السياحة في الدنمارك – أصبح سحر الدنمارك واضحًا للعالم ، خاصة في السنوات الأخيرة. يتميز الجناح “الأوروبي” في الدول الاسكندنافية بشواطئ رائعة ، وقلاع خيالية جميلة ، وغابات خصبة ، ومناخ معتدل ، ومواطنون ودودون ، وجوي دي فيفر الذي يعد معديا.

صنع المسلسل التلفزيوني Smash Borgen نجمًا في مناطق الجذب في مدينة كوبنهاغن – وعلى الأخص مباني البرلمان الرائعة في كريستيانزبورج.

وبالمثل ، أظهر التعاون الدنماركي / السويدي برونين (ذا بريدج) للعالم جسر أوريسوند ، وهو إنجاز مذهل للهندسة ، يربط بين البلدين عن طريق البر والسكك الحديدية. لمحبي الأدب ، فإن زيارة أودنسي ، مسقط رأس رواة القصص هانز كريستيان أندرسن ، أمر لا بد منه.

أوراق اعتماد الدنمارك البيئية واضحة في جميع أنحاء البلاد. في كوبنهاغن ، تأخذ الدراجة الأولوية على السيارة ، ويمكن القول إنها أفضل طريقة لاستكشاف هذه المدينة المدمجة والخلابة. علاوة على ذلك ، فإن الطعام أسطوري – الطعام الدنماركي الفاخر يمهد الطريق لأفضل المأكولات الاسكندنافية.

1 حدائق تيفولي ، كوبنهاغن

حدائق تيفولي ، كوبنهاغن - السياحة في الدنمارك

عند زيارة كوبنهاغن ، يصنع العديد من الزوار خطًا لهذه المساحة الترفيهية الشهيرة. يعود تاريخ Tivoli إلى عام 1843 ، وهو مصدر إلهام خلف حدائق ديزني الترفيهية العالمية ، وهنا ستجد مجموعة كبيرة من عوامل الجذب بما في ذلك السفينة الدوارة ، والدوارات ، والمسارح العميلة ، والمطاعم ، والمقاهي ، والحدائق ، وحتى قاعة حفلات على الطراز المغربي. ظهر تيفولي في جميع أنحاء العالم ، وقد ظهر في العديد من الأفلام وهو رمز حقيقي للمدينة. في الليل ، تعرض الألعاب النارية الضوء على السماء ، وفي فصل الشتاء ، تزين الحدائق بالأضواء لموسم عيد الميلاد. خلال فصل الصيف ، يمكنك مشاهدة حفلات موسيقى الروك المجانية في ليالي الجمعة.

العنوان: Vesterbrogade 3، 1630 Copenhagen

الموقع الرسمي:www.tivoli.dk/en

الإقامة – أين تقيم في كوبنهاغن:  أفضل المناطق والفنادق 

 2 نيهافن ، كوبنهاغن

نيهافن ، كوبنهاغن - السياحة في الدنمارك

يعد Nyhavn New Harbour نجم عدد لا يحصى من الصور والبطاقات البريدية للمدينة ، مكانًا رائعًا للتنزه أو الحصول على شريحة من ثقافة مقهى كوبنهاغن. يقع هذا الفندق في الجزء الخلفي من قصر Amalienborg ، وقد كان في السابق امتدادًا مزعجًا للرسو ولكن تم منحه فرصة جديدة للحياة من خلال منازله متعددة الألوان ومطاعمه وسفنه الطويلة (بعضها متاحف) وهي تنتشر على رصيف الميناء. تعد نيهافن الآن ربعًا ساحرًا جدًا ، وبالتالي فهي نقطة جذب كبيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء. إذا كنت تشعر بالمغامرة ، فيمكنك ركوب مركب مائي إلى السويد من هنا أو الحصول على رحلة بحرية ممتعة في المرفأ لمشاهدة المعالم السياحية.

3 متحف الدنمارك الوطني (Nationalmuseet) ، كوبنهاغن

متحف الدنمارك الوطني (Nationalmuseet) ، كوبنهاغن - السياحة في الدنمارك

يقع المتحف الوطني (Nationalmuseet) على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من حدائق Tivoli ، والذي يتعمق في التاريخ والثقافة الدنماركية. يعرض المتحف مجموعة رائعة من القطع الأثرية الدنماركية ، بما في ذلك عربة تشمس عمرها 2000 عام ، والخزف الدنماركي والفضي ، وزخارف الكنيسة الرومانية والقوطية. مجموعات أخرى تبرز الملابس من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، وكذلك الأثاث العتيق. إن استكمال هذه الرحلة عبر التاريخ الدنماركي هو معرض إثنوغرافي ممتاز يضم عناصر من غرينلاند وآسيا وإفريقيا وغيرها. في متحف الأطفال ، سوف يجد الأطفال الكثير من الأشياء للقيام بها. يمكن أن يرتدون ملابس في الفترة ، والتسلق على متن سفينة فايكنغ ، وزيارة الفصول الدراسية على غرار 1920s.

العنوان: قصر الأمير ، ني فيسترجاد 10 ، 1471 ، كوبنهاغن

الموقع الرسمي: https://en.natmus.dk

4 المعرض الوطني الدانمركي (متحف ستاتنس لكونست) ، كوبنهاغن

 المعرض الوطني الدانمركي (متحف ستاتنس لكونست) ، كوبنهاغن - السياحة في الدنمارك

يضم معرض الدنمارك الوطني أكبر مجموعة من الفن الدنماركي. كانت المعروضات الأصلية موجودة في كريستيانزبورج ولكنها انتقلت إلى الموقع الحالي في أواخر القرن التاسع عشر. الامتداد الضخم لم يمد المساحة بشكل كبير فحسب ، ولكنه يسمح أيضًا للضوء الطبيعي بالتدفق إلى داخل المتحف. يغطي المتحف أكثر من 700 عام من الفن الأوروبي والاسكندنافي ، ويعرض المتحف لوحات للرسامين الهولنديين Masters و Picasso و Edvard Munch وغيرها. ليس من المستغرب أن يتم عرض مجموعات رائعة من الفن الدنماركي. المقهى ممتع بشكل خاص وهو مكان رائع للاسترخاء والتمتع بالمناطق المحيطة.

العنوان: Sølvgade 48-50، 1307 Copenhagen

الموقع الرسمي: www.smk.dk/en

5 قصر كريستيانزبورج ، كوبنهاغن

قصر كريستيانزبورج ، كوبنهاغن

في جزيرة Slotsholmen الصغيرة في وسط كوبنهاغن ، ستجد مقر الحكومة الدنماركي. تتميز كريستيانزبورج بأكثر من 800 عام من التاريخ ، وهي قاعدة السلطة في مملكة الدنمارك ، وهي الآن موطن للبرلمان ومكتب رئيس الوزراء والمحكمة العليا. سيكون عشاق المسلسل التلفزيوني Borgen على دراية الإعداد. لا تزال الأسرة الملكية تستخدم العديد من الأجنحة ، والكثير منها مفتوح للجمهور. بنى الأسقف أبسلون تحصينات المدينة هنا في عام 1167 ، ويمكن للزوار رؤية أنقاض قلعة الأسقف ، التي دمرت في القرن الرابع عشر ، وكذلك قلعة العصور الوسطى.

العنوان: Prins Jørgens Gård 1، 1218، Copenhagen

6 قصر فريدريكسبورج ومتحف التاريخ الوطني ، كوبنهاغن

قصر فريدريكسبورج ومتحف التاريخ الوطني ، كوبنهاغن - السياحة في الدنمارك

تم بناء قصر فريدريكسبورج المذهل من قبل الملك كريستيان الرابع في أوائل القرن السابع عشر واستضاف متحف الدنمارك للتاريخ الوطني منذ عام 1878. وتركز مجموعات المتحف على الأعمال الفنية التي توضح تاريخ البلاد وتتضمن مجموعة متنوعة قوية من اللوحات المصورة والتصوير الفوتوغرافي والمطبوعات . يتضمن المتحف أيضًا جولة في الجزء الداخلي للقلعة ، حيث يمكن للزوار استكشاف الغرف التي استضافت ذات مرة الملوك والنبلاء. يشمل السطح الخارجي والأرضيات البارزة المعالم البارزة مثل نافورة نبتون وزوجًا من الأبراج الدائرية التي كان يشغلها الكاتب والكاتبة في السابق ، بالإضافة إلى منظر جميل يصور الإلهة المريخ والزهرة ، والتي تقع على واجهة Audience House. يمكن للسياح أيضًا استكشاف مختلف المسارات والحدائق المحيطة بقصر النهضة بحرية.

العنوان: DK – 3400 Hillerød ، كوبنهاغن

الموقع الرسمي:  www.dnm.dk/UK/Forside.htm

7 ليغو هاوس ، بيلوند

ليغو هاوس ، بيلوند

يعد LEGO House في بيلوند ، مسقط رأس لبنة LEGO الشهيرة ، مكان جذب عائلي يستمتع به جميع الأعمار. أولئك الذين لديهم ميزانية أو الذين يمرون بسرعة فقط سيقدرون المناطق الخالية من القبول ، والتي تشمل تسعة ملاعب ذات طابع خاص ؛ ثلاثة مربعات في الهواء الطلق. وشجرة الحياة ، شجرة LEGO طولها 15 مترًا مليئة بالتفاصيل. يمكن للسياح أيضًا اختيار قبول الدخول لاستكشاف مناطق الخبرة ، كل منها يمثل ألوان الطوب الكلاسيكية – الأحمر للإبداع ، الأخضر للعب الأدوار ، والأزرق للتحديات المعرفية ، والأصفر للمشاعر. لدى الزوار أيضًا فرصة لمعرفة كل شيء عن تاريخ LEGO ومؤسسيه.

العنوان: Ole Kirks Plads 1، 7190 Billund

الموقع الرسمي: www.legohouse.com/en-gb

8 جسر أوريسوند ، كوبنهاغن

جسر أوريسوند ، كوبنهاغن

عقود من التخطيط ، وغالبًا ما كانت مثيرة للجدل ، أصبح جسر أوريسوند سريعًا أيقونة إسكندنافية. يبعد الجسر حوالي 10 كيلومترات عن كوبنهاغن ، ويمكنك إما القيادة أو ركوب القطار. على الجانب الدنماركي ، يبدأ النفق حتى لا يتداخل مع الرحلات الجوية من وإلى مطار كوبنهاغن المجاور. تم افتتاح الهيكل الذي يبلغ طوله ثمانية كيلومترات في عام 1999 ويربط الآن جزيرة زيلاند ، أكبر جزيرة في الدنمارك وموطن كوبنهاغن ، بالساحل الجنوبي الغربي للسويد ، وبالتحديد إلى ميناء مالمو ، ثالث أكبر مدينة في السويد. سيعرف عشاق Scandi-noir أن جسر أوريسوند قد اكتسب في الآونة الأخيرة الكثير من العار العالمي ، حيث كان محور التركيز في الدراما التليفزيونية الدانمركية / السويدية The Bridge.

الموقع الرسمي: www.oresundsbron.com/en/start

9 متحف لينجبي المفتوح (Frilandsmuseet) ، كوبنهاغن

متحف لينجبي المفتوح (Frilandsmuseet) ، كوبنهاغن

ستجده ما يزيد قليلاً عن 15 كيلومتراً خارج كوبنهاغن ، متحف لينجبي المفتوح ، وهو جزء من المتحف الوطني الدنماركي ، ولا بد من مشاهدته للعديد من زوار الدنمارك. تحتل مساحة 35 هكتارًا ، وهناك مزارع أصلية ومباني زراعية ومساكن وطواحين من جميع أنحاء البلاد في هذا “المتحف الحي”. هناك أيضًا سلالات قديمة من الحيوانات الأليفة ، وحدائق تاريخية رائعة تجوبها ، ومنازل قديمة في الغلاف الجوي من شليسفيغ هولشتاين والسويد ، بالإضافة إلى العديد من مواقع النزهات. يمكنك حتى أن تأخذ عربة تجرها الخيول حول المكان.

العنوان: Kongevejen 100 ، 2800 Kongens Lyngby

الموقع الرسمي:  https://en.natmus.dk/museums-and-palaces/

10 Kronborg Slot فتحة كرونبورغ ، Helsingør

Kronborg Slot فتحة كرونبورغ ، Helsingør

قلعة كرونبورغ ليست فقط موقع هاملت لشكسبير ، ولكن أيضًا موقع للتراث العالمي لليونسكو. وبالتالي ، فإنه يسجل أعلى الفواتير في قائمة هيلسينجور من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها. حتى أولئك الذين لديهم مصلحة عابرة في الشاعر سيريدون الزيارة بالتأكيد. هيكل فرض مرئي بوضوح عند الاقتراب ، لذلك لا يمكن أن تفوت حقا. يعود التجسد الحالي إلى عام 1640 ، على الرغم من أن العديد من القلاع الأخرى سبقته. تُعد القلعة بمثابة حامية لقرن أو أكثر ، وقد تم تجديدها في عام 1924. في الجناح الجنوبي ، ستجد قلعة تشابل ، التي نجت من حريق في عام 1629 ولديها ديكورات رائعة من عصر النهضة بنقوش خشبية ألمانية. يحتوي الجناح الشمالي على قاعة احتفالات كبيرة أو قاعة فرسان ، بينما يتم عرض نسيج رائع في الجناح الغربي.

العنوان: Kronborg 2 C ، 3000 Helsingør

11 قلعة إيجسكوف ، كفارنستروب

قلعة إيجسكوف ، كفارنستروب

تقع قلعة Fairy-tale Egeskov في أجواء جميلة على بعد أقل من 30 دقيقة بالسيارة من Odense وهي أفضل قلعة موات المحفوظة في أوروبا. تم الانتهاء من هيكل عصر النهضة الرائع كما شوهد اليوم في عام 1554 وتم بناؤه في الأصل لأغراض الدفاع. على مر القرون ، تغيرت القلعة أيدي عدة مرات وأصبحت فيما بعد مزرعة نموذجية. في عام 1959 ، فتحت الأسس للجمهور ، وحدث الكثير من التجديد والتطوير منذ ذلك الحين. تم افتتاح متحف Vintage Car في عام 1967 ، وتشمل معالم الجذب الأخرى المشي على الأقدام وجولات Segway. قاعة الحفلات ببساطة رائعة. تعتبر زيارة Egeskov يومًا رائعًا ، خاصة للعائلات.

العنوان: Egeskov Gade 18 ، DK-5772 Kværndrup

الموقع الرسمي: https://www.egeskov.dk/en

12 السياحة في الدنمارك العرب المسافرون : متحف هانز كريستيان أندرسن ، أودنسي

قلعة إيجسكوف ، كفارنستروب

لا يمكنك زيارة الدنمارك دون علم هانز كريستيان أندرسن. حكاياته الخيالية والقصص منسوجة في نسيج المجتمع الدنماركي. يعود تاريخ المتحف إلى عام 1908 وهو مكرس لحياة وعمل الكاتب ، مع عرض القطع الأثرية والتذكارات والرسومات الفنية الخاصة بأندرسن. منشورات الاستماع والتركيبات التفاعلية تجلب كلمات الكاتب إلى الحياة ، وتم تزيين قاعة القبة بمشاهد من السيرة الذاتية لأندرسون. إلى الجنوب الغربي من كاتدرائية Odense ، في Munkemøllestræde ، ستجد منزل الطفولة هانز كريستيان أندرسن (Andersen’s Barndomshjem) ، والذي يعد جزءًا من المتحف.

العنوان: Hans Jensens Stræde 45، 5000 Odense

الموقع الرسمي: http://museum.odense.dk/en

13 متحف سفينة الفايكينغ (Vikingeskibsmuseet) ، روسكيلد

متحف سفينة الفايكينغ (Vikingeskibsmuseet) ، روسكيلد

يمنح متحف سفينة الفايكنج في روسكيلد الفرصة الفريدة لمعرفة كيف قام الفايكنج ببناء قواربهم وكيف يقوم بناة السفن الحديثة بترميم وإصلاح السفن التي تم اكتشافها. يستخدم حوض السفن ، الذي يقع بجوار المتحف ، الأساليب التقليدية لإنشاء نسخ طبق الأصل وإعادة الحياة للقوارب القديمة. داخل المتحف ، سيتعرف الزوار على عصر الفايكينغ والدور الرئيسي الذي تلعبه الحياة البحرية في ثقافة الناس وبقاءهم. يضم المعرض المركزي ، Viking Ship Hall ، خمس سفن استخدمها الفايكنج مرة واحدة لتشكيل حاجز على مضيق روسكيلد.

بعد عمليات التنقيب الواسعة والمضنية تحت الماء ، تم ترميم السفن وهي الآن معروضة. واحدة من أحدث الإضافات في المتحف هي تجربة “Climb Aboard” ذات التقنية العالية ، حيث يغرق السياح تمامًا على متن سفينة فايكنغ. هذه التجربة التفاعلية مكتملة بالأزياء لأولئك الذين يرغبون في الغوص حقًا ، وكذلك فرصة لاستكشاف غرف السفينة وإمداداتها وحتى تجربة التغييرات الحسية حيث أن الرحلة تأخذك خلال النهار والليل ، والبحار القاسية والهدوء ، وجميع أنواع الطقس.

العنوان: Vindeboder 12 ، DK-4000 Roskilde

الموقع الرسمي:  www.vikingeskibsmuseet.dk/en

14 السياحة في الدنمارك : دن جاملي ، آرهوس

دن جاملي ، آرهوس

يوفر متحف التاريخ الحي في آرهوس ، Den Gamle By ، للزائرين إعادة أصيلة لا تقتصر على عصر واحد فقط في التاريخ الدنماركي ، بل توفر أيضًا ثلاثة عقود متميزة. سوف تنقسم إلى ثلاثة أحياء ، وستجد تمثيلًا للحياة في الدنمارك خلال منتصف القرن التاسع عشر وعشرينيات وعام 1974. كل التفاصيل ، من الهندسة المعمارية والطرق إلى الأعمال التجارية والحياة المحلية للمترجمين الفوريين ، توضح كيف تغيرت الحياة على الوقت والطرق التي بقيت بعض التقاليد مقدسة.

السياحة في الدنمارك – بالإضافة إلى أحياء التاريخ الحي ، يضم Den Gamle By العديد من المتاحف الفردية بما في ذلك Musaeum 1927 ، ومتحف الملصقات الدنماركي ، ومتحف الألعاب ، ومعرض الفنون الزخرفية. بالقرب من ضاحية Højbjerg ، يتجه متحف Moesgaard إلى أبعد من ذلك في الوقت المناسب من خلال عروض متعمقة حول تطور الثقافات في الدنمارك خلال العصر الحجري والعصر البرونزي والعصر الحديدي وفايكنج ، بالإضافة إلى معرض عن الدنمارك في العصور الوسطى .

العنوان: Viborgvej 2 ، 8000 Aarhus C

الموقع الرسمي:  www.dengamleby.dk/en/den-gamle-by/

15 (Rundetårn) ،  البرج الدائري كوبنهاغن

(Rundetårn) ، البرج الدائري كوبنهاغن

يستحق برج Round Tower (Rundetårn) ارتفاعًا جيدًا للحصول على المناظر البانورامية الممتازة ، وقد تم بناؤه كمرصد عام 1642. هنا ، ستجد مجموعة صغيرة متصلة بالفلكي الدنماركي الشهير Tycho Brahe ، ومع ذلك فإن الأكثر هو منصة المشاهدة التي وصلت إليها منحدر حلزوني. توجد أرضية زجاجية على ارتفاع 25 مترًا فوق سطح الأرض ، ولا يمكنك النظر إلى أسطح منازل مدينة كوبنهاغن فحسب ، بل يمكنك أيضًا التجول في قلب القلعة. يمكنك الوصول إلى Gråbrødretorv ، وهي واحدة من أكثر الساحات الخلابة في المدينة ، على مسافة قصيرة عبر البلدة القديمة المحيطة.

العنوان: Købmagergade 52A ، 1150 كوبنهاغن

16 السياحة في الدنمارك : قصر أمالينبورغ ، كوبنهاغن

قصر أمالينبورغ ، كوبنهاغن

في حي Frederiksstaden في كوبنهاغن ، ستجد قصر Amalienborg وحدائقه الهادئة بجانب المياه. تم بناء القصور الأربعة في الأصل على شكل مساكن للنبلاء. احتلت العائلة المالكة الدنماركية النار بعد نشوب حريق في كريستيانزبورج في عام 1794 ، ولا يزال القصر منزلهم الشتوي. تشكل القصور المتطابقة مثمنًا ، ويُدعى أن التصميم يستند إلى خطط لساحة في باريس أصبحت فيما بعد ساحة الكونكورد. تم بناء المباني على طراز Rococo الخفيف ، وتجمع بين العناصر الأسلوبية الألمانية والفرنسية. يعتبر جنود الحرس الملكي ، في ملابسهم الدببة والزي الأزرق ، بمثابة قرعة خاصة للزوار.

العنوان: Amalienborg Slotsplads 5، 1257، Copenhagen

الموقع الرسمي:  www.kongernessamling.dk/en/amalienborg

اقرأ أكثر: السياحة و السفر

اجمل مناطق السياحة في الدنمارك : جزر فارو

خارج المسار المطروق في الدنمارك: جزر فارو

السياحة في الدنمارك – تضم مملكة الدنمارك أيضًا بلدين يتمتعان بالحكم الذاتي: جزر فارو البعيدة وجرينلاند. تقع جزر فارو (جزر الأغنام) على بعد 600 كيلومتر غرب الساحل النرويجي ، وهي أرخبيل يضم 18 جزيرة نائية. تتراوح المناظر الطبيعية من السواحل الصخرية الحادة والمروج والتلال الضبابية إلى المضايق البحرية التي تلدغ في عمق المناطق الداخلية.

السياحة في الدنمارك – يدير Gulf Stream درجات الحرارة على اليابسة وفي البحر ويجذب مجموعة متنوعة من الحياة البحرية ، بما في ذلك الأختام والحيتان والعديد من أنواع الأسماك.

يأتي الصيادون هنا ليرسموا خطوطهم في المياه الصافية النقية ، ويمكن الإعجاب ببعض الأنواع من الطيور  التي يزيد عددها عن 300 نوع بما في ذلك البفن والغيلموت. تعتبر رحلة بالقارب إلى منحدرات فيستمانا للطيور مهمة. تتميز جزر Farøe أيضًا بمشهد موسيقي حيوي مع العديد من المهرجانات في فصل الصيف.

إلى الشمال والشمال الشرقي من Eysturoy ، واحدة من أكبر الجزر في الأرخبيل ، تقع العديد من الجزر الكبيرة والصغيرة. تحظى Klaksvik on Bordoy بمرفأ طبيعي تحيط به تلال الزمرد ، وهي ثاني أكبر مدينة في Farøes. تشمل مناطق الجذب السياحي متحف التاريخ وكنيسة كريستيان (كريستيان كيركان) مع قارب معلق من السقف ، وهو الوحيد من بين أربعة الذين عادوا بسلام في ليلة شتاء عاصفة في عام 1923.

السياحة في الدنمارك – للوصول إلى Farøes ، يمكنك السفر إلى المطار في جزيرة Vågar على مدار العام من كوبنهاغن أو القفز على متن عبارة من العديد من الموانئ الدنماركية إلى Torshavn ، العاصمة ، في جزيرة Streymoy.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا