى أحمد ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ وَهُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ : «ارْحَمُوا تُرْحَمُوا ، وَاغْفِرُوا يَغْفِرْ اللَّهُ لَكُمْ» صححه الألباني في “صحيح الترغيب” .

كما أن دعاء الزوج على زوجته بغير حق لا يجوز، وهو داخل في حديث النبي صلى الله عليه وسلم: لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم… رواه مسلم، والإثم هو: المعصية. وقطيعة الرحم: هجرانها والصدود عنها. والدعاء بظلم وبدون سبب يدخل في عموم الإثم. 

حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر

حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر
دعاء على الزوج الظالم – حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر

حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر 

إن من الاعتداء في الدعاء أن تدعو بغير وجه حق، فإنه يجوز للإنسان أن يدعو على من ظلمه، أما لو أن إنسانًا تصور أنه مظلوم وظل يدعو على من ظلمه، هو لم يظلمه حقيقة فلا اعتبار لدعائه، حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر فأي إنسان يدعو بغير وجه حق فإن الله لن يستجيب له؛ لأن الله حرم الظلم على نفسه وأنه لا يحب الظالمين ولا يحب المعتدين.

حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر

فليس من حق الزوجة أن تدعى على زوجها بالشر، لكن تدعى له بالهداية والصلاح حتى يصلحه الله إذا كان سيئ الخلق، فعن حكم دعاء الزوجة على زوجها بالشر ، وفيه ورد أنه قد يكون دعاء الزوجة لزوجها بالصلاح والهداية أنفع لها وله ، فهو أولى الدعاء عليه، وأما كفارة ذلك : فإن كانت الزوجة محقة في الدعاء عليه لكونه ظلمها، فلا حرج عليها ، أما إذا كنت ظالمة معتدية في الدعاء ، فإن بلغه هذا الدعاء أو سمعه فعليك الاعتذار إليه وطلب العفو والمسامحة ، وإن لم يبلغه فعليك بالدعاء والاستغفار له .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا