يقدم لكم موقع إقرأ لمحتاجي الدعاء الصحيح أفضل دعاء النور لدفع الحمى ، ودعاء النور مكتوب، ودعاء الحمى، ودعاء الحمى عن أهل البيت، وتعتبر الحمى من أكثر الأمراض خطورة على حياة الشخص سواء أكان صغيرا أو كبيرا ، و ذلك لأن الحمى قد تؤدي إلى فقدان الوعي ، هذا فضلا عن أن الحمى من الممكن أن تؤثر على صحة الدماغ ، و هناك العديد من الأدعية الهامة ، التي يمكن من خلالها التخلص من الحمى ، و دفعها عن الجسد ، وكذلك هناك أدعية يمكن من خلالها التخلص من أي أذى قد تكون الحمى سببا فيه …تابعوا معنا.

دعاء النور لدفع الحمى

من الأمور التي تحتاج من المسلم أن يدعو الله كثيرًا هي الشفاء من الأمراض، فلو أصيب الإنسان بالحمّى مثلًا فإن عليه أن يأخذ بكل الأسباب التي تساعد على شفائه من زيارة للطبيب واستخدام الخافضات المناسبة وتجنب التعرض للشمس والكثير من الأمور الأخرى، ثم تجاهل كل هذه الأسباب وكأنّها لم تكن، والتوجه إلى الله بالدعاء الصادق بطلب الشّفاء منه.

اللهم صلي على محمد وآل محمد, بسم الله النور,بسم الله نورالنور,بسم الله نور على نور, بسم الله الذي خلق النور من النور,الحمدالله الذي خلق النور من النور, وأنزل النور على الطور, في كتاب مسطور,في رق منشور, بقدرمقدور, على نبي محبور,الحمدالله الذي هو بالعزم مذكور, و بالفخر مشهور,وعلى السراء والضراء مشكور, برحمتك ياأرحم الراحمين,وصلى الله على محمد وآله الطاهرين و يتم قراءة الدعاء ثلاث مرات على المحموم وينفخ عليه عند الغروب ثلاث مرات ، وفي الصباح ثلاث مرات ، و ذلك لمدة ثلاثة أيام .

قد يهمك:

دعاء النور مكتوب

فالسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) علّمت سليمان الفارسي (رضوان الله عليه) هذا الدعاء وقالت له: إن سَرَّك أن لا يمسَّك أذى الحمّى ما عشت في دار الدنيا، فواظب على هذا الكلام الذي علّمنيه أبي محمد (صلى الله عليه وآله) كنت أقوله غدوة وعشية:

بِسمِ الله الرّحْمنِ الرَّحيمِ
بسم الله النور، بسم الله نور النور، بسم الله نور من نور، بسم الله الذي هو مدبّر الأمور، بسم الله الذي خلق النور من النور، الحمد لله الذي خلق النور من النور، وأنزل النور على الطُور، في كتاب مَسطور في رَقٍّ منشور، بَقَدر مقدور، على نبيٍّ مَحبُور، الحمد لله الذي هو بالعز مذكور، وبالفخر مشهور، وعلى السَّرَّاء والضَّرَّاء مشكور، وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين.
قال سلمان: والله لقد علّمتُ أكثر من ألف إنسان في مكة والمدينة كانوا مصابين بالحمّى، فبرئوا بإذن الله.

دعاء الحمى

من الأدعية الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم للشفاء من الحمى وغيرها من الأمراض ما يلي:

  • قول: “اللهم أذهب الباس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا”.
  • قول: “اللهم اشف عبدك، وصدق رسولك صلى الله عليه وسلم”. قول: “بسم الله الكبير، أعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعَّار، ومن شر حرّ النار”.
  • قول: “بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى سقيمُنا بإذن ربِّنا”.
  • قول: “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظَمتك أن أُغتال من تحتي”.
  • قول: “اللهم اشف عبدك ينكأ لك عدوًّا، أو يمشي لك إلى صلاة”.

دعاء الحمى عن أهل البيت

  • دعاء النور لدفع الحمى : إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • لا إله الا الله الحليم الكريم، لا اله الا الله العلّي العظيم، لا إله الا الله ربّ السّماوات السّبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير، الحمد لله الذى لا إله إلا هو، وهو للحمد أهلٌ، وهو على كلّ شيء قدير، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.
  • أذهب الباس رب الناس أشفِ أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً.
  • اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ أحرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.