يعرض لكم موقع إقرأ افضل بنك في السعودية للتمويل العقاري ، و أقل نسبة تمويل عقاري في البنوك السعودية ، و أفضل بنك تمويل عقاري للعسكريين ، و عروض التمويل العقاري ، و التمويل العقاري البنك السعودي للاستثمار ، تبعاً للكثير من العوامل التي تشمل مبلغ التمويل وشروطه وفترة سداده والفوائد المترتبة عليه، سنقدم في المقال التالي شرحاً تفصيلياً عن اافضل بنك في السعودية للتمويل العقاري .

افضل بنك في السعودية للتمويل العقاري

تختلف شروط البنوك ومميزات التمويل العقاري فيما بينها لتماشي الشروط والأحكام الناظمة لسياسة البنك من جهة، والالتزام بتعليمات وزارة الإسكان من جهة أخرى، ويمكن تعداد افضل بنك في السعودية للتمويل العقاري بما يلي :

افضل بنك في السعودية للتمويل العقاري
افضل بنك في السعودية للتمويل العقاري
  • بنك البلاد : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، ولا يشترط وجود كفيل عند التقديم للتمويل ، ولا يشترط أيضا أي دفعات أولية ، ويمكن للعميل تقديم طلب التمويل العقاري من أي فرع من فروع البنك في جميع مناطق المملكة ، ويقدم البنك عدة طرق في تسديد الأقساط تتميز بالمرونة واليسر بحيث تتناسب مع ظروف العميل وراتبه الشهري ، ويقدم البنك خدمة التمويل لمدة تصل إلى عشرين سنة .
  • البنك السعودي البريطاني ( ساب ) : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري للعميل بعدة طرق مرنة وفقا للأحكام الإسلامية وذلك بصيغتان ، الأولى هي صيغة الإجارة حيث يقوم البنك بامتلاك العقار وتأجيره للعميل وعند انتهاء العقد يتملك العميل العقار ، أو عن طريق إجارة موصوفة الذمة وذلك بتمويل العميل أرض ليبني عليها العقار الذي يريده بالتصميم الذي يريده ، ويمكن للعميل شراء منزل جاهزة سواء كان فيلا أو وحدة سكنية بصيغة الإجارة أو امتلاك منزل قيد الإنشاء بصيغة الإجارة أيضا ، ويسمح البنك بالتمويل حتى خمسة ملايين ريال سعودي ولفترة سداد تصل إلى عشرين عاما ، ويمكن تضمين التمويل بين الأقارب من الدرجة الأولى ، يقدم البنك خدمات التمويل العقاري لموظفي الحكومة ولموظفي الشركات الخاصة .
  • البنك السعودي الهولندي : يقدم البنك خدمات التمويل العقاري بدون تقديم دفعة أولى مع إمكانية تأجيل الست أقساط الأولى ، ويمكن للعميل طلب تمويل عقاري لمنزل أو عمارة سكنية أو أرض ليبني عليها العقار الذي يريده ، ويقدم خدماته مقابل فائدة تبدأ من 1.85 % ، ويمكن للعميل التضامن مع أفراد أسرته ، والتمويل يصل إلى خمسة ملايين ريال سعودي لمدة تصل إلى ثلاثين سنة سواء كان بالمرابحة أم بالإجارة ، كما يسمح بتقديم خدمة التمويل العقاري للمواطن السعودي والمقيم ، ويمكن إيجار العقار أو بناء الأرض في فترة التمويل ، ويسمح البنك بتأمين المنزل ضد الأخطار ، كما يعفى الورثة من التمويل العقاري في حالة الوفاة ، ويعفى العميل نفسه من التمويل إذا عجز عن دفع الأقساط بشكل كامل .
  • بنك الرياض : يقدم بنك الرياض ثلاث برامج من التمويل العقاري المعتمدة من الهيئة الشرعية وذلك عن طريق المرابحة أو الوعد بالتمليك أو الإيجارة موصوفة الذمة بحيث يمكن للعميل اختيار ما يناسبه منها إذا اراد شراء فيلا أو عمارة سكنية أو شقة سكنية ، كما أنه يقدم للعميل عدة مزايا مثل إمكانية التمويل حتى خمس ملايين ريال سعودي ، وتصل مدة السداد إلى ثلاثين سنة ، وتقدم أقل نسبة تمويل ، ويمكن للعميل تسجيل العقار باسمه مباشرة ، ومن مزايا البنك أنه يعفي الروثة من سداد قيمة باقي الأقساط إذا توفي العميل ، كما أنه يمكنه من تأجير العقار والتقديم على تأمين تعاوني ضد الأخطار على المنزل ، ويكن التضامن بين أفراد الأسرة ، ويسمح البنك لتقديم تمويل لرجال الأعمال وموظفي البنوك .
  • مصرف الانماء : يقدم خدمة التمويل العقاري وفقا للأحكام الشرعية ، ويقدم للعميل خدمة التمويل سواء كان العقار مكتمل البناء أم ما زال تحت الإنشاء ، العميل لا يدفع أي تكاليف أو رسوم إدارية للبنك ، ويصل التمويل إلى خمسة ملايين ريال سعودي ولفترة سداد حتى ثلاثين عاما ، كما أنه يتميز بأنه يسمح بالتضامن بين أي شخصين دون الاشتراط لوجود صلة قرابة بينهم ، كما أنه لا يتشرط وجود كفيل للتمويل العقاري ، ويقدم البنك خدماته للسعوديين والمقيمين ، كما أنه يوفر للعملاء مرونة في دفع الأقساط حيث يسمح للعميل بدفع الأقساط كل سنتين أو كل خمس سنوات على ثلاثين سنة أو بالدفع الثابت لخمسة عشر سنة .

قد يهمك :

أقل نسبة تمويل عقاري في البنوك السعودية

إن أقل المصارف نسبة في التمويل هو مصرف أبو ظبي العقاري ومصرف البنك السعودي، ومن ثم بنك الرياض، ولكن في المجمل تعد أغلب المصارف لديها نسبة قليلة في التمويل، وهو ما يميز جميع البنوك التي سوف نقوم بتوضيح نسبة التمويل لكلًا منها وهذا من خلال التالي :

  • تم تقليص مدة القرض التمويلي الممنوح للمواطنين السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية من 25 سنة إلى 20 سنة ، وذلك لتقديم خدمة التمويل العقاري لأكبر نسبة من المواطنين أما بالنسبة لل أدنى نسبة تمويل عقاري في بنوك المملكة العربية السعودية يعود للبنك السعودي للاستثمار إنها 0٪.
  • كما أنها تواكب البنك السعودي للاستثمار من حيث أدنى نسبة تمويل عقاري مع مجموعة بنوك أخرى في المملكة العربية السعودية. ومن أبرز هذه البنوك بنك أبوظبي العقاري حيث تبلغ نسبة الرهن العقاري فيه 0٪.
  • يأتي بعد ذلك بنك الرياض ، الذي يبلغ معدل تمويله العقاري 1.85٪. يليه بنك الرياض من حيث أدنى نسبة تمويل عقاري وهو مصرف الراجحي بشرط أن تكون نسبة التمويل فيه 2.23٪ ثم البنك الأهلي السعودي حيث بلغت نسبة التمويل العقاري 3.73٪. أما البنك العربي الوطني ، فيبلغ معدل التمويل العقاري 3.99٪. يأتي بعد بنك ساب ، ومعدل التمويل العقاري 4.35٪.
  • بعد ذلك يأتي بنك الجزيرة الذي تبلغ نسبة تمويله العقاري للبنوك في المملكة العربية السعودية 4.78٪. وأخيراً ، يأتي البنك السعودي الفرنسي بنسبة 5.44٪ من التمويل العقاري.

أفضل بنك تمويل عقاري للعسكريين

التمويل العقاري للعسكريين بنك البلاد يعد التمويل العقاري للعسكريين بنك البلاد من أهم أنواع التمويل الموجودة بالمملكة، حيث أن بنك البلاد من أكبر وأشهر البنوك السعودية، والذي يقدم عدد من أفضل الخدمات مثل التمويل العقاري للعسكريين، حتى يتمكنوا من شراء منزل أو أرض أو تحديد وترميم المنازل القديمة أيضاً، ويتم سداد قيمة التمويل العقاري بالتقسيط وفقاً للراتب الشهري الموظف أو المتقاعد ، يتم تقديم التمويل العقاري العسكريين وفقاً لبعض الشروط، وفيما يلي شروط الحصول على تمويل عقاري للعسكريين من بنك البلاد :

  • يشترط أن يكون المتقدم يمتلك سجل تجاري في بنك البلاد ، يجب أن يكون العميل أكبر من 20 عام.
  • كما يجب أن يكون العميل موظف في أحد القطاعات العسكرية.
  • يجب أن يكون الراتب الشهري الموظف أكثر من 3000 ريال سعودي ، يتم تقديم كافة الأوراق والمستندات المطلوبة كاملة.

عروض التمويل العقاري

  • عروض التمويل العقاري اخترنا لكم التمويل العقاري من البنك الأهلي السعودي يقدم لك الحلول المناسبة لتتملك منزل أحلامك بكل يسر وسهولة، اتخذ خطوتك الأولى نحو تملّك منزلك الخاص سواء كنت تشتري منزلاً للمرة الأولى أو تتطلع للاستثمار العقاري، فإن البنك الأهلي لديه مجموعة كبيرة من منتجات التمويل العقاري والخصائص المناسبة لتمويل احتياجاتك العقارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مما يعني أن قسطك الشهري لن يتغير خلال فترة التمويل.
  • وفيما يلي تجدون آخر عروضنا المميزة بالإضافة إلى أبرز التسهيلات التي يقدمها البنك لعملائه الراغبين في الحصول على منتج التمويل العقاري، على النحو التالي : أسعار غير مسبوقة ومميزات لعملاء روشن في مشروع سدرة 1، حتى نفاذ الوحدات السكنية.
  • أسعار مميزة على جميع منتجات التمويل العقاري لمستفيدي وزارة الإسكان و الصندوق بمعدل نسبة سنوي تنافسي يبدأ من 3.15%​ بدون تحويل راتب ، تمويل عقاري حتى عمر 75 سنة ، متاح للعملاء أصحاب المؤسسات الفردية ، اختر أرضك وأبني بيت أحلامك مع منتج تمويل الأرض وتمويل البناء.
  • خاصية فترة سماح من أصل مبلغ التمويل وذلك لمدة : 6 أشهر على منتج البناء الذاتي ، 36 شهراً على منتج وحدة تحت الإنشاء ، إعفاء من ضريبة التصرفات العقارية لمسكنك الأول عما لا يزيد سعر شرائه عن مبلغ 1,000,000 ريال.

التمويل العقاري البنك السعودي للاستثمار

  • التمويل العقاري البنك السعودي للاستثمار تمويل بيت الأصالة بصيغة المرابحة هو تمويل موافق للشريعة الإسلامية ومعتمد من الهيئة الشرعية في البنك، وهو تمويل مبني على مبدأ المرابحة الإسلامي. المرابحة هي عقد يشتري بموجبه البنك العقار بناء على طلبك وفق هامش ربح ثابت طوال فترة التمويل وخطة سداد بأقساط شهرية وتنقل ملكية العقار باسمك بعد سداد كامل أقساط التمويل.
  • وهو متاح للعقارات الجاهزة (فيلا، شقة ، دوبليكس) والأراضي السكنية ضمن النطاق العمراني. وثيقة تأمين تكافلى مجاناً على العقار الممول ضدالكوارث كالحريق والسيول والعواصف والزلازل وغيرها و ما ينتج عن ذلك من أضرار.
  • الوثائق المطلوبة تعبئة جميع النماذج المطلوبة من البنك ، خطاب تعريف من جهة العمل يشمل الراتب الأساسي والبدالات وتاريخ الالتحاق بالعمل. خطاب تحويل راتب موجه إلى البنك السعودي للاستثمار.
  • نسخة من دفتر العائلة مع الأصل للمطابقة سيتم طلب وثائق أخرى خاصة بالعقار المراد تمويله، تختلف طبقا لنوعية العقار، لمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا لتزويدكم بالتفاصيل.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا