يقدم لكم موقع إقرأ افضل بنك في الامارات ، و أفضل بنك لفتح حساب في الإمارات ، و أفضل بنك إسلامي في الإمارات ، و أفضل بنك للاستثمار في الإمارات ، و أفضل بنك إماراتي في السعودية ، و البنوك الأجنبية في الإمارات ، فإن النظام المصرفي الإماراتي مستقر بسبب التوقعات بأن القوة المالية لأبو ظبي ستظل مرنة في مواجهة المخاطر السلبية لسوق النفط التي تفرضها التطورات الوبائية العالمية وإدارتها ، بالنظر إلى الحجم الهائل للواقيات المالية في أبوظبي ومسار الحكومة بالنسبة لأي شخص يفكر في الحصول على وظيفة في مجال الخدمات المصرفية في الإمارات العربية المتحدة ، فإن قائمة افضل بنك في الامارات هي دليل مفيد حول من أين تبدأ ، فتابعوها معنا.

افضل بنك في الامارات

تضم الامارات مجموعة من افضل بنك في الامارات التي تقدم عدة خدمات مصرفية لتسهيل حياة المواطنين والمستثمرين ، نذكر منها.

افضل بنك في الامارات
افضل بنك في الامارات
  • بنك الإمارات دبي الوطني: وهو واحد من أفضل البنوك الإماراتية وقد حاز على العديد من الجوائز التقديرية ويقدم الكثير من الخدمات التي تتمثل في الخدمات المصرفية للعملاء وخدمات الائتمان والقروض والإيداعات ويتميز بنك الإمارات دبي الوطني بانتشار فروعه في العديد من الدول.
  • بنك الاستثمار وهو من أفضل البنوك التي تقدم خدمات استثمارية في دولة الإمارات ويقدم أيضاً كافة التسهيلات الهامة لكافة المستثمرين سواء المقيمين في دولة الإمارات أو من خارجها ومقر بنك الاستثمار في الشارقة.
  • بنك دبي التجاري هو من أفضل البنوك الإماراتية التي تقدم العديد من التسهيلات على القروض والفوائد وخدمات الائتمان ومقر هذا البنك في دبي التعديلات في أسعار الفائدة في البنوك الاماراتية قام مصرف الإمارات المركزي بعد التشاور مع أعضاء لجنة الإيبور الاستشارية بإدخال تعديلات على نظام تقديم أسعار الفائدة في البنوك تضم تلك التعديلات الخاصة بالعوامل المحددة لتحديد الأسعار وتخص جميع المعاملات ما بين البنوك الغير مضمونة
  • بنك أبوظبي التجاري وهو من أفضل وأشهر البنوك في الإمارات وتم تأسيسه في عام 1985 ويقدم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء وقد حاز هذا البنك على العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية وذلك للأداء المتميز والنجاح المستمر ومقر هذا البنك الرئيسي في أبو ظبي.
  • بنك الإمارات العربية للاستثمار هو من أكثر البنوك شهرة في الإمارات ويقع مقر البنك في إمارة دبي ويقدم البنك لعملائه تسهيلات متعددة لجميع المستثمرين سواء من حاملي الجنسية الإماراتية أو من خارجها.
  • بنك الشارقة الإسلامي وهو أهم وأفضل البنوك في الإمارات ويقوم البنك على المعاملات الإسلامية ووفقاً للشريعة الإسلامية ويختص بالمعاملات المالية حيث يقوم بتحديد نسبة الفوائد والأرباح وفقاً لأصول الدين الإسلامي.
  • البنك التجاري الدولي من أفضل البنوك في الإمارات نظراً لأنه يوفر أعلى نسبة من العوائد كما أنه يوفر تسهيلات للمستثمرين والعملاء الذين يتوافدون إلى البنك تأسس البنك التجاري الدولي في عام 1991م ويعتبر مقره في منطقة رأس الخيمة ويعمل هذا البنك في تقديم الكثير من التسهيلات على القروض والفوائد والادخار والائتمان كما له فروع منتشرة في كل الدول ويقع مقر بنك الخليج الأول في أبوظبي.

قد يهمك :

أفضل بنك لفتح حساب في الإمارات

أفضل البنوك الإماراتية لفتح حساب شركة جاري أو حساب شخصي في الإمارات مثل : البنك التجاري الدولي والبنك العربي وبنك أبو ظبي الأول وبنك الفجيرة الوطني وبنك رأس الخيمة والبنوك الإسلامية. وسنقدم لكم فيما يلي قائمة بأهم وأفضل البنوك الإماراتية لفتح حساب شخصي أو شركة :

  • بنك أبو ظبي الأول.
  • بنك الفجيرة الوطني.
  • بنك رأس الخيمة.
  • البنك التجاري الدولي.
  • البنك العربي.

أفضل بنك إسلامي في الإمارات

تشمل الخدمات المصرفية الإسلامية بنوك إسلامية أنشأتها البنوك التقليدية في الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمثل مجتمعة 19٪ من إجمالي أصول القطاع المصرفي ، حيث تضم دبي مجموعة من البنوك العالمية التي تقدم عدة خدمات مصرفية لتيسير وتسهيل حياة المواطنين والمستثمرين ، و فيما يلي أفضل بنك إسلامي في الإمارات :

  • بنك دبي الإسلامي يعد بنك دبي الإسلامي أكبر البنوك الإسلامية المدرجة أسهمه في سوق دبي المالي، حيث أنه تم تأسيسه عام 1975 كأول بنك إسلامي متكامل الخدمات، وأصبح رائداً في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية، وهو يرسي المعايير في هذا المجال مع زيادة الطلب على المنتجات والخدمات المصرفية الإسلامية في المنطقة والعالم.
  • يعتبر بنك دبي الإسلامي أحد افضل البنوك في دبي خاصة وفي الإمارات عامة، إذ يخدم هذا المصرف أكثر من 1.9 مليون عميل في جميع فروعه المختلفة في الإمارات حيث يتميز بنك دبي الإسلامي بخدماته التي تتعامل بشروط الدين الإسلامي، والأهم أن خدماته تقدم للعملاء بغض النظر عن عقائدهم وأديانهم، وذلك لزيادة الوعي والتكافل الإجتماعي.
  • وستجد واحداً فروع بنك دبي الإسلامي أينما كنت، ففروعه منتشرة في كل أنحاء دبي والإمارات، بالإضافة إلى ميزة المعاملات الإلكترونية، إذ يمكنك الحصول على الخدمة التي ترغب بها من مكانك.

أفضل بنك للاستثمار في الإمارات

يعتبر بنك الاستثمار من افضل البنوك التي تعطي فوائد استثمارية داخل الإمارات، ويعطي أيضا تسهيلات للمستثمرين، للموجودين بالإمارات أو خارج البلاد، ويهتم المصرف بتوفير أفضل الخدمات لكبار العملاء، وتتعدد الخدمات كالتالي :

  • مصرف الهلال يمكن تسميته كـ أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في الإمارات من خلال حساب وديعة لأجل لشهر واحد، تبعاً لما يلي من مميزات و هي الحد الأدنى للرصيد لفتح الحساب هو 25.000 درهم. رصيد الوديعة بين 5.000-10.000.000 درهم بمعدل ربع ما بين 1%-1.25%. الحساب مُتاح بالدرهم الإماراتي والعملات الأخرى، التي يتعامل البنك بها. الحساب معدل الربح قائمة على صيغة إسلامية. لا رسوم شهرية على الحساب.
  • بنك CBI يوجد لدى هذا البنك حساب وديعة ثابتة لمدة شهر واحد، ويأتي بالميزات التالية: حد رصيد الإيداع الأدنى الافتتاحي هو 10.000 درهم. فتح الحساب بالعملة المحلية العملات الأجنبية الرئيسية الأخرى. معدل الفائدة المدفوع على رصيد الوديعة هو 2% عند تاريخ الاستحقاق.
  • بنك دبي التجاري يقدم البنك للعملاء حساب ودائع ثابتة محددة لشهر واحد، مرفقاً إياه بما يلي من مزايا وشروط: شرط الحد الأدنى للرصيد الافتتاحي أن لا يقل عن 10.000 درهم ، معدل الفائدة المدفوع عند تاريخ الاستحقاق هو 0.07% ، الحساب متوفر بالعملة المحلية وما يعادلها من العملات الأجنبية الرئيسية ، لا يتم خصم رسوم شهرية على الحساب ، وجود حد أدنى للرواتب لفتح الحساب ، منح الودائع الجديدة نقاط التجاري التي يمكن استبدالها بقسائم شرائية.
  • بنك الإمارات الإسلامي يتوفر لدى البنك حساب الوديعة الاستثمارية المرنة لـ 9 أشهر، وهو حساب إسلامي ويتميز بما يلي تحصيل الأرباح يكون مناطاً بمبلغ الإيداع ، الحد الأدنى للرصيد الافتتاحي هو 10.000 درهم ، الحساب مُتاح بالعملة المحلية والدولار الأمريكي ، لا رسوم شهرية مفروضة على الحساب.
  • البنك العربي يوجد في هذا البنك حساب وديعة ثابتة لمدة شهر، ويأتي وفقاً للمواصفات والخصائص التالية: الحد الأدنى للإيداع من أجل فتح الحساب هو 10.000 درهم ، معدل الفائدة المدفوع على الحساب هو 0.1% ويتم دفعه عند الاستحقاق. فتح الحساب بالدرهم الإمارات أو العملات التي يتعامل البنك بها ، لا رسوم يتم تحصيلها على هذا الحساب طالما أنه لا يقل عند الحد الأدنى، وفي حال انخفض الرصيد يتم دفع 25 درهم شهرياً.

أفضل بنك إماراتي في السعودية

  • تشكل استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية نحو من إجمالي استثماراتها في الأسواق الخارجية، يأتي ذلك من إحصائيات البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتوضح أن قيمة الاستثمارات في المملكة المتحدة هي في المرتبة الأولى فقط بقيمة 61.3 مليار درهم.
  • وأظهرت هذه الإحصاءات أن قيمة استثمارات البنوك الإماراتية في السعودية، بلغت 53.5 مليار درهم في النصف الأول من العام، فيما ارتفعت القيمة في مصر إلى نحو 47.5 مليار درهم خلال الفترة نفسها، فترة المتابعة.
  • ومن بين الدول التي سجلت أعلى زيادة ربع سنوية في الاستثمارات المصرفية في الإمارة نجد المملكة العربية السعودية بـ 6.600 مليون دينار جزائري (14.2) ومصر4100 مليون دولار بنسبة 9.5 وجزر كايمان 2.3 تريليون درهم لذلك (6.3?). البنوك التجارية الوطنية المرخصة في السوق السعودي

البنوك الأجنبية في الإمارات

دولة الامارات تحتوي على العديد من البنوك الاجنبية بمختلف الجنسيات والثقافات ، وسوف يوضح لكم أفضل وأبرز البنوك الأجنبية في الإمارات .

  • بنك رويال أوف سكوتلاند Royal Of Scotland Bank تأسس بنك رويال في مدينة أدنبرة في أسكتلندا، ويتخصص في التأمين وتمويل الشركات والخدمات المصرفية. يضم البنك نحو 3 فروع متوزعين في أبو ظبي ودبي والشارقة، إلى جانب 3 وحدات إليكترونية موجودين في دبي.
  • سيتي بنك إن أيه City Bank من أكبر البنوك الأجنبية في العالم، حيث تأسس في عام 1812م بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. يقع المقر الرئيسي للبنك في مدينة دبي حيث يضم فرعين في تلك المدينة. يضم البنك أيضاً ثلاثة فروع أخرى في أنحاء باقي أنحاء الإمارات يتوزعون في مدينة أبو ظبي، والعين والشارقة، إلى جانب 7 وحدات إليكترونية من بينهم 5 موجودين في دبي. للتواصل مع البنك تليفونياً، يمكنك الدخول على هذا الرابط.
  • بنك إتش إس بي سي HSBC Bank يعد بنك إتش إس بي سي واحداً من أكبر وأشهر البنوك الأجنبية في العالم، واسمه اختصار لشركة هونج كونج للخدمات المصرفية، ويضم نحو 8 فروع في الإمارات. للبنك 3 فروع في مدينة دبي، أما باقي الفروع الأخرى فهى متوزعة في أبو ظبي والعين والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة. يضم البنك أيضاً نحو 11 وحدة إليكترونية تتوزع في دبي أبو ظبي والشارقة.
  • حبيب بنك أي جي زيورخ Habib Bank AG Zurich يقدم العديد من الخدمات من بينهم السحب والإيداع وطلب كشوفات الحسابات المصغرة، إلى جانب تحويل الأموال، بالإضافة دفع فواتير الخدمات. يضم البنك نحو 8 فروع، من بينهم خمسة فروع في مدينة دبي، إلى جانب فرعين في أبو ظبي، بالإضافة إلى فرع واحد في الشارقة. يوجد لديه أيضاً وحدة إليكترونية واحدة فقط في دبي. يمكنك الدخول على موقع حبيب الرسمي في الإمارات للإطلاع على باقي الخدمات الأخرى التي يقدمها.
  • بنك ستاندرد تشارترد Standard Chartered Bank يعد بنك ستاندرد واحداً من أكبر البنوك الأجنبية في الإمارات، وهو تأسس في بريطانيا بالأساس ويضم نحو 1700 فرع في مختلف دول العالم، من بينهم 17 فرع في الإمارات. يضم البنك سبعة فروع في مدينة دبي، بجانب فرعين في أبو ظبي، بالإضافة إلى فرع في مدينة العين والشارقة. يضم البنك نحو 6 وحدات إليكترونية، من بينهم 3 في دبي، بجانب أثنين في مدينة الشارقة، بالإضافة إلى وحدة إليكترونية واحدة في مدينة أبو ظبي.
  • يونايتد بنك ليمتد United Bank limited يضم يونايتد بنك نحو 8 فروع مختلفة في الإمارات، حيث يوجد في أبو ظبي له 3 فروع، أما في دبي فيضم نحو 3 فروع أيضاً، بالإضافة إلى فرع في الشارقة وأخر في مدينة العين. يضم البنك أيضاً وحدتين إليكترونيتين، واحدة منهم في أبوظبي والأخرى في دبي.
  • بنك بارودا Baroda Bank يعد واحداً من أبرز البنوك الموجودة في الإمارات، ويقع مقره الرئيسي في مدينة دبي. يتميز البنك بأنه يضم أكثر من فرع في إمارة مختلفة، ففي دبي يوجد له فرعان، إلى جانب فرع واحد في الشارقة و أبو ظبي، بالإضافة إلى فرع واحد في العين وأخر في رأس الخيمة. الجدير بالذكر أن هذا البنك يتبع الهند، ويمكنك الدخول على موقعه الرسمي للإطلاع على الخدمات التي يقدمها وللتواصل.