يقدم لكم موقع إقرأ افضل بنك في السعودية ، و ترتيب البنوك السعودية 2022 ، و أفضل بنك في السعودية لتحويل الراتب ، و أفضل بنك في الخدمات الإلكترونية ، و أيهما افضل بنك البلاد إم الراجحي ، و ايهما افضل بنك الراجحي او الاهلي ، حيث يبحث العديد من المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية عن أفضل البنوك التي تقدم لهم الكثير من الخدمات المميزة، بالإضافة للحصول على بنك يمكن الوثوق به والتعامل معه في جميع التعاملات النقدية حيث يرغب العملاء بشكل عام بتبديل معاملاتهم بين البنوك، وذلك بهدف معرفة الخدمات التي يوفرها كل بنك ، دعونا وإياكم في المقال التالي نتعرف على افضل بنك في السعودية .

افضل بنك في السعودية

هناك أكثر من مصرف متوفر به إمكانية فتح حساب تجاري به، وجميعهم من أفضل البنوك في المملكة بالفعل، أما عن قائمة افضل بنك في السعودية ، فهي كما يلي :

افضل بنك في السعودية
افضل بنك في السعودية
  • البنك الأول Alawwal Bank ترتيب افضل البنوك السعودية تأسس البنك الأول عام 1926 ، مما يجعله من أقدم البنوك في المملكة العربية السعودية. يقدم البنك الخدمات المصرفية والاستثمارية في المملكة. تعمل من خلال الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الشخصية والخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات الاستثمار وخزينة الخزانة المركزية وقطاعات ALCO، يقع مقرها الرئيسي في الرياض.
  • البنك العربي الوطني من البنوك السعودية تأسس البنك العربي الوطني عام 1979 ومقره في الرياض. يقدم البنك خدمات مصرفية تجارية واستثمارية شاملة ، بالإضافة إلى خدمات متخصصة في مجالات تأجير المعدات الثقيلة والتمويل العقاري. يدير مكاتب إقليمية في جدة والخبر وفرع في لندن. تخدم حوالي 2 مليون عميل من خلال 95 فرعا. توظف حوالي 4400 موظف.
  • بنك ساب (البنك السعودي البريطاني) تأسس البنك السعودي البريطاني عام 1978 ومقره في الرياض. إنها شركة مساهمة وهي شركة مرتبطة بمجموعة HSBC. يقدم البنك الخدمات المصرفية الاستثمارية ، والخدمات المصرفية التجارية ، والخدمات المصرفية الخاصة ، والخدمات المصرفية الإسلامية تدير فرع في لندن. اعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 49.6 مليار دولار أمريكي وصافي الأرباح 1.038 مليون دولار أمريكي.
  • مصرف الإنماء – Alinma Bank تأسس مصرف الإنماء عام 2006. يقدم البنك الخدمات المصرفية والاستثمارية من خلال 76 فرعاً. تعمل من خلال قطاعات مختلفة: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخزينة والاستثمار والوساطة. اعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 28.0 مليار دولار أمريكي وصافي الأرباح 400 مليون دولار أمريكي.
  • مجموعة سامبا المالية (البنوك السعودية) تأسست سامبا عام 1980 وهي تقدم خدمات مالية في المملكة. يدير البنك 72 فرعاً في المملكة العربية السعودية ، وفرعاً في كل من لندن وقطر ودبي ، بالإضافة إلى 28 فرعاً في باكستان. وهي موجودة في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وجنوب آسيا ، بما في ذلك دبي وقطر وباكستان واعتبارًا من عام 2016 ، بلغ إجمالي أصول البنك 61.7 مليار دولار أمريكي وبلغ صافي الربح 1.3 مليار دولار أمريكي.
  • بنك الرياض (Riyad Bank) تأسس البنك عام 1957 ومقره في الرياض تقدم لعملائها من الأفراد والشركات منتجات وخدمات واسعة النطاق تتوافق تمامًا مع الشريعة الإسلامية يعتبر البنك الممول الرائد والمنسق للقروض المجمعة لمشاريع النفط والبتروكيماويات والبنية التحتية بين البنوك في المملكة العربية السعودية في عام 2016 ، أعلن البنك عن إجمالي أصول 58.0 مليار دولار أمريكي وصافي ربح قدره 891 مليون دولار أمريكي.
  • البنك السعودي للاستثمار SAIB تأسس البنك السعودي للاستثمار (SAIB) في عام 1976 ومقره في الرياض. يقدم البنك خدمات استثمارية ومصرفية. كما يقدم منتجات مصرفية بالجملة والتجزئة والتجارية. وهي ترتب على وجه التحديد تمويل القطاعات شبه الحكومية والخاصة الصناعية ومنتجات تمويل التجارة للمستوردين والمصدرين.

قد يهمك :

ترتيب البنوك السعودية 2022

تضم المملكة العربية السعودية حوالي 30 بنك على مستوى البلاد، تختلف من حيث المميزات التي تقدمها إدارة كل بنك، وذلك من حيث سهولة الإجراءات والعروض والإغراءات التي يقدمها كل بنك ليجذب أكبر عدد من العملاء، ويتمثل ترتيب أفضل البنوك في السعودية 2022 فيما يلي :

  • البنك الأهلي السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك السعودي البريطاني «ساب».
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • مصرف الإنماء.
  • البنك العربي الوطني.
  • بنك البلاد.
  • البنك السعودي للاستثمار.
  • بنك الجزيرة.

أفضل بنك في السعودية لتحويل الراتب

بعض الأشخاص يضطرون لطلب قرض من البنك بضمان راتبهم الشهري، ولذلك لا يفضلون تحويل راتبهم على المصرف، ويفضلون سداد القرض بطريقة مباشرة ليس عن طريق استقطاع المستحق من الراتب، لذلك سنجد بعض البنوك والذين من ضمن قائمة أفضل البنوك السعودية لفتح حساب 1443، والتي تمنح العميل إمكانية فتح حساب مع عدم تحويل راتبه عليه كالتالي :

  • تمويل شخصي مصرف الراجحي يعتبر مصرف الراجحي احد البنوك الهامة داخل المملكة العربية السعودية، حيث يقوم بنك الراجحي بتقديم عدد من الخدمات المصرفية المميزة، ومن بين هذه الخدمات تمويل شخصي مصرف الراجحي، وأيضا تمويل شخصي بدون تحويل راتب، وأيضا من مميزات الراجحي انه جميع التعاملات لا تخالف الشريعة الإسلامية، وأيضا هناك خدمه مقدمه من البنك وهى حاسبة التمويل الشخصي التي من خلالها يمكن معرفة قيمة القرض وقيمة الأقساط، ولهذا نجد أن مصرف الراجحي من اهم البنوك داخل الأراضي السعودية.
  • تمويل شخصي بنك الأهلي يعتبر بنك الأهلي التجاري من اهم البنوك داخل المملكة العربية السعودية، حيث يقدم البنك عدد من الخدمات التمويلية الهامة لكل من المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا، من بين هذه الخدمات تمويل شخصي بنك الأهلي بدون تحويل راتب والذي يعتبر وهو افضل بنك للتمويل الشخصي بدون تحويل راتب مع بنوك اخرى تقدم نفس الخدمة، ويعتبر التمويل الشخصي بدون تحويل راتب من الأمور الهامة جدا داخل المملكة.

أفضل بنك في الخدمات الإلكترونية

يتساءل العديد من رواد التجارة الالكترونية والتسوق عبر الانترنت عن أفضل البنوك الالكترونية الموجودة حالياً، فسنطلعك الآن على أفضل بنك في الخدمات الإلكترونية :

  • باي بال: يُعتبر واحد من أشهر وأهم بوابات الدفع الإلكتروني في العالم، والذي يُعتبر مصدر ثقة للكثير من العملاء.
  • بنك سكريل: يأتي هذا البنك ضمن قائمة أفضل وأهم البنوك الإلكترونية العالمية، والذي يُقدم الفرصة للعملاء من القيام بعمليات الدفع والشراء الإلكتروني الآمن والبعيد عن المخاطر.
  • بنك البايزا: وهو بنك من أصل كندي، حيث يعمل بنفس طبيعة البنوك الإلكترونية ويُقدم جميع الخدمات الإلكترونية للعملاء بمختلف أشكالها.
  • بايونير: يُعتبر البنك الإلكتروني بايونير من أفضل بنوك العالم الإلكترونية، والتي تُقدم خدماتها لكافة العملاء العرب في مختلف بلدان العالم العربي. وكذلك يُقدّم بطاقة ماستر كارد للعملاء.
  • بنك نتلر: يتصدر بنك نتلر القائمة في أفضل البنوك الإلكترونية، وكذلك يقدم للعملاء جميع الخدمات الإلكترونية من إرسال واستقبال المعاملات الإلكترونية.

أيهما افضل بنك البلاد إم الراجحي

  • مصرف البلاد يعد مصرف البلاد من الشركات المساهمة السعودية ، ومقر هذا المصري الرئيسي داخل الرياض ومن اهم أهداف هذا البنك هو أن يكون افضل الخيار الموجود في تقديم الحلول البنكية المصرفية ولكن على الطريقة الإسلامية داخل السعودية، ويتمسك هذا البنك بعض القيم منذ أن تم إنشاؤه مثل ( الحفاظ على الثقة والمسئولية- تبني ثقافه المبادرة – يتم الشروع في علاقات شراكه يتم الاهتمام بها).
  • مصرف الراجحي يعد بنك أو مصرف الراجحي من اهم البنوك الموجودة داخل المملكة العربية السعودية لأنة موجود منذ اكثر من 58 عاما في مجال الأنشطة المصرفية والتجارية ويعتبر هو رائد التمويل الشخصي التمويل العقاري وأي شيء يخص التمويل الشخصي إذا كان بدون كفيل أو إذا كان بدون تحويل الراتب داخل المملكة العربية السعودية.

ايهما افضل بنك الراجحي او الاهلي

  • بنك المصرف الراجحي يعد بنك المصرف الراجحي من أفضل البنوك من حيث ترتيب أفضل البنوك في السعودية 2022، حيث إنه يعد من أكبر الشركات المالية داخل المملكة العربية السعودية، حيث إنه تم تأسيس بنك الراجحي عام 1987م، وتم تأسيسه كشركة مساهمة داخل المملكة العربية السعودية عام 1988م.
  • يعد بنك الراجحي من البنوك الإسلامية والذي يمتلك شبكة موزعة على نطاق واسع للعديد من مناطق المملكة السعودية، حيث إنه يحتوي على أكثر من 570 فرع، أكثر من حوالي 152 فرع مخصص للتعاملات النسائية فقط، ويمتلك حوالي 4.794 جهاز يستخدم في الصرف الآلي على مستوى المملكة وذلك ليقدم الخدمة المميزة لأكبر عدد من العملاء داخل جميع مناطق المملكة السعودية.
  • البنك الأهلي التجاري : البنك الأهلي التجاري أحد الشركات المساهمة السعودية التي تخضع إلى إشراف ورقابة مؤسسة النقد العربي السعودي، ويهدف البنك إلى أن يكون الرائد في المساهمة بالبرامج الاجتماعية، وكذلك العمل على منح برامج مبتكرة تؤثر وتُجدد بحيث تكون غير ربحية وتقوم بدعم تنمية الوطن وتعزيز مسيرة البنك المجتمعية.​​​