يقدم لكم موقع إقرأ أفضل بنك في السعودية للادخار ، و أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية ، و تجربتي مع حساب الادخار الراجحي ، و حساب ادخار بنك الاستثمار ، و ادخار بنك الإنماء ، و تجربتي مع حساب البلاد ، فنظرًا لكثرة البنوك السعودية والتي توفر خدمات الادخار والتوفير للمواطنين والمقيمين، فيتواجد في المملكة ما يقرب من 50 بنك مرخص من قبل البنك المركزي السعودي ساما، منهم 13 مصرف محلي و17 بنك أجنبي وتمتلك البنوك فروعًا متعددة في أنحاء المملكة وسوف نستعرض بالسطور المُقبلةأفضل بنك في السعودية للادخار .

أفضل بنك في السعودية للادخار

سواء كان الهدف من إنشاء حساب ادخاري خاص بك هو تأمين نفقات التعليم أم تأمين مبلغ مالي كاف لتحظى بتقاعد مريح، فإن البنوك التالية تعتبر أفضل بنك في السعودية للادخار ، وهي :

أفضل بنك في السعودية للادخار
أفضل بنك في السعودية للادخار
  • بنك الرياض السعودي يعد من الرياض من أفضل البنوك السعودي في الادخار، حيث يقوم هذا البنك بتقديم إمكانية الحصول على عائد تنافسي مميز لعملائه، وهذا عند الادخار في البنك، كما أن البنك يقدم لعملائه خاصية التحكم عوائدهم المالية في أي وقت وعن طريق الانترنت، كما أن البنك لا يقدم حد الأدنى للادخار أو الإيداع به يتيح البنك إمكانية اختيار نوع الحساب، سواء أكان الحساب الذي يريده العميل هو حساب بعائد أو حساب بدون عائد، كما أن العوائد في هذا البنك تكون متوافقة مع الشريعة الإسلامية، حيث تصل نسبة الربح من العوائد في البنك الي حوالي 0.30% سنويا، وهذا عن أدخار أكثر من 20 ألف ريال سعودي ،كما أن البنك يمكن صاحب الحساب، أو مالك الحساب بالتحويل المالي، والأداء في الحساب بسهولة.
  • بنك الانماء السعودي يعد هذا البنك من أكثر البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي يدخل ويستثمر بها المواطنون السعوديون، كما أن البنك يقبل السحب والايداع بالعملات الأجنبية، كما يتيح البنك مجموعة كبيرة من الباقات الادخارية التي تعد من الباقات الملائمة لجمع احتياجات، ومتطلبات العميل يتميز هذا البنك أنه عند القيام بفتح حساب به لا يقوم العميل بدفع أي رسوم، كما يحتوي على رصيد ادخاري واستثماري في البورصة السعودية يصل الى نسبة 100%، كما أن أي مبالغ في الإيداع إضافية حسب ثاني يوم من الإيداع الإدخار، يوجد في البنك حد أدنى مبلغ الرصيد الخاصة بالادخار، وهذا حسب النوع الخاص بالباقة.
  • البنك العربي الوطني السعودي افضل بنك للادخار في السعوديه البنك العربي الوطني السعودي يعد من أفضل البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية التي تضم حسابات الادخار، كما أنه وبالاخص يقبل الودائع ،والسحب بالعملات الأجنبية، كما يتميز البنك بأنه لا يوجد حد أدنى لسحب الرصيد في البنك، كما يضم البنك مجموعة من حسابات الادخار للأطفال تحت سن الثامنة عشر، ويتيح البنك إمكانية استخراج كشف الحساب كل ستة شهور، كما أن البنك لا يطلب أي رسوم خاصة بالمعاملات المالية الخاصة بالشخص، أو التي يقوم الشخص بالقيام بها، ومن هنا فإن البنك يعتبر افضل بنك للادخار في السعوديه.
  • بنك الراجحي السعودي افضل بنك للادخار في السعوديه بنك الراجحي السعودي يعد بنك الراجحي أحد أكبر البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية، حيث تتميز الحسابات الادخارية في هذا البنك يستخدمها في الاستثمار في الأسهم، كما أن الحسابات في هذا البنك متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وما جعل البنك من افضل بنك للادخار في السعوديه هو سهولة التداول في باقات الراجحي المختلفة والمميزة، كما أن العائد السنوي المتوقع هو 5% ، كما أن البنك يعد من المساهمين في صناديق الاستثمار، وبسبب الأداء الكبير من هذا البنك يعتبر من افضل بنك للادخار في السعوديه ،ليس على المستوى الإدخاري فقط، ولكن في كل الأمور البنكية والمصرفية.

قد يهمك :

أفضل حساب ادخار بعائد شهري في السعودية

يوجد العديد من البنوك التي توفر صناديق الإدخار في المملكة العربية السعودية، لهذا يقع المواطنين في حيرة من أمرهم حول أفضل بنك للإدخار معتمد من مؤسسة النقد السعودية، هذا الأمر الذي سوف نتعرف عليه الان وهو كالآتي :

  • حساب إدخار البنك الأهلي التجاري حيث يقدم البنك الأهلي التجاري ميزة يتفرد بها البنك عن باقي البنوك بالمملكة العربية السعودية وهي أن يكون الحد الأدنى للمبلغ المفتوح به الحساب مئتين وخمسون ريال سعودي فقط ويعتبر أصغر قيمة تحدثنا عنها لذلك يعد البنك الأهلي التجاري واحد من أفضل حساب ادخار بعائد شهري كما أنه لا يخصم أي رسوم على الحسابات الموجودة به والتعاملات بالبنك الأهلي التجاري تكون وفقا للشريعة الإسلامية ويمكنك فتح حساب بالبنك من هنا.
  • جساب إدخار بنك الرياض يمكنك التعامل في بنك الرياض بالعملة المتاحة معك سواء العملة المملكة العربية السعودية وهي الريال أو أي عملة أجنبية. كما أنه في بنك الرياض لا يتم خصم أي رسوم من الحسابات البنكية كما أنه مناسبا للأفراد الذين يريدون فتح حساب دون الحصول على عوائد مالية. كما أن بنك الرياض يمنح العملاء التابعين له بطاقة الصراف الألي لليتمكنوا من القيام بالسحب والإيداع بكل سهولة ويسر وإستخدامها أيضا في كل خدمات الدفع.
  • حساب إدخار البنك السعودي الفرنسي ، لا يشترط البنك السعودي الفرنسي عملة معينة للتعامل بالبنك فمن الممكن التعامل بأي عملة أجنبية أو الريال السعودي ، للحصول على العوائد البنكية يجب ألا يقل المبلغ الإيداع في الحساب البنكي عن خمسة ألاف ريال سعودي ويمكنك التعامل بكل سهولة ويسر في التعاملات البنكية المختلفة سواء الإيداع أو السحب وتكون العوائد البنكية بالبنك السعودي الفرنسي ربع سنوية أي كل ثلاثة شهور لذلك يعتبر من أفضل حساب ادخار بعائد شهري.
  • حساب الإدخار بالبنك الأول يمكنك فتح حساب ادخار بالبنك الأول والذي يتعامل وفقا للشريعة الإسلامية والذي يمكن إحتباره أفضل حساب ادخار بعائد شهري ويتميز بالتالي تتغير أرباحه وفقا للتغيرات االإقتصادية التي تحدث فالعوائد غير ثابتة ، كما أن البنك الأول يتعامل بأي عملة سواء عملة أجنبية أو الريال السعودي. كما يمكنك الحصول على كشف حساب من خلال الموقع الرئيسي للبنك الأول ويجب ألا يقل المبلغ الذي تريد فتح الحساب المصرفي بالبنك الأول عن ميئة ألف ريال سعودي وإذا كان المبلغ الإدخار أقل من مائة ألف ريال سعودي فلن يتم خصم أي رسوم مقابل الخدمات البنكية المقدمة لك.
  • حساب إدخار بنك الإنماء يختلف بنك الإنماء عن غيره من البنوك الموجودة بالمملكة العربية السعودية فالعميل ببنك الإنماء يمكنه الحصول على العوائد البنكية يوميا لأن حساب بنك الإنماء إستثماي كما أن جميع التتعاملات داخل بنك الإنماء تخضع وفقا للشريعة الإسلامية ومثله مثل معظم البنوك فقد وضع شرطا أن يكون مبلغ الإيداع لا يقل عن مائة ألف ريال سعودي.

تجربتي مع حساب الادخار الراجحي

إذا كنت تريد تحقيق بعض العوائد على أموالك المدخرة بأسهل طريقة وأكثرها أمانا، فإليك الآن كل شيء بعض التجارب مع حساب الادخار الراجحي.

  • التجربة الاولى : تخبر صديقة تجربتها من خلال ما يلي: والذي يعتبر من أفضل حسابات التوفير لطريقة استثمار الأموال ويوفر أيضًا أقوى خدمات الاستثمار والمضاربة لتحصيل أفضل مستوى من الأرباح ، حيث يعمل على توفير الأموال التي يفضل الكثير من العملاء ادخارها واستثمارها المال في الداخل كما أنه يتميز بالعديد من الأشياء المختلفة والمزايا المتأخرة ، ومن خلالها يمكن فتح الحساب عن طريق البنك ، دون أي مشاكل قد نواجهها ، حسب التجربة التي قطعناها هنا.
  • التجربة الثانية : بدأت منذ فترة بالتعامل مع بنك الراجحي لأن البنك يصنف من أكبر البنوك التي توجد في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أنه يمتلك العديد من الخدمات المميزة التي تعمل على راحة العميل ومنحة الأمان على الأموال يحرص الراجحي واحد من أكبر البنوك العربية الإسلامية السعودية على تسهيل التعاملات المالية وغيرها من الخدمات، التي تعمل على جعل الخدمات البنكية وبسيطة وآمنة ولكن كانت بدايتي عندما قررت أن أقوم بفتح حسابي الشخصي في البنك وقام الموظف بعرض العديد من أنواع الحسابات.
  • وكل نوع من هذه الحسابات له المميزات التي لا تتوافر في غيره من الحسابات يقدم البنك كل الخدمات المصرفية العالمية بأحدث النظم الحديثة في مجال الصرافة والمعاملات المالية، ولكن ما لفت نظري من بين هذه الحسابات من الخدمات وغيرها هو حساب ادخار الراجحي وعند البحث والتدقيق وجدت أن الحساب عبارة عن محفظة يتم الاستفادة من العوائد المالية التي تحققها، وعلى الرغم من أنه في الغالب تكون هذه الحساب متواضعة في العوائد الخاصة بها ، ولكن سلامة هذا الحساب تجعله خيرا مميز للأشخاص.

حساب ادخار بنك الاستثمار

تتكون موارد بنك الاستثمار من ثلاث فئات : الحسابات الجارية حسابات الادخار الحسابات لأجل :

  • حسابات الادخار والحسابات لأجل للتمويل التشاركي هي حسابات استثمارات تخضع لعقد المضاربة. عقد المضاربة هو عقد شراكة بين الشغل والرسمال حيث يكون البنك هو المضارب (مدبر الاستثمارات) والمودع هو رب المال (المستثمر المقدم للأموال).
  • وعقد المضاربة يتميز بكون : لا وجود لضمانة تسديد الوديعة، الأجر متغير وهو رهين بمردود الاستثمار، كيفية السير ؟ سيعمل البنك التشاركي على إحداث قطب أو عدة أقطاب تتمثل في جعل الأموال مشتركة (الموارد) لمنحها لاستثمارات البنك (الاستعمالات).
  • سيكون للمستثمرين المنتمين لنفس القطب أن يربطوا علاقة مشاركة/شراكة ضمنية فيما بينهم مع قسمة الربح المعتمد على نصيب كل واحد منهم، وبالتالي يعطى نفس المردود لأعضاء نفس القطب تناسبا مع مشاركتهم في القطب.
  • يمكن أن يتغير قطب الأموال حسب المعايير التالية : التيسرية في كل وقت وحسب السقف ç حساب الادخار الاستحقاق : 3، 6، 12 أو 24 شهر ، حساب لأجل المبلغ : حسب درجة 1,5 مليون درهم، أكثر من 5 مليون درهم ç حساب لأجل ينسوب قسمة الربح (RPP) سيكون، حسب اختيار البنك، مشتركا بين جميع أقطاب الأموال، أو مختلفا ليعكس تعرضا مختلفا للمخطر المرتبط باستحقاق الاستثمار .
  • سيتم تحديد سعر اتزان من طرف البنك لكل قطب أموال تبعا للاستحقاق (وأيضا حسب درجات المبالغ)؛ وهذا الاتزان يحدد النسبة المائوية لأموال القطب التي ستمنح لمستثمري البنك ويحدد أيضا بالتالي النسبة المائوية في مردود هذه الاستثمارات.

ادخار بنك الإنماء

عن بنك الإنماء هو بنك مقرّه المملكة العربيّة السعوديّة يسعى إلى مساعدة الناس في حفظ أموالهم وحصولهم عليها في أي وقت يحتاجونه وبطرق بسيطة ، إن لكل شيء في الحياة مزاياه وسلبياته وبمعرفة هذه المزايا والسلبيات يمكننا اختيار الأفضل لنا، والآن سندرج بعض الميّزات لبنك الإنماء :

  • لا يوجد أي رسوم عند فتح حساب الادخار في بنك الإنماء وهذا مفاده أنَّهُ عند فتح حساب الادخار في بنك الإنماء يكون مجاني تمامًا.
  • يوفر حساب الادخار في بنك الاستثمار للمستثمر حرية السحب والإيداع وذلك حسب شروط الباقة كما يوفر خدمة حساب الأسرة الذي يتيح عبرها للمستثمرين القدرة على فتح حساب الادخار من خلال الوصول إلى موقع الإنماء.
  • يوفر للمستثمر القدرة على السحب في أي وقت خلال مدة الاستثمار بما يتوافق مع شروط الباقة ، يؤمن تسهيلات لمراقبة حركة الحساب وذلك عن طريق إصدار كشوفات ماليّة أو عن طريق الخدمات المصرفيّة الذاتيّة.
  • يتوجب وجود حد أدنى من الرصيد حسب شروط الباقة والذي يسمح للمستثمر الدخول إلى الوعاء الاستثماري والقدرة على الحصول على العوائد.
  • يقدم حساب الادخار في بنك الإنماء عوائد مالية آمنة توزع شهريًا حسب نتائج الاستثمار ، يتم زيادة العائد بالتوافق مع زيادة الرصيد المستثمر وينخفض العائد بانخفاض الرصيد المستثمر ، إمكانية التنبؤ بالفرص القادمة بالتزامن مع تقدم نتائج استثمارات المصرف.

تجربتي مع حساب البلاد

حيث أنه هناك العديد من التجارب التي نقلت من العملاء حول حساب الادخار، لاسيما أنها تعتبر هي من التجارب الهامة جداً، والذين يبحثون عنها كثير من الأفراد الراغبين في خوضها، وفي هذا السياق نضع لكم تجربتي مع حساب البلاد ، وهي :

  • بعد أن قمت بتجربة حسابات الادخار في بنك الإنماء، وقد أصبح الكثير من الأصدقاء الذين يسألوني بشكل مستمر، هل إذا كانت هذه التجربة ناجحة أم لا وهل أنني حصلت بالفعل على الربح من هذه الحسابات أم أنني خسرت المال.
  • وبناء على ذلك أوضح التفاصيل للتجربة، وهي أنني في فترة كنت أمتلك القدر من المال الذي يبلغ ما يقارب عشرة آلاف ريال سعودي كنت لا أعلم كيف يمكن لي أن استفيد من هذا المبلغ، فهو لا يعتبر مبلغ كبير، ولا يمكن لي أن أنشأ مشروع.
  • وفي ذات وقت طرأت على حياتي المادية التغيرات المختلفة، وذلك بسبب التقلبات في الوضع الاقتصادي في الدولة كما أنه لم يكن أمامي إلا المال الذي امتلكه، وكان أمام الخيار بين أن أنفق المال أو أن أبحث عن الوسيلة التي تساعدني في الحصول على الربح الأكبر.
  • وبعد التفكير الطويل قررت أن أتحمل الضائقة المالية وفي ذات يوم نصحني أحد الأصدقاء أن أدخر أموالي في حسابات الادخار التي يتم توفيرها من قبل البنوك كما أنه قال لي بأنها هي أفضل طريقة كي أربح الأموال.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا