يعرض لكم موقع إقرأ أقوى اقتباسات من كتاب نظرية الفستق ، و لماذا سمي كتاب نظرية الفستق بهذا الاسم ، ومختصر كتاب نظرية الفستق ، و نصائح نظرية الفستق ، و سلبيات كتاب نظرية الفستق ، كتاب نظرية الفستق واحد من كتب التنمية الذاتية، تم نشر نسخته الأولى في عام 2016 ميلادي، والذي يضم مجموعة من التوجيهات والإرشادات والنصائح كتبها صاحب الكتاب فهد عامر الأحمدي، وتنوع الاحمدي في طريقة سردها ما بين قصص وتجارب ونصوص و يتمحور الكتاب حول إدراج مجموعة من الإجابات على الأسئلة التي تدور حول الكيفية التي يتم بها جدولة الحياة، في المقال التالي تابعوا معنا أقوى اقتباسات من كتاب نظرية الفستق.

اقتباسات من كتاب نظرية الفستق

نظرية الفستق كتاب سيغير طريقة تفكيرك وحكمك على الأشياء ، يحتوي على مجموعة مقالات تتمحور غالبا عن تطوير الذات والبرمجة اللغوية العصبية وطرق التفكير والوعي والسلوك الإنساني ، اليكم أهم اقتباسات من كتاب نظرية الفستق سوف تنال اعجابكم.

اقتباسات من كتاب نظرية الفستق
اقتباسات من كتاب نظرية الفستق
  • أنا – شخصيًا – أؤمن بأن البشر متشابهون بنسبة 99% والسؤال يتعلق بال 1% التي تميزك عنهم وتتيح لك التفوق عليهم.
  • ان اقرب الناس للعقل والحكمة هو من يدرك نواقص نفسه وعدم خلوه من عيوب التفكير السليم
  • نحن نتيجة لما نعتقده ونتصوره عن أنفسنا.
  • إذا اردت النجاح بأقل جهد و اسرع وقت ممكن..أو اردت زيادة فعاليتك و التمتع بوقت فراغ اكبر؛ ابحث عن ال (20%) الاكثر فاعلية في حياتك, وتخلص من ال(80%) التي لاتستحق ماتبذله فيها من وقت و جهد و حرق أعصاب!!
  • ان اقرب الناس للعقل والحكمة هو من يدرك نواقص نفسه وعدم خلوه من عيوب التفكير السليم
  • إلغاء السلبيات أولى من إضافة الإيجابيات.
  • الأحلام الكبيرة كثيرًأ ما تنتهي بإنجازات “متوسطة” أما الأحلام المتواضعة فتنتهي حتمًا بإنجازات تافهة.
  • لا يجعلون متعهم الخاصة تتغلب على طموحاتهم واهمالهم الجادة لا يرتاحون قبل انجاز أعمالهم كامة فتصبح متعهم حينها مضاعفة، فكن ذكريا ولا تدع متع الخاصة تتغلب عليك!
  • لن تتهم بالجبن حين تتجاهل من يستفزك، ولن تتهم بالجهل حين ترفض الدخول في جدل بيزنطي.
  • حطم مبكرًا كل عادة أو فعل أو مشكلة تتبلور (هذه الأيام) قبل أن تصبح كبيرة ويصعب التخلص منها.

قد يهمك :

لماذا سمي كتاب نظرية الفستق بهذا الاسم

أصل التسمية – نظرية الفستق للكاتب فهد عامر الأحمدي هي :

لماذا سمي كتاب نظرية الفستق بهذا الاسم
لماذا سمي كتاب نظرية الفستق بهذا الاسم
  • يشرح الكاتب سبب تسميته للكتاب بهذا الإسم في الصفحة رقم 100 من كتابه، فيقول أنّه يحب الفلسفة كثيرًا وهذا ما رأته فيه زوجته والأقرباء منه في حياته، وكثيرًا ما يأتي بالقصص في أحاديثه مع غيره التي تكون ذات علاقة، ودائمًا ما يقولون له بعد الانتهاء من الحديث لمَ لا يكون ذلك في مقال أو كتاب.
  • وجاء الإسم في موقفٍ له مع ابنه ويصف الموقف الذي حدث مع ابنه أثناء قيادة ابنه واصراره على الجلوس مكان السائق وقيادة السيّارة وهو لا يحمل رخصة القيادة بعد.
  • وذات مرة قام بقطع اشارة المرور، وكانت حركة متهورة من ابنه، فجاء إلى ذهنه أنّه من المحتمل بهذا الموقف المتهور من ابنه أنْ يؤدي به إلى مشاكل كبيرة ويصعب حلّها وذلك لسبب بسيط.
  • فالكاتب مقتنع تمامًا ويوصل فكرته وقناعته هذه من اقتباساته في أنّ اللحظات المتهورة أو الحوادث المفاجئة دون أي تخطيط قد تكون سببًا في تغيير حياة الإنسان، تمامًا مثلها مثل القرارات الكبيرة التي يخطط لها مثل اختيار التخصص الجامعي مثلًا.

مختصر كتاب نظرية الفستق

كتاب “نظرية الفستق” هو أحد إبداعات الأديب السعودي “فهد عامر الاحمدي”، الكتاب هو عبارة عن مجموعة مقالات تتمحور حول العديد من الأمور التي تخص تطوير الذات وأدوات البرمجة اللغوية العصبية وإعادة تنظيم وبلورة الإنسان بعالمه وطرق التفكير والوعي والسلوك الإنساني ، فيما يلي مختصر كتاب نظرية الفستق.

مختصر كتاب نظرية الفستق
مختصر كتاب نظرية الفستق
  • يتكون كتاب نظرية الفستق من 65 موضوع متنوع يتمحور كل منها حول تطوير الذات و طرق التفكير السليم والسلوك، وهي دروس استخلصها الكاتب من حياته اليومية أشار في البداية الى أهمية امتلاك كل انسان الى خطة بحياته يمشي وفقها، وضرب مثلا عن قائد الطائرة الذي يركب طائرة عشوائية.
  • لايملك أدنى فكرة عن وجهتها، ولأن الرحلة لابد أن تسير وفق جدول دقيق ومخطط مدروس فكيف سيتصرف حينها القائد؟ هل سيخاطر بالإقلاع بها ويضل هائما في السماء ، وفرضا أنه أقلع فهل سيحصل على إذن بالهبوط في مطار ما بالعالم؟
  • وهل يحق له العودة لنقطة الانطلاق دون إذن كذلك ؟ هذا ما يحدث للإنسان الذي يعيش بدون خطة واضحة في حياته، فالطائرة هي حياته التي تحتاج لمعرفة طريقها، وعلى المرء أن يمتلك رؤية واضحة لأهدافه حتى لا يبقى ضائعا في السماء حتى ينفذ وقوده دون الهبوط في المكان الصحيح، وقد يضيع عمره وجهده ليعود في النهاية الى نقطة الصفر ، والأمر كله كان يحتاج منه خطة بسيطة واضحة.
  • كما أشار الكاتب لنقطة مهمة وهي أن ضياع الهدف في سن مبكرة هو السبب الرئيسي عن فشل المرء في تحقيق اهدافه وطموحاته لبقية مراحل حياته القادمة “وهذا أمر يتعلق بالكسل أو التقاعس بل بالركض في الاتجاه الخطأ والدوران في حلقة مفرغة وهو ما يجعل جميع الطرق تنتهي إلى لاشيء.

نصائح نظرية الفستق

نظرية الفستق بقلم الكاتب والصحفي فهد عامر الأحمدي، وهو واحد من أهم الصحفيين في المملكة العربية السعودية، ضم الكتاب العديد من المواضيع الهامة عن طريق تفكير الانسان وكيفية تطويرها، كما أنه ذكر فيها بعض النصائح التي يمكن اتباعها لفهم النفس، واليكم نبذة عن كتاب نظرية الفستق.

  • الكاتب تناول موضوعات الكتاب بطريقة بسيطة وبلغة مقربة من القارئ حقق نسبة مبيعات كبيرة منذ لحظة إصداره، والى الان يتصدر قائمة الاعلى كتب قراءة في الخليج العربي.
  • يعتبر كتاب نظرية الفستق من افضل كتب التنمية البشرية، فقد سعى الكاتب إلى إبراز طرق التفكير السليمة وايضا تقديم بعض النصائح لفهم الذات.
  • جمع الكاتب العديد من النقاط في البرمجة اللغوية العصبية وطرق الوصول الى النجاح. الكتاب يساعدك في ترتيب افكارك ومواقفك وايضا أهداف حياتك.
  • من أكبر مشاكلنا هي نمط تفكيرنا و رؤيتنا للأمور وكيف ننشر طرق التفكير بين من حولنا .
  • منذ مدة جذبني العنوان و أنا أثق كثيرا بحدسي فكلما قرأت كتابا أقول سيكون كتابي القادم لكن في كل مرة يجذبني كتاب آخر إلى أن حان وقت نظرية الفستق . كتاب تنموي عبارة عن مقالات تعطي عدة أفكار لتغيير طرق التفكير.
  • عندما نقول تفكير أول ما يتبادر إلى أذهاننا هي شخصية الفرد . الشخصية موضوع تداوله وناقشه الكثير من الفلاسفة والمفكرين.
  • شخصية الإنسان أمر معقد لا يخضع لقوانين الفيزياء هي مزيج بين عوامل وراثية و تربوية و بيئية إضافة إلى الزمالة والدراسة ثم ننضج و نصبح مسؤولين على الإضافات التي سنملأ بها وعاء شخصيتنا مع كل المكتسبات السابقة .

سلبيات كتاب نظرية الفستق

سلبيات كتاب نظرية الفستق
سلبيات كتاب نظرية الفستق

لاتوجد سلبيات كتاب نظرية الفستق و جميع الاراء ايجابية الكتاب شامل لكل الأشياء التي تبحث عنها عند التفكير في التخطيط لحياتك، فإن قمت بالكثير من الأشياء المحبطة أو لديك الكثير من الأفكار السلبية يمكنك التخلص منها جميعاً والعودة بشكل قوي أفكار بناءة وإيجابية إضافة إلى نماذج من الحياة الواقعية لكي تتأكد من أن تلك الأفكار ليست مجرد كلمات تحفيزية بل هي من الواقع الذي نعيشه وممكنة بالفعل .