دعاء الحاجة مجرب – نقدم لكم أفضل دعاء الحاجة مجرب, دعاء قضاء الحاجة للزواج، لقضاء الحاجة مهما كانت، دعاء مجرب لقضاء الحوائج خلال ثلاث ايام، لقضاء الحاجة خطير ومجرب، دعاء صلاة قضاء الحاجة، صلاة لقضاء الحاجة سريعا مجربة، تسبيح لقضاء الحوائج مجرب، دعاء عدم الحاجة للناس….. موقع اقرأ يعرض لكم اليوم مقال جديد تحت عنوان دعاء الحاجة مجرب نتمنى أن ينال اعجابكم.

دعاء الحاجة مجرب

إن الدعاء هو جوهر العبادة، فهو حبل السماء الموصول الذي يمده العبد بينه وبين ربه سبحانه وتعالى
و يلجأ إليه متى شاء سواء في السراء أو الضراء، فيقف بين يدي الله عز وجل ويدعو و يطلب و يسأل ما شاء ومتى شاء وكيف ما شاء، و يسعدنا أن نورد لكم في مقالنا هذا على منصتكم اقرأ أفضلدعاء الحاجة مجرب .

دعاء الحاجة مجرب ١
دعاء الحاجة مجرب ١
  • استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويامخرج النبات، ويامحيي العظام الرفات، ويامجيب الدعوات، وياقاضي الحاجات، ويامفرج الكربات، وياسامع الاصوات من فوق سبع سموات، ويافاتح خزائن الكرامات.
  • ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شىء و استغنائك عن جميع خلقك.
دعاء الحاجة مجرب ٢
دعاء الحاجة مجرب ٢
  • اللحظة واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شىء يارب العالمين، ياعظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجاً عاجلاً غير آجل, برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

قد يهمك :

دعاء قضاء الحاجة للزواج

دعاء قضاء الحاجة للزواج يعد في صدارة الأدعية التي لا تخلو منها الألسنة، حيث يدخل دعاء الزواج المستجاب في جملة أدعية طلب الرزق لأن الزواج أحد أشكال الرزق، ولا تقتصر الحاجة لمثل دعاء الزواج المستجاب على الإناث وحدهن ولا الذكور، فلا أحد يمكنه الاكتفاء وتجاهل حاجته لزوج صالح يشاركه حياته ويتكئ عليه في الدنيا، وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال على نوقعنا اقرأ أجمل دعاء قضاء الحاجة للزواج نتمنى أن ينال اعجابكم.

دعاء قضاء الحاجة للزواج
دعاء قضاء الحاجة للزواج
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ماعلمت منه وما لم أعلم.
  • ومنها الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإن هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك. رواه مسلم من حديث طارق الأشجعي. 
    اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).
  • اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله» الآية 33 من سورة النور.
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.
  • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .

لقضاء الحاجة مهما كانت

من كان فى حاجة ليحقق الله له ما يتمنى فعليه أن يدعى الله فالدعاء هو مخ العبادة، فعلى المُسلم أن يلجأ إلى الله تعالى ويدعو إليه بما يحب ويرغب دون أيّ وسيط، ومن فضائل الأعمال الدعاء لله تعالى. لذلك يسعدنا أن نقزم لكم اليوم على اقرأ أسرع دعاء لقضاء الحاجة مهما كانت.

لقضاء الحاجة مهما كانت
لقضاء الحاجة مهما كانت
  • تقبل الله الدعاء والصلاة والصيام، وغفر لنا ورحمنا وأسكننا جنات الفردوس الأعلى. اللهم أجرني من النار .. سبع مرات.
  • اللهم بك أحاول، وبك أقاتل، وبك أصاول. حسبي الله، لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.. سبع مرات.
  • رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولاً.
  • اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي، وعافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، لا إله إلا أنت.. ثلاث مرات.
  • “اللهم رب السموات السبع وما بينهن ورب العرش العظيم ورب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، يا الله يا من تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، اللهم رب القرآن العظيم ورب محمد خاتم النبيين، صلى الله عليه وآله الطيبين الطاهرين، رب أني مسني الضر وانت أرحم الراحمين، إني أسألك بالذي تقوم به السماء وبه تقوم الأرض، وبه تفرق بين الجمع وبه تجمع بين المتفرق وبه ترزق الأحياء وبه أحصيت عدد الرمال ووزن الجبال وكيل البحور، أن تصلي على محمد وآل محمد وتقضي حاجتي”.وواذكر حاجتك.
  • “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، ياحي يا قيوم إني أسألك..”، ثم تسمّي حاجتك.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحان الله وبحمده، لا قوة إلا بالله، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا.
  • اللهم إني أعوذ بك من جهل البلاء، ودرك الشفاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  • اللهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولي الإجابة والمنع.

دعاء مجرب لقضاء الحوائج خلال ثلاث ايام

الكثير منا يمر بمرحلة تكون فيها جميع الابواب مغلقة في وجهنا  , مرحلة صعبة من حياتنا , فهنا يكون الله سبحانه وتعالى الملجأ الوحيد لنا , وللتقرب اكثر منه وجب علينا الدعاء طمعا في استجابة قد تكون سبب نجاتنا من هذه الفترة الصعبة التي نمر بها . وفي هذا المقال على اقرأ سنورد لكم أجمل دعاء مجرب لقضاء الحوائج خلال ثلاث ايام انشاء الله.

دعاء مجرب لقضاء الحوائج خلال ثلاث ايام ١
دعاء مجرب لقضاء الحوائج خلال ثلاث ايام ١
  • استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.
  • وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم ياعليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .
دعاء مجرب لقضاء الحوائج خلال ثلاث ايام ٢
دعاء مجرب لقضاء الحوائج خلال ثلاث ايام ٢
  • رباه من سينصرني ان لم تكن وكيلي ونصيري ومن سيرحمني ان لم ترحمني وتلطف بي حسبي انت ونعم الحسيب والنصير سلمت أمري اليك ولا يخيب عبد اتاك رافعا يديه رباه قد جارت علي الحياة واتتني بمرها واستقوى علي عبيدك وطغو وتجبروا اللهم عليك بمن ظلمني فانك تقوى عليهم ولا اقوى عليهم انت الجبار وانت المتعال لا إله إلا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.
  • يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك فمن يا رب على دعوة عبدك المسكين الفقير قلت يا ربي “وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” اللهم امين.
  • يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك ودعائي وتوكلي عليك يا رب العالمين فاستجب لي.
  • اللهم إني استغنيت بك بعد ما خذلني كل مغيث من البشر و استصرختك اذا قعد عني كل نصير من عبادك ،و أطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

دعاء صلاة قضاء الحاجة

صلاة قضاء الحاجة أو صلاة الحاجة هي صلاة يصليها المسلمون طلبًا لقضاء حوائجهم من الله عزّ وجلّ. والأحاديث التي وردت فيها هذه الصلاة قال علماء الحديث أنها غير صحيحة، وهم أربعة أحاديث؛ منها حديثان موضوعان، وحديث ضعيف جدًا، وحديث ضعيف. وفيما يلي نورد لكم في هذا المقال على اقرأ دعاء صلاة قضاء الحاجة.

دعاء صلاة قضاء الحاجة
دعاء صلاة قضاء الحاجة

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ.

كما يدعو أيضا بــ 

“لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.

صلاة لقضاء الحاجة سريعا مجربة

إن العبد المسلم يتقرب إلى مولاه وخالقه بالصلاة والدعاء له والاستغفار، فهو أحوج ما يكون إليه، وقد تعهد الله باستجابة دعوة كل إنسان قام باللجوء إليه ودعاه متضرعا وطلب العون والمساعدة والتوفيق منه جلا وعلا، وفوض إليه أمره كله واستعان به. لذلك نقدم لكم في هذا المقال على اقرأ كيفية صلاة لقضاء الحاجة سريعا مجربة.

صلاة لقضاء الحاجة سريعا مجربة
صلاة لقضاء الحاجة سريعا مجربة

قد شرع رب العالمين صلاة مخصوصة يسرع إليها العباد وقت الشدائد والمحن، والتي يطلق عليها “صلاة الحاجة”، والتي يؤديها المسلم لجوءا إلى الله، وتعتبر هذه الصلاة وسيلة يلجأ إليها العبد ليتصل بربه ويشكو إليه همه ويطلب منه المعونة والتخفيف من آثار الهموم والأحزان والمصائب التي ألمت به.

ويمكن تعرف صلاة الحاجة على أنها صلاة مخصوصة يؤديها الإنسان بهدف قضاء حاجة معينة أو دفع الكروب والهموم عنه، ولها دعاء خاصا بها، وفيما يتعلق بكيفية أداء هذه الصلاة.

فيقوم المسلم بصلاة ركعتين يحسن فيهما القراءة والقيام، ويقوم بقراءة سورة الكرسي بما يعادل ثلاثة مرات وذلك في الركعة الأولي، أما في الركعة الثانية فيقوم بقراءة سورة الفاتحة والإخلاص، وعند انتهائه من أداء الصلاة يقوم بذكر الدعاء الخاص بها والذي أخبرنا به نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم .

دعاء صلاة قضاء الحاجة

“لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.

دعاء عدم الحاجة للناس

الدعاء عبادة , وهو استعانة بالله تعالى فهو الملجأ الوحيد في وقت الشدة و الضيق , و الدعاء هو استدعاءُ العبدِ ربَّه واستمدادُ منه المعونةَ. و فيما يلي سنقدم لكم مجموعة من أجمل دعاء عدم الحاجة للناس :

دعاء عدم الحاجة للناس
دعاء عدم الحاجة للناس
  • (اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا).
  • (اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير).
  • حسبي الله، لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.. سبع مرات.
  • رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولاً.
  • اللهم عافني في بدني، وعافني في سمعي، وعافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، لا إله إلا أنت.. ثلاث مرات.
  • اللهم إني أسألك أن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • سبحان الله وبحمده، لا قوة إلا بالله، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا.
  • اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، وَيا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمَلئالاَْعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمُرْسَلينَ.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا