يقدم لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن جدي قصير ، و تعبير عن جدي الحبيب ، و سيرة ذاتية عن الجد ، و تعبير عن جدي وجدتي قصير ، و وصف جدة عجوز ، و تعبير عن الجدة للاطفال ، و تعبير عن الجدة واحفادها ، الجد هو الأب الحنون الثاني لأحفاده ، فتجده دائم السرور واللعب معهم ، حتى أن أجمل الذكريات الخاصة بك تجدها مع الجد والجدة ، لهذا وفرنا أجمل و أروع نماذج تعبير عن جدي قصير .

تعبير عن جدي قصير

مكانة الجد عظيمة بقلوب أحفاده، قد يتفوق حبه بصدورهم على حب الأب والأم، ومنبع هذا الحب هو الدلال الذي يقدمه لهم بلا مقابل وبلا نهاية، فـالأَجداد تحب تدليـل الأحفـاد خاصـةً بصغر سنهم ، إليكم نموذج تعبير عن جدي قصير :

تعبير عن جدي قصير
تعبير عن جدي قصير

جدي هو رجل يبلغ من العمر 76 سنة و هو طويل القامة و له عينان سودا و سعر أسود لكنه بداء يظهر فيه اللون الابيض و وله أنف حاد و لحية بيضاء تحت أنفه و له وجه غاضب و لكنه رقيق المشاعر و يحبنا جميعاً و و هو سريع الغضب و لكنه متفاهم. أنا أحب كثيرا جدي.

الجد هو مصدر الحنان الأول والأكبر بأي عائلة، وهو الدرع الذي يقي الصغار عقب ارتكاب الأخطاء الفادحة، هو من يحميهم عندما تقرر الآباء معاقبتهم، حيث يفروا هاربين للاحتماء وراء ظهورهم فهو المكان الأكثر أمانًا لديهم بهذا العالم، فالجد بكل زمان ومكان هو مزيج قوي بين الحنان والأمان.

اللهم إني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك على قلبي فعوضني اللقاء به في جنتك ربي أنت تعلم كم اشتقت لجدي فاجبر كسر قلبي والهمني الصبر يارب ارحم جدي واغفر له واجمعني به في جنتك.

يارب اني اشتقت لجدي شوق لايعلمه الا انت اللهم ارحمه واغفر له وانر له قبره وانس له وحشته يارب بعدك حبي بداخلي ياللي خذاك القدر مالي غير الذكريات وريحت راسك يكفي وجهك في منامي يزورن يكفي صوتك يا فقيدي يارب أنت تعلم وشكثر رحيله كسرني وألم فرقاه مارح.

أراهم ياجدي يتحدثون عنك أريد بلهفة أن أتحدث عنك بينهم ولكن أخاف بأن تسبقني دموعي فلا أجد ما أخبرهم به سوى أنه كان لي جد عظيم وفقدته ربي أني أشتقت لجدي شوقا تعلمه أنت ويجهله عبادك اللهم ارحم جدي بقدر شوقي إليه.

قد يهمك :

تعبير عن جدي الحبيب

تستطيع ايضاً مشاركة أروع ما قيل عن الجد مع من حولك لتعود لهم ذكريات الجد الحنون التي كانوا يروا سعادة الحياة بقربة، وظلمة الحياة عند فراقة فلتعودوا جميعاً لذكريات الجد الجميلة، إختر أروع كلام تعبير عن جدي الحبيب

  • جدي العزيز تحيه طبيه وبعد إشتقت ليوم كنت فيه بجانبي أتذكرك دائما انت لست شخصا ينسى أحبك.
  • أراهم ياجدي يتحدثون عنك أريد بلهفة أن أتحدث عنك بينهم ولكن أخاف بأن تسبقني دموعي فلا أجد ما أخبرهم به سوى أنه كان لي جد عظيم وفقدته ربي أني أشتقت لجدي شوقا تعلمه أنت ويجهله عبادك اللهم ارحم جدي بقدر شوقي إليه.
  • لا لا أرني الكرم هيا بشكل جديد قل أنت جميل يا جدي قل انت أجمل ما عندي.
  • اللهم إني ذقت مرارة الفقد في أحب خلقك على قلبي فعوضني اللقاء به في جنتك ربي أنت تعلم كم اشتقت لجدي فاجبر كسر قلبي وألهمني الصبر يارب ارحم جدي واغفر له واجمعني به في جنتك.
  • كما قلت و ساظل ستبقى انت حبى الاول و الاخير كلهم رجال فى حياتى و لكن انت الملك يا جدى.
  • يارب اني اشتقت لجدي شوق لايعلمه الا انت اللهم ارحمه واغفر له وانر له قبره وانس له وحشته يارب.
  • شكرا يا جدي انت اللذي علمتني حب الله الله يرحمك ويغفر لك ويجعل مثواك الجنه يارب.
  • بعدك حيي بداخلي يلي خذاك القدر مالي غير الذكريات وريحت راسك يكفي وجهك في منامي يزورن يكفي صوتك يا فقيدي يارب أنت تعلم وشكثر رحيله كسرني وألم فرقاه مارح.

سيرة ذاتية عن الجد

  • الجد والجدة هما نور في كل بيت وُجِدا فيه، ورحمة أهداها الله للأحفاد، فترى السكينة، وهدوء النفس يملأ قلبيهما، ويعاملان الجميع بعطف وحنان، فقد عانيا في الدنيا وسارا فيها طويلًا حتى اكتسبا من الخبرات ما يجعلهما هادئي النفس مطمئني البال، كما أنهما أكثر أهل البيت عبادةً لله، فقد زادت عبادتهما لله بزيادة عمرهما بعكس أبنائهما أو أحفادهما، لذلك فقد اكتسبا قدرًا من الرحمة والبركة.
  • هما بركة البيت فينبغي علينا الحفاظ عليها ما استطعنا، فكلما عملنا على رعايتهما وحمايتهما أثابنا الله بذلك عظيم الأجر والثواب.
  • الجدان وقد خط رأسهما المشيب وضعف جسدهما، واحتاجا لمن يرعاهما، فمن لهما سوى الأبناء والأحفاد؟! لذلك علينا ألا نملَّ أو نتضجَّر من خدمتهما، فهما لم يبقَ لهما من العمر الكثير، وإن بقي، فعلينا أن نخدمهما بحب ومودة ورحمة، ففي ذلك رضا لله عز وجل ورضا لهما.
  • كما أن خدمتهما فرض علينا فقد وصانا عليهما ربنا الكريم في قوله تعالي: “وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا” كما أمرنا بالدعاء لهما فأقْبِل على جدك وجدتك في هذا الشهر الكريم، واغتنم الفرصةَ، وبادر أنت وإخوتك في خدمتهما وتحملهما في كبرهما وطلباتهما.
  • ما يلفت النظر وما يأسف له القلب أن بعض الناس إذا كبر آباؤهم وصاروا أجدادًا لأولادهما، وثقلت عليهم خدمتهم تزمَّروا وتأففوا منهم، وربما منهم من تطاول عليهم بالسب والشتم والضرب أحيانًا!!
  • ألم تكن هذه أمك التي ربَّتْك وتحمَّلت في صِغَرك وتعثرت في عثراتك لتكبر وتنجب لها هؤلاء الأحفاد، التي لم تكل ولم تمل من مواصلة رعاية أبنائك؟
  • ربما منهما من شق عليه صيام رمضان أو أذن له الطبيب بالإفطار، فاحتاج الرعاية الكاملة في نهار رمضان من طعام وشراب، فلا تتركهما بحجة صيامك، فرعايتهما في صيامك وإطعامك لهما الطعامَ بيدك وبطِيب نفسٍ لهو تمامٌ لصيامك وأكبر ثوابًا عند الله.
  • الجد والجدة في كبرهما يحتاجان للرعاية أكثر من أي وقت آخر، بل يحتاجان لوجود الأسرة كلها بجوارهما ويتبادلان أطراف الحديث معهما، لا يُحبان الجلوس بمفردهما فيشعران بغربة ووحدة، لأنهما في ذلك الوقت ترقُّ مشاعرهما ويعلمان بدنو أجلهما، فعلينا ألا نشعرهما بفراغ أو وحدة على قدر المستطاع، ونشاركهما الحديث من بداية يومهما حتى نهايته وذلك بطيب نفس وصدر رحب، لا عن غضب وضيق نفس.
  • ولقد حثنا رسولنا الكريم على ذلك حيث قال — صلى الله عليه وسلم —: «لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَرْحَمْ صَغِيرَنَا وَيُوَقِّرْ كَبِيرَنَا» رواه الترمذي وحسَّنه. ومن الإحسان إليهما أيضًا: صحبتهما بسفر أو نزهة إذا كانا قادرين على ذلك، من باب الترويح عنهما، وخصوصًا حينما يكون ذلك إلى أداء عمرة أو حج، فتفوز برضاهما والإحسان إليهما ورعايتهما وأداء طاعة. فما أجمله من عمل! وما أجمله من ثواب!
  • وأنتم أيها الأحفاد انتبهوا جيدًا لهؤلاء الأجداد فهم بركة لكم والدعاء مستجاب عندهم، فلا تتركوا الفرصة تتفلَّت من بين أيديكم، واستفيدوا من خبراتهما في الحياة فهما كنزا خبرات، ونصائح لا نهاية لها.

تعبير عن جدي وجدتي قصير

نقدم هنا أجمل عبارات عن جدي وجدتي، فهما أعز الأشخاص على قلوب الأحفاد، ونعبر عن ذلك من خلال الكثير من الرسائل المليئة بالمشاعر والحب الذي يحمله الأحفاد لأجدادهم في قلوبهم.

  • عندما أتكلم عن جدي.. فأنا أتكلم عن عالم رائع، عن دنيا جميلة، عن وطن كبير، وحب لا يموت أبدًا.
  • جدي رؤيتك تملئني بالفرح والسرور.. حتى ولو كانت رؤيتك مجرد حلم أو في المنام.. جمعنا الله بك على خير حبيبي.
  • عبارات عن جدي؛ ويبقى الجد أوفي صديق وحبيب لحفيدته، حتى ولو أحبها كل رجال العالم.
  • الجد.. هو الشخص الوحيد في العالم، الذي يتمنى أن يأخذ من نفسه وروحه ويعطيك.. هو الشخص الذي يريد أن يضع الدنيا بين يديك.
  • يجب علينا أن ندرك.. أن الجد حالة استثنائية.. في الرجولة والحنان والحب والصدق.. فهو علاقة جميلة لن تتكرر أبدًا مع أي رجلًا آخر.. مهما بلغت درجة القرب أو الحب.
  • جدي وجدتي هما قلبان لن يتغيرا أبدًا.. يحملان لنا كل الحب والمشاعر.. لن تتغير مكانتنا وحبنا عندهم يومًانحبكم جميعا..
  • الجد رجل لن تكرره الأيام.. فلا يوجد رجل يعوض مكانه.. هو ذاك الحب والأمان في ليالي العمر الباردة والقاسية.
  • أجدادنا هم تاج على رؤوسنا وبركة جميلة من الله في حياتنا.
  • الجدة هي أعظم صفقة حصلنا عليها دون مقابل.. قد ترحل يومًا عنا، لكن تبقى بركتها، وسيرتها الحسنة طوق نجاة لنا.
  • الجد في عيون حفيداته أمن لا يشبهه خوف.. وسند عظيم لا يميل ولا يهتز.. ورجل بكل الرجال.
  • عبارات عن جدي؛ الجد هو الشخص الذي يقضي حياته كلها منحنيًا، حتى تستقيم عائلته.
  • جدي العزيز.. لم تعد الكلمات تسعفني.. وحبري زال بقطرات دمعي.. أكتب وامسح عثرات حروفي.. أحتاج إليك وإلى حضنك جدي.

وصف جدة عجوز

  • جدتي هي أم أبي واسمها خديجة وهي من أحب أقاربي جدتي عجوز تناهز سن الثمانين سنة ، قصيرة القامة ، معتدلة الوقفة ، بيضاء الوجه ، سوداء العينين ،تعصب شعرها بشال مزركش يغلب عليه اللون الأحمر ، وهي رغم تقدمها في العمر لاتظهر عليها تجاعيد كثيرة تزخرف ما ظهر من بدنها .
  • جدتي بشوشة الوجه ، نشيط الحركة كالنحلة ، أمية لا تجيد القراءة والكتابة لم تدرس ، وعلى الرغم من ذلك معرفتها واسعة ، في أحد الأيام عدت من المدرسة مساءًا ، ففاجأني منظر جميل فرشت بها أرضية غرفتي ، عرفت من أمي لاحقًا انها هدية من جدتي ، فسررت وأخذت أدعو لجدتي بطول العمر ، ولازالت هي دعوايا لها اليوم .
  • جدتي هي ألطف شخص أعرفه ، إنها تصنع تلك الشوكولاتة الجميلة التي يحبها جميع الأحفاد وهي كريمة جدًا معهم ، شعرها رمادي برونزي وطويل وخصب ، في بعض الأحيان يمكن أن تبدو عيناها كالحليب عندما تكون متعبة ولكنها عادة ما تكون متلألئة بالطاقة ، يمكن أن يبدو وجهها مرهقًا في بعض الأحيان أيضًا ولكنها عادة ما تكون نشطة ومنتبهة.
  • كل يوم سبت تمشي لمسافة ميلين في المدينة وبعد ذلك يمكن أن تظهر بالنعاس في تحركاتها في طريق العودة إلى المنزل ، في الشتاء تلتهب أصابعها قليلاً من البرد لكنها تقول إن ذلك لا يؤذيها. لم أرها أبدًا ترتدي ملابس رثة وهي دائمًا نظيفة وجديدة ،لديها أكثر ابتسامة ملائكية رأيتها في حياتي ، وعلى الرغم من أن صوتها قد يبدو ضعيفًا في بعض الأحيان ، إلا أنها تتمتع بصحة جيدة.

تعبير عن الجدة للاطفال

  • هناك الكثير من الأشياء الممتعة مع جدتي. منذ طفولتي ، أخبرتني بالعديد من القصص الشيقة وعلمتني الغناء أيضًا إنها موهوبة للغاية وهي تمارس الأعمال التجارية منذ أكثر من 20 عامًا. حفزني عملها الجاد ونجاحها في عملها على أن أكون على نفس المنوال في حياتي. لولا جدتي لم أكن لأفوز بجوائز في العديد من المسابقات. تقدم لي جدتي كتباً وأشياء ثمينة كلما حصلت على درجات عالية في الامتحان. أعطتني صندوق رسم لتسجيل 100 علامة في الرياضيات والعلوم هذا العام.
  • جدتي شخص لطيف للغاية. إنها تحبني كثيرًا وتعتني بأخي وأنا. جدتي تطبخ جيدًا. عندما تذهب والدتي إلى العمل ، تعد جدتي الطعام سيكون تحضيرها لذيذًا وسنستمتع بتناول الحلويات التي تعدها جدتي لديها خبرة كبيرة في الرسم. بفضلها ، تمكنت من تعلم الرسم جيدًا في الشهر الماضي شاركت في مسابقة للرسم وفزت بالجائزة الأولى تعلمنا جدتي أيضًا العادات النظيفة وتنصحنا بالتأديب في أي مكان نذهب إليه. أنا أحب جدتي كثيرا.

تعبير عن الجدة واحفادها

يحكي رجل أن منذ ثلاث أعوام توفت جدته حيث أصبح يشعر أن البيت فارغ رغم وجود جده فيه إلا أن جدته ورائحتها في المكان كان يجعله مفعم بالحياة، إما الأن أشعر أن كل ما البيت حزين منذ رحيلها، حتى الازهار التي تزين الشرفة أصبحت حزينة وظهر عليها أثر الفراق، حيث يحكي الرجل في ذكرياته مع جدته أنه كان عندما يأتي لزيارتها مع والده.

بعد رجوعه من المدرسة، كان يتظاهر بالنوم وعندما كان يحاول والده ايقاظه كنت تمنعيه وتطلبين منه أن البيات معك، فابتسم وانا نائم من شدة الفرحة فهذا ما كنت اخطط له من البداية، فأنا أحب النوم في هذا البيت الدافئ وحضنك الحنون، فبمجرد ما يذهب أبي من البيت استيقظ ونضحك انا وانت وجدي، وعندما اريد الذهاب إلي النوم تمنعيني لأن الفجر قد اقترب وتأخذيني من يدي للصلاة وقراءة القرآن.

وفي الصباح استيقظ على رائحة العجة اللذيذة التي تعديها ولا يعرف احد أن يعدها مثلك، فأذهب لمساعدتك في إعداد الفطور واحضر معك اشهي الأطباق التي صنعتيها بنفسك مثل مربى الفراولة والزعتر الشهي، وفي المساء نذهب انا وجدي للتمشي في الشارع المجاور حيث منزلك الريفي الجميل ونتبادل الحديث فاستفيد من دورس الحياة والحكم التي تعطيني إياها، وعند الليل انام في حضنك وتمسحين على شعري في حنان ورقة وتحكي لي اجمل القصص والحكايات حتي انام على قدميك واحلم بأجمل الأحلام.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا