السياحة في بودابست – تتكون العاصمة المجرية بودابست في الواقع من 3 مدن موحدة ، مع بودا وإبودا على الضفة الغربية لنهر الدانوب والآفات على الضفة الشرقية. تم منح جزء كبير من المدينة موقع اليونسكو للتراث العالمي ، ويعتبر الكثير من الزوار المدينة من بين أجمل المدن في أوروبا.

نصيحة: حجز الجولات والتذاكر مسبقًا: أفضل الجولات في بودابست – فكر في بطاقة مدينة بودابست للدخول المجاني إلى المتاحف وجولة بصحبة مرشدين وخصومات واستخدام غير محدود لوسائل النقل العام

تمزج المدينة بنجاح بين تاريخها الرائع والأسلوب الفني المعاصر المسترخي. هناك مجموعة واسعة من الأشياء المختلفة التي يمكن للزوار رؤيتها والقيام بها ، من المتاحف إلى المنتجعات الحرارية ، لذلك يجب أن يكون الجميع قادرين على العثور على شيء يدغدغ خيالهم.

1. مبنى البرلمان

السياحة في بودابست

يعد مبنى البرلمان الهنغاري ، الذي تم تصميمه وبناؤه على الطراز القوطي للإحياء ، أحد أكبر المباني في المجر ، ويضم مئات المكاتب البرلمانية. على الرغم من أن المبنى المثير للإعجاب يبدو رائعًا من كل زاوية ، لرؤية المبنى بالكامل بكامل قوته ، إلا أنه يستحق المشاهدة من الجانب الآخر من نهر الدانوب.

تتوفر جولات في مناطق معينة من المبنى يوميًا ، ويتم تشغيلها بلغات مختلفة. ستحتاج إلى تحديد الهوية للدخول ، وقد يتم البحث عن حقيبتك عند الدخول. هناك جولة مصحوبة بمرشدين مبيعاً يمكنك الحجز هنا.

2. حمامات Gellért

السياحة في بودابست

يعد مركز Gellert Bath and Spa أحد أكبر المنتجعات الصحية في المدينة ، والذي يضم مسبحًا في الهواء الطلق (والذي يتحول إلى حمام سباحة موجه) ومسبحًا رائعًا وساونا فنلندية ومجموعة من حمامات الساونا والمغطس الأخرى .

كما تتوفر جلسات التدليك وعلاجات السبا الأخرى مقابل رسوم إضافية. تم بناء المجمع في الأصل بين عامي 1912 و 1918 بأسلوب فن الآرت نوفو ، لكنه تعرض لأضرار جسيمة خلال الحرب العالمية الثانية. تم تجديد المنتجع الصحي بالكامل على نطاق واسع في عام 2008 لإعادة الحمامات إلى مجدها السابق. الحمامات مفتوحة طوال الأسبوع للاستحمام المختلط.

3. ساحة الأبطال

السياحة في بودابست

ساحة الأبطال (Hosök tere) ، التي تشير إلى نهاية شارع Andrássy هي موطن لنصب تذكاري بارز يصور صور رؤساء القبائل السبعة المجريين ، الذين يعتقد أنهم قادوا الشعب المجري من آسيا الوسطى إلى حوض الكاربات.

على رأس العمود المركزي رئيس الملائكة جبرائيل ، الذي يحمل التاج المجري. يوجد على جانبي العمود المركزي رواقان متطابقان ، يصوران مجموعة متنوعة من الشخصيات المجرية التاريخية الأخرى. المباني الرائعة على جانبي الساحة هي معارض فنية. كن حذرًا عند العبور إلى التمثال ، لأن حركة المرور حول النصب يمكن أن تكون غير منتظمة.

طريقة رائعة لاستكشاف المدينة: جولة في بودابست

4. جزيرة مارجريت

السياحة في بودابست

جزيرة مارغريت هي جزيرة بطول 2.5 كم تقع في وسط نهر الدانوب ، وتغطيها الحدائق والمرافق الترفيهية.

هناك عدد من الشركات التي تستأجر عربات الدواسات وعربات الجولف وغيرها من المركبات ذاتية التشغيل ، بحيث يمكنك استكشاف الجزيرة بشكل صحيح.

يحيط بالركض مسار يبلغ طوله 5.5 كيلومتر مغلف بالمطاط ، ويعد مكانًا شهيرًا للركض للعدائين الذين يريدون الابتعاد عن صخب المدينة. واحدة من أشهر المعالم في الجزيرة هي “نافورة الموسيقى” ، والتي “ترقص” المياه منها بانتظام في الوقت المناسب إلى الموسيقى الكلاسيكية.

تشمل الميزات البارزة الأخرى في الجزيرة أطلال القرون الوسطى والقفص الصغير الذي يخدم بشكل أساسي الطيور المائية المصابة والطيور البرية.

5. نهر الدانوب

السياحة في بودابست

يمتد هذا الممر الممتد من نهر الدانوب من جسر إليزابيث إلى جسر السلسلة ، وهو مثالي لأولئك الذين يرغبون في القيام بنزهة قصيرة ولكنها ممتعة. يعد التنزه على طول نهر الدانوب وسيلة رائعة لمشاهدة العديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في العاصمة.

عند النظر إلى جانب Buda بجانب النهر ، سترى قلعة Buda وتمثال الحرية في Gellert Hill و Fisherman’s Bastion. على جانب Promenade من النهر ، يمكنك الاستمتاع بالمطاعم والمقاهي وساحة Szechenyi Istvan ومجموعة من المنحوتات المختلفة ، بما في ذلك Little Princess.

نهر الدانوب مثالي أيضًا لرحلة نهرية ، وهناك رحلة عشاء ممتعة وعروض شعبية (مع موسيقى الغجر) يمكنك حجزها هنا.

6. بيت الإرهاب

السياحة في بودابست

يقيم بيت الإرهاب معارضًا حول الأنظمة الفاشية والشيوعية المتعاقبة التي حكمت المجر خلال القرن العشرين. كان المبنى نفسه هو المقر الرئيسي السابق لحزب الصليب الفاشي ، وتم استخدامه لاحقًا كمكان للسجن والتعذيب من قبل أجهزة أمن الدولة في المجر.

هناك فرصة للقيام بجولة في بعض منطقة السجن في الطابق السفلي. يتضمن المعرض معلومات عن كلا النظامين ، بالإضافة إلى شهادات من بعض الضحايا. بالإضافة إلى المعارض حول “الأجهزة الأمنية” الفاشية والشيوعية ، غالبا ما يضم المبنى معارض مؤقتة أخرى.

7. كنيسة القديس ستيفن

St. Stephen’s Basilica

هذه البازيليك هي واحدة من أهم المباني الدينية في المجر ، ويمكن لزوار المسجد رؤية اليد اليمنى (المبلغ عنها) لستيفن ، أول ملك لهنغاريا. نظرًا لأنه موقع مقدس ، يُطلب من الزوار الذين يخططون لدخول الكنيسة الحفاظ على ركبهم وأكتافهم مغطاة.

يمكن لأولئك الذين لديهم رأس للارتفاعات أن يسافروا إلى قاعدة القبة ويطلوا على المدينة. في يوم صاف ، هذه نقطة رائعة يمكن من خلالها مسح بودابست من الجو. تجري الحفلات الموسيقية الكلاسيكية والحفلات الموسيقية بانتظام داخل الكاتدرائية ، وتمتد في بعض الأحيان إلى الساحة الخارجية. حقيقة ممتعة: يمكنك حجز حفلة موسيقية في بازيليكا  هنا.

8. دار الأوبرا الهنغارية

السياحة في بودابست

تم افتتاح مبنى عصر النهضة الجديد لأول مرة في عام 1884 ، بعد عمولة من الإمبراطور فرانز جوزيف. خارج المبنى ، يمكنك مشاهدة التماثيل إلى Ferenc Erkel (مؤلف النشيد الوطني المجري) و Ferenc Liszt (الملحن المجري).

تعتبر قاعة 1200 مقعد واحدة من الأفضل في العالم للأداء العملياتي ، وهي تستحق شراء تذكرة لحضور عرض.

تبدأ أسعار التذاكر من 500 قدم. إذا لم تجد الوقت الكافي لمشاهدة عرض ، فإن الجولات المصحوبة بمرشدين في دار الأوبرا تكون متاحة خلال اليوم ، على الرغم من أن هذه الحجوزات تحتاج عادة إلى الحجز مسبقًا.

9. معقل الصياد

Fisherman’s Bastion

على الرغم من أن حصن فيشرمان يشبه النصب التذكاري في العصور الوسطى ، فقد تم بناؤه في الواقع في أوائل القرن العشرين بأسلوب قوطي جديد ، على وجه التحديد ليكون بمثابة منصة عرض بانورامية عبر نهر الدانوب ومارغريت آيلاند وآفات.

سميت على اسم نقابة الصيادين ، التي كانت مسؤولة عن الدفاع عن امتداد أسوار المدينة خلال العصور الوسطى.

تمثل الأبراج السبعة في باستيون القبائل المجرية السبع التي ساعدت على توطين شعب المجيار في حوض الكاربات. تعال عند الغروب لرؤية منظر جميل للمدينة.

10. معرض غير مرئي

Invisible Exhibition

يهدف معرض Invisible إلى منح الزائرين فرصة لتجربة شكل الحياة للأشخاص المكفوفين تمامًا. سيأخذك دليل أعمى مسجل في جولة عبر بيئات مختلفة مصنعة بشكل صناعي (حديقة ، سوبر ماركت ، بار ، إلخ) في غرف مظلمة تمامًا.

عند الوصول ، سيُطلب منك إيقاف تشغيل أي مصادر إضاءة محتملة ، مثل الهواتف المحمولة أو الساعات الرقمية ، بحيث لا يوجد ضوء على الإطلاق في الغرف. بعد المعرض ، يمكنك الاستمتاع بالعشاء في الظلام ، الذي يقدمه النوادل العمياء ، الذين سوف يساعدونك في إيجاد طريقك حول صحن العشاء.

قد يعجبك أيضًا: جولة خاصة للفن الحديث في بودابست

11. أقبية النبيذ فاوست

Faust Wine Cellar

يعتبر قبو النبيذ التاريخي هذا ، الذي يقع تحت قلعة Buda Castle ، المكان المثالي لتذوق النبيذ من بعض مناطق النبيذ المجرية الـ 22. كما ستتاح لك الفرصة لتذوق بالينكا الفاكهة المجرية التقليدية. سوف يعطيك عامل النبيذ ملاحظات تذوق أثناء زيارتك ، بحيث يمكنك الحصول على أقصى استفادة من كل نبيذ تجربه.

هناك مجموعة من برامج تذوق مختلفة متاحة ، اعتمادًا على مقدار الوقت لديك ومقدار ما تريد إنفاقه. نظرًا لحجم الأقبية ، ننصحك بالحجز مسبقًا.

12.بارك التذكار 

Memento Park

تعد حديقة النحت الرائعة هذه موطنًا لبعض المعالم والتماثيل الشيوعية العديدة التي انتشرت في المدينة خلال العصر الشيوعي.

تمت إزالة هذه التماثيل من قبل الحكومة كجزء من عملية إنهاء الخدمة ، أو تم إزالتها قسراً من قبل الشعب المجري احتجاجًا على النظام السابق.

عندما تم افتتاح الحديقة في عام 1993 ، أصبحت مكانًا لعرض بعض هذه الآثار وعرض جزء مهم من تاريخ المدينة.

متحف صغير في الموقع يشمل أيضًا معارض مؤقتة حول الحياة في ظل النظام الشيوعي ، بما في ذلك معلومات عن الشرطة السرية الهنغارية.

13. شارع الكنيست Dohány 

يعد هذا الكنيس حاليًا واحدًا من أكبر الكنائس في العالم خارج إسرائيل ، على الرغم من أن السكان اليهود في المجر قد استنفذوا بشكل كبير خلال الحرب العالمية الثانية.

تم ترميم المناطق الداخلية والحديقة في التسعينيات ، حيث تم الحصول على الكثير من التمويل من سكان الشتات اليهودي المجري في جميع أنحاء العالم.

يمكنك رؤية نصب تذكاري للبكاء في الحديقة ، تحمل أوراقه المعدنية أسماء بعض القتلى خلال الحرب.

وهناك أيضًا نصب تذكاري للدبلوماسي السويدي روال والنبرغ ، الذي ساعد في إنقاذ مئات اليهود المجريين من معسكرات الاعتقال والأحياء اليهودية.

14. Ecseri برغوث مارك

Ecseri Flea Market

يعد هذا السوق الرائع للسلع الرخيصة والمستعملة في ضواحي المدينة مكانًا رائعًا للعثور على الصفقة. من الممكن التقاط مجموعة متنوعة من الكنوز المختلفة من هنا ، على الرغم من أنك قد تضطر إلى البحث من خلال الأكشاك المليئة بالأشياء التي تعتبرها قمامة للعثور عليها.

حتى إذا كنت لا تخطط لشراء أي شيء ، فلا يزال من الممكن التجول لساعات بين الأكشاك ، يحلمون بالمالكين السابقين لكل هذا bric-a-brac. تبيع الأكشاك كل شيء من الملابس الرجعية إلى التذكارات من العصر الشيوعي.

يوصى بالتهاون ، على الرغم من أنك تتوقع أن تدفع أكثر قليلاً إذا لم تكن محليًا.

15. حانات الخراب

Ruin Bar

تشتهر بودابست بـ “حانات الخراب” ، والتي يعتبر فيها رث شيك هو أمر اليوم. توجد أفضل حانات الخراب في مباني مهجورة مترامية الأطراف ، تمتلئ بالأثاث المريح ولكن البالي قليلاً.

كل حانة لها أسلوب فريد من نوعه ، لذلك ستجد في كثير من الأحيان الزوار يشيرون إلى الحانة المفضلة لديهم على أنها “مع …”. تشمل حانات الخراب الشهيرة Instant (“واحد مع صور الحيوانات المجنونة”) ، Fogas Ház (“واحد مع الأسنان) ، Kuplung (” واحد مع الحوت “) و Szimpla.

16. قاعة السوق المركزي

تعد Great Market Hall في وسط بودابست أشهر سوق في بودابست.

في حين أن العديد من السكان المحليين لا يزالون يستخدمون قاعة السوق كمكان لشراء محلات البقالة الخاصة بهم ، إلا أن السوق يتمتع بشعبية لا تصدق لدى السياح أيضًا.

توجد الفواكه والخضار المزروعة محليًا واللحوم من مصادر محلية في الطوابق السفلية ، وتتوفر الهدايا التذكارية بما في ذلك الدانتيل ومجموعات الشطرنج والسلع الجلدية في الطوابق العليا.

بالإضافة إلى المكونات الفردية ، من الممكن الحصول على الأطباق المحلية محلية الصنع مثل غولاش واللانغو من كشك الطعام بالطابق العلوي.

17. بودا كاسل هيل فونيكولار

Buda Castle Hill Funicular

يُعد هذا القطار الجبلي المائل ، الذي تم افتتاحه لأول مرة في عام 1870 ، ثاني أقدم قطار من نوعه في العالم. يستخدم نظام الأوزان والأوزان المضادة للمساعدة في رفع العربات لأعلى ولأسفل التل. إن القطار الجبلي المائل هو أسرع طريقة للوصول إلى قمة تل هيل ، وهو شائع للغاية بسبب مناظره البانورامية عبر نهر الدانوب. (يمكنك أيضًا الوصول إلى هناك مع  جولة Segway هذه)

تباطأت سرعة الصعود فعليًا اعتبارًا من عام 1988 ، لإعطاء الركاب مزيدًا من الوقت للاستمتاع بركوبهم. يفتح المسار يوميًا حتى الساعة 10 مساءً ، لذا فهو أيضًا وسيلة رائعة للاستمتاع بمناظر Pest في الليل.

18. بودا هيلز

Buda Hills

تعد Buda Hills واحدة من أكثر المناطق خضرة في المدينة ، وتحظى بشعبية كبيرة لدى مواطني بودابست الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت بعيدًا عن حياة المدينة.

هناك العديد من مسارات المشي التي يمكن اتباعها ومسارات الدراجات الجبلية ، والتي تتراوح من مستوى الصعوبة السهل إلى المتوسط.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في استكشاف التلال بطريقة أكثر راحة ، قم بزيارة سكة حديد الأطفال ، والتي يعمل بها بالكامل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 14 عامًا (باستثناء بعض الموظفين البالغين المسؤولين عن السلامة).

هناك الكثير من أماكن النزهة التي تنتشر حولها بحيث يمكنك الاستمتاع بغداء مرزوم جميل.

19. شارع أندريه

Andrássy Avenue

يأخذ هذا الشارع الرائع الزوار من ساحة Erzsébet في وسط Pest ، إلى City Park. بسبب تراثها الثقافي المثير للاهتمام ، تم إعلانها كموقع للتراث العالمي في عام 2002.

يعد التنزه Andrássy وسيلة رائعة لمشاهدة عدد من الأساليب المعمارية المختلفة في بودابست ، بما في ذلك دار الأوبرا الوطنية المجرية ، ومنازل وقصور النهضة الجديدة ، وعدد من السفارات الوطنية المختلفة.

إذا كنت لا تتخيل النزول إلى أسفل الشارع ، فإن خط المترو الذي يعمل أسفل الجادة هو ثالث أقدم سكة حديد تحت الأرض في العالم.

20. تمثال الحرية

Liberty Statue

يعد تمثال الحرية على Gellert Hill أحد التماثيل الشيوعية البارزة القليلة التي بقيت في موقعها الطبيعي بعد الانتقال إلى الديمقراطية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى موقعها الأيقوني المطل على المدينة.

تم تشييد التمثال لأول مرة في عام 1947 لإحياء ذكرى الجنود السوفييت الذين فقدوا أرواحهم أثناء تحرير البلاد ، ولكن تم تغيير النقش في وقت لاحق بحيث احتفل “بكل من ضحوا بحياتهم من أجل استقلال المجر وحريتها وازدهارها”.

المناظر البانورامية من أسفل التمثال لا مثيل لها ، وتساعد على جعل المشي إلى أعلى التل يستحق ذلك.

21. سيتاديلا

تم بناء القلعة ، التي تقع على قمة جيليرت هيل ، من قبل هابسبورغ في أعقاب حرب الاستقلال الفاشلة الهنغارية.

كان يعتقد أن موقعها الاستراتيجي الرئيسي سيجعل من السهل السيطرة على كل من بودا والآفات ، في حالة حدوث أي انتفاضات في المستقبل.

كانت القوات متمركزة في القلعة حتى عام 1897. واستخدمت القوات السوفيتية القلعة مرة أخرى للسيطرة على المدينة خلال الثورة الهنغارية عام 1956 ، كما أطلقت الدبابات التي كانت موجودة هناك على المدينة.

تضم القلعة الآن مطعمًا وفندقًا ومتحفًا.

22. حمامات سيشيني الحرارية

مجمع حمامات Széchenyi هو أكبر مركز حمام “طبي” في أوروبا. المياه غنية بالكبريتات والكالسيوم والمغنيسيوم والبيكربونات والفلورايد ، والتي يعتقد أنها تساعد المرضى الذين يعانون من أمراض المفاصل التنكسية وغيرها من المشكلات الطبية.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون فقط في الاستمتاع بقدرات الاسترخاء في حمامات السباحة الحرارية ، توجد مجموعة متنوعة من حمامات السباحة الحرارية المختلفة في الموقع ، فضلاً عن غرف الساونا وغرف البخار.

كما تتوفر علاجات التجميل والتدليك مقابل رسوم إضافية.

يعد المسبحان الموجودان في الهواء الطلق من الأماكن الرائعة للزيارة في ليلة باردة مظلمة ، حيث أن البخار المتصاعد من الماء الساخن يجعل المكان كله يبدو غامضًا بشكل رائع.

23. سيتي بارك

City Park هو مرفق ترفيهي رائع لمواطني بودابست ، ويشمل مرافق رياضية وحمامات سباحة وبحيرة للقوارب.

خلال أشهر الشتاء ، تتحول بحيرة القوارب إلى واحدة من أكبر حلبات الجليد في أوروبا.

الحديقة هي أيضًا موطن لحديقة حيوان بودابست البلدية والحدائق النباتية وسيرك بودابست وقلعة فاجداهونياد (التي تضم متحف الزراعة المجرية).

يمكنك العثور على Time Wheel خارج الحديقة مباشرة ، والتي تعد واحدة من أكبر أجهزة توقيت الرمال في العالم.

في هذا الموقت الرمل ، تستغرق جميع حبيبات الزجاج سنة واحدة لتقع من القسم العلوي إلى الأسفل ، ويتم تدوير الموقت كل عام جديد.

24. المتحف الوطني المجري

يضم المتحف الوطني المجري الآلاف من المعروضات التي تعرض تاريخ البلاد وفنها ودينها وآثارها ، بما في ذلك معارض من مناطق تعتبر الآن خارج حدود المجر.

يستحق بناء المتحف الكلاسيكي الحديث المدهش نفسه النظر ، حتى إذا كنت لا تخطط للقيام بجولة في الداخل.

تعتبر الحدائق الهادئة خارج المتحف مكانًا شهيرًا للالتقاء ، وتحظى بشعبية خاصة خلال أشهر الصيف.

25. متحف أكوينكوم وحديقة الخراب

Aquincum Museum and Ruin Garden

هذه فرصة عظيمة لاستكشاف بعض تاريخ المجر القديم. كانت أكوينكوم مدينة رومانية وقفت فيها بودابست اليوم ، وكانت بمثابة قاعدة عسكرية مهمة في الإمبراطورية الرومانية القديمة.

قد يهمك : السياحة و السفر

من الممكن التجول في بعض الأنقاض ، بما في ذلك أطلال المدرج القديم ، وغيرها من الهياكل ، مثل حمام المدينة.

في المتحف نفسه ، يمكنك مشاهدة العديد من الآثار الرومانية ، ونسخة طبق الأصل من الجهاز المائي الشهير الذي اكتشف في المنطقة في عام 1931.
تريد أن تعرف ماذا تفعل في بودابست مع الصغار؟ تحقق من هذه المشاركة عن طريق رحلة101: أشياء للقيام بها في بودابست مع الأطفال