يعرض لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن دور الأب ، و مقدمة تعبير عن الأب ، و تعبير عن الأب ، و موضوع عن دور الأب في الأسرة بالفرنسية ، و دور الأب في الأسرة في الإسلام ، و قيمة الأب في الحياة ، و ما هو فضل الأب؟ ، و كيف اعبر عن حبي لي ابي؟ ، و ماذا يعني الاب للفتاة؟ ، و اجمل ما قيل عن الاب فيس بوك؟ ، مما لا شك فيه أن دور الاب في الاسرة وفي تربية الأطفال مهم جداً، فهو رب البيت ومقوم تلك الأسرة، مما يجعله يقوم بأهم أدوار التربية، ولا يقتصر دور الاب في الاسرة على وجوده فقط ، بل يجب أن يساهم بنسبة كبيرة في تربية الأبناء والتكفل بكل ما يطلبون، مما يجعله فرد أساسي من تلك الأسرة، وفي هذا المقال نتعرف سويًا على نموذج تعبير عن دور الأب ، تابعونا.

تعبير عن دور الأب

لطالما ارتبط مفهوم التربية مع وجود المرأة، فعندما نتحدث عن الطفل، نتحدث عن الأم مباشرة، دون أن نلقي الضوء على دور الأب في هذه التربية، وأهمية دوره في بناء شخصية الطفل ، إليكم نموذج تعبير عن دور الأب :

تعبير عن دور الأب
تعبير عن دور الأب

أمرنا الله تعالى ببر الوالدين وعدم عقوقهما، إذ قال: {وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا}، فبر الوالدين واجب، وعليه يجب طاعة الأب والإصغاء إليه وتلبية كل حاجاته وفهمه وعدم كسر خاطره، فالأب هو المربي دون تقصير فهو يطمح في تربية أبنائه وتنشئتهم تنشئةً طيبة سليمة بعيدة عن الانحلال نزيهة لا ينقصها شيء. كلامه يُريح القلوب ويثمر الصدور فهو الذي لا يتعب من سماعهم وإرشادهم ولا يمل من دعمهم وتشجيعهم وإرشادهم، فهو الطبيب الذي يقف على مشاكلهم ومعضلات أمورهم، فالأب هو السور الذي يحمي العائلة ويذود عنها، وهو عمود البيت، وسرّ استقراره، فهمها حاولنا رد جميله لا نقوى على ذلك أبدًا.

الأب كلمة عظيمة قد تكون قصيرة الطول قليلة الأحرف إلا أنّها طويلة الأمد في العطاء كبيرة المكانة؛ فالأب يحافظ على أسرته متماسكة ولا يُفرقها شيء، يقضي ساعاته الطوال في العمل، ولا يعرف الملل لكي يعود إلى بيته محملًا بالأكياس الكثيرة التي تمد أبناءه بالقوت فلا ينقصهم بعدها شيء، فيا له من رجل عظيم وخارق! فحب الأب أروع الهدايا من الله. إنّ فقد الأب لا يُعوضه شيء، فبوفاته تظهر الثغرات في الأسرة ويظهر الفراغ الذي تركه، وتفقد الأسرة أكبر مقوّماتها، فيشعر الأهل بالغربة لفقدهم عامود البيت وأساسه الذي لطالما ارتكزوا عليه، ولا يكون بره في الحياة فقط، لذا حثّ الإسلام على بر الآباء بعد وفاتهم من خلال زيارة أرحام الأب ووصل أصحابه وبرهم وتقديم ما يلزم لهم والدعاء له في كل مواطن الدعاء المستجاب والتصدق عنه.

يتمثل دور الأب في العديد من الأمور والمهام الحياتيّة؛ أبرزها: مشاركة الأُم عبء التربية، فليس من المنطق أن يُسند هذا الدور فقط للأُم، التي غالباً ما تعتني بالجانب الخدمي للطفل، بالإضافة إلى الجانب النفسي، أو العاطفي المُتمثّل بالحنان، كما يتولّى الأب مهمّة تأمين مستقبل أطفاله من الناحية الماديّة والمعيشيّة، فالأب هو من يعمل بالدرجة الأولى، ويوفّر المال؛ كي يجده الابن عندما يكبر، ويدخل الجامعة، أو ليساعده به عند تقرير الزواج، وما إلى ذلك من توفير أساسيات العيش، والاستمرارية في الحياة. تعبير عن دور الأب

ضبط المركب تُعتبر الأُسرة كالمركب السائر في البحر، والأب هو قبطانها الذي يتولّى قيادتها، وتحمّل مسؤولية كل فردٍ على متنها، كما يوزع هو الأدوار، أو يُحاسب على التخلّي عنها، فعندما تتراجع الزوجة عن أداء دورها في المنزل فعليه توعيتها، ثمّ محاسبتها بالطريقة المناسبة، وعندما لا يؤدي الأخ دوره تجاه أخيه بالعطف عليه والاهتمام به، يتدخّل الأب بالضرورة، وهو من يفضّ أي خلاف في الأُسرة، ويحمي عائلته بمشاركة الأُم من خطر التفكّك أو الانهيار؛ ليجعلها أُسرةً مُتحابّةً. دعم الأبناء والزوجة عندما يطمح الأبناء لتحقيق أمرٍ ما؛ مثل: دراسة تخصّص مُعيّن، أو افتتاح مشروعٍ ريادي، أو اختراع جديد، وربما العثور على وظيفة مناسبة، أو شريك حياة مناسب، يُقدّم الأب دعمه دون تردّد، وذلك بالمشورة، والدعم بأشكاله: المالي، والنفسي، واللوجستي، المُتمثّل بتوفير الموارد، وأدوات الإنتاج وتعزيزها، وينطبق الأمر على الزوجة، التي لها أحلامها وأهدافها الخاصّة في الحياة.

قد يهمك :

مقدمة تعبير عن الأب

إن مكانة الأب عظيمة في الأسرة فهو الذي يعمل ليلاً ونهاراً من أجل أسرته، لذلك فإن فضله على أبنائه عظيم، ويجب أن يعرف الأبناء فضل الأب جيدا حتى يكونوا بارين به، ويتمثل فضل الأب في الآتي: على الرغم من صغر كلمة أب ألا أن معناها كبير، وعند سماعنا لكلمة أب فإننا نشعر بالراحة والأمان. للأب فضل عظيم على أبنائه فهو يهتم بهم ويشعر بالقلق والحزن عندما يمرض أحد أبنائه ولا يشعر بالراحة إلا بعد أن يراهم سعداء ويمرحون. يقضي الأب معظم أوقات حياته في العمل فيصاب بالأمراض عندما يكبر بسبب ضغوطات العمل ومشاق الحياة ويفقد أكبر وقت من حياته من أجل أبنائه ليكونوا قادرين على التصرف في جميع أمور حياتهم. يقسوا الأب على أبنائه في بعض الأحيان خوفا على مصلحة أبنائه وهذه الشدة مطلوبة في التربية لتقويم السلوك.

تعبير عن الأب

نموذج تعبير عن الأب :

الأب هو تلك اليد الحانية التي احتضنتك فور خروجك من رحم أمّك المظلم، فتلقّفتك وضمّتك لتشعرك بأنّها ستكون موجودة في هذه الدنيا دوماً لتحميك وتسندك من نوائب الدهر، وهو تلك اللمعة التي شاهدتها في عينيه في تلك اللحظة لتُيقن فيما بعد بأنّ فرحته بك، وفخره لن تعدلان أي فخر وفرحة، والأب هو ذلك الوعد الصادق الذي لا يخيب بأنّه سيبقى إلى جانبك الرفيق، والصديق، والحامي لك أبداً ما حييت، هو من مرّت أيامك ولياليك يوماً بعد يوم، وليلة بعد ليلة وهو يحيطك بقلبه، ويحميك بكلّ ما أوتي من قوّة.تعبير عن دور الأب

وهو مَن سهر الليالي عليك حين مرضك، فلم يغمض له جفناً حتى رُفع عنك المرض، وهو مَن هان عليه حرّ شمس الصيف الحارق، وبرد الشتاء في سبيل تأمين حياة كريمة تُلبّى فيه احتياجاتك، إنّه ذلك الرجل النبيل الذي لطالما حرم نفسه من أشياء في سبيل حاجاتك وإخوتك وكان بذلك مسروراً، إنّه الأب الذي يجد في بذله في سبيل سعادتك وإخوتك، وإعمار بيت أسرته لذّة لا يجدها في عمل آخر، أفلا يستحقّ أن يكون أعظم إنسان.

لا ينقطع عطاء الأب منذ بداية حياته وحتى نهايتها، ففي صغرنا قدّم لنا كلّ ما نحتاج، وفي كبرنا أحاطتنا عين رعايته وقلبه، ولفّتنا دعواته المتوجّهة إلى ربّ السماء دوماً، فكيف نبخل عليه بالبرّ بكل صوره وأشكاله!، للأب علينا حقّ في احترامه، ومحادثته بكلّ لين ورفق، ووصله دوماً، وعدم التحجج بمشاغل الحياة عنه، ومن حقّه علينا ان نحمله كما حملنا في صغرنا، فنوفّر له كل احتياجاته الماديّة، ونسلّي وحدته، ونصل أصحابه، ونصطحبه إلى ما يحبّ ويرغب به من أماكن، أمّا عند وفاته فعلينا أن ندعو له دوماً بالرحمة، ونجتهد بالعمل الصالح، ونصل أصدقاءه وصحبه ففي ذلك برٌّ له أيضاً، ونحن إن فعلنا هذا كلّه ما زلنا مقصّرين، إذ إن للوالدين عامة، وللأب خاصة علينا فضل لا يُردُّ مهما فعلنا.

الأب كنز عظيم علينا ألّا ننتظر حتى رحيله لنشعر بقيمته، وأن نستغلّ وجوده لكسب رضاه الذي هو من رضا الله تعالى، وأن نتذكّر بأنّه باب دخولنا إلى الجنّة بما قدّمه لنا طوال حياته، وما أفناه في سبيل سعادتنا من عمره.

موضوع عن دور الأب في الأسرة بالفرنسية

باعتباره قدوة و مرشداً، يلعب الأب دوراً هامّاً للغاية في تعليم الأطفال ضبط النفس والسيطرة على عدوانهم. فهو يعمل على زرع الحب في كيانهم ويمنحهم القدرة على فهم وإدارة عواطفهم كما يعلمهم تقنيات ضبط النفس وحل النزاعات.

En tant que modèle et guide, Le père joue un rôle très important dans l’enseignement de la maîtrise de soi et du contrôle de l’agressivité chez les enfants. Il seme l’amour et la capacité de comprendre et à gérer leurs émotions, en leur apprenant des techniques de relaxation et de résolution de conflits.

le père contribue à leur bien-être émotionnel et à leur développement social. Les enfants qui apprennent à gérer leurs émotions de manière saine ont plus de chances de réussir dans leurs relations avec les autres et de mener une vie équilibrée et heureuse.

c’est avec fierté et honneur que le papa prend toute sa place dans la vie de son famille. Voilà pourquoi on se demande sur le rôle que doit jouer le père au sein de la famille ?

il y a des fonctions du père que même une mère bien intentionnée ne pourra jamais remplir.

D’abord, Le père est symbole d’autorité. C’est lui qui prend les décisions et c’est lui le chef de famille. Le père est celui qui imposera des limites aux enfants rien que par sa présence.

Par ailleurs, Le père présent physiquement et actif dans sa famille offre une sécurité émotionnelle à la mère et aux enfants. Il facilite chez les enfants l’apprentissage du contrôle de soi et les aide à maîtriser leur agressivité.

En plus, la présence du père dans une famille offre à ses membres la protection et la sécurité en ayant un équilibre psychologique. Ainsi on peut ressentir la tranquillité et la paix. L’exemple le plus significatif est celui du père de Sidi Mohamed qui a quitté sa maison, a causé le malheur pour sa famille et surtout l’enfant.

finalement; Je veux dire que le père est important, une mère c’est important, mais le plus important, c’est que… un enfant c’est important !

دور الأب في الأسرة في الإسلام

حين يرزق الله عباده بالذرية، يجب عليهم حينها أن يعرفوا القواعد الذي يجب أن يربوا أبنائهم عليها، ولاسيما أن تلك القواعد هي الأساس في تربية الأطفال، والتي تؤثر في حياتهم كلها، وأهم الأسس التي وصى النبي صلى الله عليها وسلم :

  • أول ما يجب أن يفعله الأب لأبنائه، النية على تنشئتهم في بيئة إسلامية، وتربيتهم على العبودية، وأن الله هو الواحد الأحد، الذي يجب أن نعبده ونتقيه، فمن تربى على أن يعبد الله ويراقبه في كل أفعاله، تربى على التقوى، وخاف من الله عز وجل، لذا فأول ما يجب غرسه في نفس الطفل ، هو أن الله يرى ويراقبنا ويعلم ما في سريرتنا.
  • يجب على الأب أن يعلم أبنائه حفظ الكرامة، حيث إن الدين الإسلامي دين عزة وكرامة وإنسانية، فيجب على المسلم أن يكون عزيز كريم رحيم بمن حوله.
  • من واجبات الأب، أن يراعي أبنائه من الجانب النفسي، بحيث يقول لهم حسناً، ويرفق بهم، ويستمع إليهم، ولا يستهين بأي من مشاكلهم أو ما يجعلهم غير مسرورين، فالحالة النفسية للطفل الأب هو المسؤول الأول عنها، كما يجب أن يعلمه الكرامة وعدم الإهانة، وعدم قبول أي إساءة من شخص مهما بلغ من قيمة أو أهمية.
  • إدخال الصغير على الأطفال من العبادات، حيث إن الطفل الصغير يحتاج مزيد من الاهتمام والكلام الطيب والمداعبة، والتشجيع.
  • يجب أن يتخلى الأب عن الفظاظة، حيث إن الدين الإسلامي دين السماجة، والذي دعا أن يكون المسلم سليم القلب طيب النية كريم الخلق، كما دعا لأن يكون المسلم وديع ليس فظاً حتى لا ينفض الناس من حوله، وهذا ما أكد عليه الرسول الكريم مراراً.
  • من واجب الآباء نحو أبنائهم أن يربوهم بمال حلال، لا شك فيه ولا شبهة، حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم، كل جسم نبت من سحت فالنار أولى به، ويجب أن يتحرى الأب تلك المعاني الكريمة، فقد يظن السحت هو أكل مال اليتامى، أو السرقة أو الربا، فحسب بل يقصد به كافة الأمور التحايلية المحرمة، كأن يضيع الناس وقت العمل فيما لا ينفع، أو التقاعس أو عدم تقديم الخدمات المرجوة أثناء العمل.
  • يجب أن يكون الأب قدوة حسنة، فكما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم، قدوة لأمته كلها، يجب أن يكون الآباء قدوة حسنة لأبنائهم، في كل كبيرة وصغيرة.
  • الصلاة، يجب عند وصول السن اللازم للصلاة، أن يعم الأب أبنائه صلاتهم وأهمية الفرض والسنة، ولماذا وجبت الصلاة على المؤمنين فالله عز وجل لم يفرض على عباده شيء عبث، فكل فرض له فائدة، وأبسط فوائد الصلاة الخشوع والصلة العظيمة والعلاقة المقدسة بين العبد وربه.
  • الصبر، علمنا الرسول الكريم الصبر في كافة الأمور، خاصة في التربية، حيث إن تنشئة طفل ليس أمر سهل، أن يعلم الأب أطفاله أمور دينهم، وأمور حياتهم يحتاج لمزيد من الصبر، ومزيد من التكرار، لذا يجب دائماً أن يكون لدى الآباء مزيد من الصبر والكرم في الوقت والجهد.
  • غرس مكارم الأخلاق في الأطفال، حيث إن مكارم الأخلاق في عشرة أمور إذا أجادهم العبد عاش في نعيم وسعادة وحياة رغدة، ونعم بالأخرة.

قيمة الأب في الحياة

الأب كلمة عظيمة لشخص عظيم هو رب البيت وعماده هو صديق أبنائه هو معين الأسرة ـ الأب هو السند هو القوة والقدوة لأولاده فهو يوفر للأسرة الأمن والأمان وسعادته أن تشعر عائلته بالراحة والطمأنينة ، فهو يسعي لتأمين حياة كريمة لأولاده .

يتعب يكافح يقضي وقتا طويلا في عمله فقط من أجل تحقيق السعادة والحب لأسرته ، الأب هو الحبيب الأول والأخير لإبنته مدى حياتها ، فهو الرجل الوحيد الذي يضحي بسعادته وراحته من أجلك قد لا يكون أعطاك كل ما تتمناه لكن تأكد أنه أعطاك كل ما يملك.

الأب هو ذلك الضوء والسند هو نعمة من الله لن يتكرر في الحياة ابدا ولا يمكن لأي شخص مهم كانت مكانته ان يسد غيابه ، الأب هو الأمان ومن فقد الأب فهذا الزمان فقد فقد الأمان والراحة والنصيحة ، الأب لن يأتي مثله أحد ولن يأخذ مكانه أحد.

ما هو فضل الأب؟

يتجلى دور الأب في عدة نقاط ضمن إطار عملية التربية المشتركة تتطلب من الأب أحياناً أن يجد لذاته منفذاً جديدة في التعامل مع أبنائه بعيداً عن شخصيته و طبيعته في التعامل، من الأدوار التي على الأب أن يقوم بها بجانب الأم :

  • تربية الطفل نفسياً؛ و +بناء نفسية سليمة للطفل و تشكيلها تشكيلاً إيجابية و غرس القيم الصحيحة في التعامل و التفكير بالذات.
  • يتجلى دور الأب في التوافق مع الأم في أهم النقاط التي تتمحور حولها عملية التربية حتى لا يخلط الطفل بين المفاهيم من أكثر من مصدر.
  • تعزيز ثقة الطفل بنفسه بمدحه و التركيز على الكلام الإيجابي معه بعدم سيطرة معالم القوة على الطفل ظناً من الأب أن الأبوة تكون بهذا الشكل.
  • الاعتناء الجسدي و الصحي بالطفل؛ قيام الأب بإطعام الطفل أو تغيير ملابسه و متابعة صحته عند مرضه أمر لا يقتصر فقط على الأم و يجعل الطفل يشعر بقيمة الأب أكثر لجانب الأم.
  • احترام الزوجة و تقدير دورها لبناء بيت هادئ و سعيد بعيداً عن الخلافات و النقاشات أمام الأطفال.
  • جعل الطفل يشاركه بعض المهام التي يقوم بها.
  • تشجيع و مدح الطفل ضمن حدود التشجيع و المدح فلا يفرط بهما و لا يفرط بالعقاب أيضاً.
  • دور الأب شيء عظيم جداً في حياتنا منذ لحظة وجودنا على هذه الأرض حتى مغادرتنا لها؛ لما لدور الأب من تأثير عظيم في حياة الطفل على الأب أن يقوم بدوره على أكمل وجه و بالطريقة الصحيحة.
  • محترماً للطفل و رأيه و مشاعره بتقديرها و الاستماع لها جوماً.
  • متابعة الطفل باستمرار دون أن يجعل الطفل سجين له إنما إعطاء الطفل الحرية في الاكتشاف و تجريب كل ما هو جديد لكن تحت مراقبة الأب له و تحفيزه على القيم الصحيحة.
  • منح الطفل الحب و قضاء وقتاً معه بالاستماع إليه و متابعة أموره الحياتية فيكون الأب صديقاً للطفل أكثر من كونه أب يفرض أبوته على طفله؛ كذلك على الأب أن يتابع سلسلة نمو الطفل باستمرار.

كيف اعبر عن حبي لي ابي؟

في بعض المناسبات يحتاج الأبن او الأبنة أهداء بعض العبارات والخواطر ورسائل حب تلخص حب الأب وأهمية في حياة كل شخص إليكم بعضها :

  • إنني أنظر إليك يا أبي، وأتعلم منك كيف أكون مثلك معطاء كريم وقوي الشخصية، وقادر على حماية أفراد أسرتي جميعهم.
  • وجودك يا أبي إلى جانبي هو الذي يجعلني قادراً على الاستمرار بسرور وسعادة في هذه الحياة وأنا مطمئن أنك موجود دائمًا.
  • رزقني الله أبًا لو اجتمع آباء الكون كله لما وجدت فيهم أحدًا يحمل قلبًا بحجم قلبه وحبًا بحجم حبة وروح جميلة كجمال روحه.
  • أبي يا نعمة من الله أشكره عليها ما حييت، أحبك فوق الحب حبًا، وأرجو لك دوام الصحة والعافية يا أغلى البشر.
  • إن أكبر درس تعلمته في هذه الحياة أنني لو بحثت بين الخلائق جميعها عن أحد يشبك يا أبي، فإنني سأعجز ولن أجد فأنت الأغلى والأقرب والأول.
  • الأب هو أول من علمني كيف أتغلب على الصعاب وكيف أعتمد على نفسي، هو ذلك الذي أجده دائمًا موجودًا لنجدتي عند الحاجة.
  • أستطيع أن أستغني عن كل شيء في هذه الدنيا مقابل أن تظل بصحة وسلامة يا أبي فلا تحمل هم شيء طالما أنا إلى جانبك.
  • دمت لي يا أبي ذخرًا وفخرًا، وحماك الله وأطال في عمرك يا من كنت لي طوال حياتي الأغلى والأول قبل الجميع.

ماذا يعني الاب للفتاة؟

فيما يلي أشياء تحتاجها الابنة من والدها :

  • تحتاج منه لتعرف معنى الزواج الصحي العلاقة الأولى التي تعيشها الابنة هي العلاقة بين والدتها وأبيها، فإذا كان والدها لا يحترم زوجته بإساءة جسدية أو عاطفية، فقد تعتقد الابنة أن هذه هي العلاقة المتوقعة مع زوجها المستقبلي ومع ذلك، فإن الأب الذي يظهر المودة والاحترام والشراكة الحقيقية مع زوجته يقدم مثالًا رائعًا لإبنته تريد أن تعكسها على حياتها الخاصة.
  • هي بحاجة للمشاركة تحتاج الابنة إلى أن يهتم والدها بحياتها بنشاط، ولا تشير عبارة “مهتم بنشاطها” إلى المحادثة الطويلة التي تحدث أحيانًا بين الأب وابنته عندما يسأل كيف مضى يومها وترد بكلمة واحدة، بل يجب على الأب أن يشارك ابنته في هواياتها وأنشطتها بإبداء الاهتمام.
  • هي بحاجة إلى الوثوق به كصديق عندما تناقش الإبنة قضايا أو مشاكل شخصية، يتعامل معها باحترام وثقة، وهذه هي الصلة الفريدة بين الآباء والبنات عندما تأتي الإبنة إليه وتناقش القضايا والمشاكل الشخصية، يجب أن يعاملها باحترام وثقة.
  • إنها بحاجة إلى قائد روحي قوي دور الأب في توجيه البنات خلال سنوات المراهقة يجب أن يكون الأب هو رب الأسرة الروحي وأن يتولى التربية الدينية لأولاده، كأن يصلي مع ابنته! ويتأكد من ذكر الله في محادثاته معها.
  • على الرغم من أن الأب قد لا يتفق دائمًا مع ابنته، فإنها تحتاج إلى معرفة أنه سيدعمها، وعندما يدعم الأب ابنته بشكل كامل وصادق، فإنها ستنمي ثقة قوية بالنفس وصورة ذاتية إيجابية والشعور بسعادة القلب، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليه دائمًا الاتفاق معها، ولكن يُظهر لها أنه في حين أنه قد لا يوافق على خيار تتخذه، سيحفزها بها دائمًا كشخص ويثق في قدراتها.
  • إنها بحاجة إلى قدوة إيجابية خلق ذكريات دائمة وتقاليد عائلية وانشطة بين الأب والابنة: تفتقر العديد من الفتيات اليوم إلى نموذج إيجابي يحتذى به للذكور في حياتهن، الأب هو أول رجل في حياة الفتاة تعرفه عن كثب، حيث يضع والدها المعيار لجميع الرجال الآخرين في حياتها، وسيساعدها نموذج يحتذى به في اختيار زوج صالح في المستقبل.
  • فليأخذ لحظة لبعض التأمل الذاتي، ويلاحظ هل هناك أي عادات تحتاج إلى كسرها؟ عندما ترى ابنته أنه على استعداد لفحص حياته وإجراء تغييرات عند الضرورة، فهو يقدم أفضل مثال يمكن أن يكون لديها على الإطلاق لقبول المسؤولية عن أفعالها.
  • إنها بحاجة إلى حبه غير المشروط تعزيز الأمان العاطفي من خلال علاقة الأب والابنة: يحتاج الآباء إلى إظهار الحب غير المشروط لبناتهم، ويتطلب الحب غير المشروط أن تعرف الابنة بغض النظر عن مدى أخطائها أن والدها سيكون موجودًا، ليس للسخرية والإهانة بل للتسامح.

اجمل ما قيل عن الاب فيس بوك؟

الوالدين نعمة من نعم الله عز وجل علي الانسان، فهما يوفران للانسان حياة يملؤها الحب والرضا والسعادة والطمأنينة، وبر الوالدين يجعل الانسان يفوز برضا الله عزوجل وبالجنة ولذلك فعلي الانسان دائماً أن يشكر الله عز وجل علي نعمة الوالدين، والاب هو سند الاولاد وقدوتهم ومرجعهم.

  • أن تفقد ( أباك ) معناه أن تحس بمعنى الوحدة ، فقد فقدت من يمد يده ليساعدك ، ولو مدت لك ألف يدٍ فإنها لا تغنى عن يد والدك المليئة بدفء وحنان الأبوة .. أن تفقد ( أباك ) معناه الألم الدائم.. والحزن العميق.. والشعور بالضياع والوحدة والفراغ والوحشة .. إحساس لم يعرفه إلا من جربه و عاشه بمقتضى الحال والمآل .. إحساس لم يعرفه إلا من ذاق طعم مرارة اليتم .. فقدان الأب وبكل المقاييس ليس بسيطا.. أن تفقد ( أباك ) معناه أنك تخسر الجدار الذي تستند إليه ويجعلك في مهب ريح قد لا ترحم من هم أمثالك.
  • الأب هو الشخص الوحيد الذي لا يحسد ابنه على موهبته .
  • أبي يا من غرّست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي..يا من كنت لي أُماً في الحنان، ومعلماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد..نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي..بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل..ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك.
  • اللهم عن كل قطرة عرق نزلت من أبي سعياً لرزقنا فأرفع بها درجته فى الجنة وحرم عليه حر الاخرة يا كريم واسقه شرب الهناء من يد نبيك وحبيبك.
  • علمني ابي ان الله خلق الألم ليعطينا فرصة اخري للحياة عندما لا نستسلم ونقاوم .
  • أبي .. أنت من علمني معنى الحياه أنت من أمسكت بيدي على دروبها أجدك معي في ضيقي .. أجدك حولي في فرحي أجدك توافقني في رايي .. حتى لو كنت على خطأي فأنت معلمي وحبيبي .. فتنصحني إذا أخطأت .. وتأخذ بيدي إذا تعثرت فتسقيني إذا ضمئت .. وتمسح على رأسي إذا احسنت .

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا