السياحة في اليونان – تعد اليونان موطنًا لبعض أهم المواقع التاريخية في العالم ، إلى جانب حوالي 6000 جزيرة ، وتشتهر اليونان بجمالها الطبيعي وثقافتها الرائعة.

تجعل المواقع الأثرية القديمة والمنحدرات المتساقطة في المياه الزرقاء المتلألئة والشواطئ الرملية والحصوية والمناخ المتوسطي المعتدل اليونان واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في أوروبا.

إلى جانب العاصمة أثينا ، فإن أهم الأشياء التي يجب رؤيتها في البر الرئيسي تشمل دلفي القديمة وأديرة ميتيورا. لكن معظم الناس يأتون إلى هنا لركوب العبارة إلى الجزر.

تعد سانتوريني وميكونوس وزاكينثوس وكورفو وكريت هي الأكثر شعبية. خطط لرحلتك مع قائمتنا لأهم مناطق الجذب في اليونان.

1. أكروبوليس ، أثينا

السياحة في اليونان - أكروبوليس ، أثينا

يعتبر الأكروبوليس رمزًا لأثينا واليونان ، وفي الواقع للحضارة الغربية ، هو تلة صخرية ترتفع في قلب أثينا الحديثة ، وتوجت بثلاثة معابد رائعة يرجع تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد. أشهرها وأكثرها تميزًا هو البارثينون ، الذي يتكون في الأصل من 58 عمودًا يدعم سقفًا ومزينًا بزخارف مزخرفة وإفريز.

يتجنب سفح الأكروبول وربطه بالمناطق الأثرية الرئيسية الأخرى في المدينة – أجورا القديمة ، المنتدى الروماني ، كيراميكوس ، ومعبد زيوس الأولمبي – وهو مسار مشي بطول 2.5 كيلومتر يعرف باسم منتزه الآثار.

الإقامة: أين تقيم في أثينا: أفضل المناطق والفنادق 

2. متحف أكروبوليس ، أثينا

السياحة في اليونان - متحف أكروبوليس ، أثينا

متحف الأكروبوليس هو واحد من المعالم السياحية الأكثر زيارة في أثينا. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري السويسري Bernard Tschumi ، وهو عبارة عن هيكل حديث للغاية من الزجاج والصلب مع مساحات عرض مشرقة ومتجددة الهواء ، تم تصميمه خصيصًا لعرض الاكتشافات القديمة من الأكروبوليس.

تشمل أهم الأشياء التي يجب رؤيتها هنا موسكوفوروس الذي يرجع إلى القرن السادس قبل الميلاد (تمثال لشاب يحمل عجلًا على كتفيه) ، وكارياتيدس (تماثيل لشخصيات نسائية حملت إريشتيون) ، ورخام البارثينون المثير للجدل إلى حد كبير. من شرفة مطعم المقهى بالمتحف ، يمكنك الاستمتاع بمناظر مذهلة لأكروبوليس نفسها.

3. السياحة في اليونان جزيرة سانتوريني

سانتوريني

سانتوريني المذهلة هي أكثر الجزر اليونانية إثارة. تشتهر ببلدات فيرا وأويا التي تقع على جرف الساحل الغربي ، والتي يبدو أنها معلقة فوق كالديرا عميقة ومليئة بالبحر الأزرق. تتكون من مباني مكعبة نموذجية باللون الأبيض السيكلادي ، تم تحويل العديد منها إلى فنادق بوتيك مع حمامات سباحة لا متناهية ، وتعتبر كل من فيرا وأويا وجهات رومانسية ، مشهورة لحفلات الزفاف وقضاء شهر العسل.

تشمل الأنشطة التي يمكن ممارستها في سانتوريني حمامات الشمس والسباحة على الشواطئ الرملية البركانية السوداء على السواحل الجنوبية والشرقية وزيارة الموقع الأثري في أكروتيري ، وهي مستوطنة مينوية قديمة مدفونة أسفل الحمم البركانية بعد الانفجار البركاني الذي خلق كالديرا ، منذ حوالي 3600 عام . يوجد في الجزيرة مطار وتخدمه العبّارات والقطارات من ميناء بيريوس في أثينا.

الإقامة:أين تقيم في سانتوريني: أفضل المناطق والفنادق 

4. ميكونوس

ميكونوس - السياحة في اليونان

أكثر جزيرة ساحرة في اليونان هي ميكونوس. مركز أنشطة ما بعد الظلام في مدينة ميكونوس ، تشتهر بفنادقها الأنيقة والمطاعم الراقية والمأكولات البحرية. تشمل مناطق الجذب السياحي الأخرى Paraportiani (كنيسة بيضاء في مدينة Mykonos) والعديد من الشواطئ الرملية على طول الساحل الجنوبي للجزيرة (يتم تقديمها بواسطة الحافلة وقارب سيارة الأجرة من مدينة Mykonos). الجزيرة تحظى بشعبية خاصة مع المشاهير الدوليين. يوجد في ميكونوس مطار ويتصل بالعبّارة والقوارب إلى ميناء أثينا وبيرايوس ورافينا.

الإقامة: حيث البقاء على ميكونوس 

5. دلفي

دلفي - السياحة في اليونان

في البر الرئيسي اليوناني ، تعد دلفي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تم بناء الموقع على سفوح جبل Parnassus السفلية ، ويطل على واد دراماتيكي ، وكان مقدسًا للمقدّمين ، الذين جاؤوا إلى هنا في رحلة حج لعبادة أبولو (إله النور ، والنبوة ، والموسيقى ، والشفاء) وطلب المشورة من Oracle الأسطورية . تتكون من أطلال متهالكة للعديد من المعابد والمسرح والملعب الذي يعود تاريخه إلى ما بين القرن الثامن قبل الميلاد والقرن الثاني الميلادي. في الجوار ، يقع متحف دلفي الأثري ، حيث يعرض مجموعة رائعة من الاكتشافات من الموقع. تقع دلفي على بعد 180 كم شمال غرب أثينا.

اقرأ أكثر: زيارة دلفي من أثينا: أبرز ، نصائح وجولات

6. كورفو

كورفو

واحدة من الوجهات السياحية في اليونان ، تقع كورفو في البحر الأيوني قبالة الساحل الغربي من البر الرئيسي. العاصمة ، كورفو تاون ، هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، بفضل هندستها الإيطالية الأنيقة – حكمها الفينيسيون لعدة قرون. استكشف شوارعها الرومانسية المخصصة للمشاة فقط لاكتشاف حصنين من القرن السادس عشر و Liston المقنطرة ، تصطف عليها المقاهي القديمة.

بعيدًا عن المدينة الرئيسية ، الجزيرة جميلة جدًا ، حيث تتدفق صخور الحجر الجيري الوعرة في البحر في الشمال والتلال الخضراء المخملية في الجنوب. منطقة الشاطئ الأكثر شعبية هي Paleokastritsa ، على الساحل الغربي ، على بعد حوالي 25 كم من مدينة كورفو. ستجد هنا مجموعة من الخلجان العميقة المنحنية التي تحمي الرمال وشواطئ الحصى الممتدة في البحر الأزرق الصافي. يخدم Corfu مطار والعبارات من Igoumenitsa و Patras في البر الرئيسي اليوناني. في الصيف ، تتوقف هنا العبّارات التي تبحر من أنكونا والبندقية.

الإقامة: حيث البقاء في مدينة كورفو

7. الأديرة ميتيورا

الأديرة ميتيورا

من الأشياء الأكثر غرابة التي يمكن رؤيتها في اليونان هي Thessaly Plain ، حيث تغطى الأثار الصخرية الغريبة بأديرة Metéora التي تعود إلى قرون. على قائمة التراث العالمي لليونسكو ، ستة من الأديرة مفتوحة للجمهور. تحتاج إلى تسلق عدة رحلات من الدرجات الحجرية المنحوتة في الصخور للوصول إلى كل دير ، وفي الداخل ، ستجد الشموع المتلألئة والرموز الدينية واللوحات الجدارية البيزنطية وحرق البخور. تختلف ساعات العمل ، ولرؤية جميع الأديرة الستة ، تحتاج إلى قضاء يوم واحد على الأقل في المنطقة. أقرب مدينة هي كالامباكا.

8. مدينة رودس

مدينة رودس - السياحة في اليونان

تقع رودس على بحر إيجه ، بالقرب من تركيا ، وهي أكبر جزر دوديكانيز. عاصمتها ، مدينة رودس المدرجة في قائمة اليونسكو ، هي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في اليونان. وهي محاطة بنظام تحصين مثير للإعجاب ، بما في ذلك الأبراج الضخمة والبوابات التي بناها فرسان القديس جون بعد سيطرتهم على الجزيرة في القرن الرابع عشر.

تعد الشوارع المرصوفة بالحصى الخالية من السيارات في المدينة القديمة متعة للاستكشاف سيرًا على الأقدام. تشتمل معالم الجذب القريبة على مدينة ليندوس الساحلية الجميلة على التلال ومارماريس على الساحل التركي ، والتي يمكن زيارتها عن طريق قارب الرحلات. يتم تقديم رودس عن طريق المطار ، وكذلك العبارات العادية من ميناء بيريوس في أثينا.

الإقامة: أين تقيم في مدينة رودس

9 – زاكينثوس

زاكينثوس - السياحة في اليونان

تعد جزيرة Zákynthos (Zante) مكانًا سياحيًا بارزًا آخر في اليونان ، فهي موطن لمناظر طبيعية رائعة فوق وتحت البحر المحيط بها. يسهل الوصول إليه أيضًا ، حيث توجد على بعد 16 كم فقط قبالة الساحل الغربي لبيلوبونيز في البحر الأيوني.

تضم اثنتان من أكبر هذه الجزر المثيرة للاهتمام جغرافياً شواطئها الرملية المغطاة بالحصى والرمال – يعتبر Shipwreck Beach أشهر الكهوف البحرية والمذهلة مثل Blue Caves ، قبالة الطرف الشمالي للجزيرة. في الداخل ، تعكس المياه المتلألئة لون السماء الزرقاء على جدران الكهف لإنشاء توهج سحري. الكهوف الزرقاء ليست سوى واحدة من العديد من مناطق الجذب المائية في جميع أنحاء هذه الجزيرة. هناك أيضا الغوص والغطس الممتاز.

10. عنق السمرية 

عنق السمرية - السياحة في اليونان

في جزيرة كريت ، تعد Samaria Gorge من أهم مناطق الجذب لعشاق الهواء الطلق. يبلغ طوله 16 كيلومتراً ، وفي أضيق نقطة عرضه أربعة أمتار فقط ، يمتد من أومالوس (1250 متراً) في الجبال البيضاء إلى أيا روميلي على البحر الليبي.

بناءً على مستوى لياقتك ، سيستغرق المشي من خمس إلى سبع ساعات. إنه شديد الانحدار في الأجزاء والصخرية ، لذا يجب عليك ارتداء أحذية المشي لمسافات طويلة وحمل الكثير من الماء. يقع الخانق داخل حديقة السامرة الوطنية ، وهو على قائمة اليونسكو المؤقتة. خلال فصل الصيف ، تغادر الجولات المنظمة من خانيا وريثمنون.

11. نافبليو

نافبليو - السياحة في اليونان

تعتبر نافبليو ، التي يُشار إليها غالبًا بأنها أجمل مدينة في اليونان ، وجهة شهيرة لعطلة نهاية الأسبوع للأثينيين الأثرياء. بنيت على شبه جزيرة صغيرة على الساحل الشرقي لبيلوبونيز ، أصبحت أول عاصمة لليونان الحديثة في عام 1828 قبل أن تولت أثينا في عام 1834. تمتلئ المدينة القديمة الخالية من السيارات بالقصور الكلاسيكية الجديدة والكنائس الفخمة وتطل عليها 18 قلعة بالاميدي القرن. تشمل معالم الجذب القريبة Tiryns ومسرح Epidaurus و Ancient Corinth.

قد يهمك : السياحة و السفر

12. سالونيك

سالونيك - السياحة في اليونان

تطل ثيسالونيكي (سالونيكا) على بحر إيجه في شمال اليونان ، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد أثينا. تأسست في عام 316 قبل الميلاد بسبب موقعها بالقرب من كل من بلغاريا وتركيا ، وقد كانت دائما ملتقى طرق الثقافات والأديان المختلفة. معالم الجذب السياحي الرئيسية هي الكنائس البيزنطية المدرجة على قائمة اليونسكو ، ولكن هناك أيضًا العديد من الآثار الرومانية (بما في ذلك قوس النصر لجاليريوس والروتوندا من القرن الرابع) ، والبرج الأبيض الذي يعود للقرن الخامس عشر على الواجهة البحرية ، والمتحف البيزنطي الممتاز.