يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مقولات ستيف جوبز ، و مقولات ستيف جوبز بالانجليزي ، و صفات ستيف جوبز ، و إنجازات ستيف جوبز ، و قصة ستيف جوبز مختصرة ، و مقولة ستيف جوبز قبل وفاته ، ستيف جوبز هو مؤسس شركة ” آبل – Apple” مع صديقه “ستيف وزنياك” ومن أهم رواد الثورة التكنولوجيه في عالم إنتاج الحواسيب والهواتف الذكية الأشهر في العالم والأكثر إنتشارًا و تأثيرً. ستيف جوبز لم يتوقف عن كونه شخصًا ناجحًا بل أنه ترك إرثًا من نوع آخر ليس فقط في عالم الحواسيب والهواتف الذكية بل قدم الكثير من الرسائل والمقولات الهامة التي خاطب بها الشباب والمجتمع وكانت كلمات ملهمه ومؤثرة كحياة صحابها!

مقولات ستيف جوبز

سنعرض لكم من خلال هذه الفقرة أهم مقولات ستيف جوبز.

مقولات ستيف جوبز
مقولات ستيف جوبز
  • كُن مقياسًا للجودة، فهناك بعض أشخاص لا يجب أن يقبلوا إلا بكل ما هو مميز
  • تذكر ان وقتك محدود فلا تعشه في حياة شخص اخر ولا تجعل ضجيج الاخرين يحجب صوتك الداخلي
  • لا يهمني أن أكون أغنى رجل في العالم ولكن كل ما يهمني أن أن آوي إلى الفراش وقد قمت بعمل رائع
  • الإبداع هو القدرة على وصل الأشياء مع بعضها. عندما تسأل المبدعين كيفية عملهم لشئ ما فهم يشعرون بالقليل من الذنب لأنهم لم يفعلوها هم فقط ربطوا الأشياء مع بعضها. فهذا سيكون واضحًا لهم بعد فترة
  • إذا إستطعت أن تقوم بشئ رائع يجب أن تقوم في الخطوة القادمة بشئ أكثر روعة ولا تطل فترة توقفك فقط حدد الخطوة القادمة
  • عندما كنت في 17 من عمري قرأت مقولة “إذا عشت هذا اليوم كأنه آخر يوم في حياتك يومًا ما ستجد نفسك بالفعل قد كنت على حق وقد تأثرت بها كثيرًا مما جعلني في ال 33 عامًا السابقة أنظر في المرآة كل صباح وأسأل نفسي إن كان اليوم آخر يوم في حياتي ما الذي يجب أن أفعله وهل كنت سأفعل ما أود فعله حاليًا؟
  • أريد أن أترك بصمتي في الكون
  • الأداة الجبارة التي تساعدني دائما على اتخاذ القرارات المصيرية في حياتي هي إدراكي بأنني سأموت

مقولات ستيف جوبز بالانجليزي

إليكم هنا مقولات ستيف جوبز بالانجليزي مترجمة باللغة العربية.

  • عملك سيشغل وقتاً كبيراً من حياتك، وأفضل طريقة كي ترضي نفسك أن تقوم بما تعتقد أنه عملٌ عظيم.
  • Your work is going to occupy a large part of your life, and the best way to satisfy yourself is to do what you think is great work.
  • “أن أكون أغنى رجل لا يهم بالنسبة لي…ولكن أن أذهب للفراش ليلاً وأقول لقد فعلت شيئاً مثيراً للإعجاب هذا ما يهم بالنسبة لي”.
  • “Being the richest man doesn’t matter to me…But to go to bed at night and say I’ve done something impressive is what matters to me.”
  • أفعل الأشياء التي تحب فعلها حقا أبحث دائما عن رغبتك الحقيقيه اصنع الاختلاف والتميز . الطريقة الوحيدة لعمل أشياء عظيمه هي أن تحب ما تفعله
  • Do the things that you really love to do and always look for your true desire to make the difference and distinction. The only way to do great things is to love what you do
  • الناس تحكم عليك من خلال أدائك لذلك ركز على مخرجاتك أجعل الجودة و الإتقان هي مقايس أعمالك ولا تنظر إلى الكم ولكن إلى الكيف.
  • People judge you by your performance, so focus on your outputs. Make quality and perfection the measures of your work. Do not look at quantity, but at quality.
  • فكر بالأمس ، واحلم بالمستقبل ، لكن عش الحاضر.
  • Think about yesterday, dream about the future, but live in the present.

قديهمك:

صفات ستيف جوبز

  • يعتبر ستيف جوبز واحد من أهم العباقرة الذين غيروا وجه عالم التكنولوجيا لسنين طويلة جداً، فكان هو وبيل جيتس قادة حركة التقدم في مجال الاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية، لكن ستيف جوبز كان عبقري بنكهة خاصة.
  • ستيف جوبز كان له قدرته الخاصة على إعطاء منتجاته طابعاً مميزاً، كان له لغته الذي استطاع أن يخاطب بها محبي التكنولوجيا، وكان له هدفه الذي حارب من أجله، وكان له القدرة على تعدي كل مراحل الفشل برغم قوتها، حتى بعد أن اضطر في فترة من الفترات على تقديم استقالته من شركة آبل التي قام هو بتأسيسها.

إنجازات ستيف جوبز

لقد تمكن ستيف جوبز من تنفيذ العديد من الإنجازات في مجال التكنولوجيا والبرمجيات، وتتمثل أهم هذه الإنجازات في الآتي:

  • تمكن جوبز من اختراع هاتف يقوم بإجراء المكالمات لأي شخص في أي مكان بالعالم، وقد كان هذا الأمر بمثابة الانطلاقة الأولى لشهرة شركة أبل والتي تم إطلاق اسمها على هذا النوع من الهواتف.
  • ومن ثم تمكن جوبز من تقديم نظام جديد من نوعه يعمل على تشغيل وجهة رسومية للكمبيوتر والفأرة، وقد استطاع  هذا الاختراع أن يحقق قفزة كبرى في مجال البرمجيات.
  • قام جوبز بإنشاء شركة أخرى بعد أن نشأ خلاف بينه وبين شركاءه بشركة أبل، والتي أطلق عليها شركة نكست والتي اعتمد نشاطها على العمل في الإمكانيات ذات التطور بدلاً من العمل في مجال الكمبيوتر الشخصي.
  • وبعد فترة عاد جوبز للعمل مرة أخرى بشركة آبل، بعد أن طلب منه رئيس مجلس الإدارة أنى يعود للعمل بالشركة ليصلح من شأنها، وبالفعل عاد مرة أخرى وفي هذا الوقت تمكن جوبز من تقديم العديد من الإنجازات حيث أنه قام بتقديم جهاز آي ماك الذي تم تصميمه للاستفادة من الإنترنت.
  • كما أنه قام بتقديم جهاز الآيبود عام 2001م، والذي كان الأول من نوعه وقتها.
  • كما أنه تمكن بعد فترة  من اختراع جهاز الأيفون المتطور  عام ،2007 الذي قام جوبز فيه بدمج إمكانيات الايبود، ومتصفح الإنترنت وخصائص الهاتف المحمول في آلة واحدة.
  • وقد قام ستيف في أبريل من عام 2010 بالإعلان عن اختراعه لجهاز لوحي جديد عرف بالآيباد، والذي أثبت نجاحه كجهاز جديد من ضمن أجهزة آبل الناجحة.
  •  وبعدها توالت الاختراعات والإنجازات في الشركة، إلى أن أصبحت من أولى الشركات المتميزة في عالم التكنولوجيا والبرمجيات.

قصة ستيف جوبز مختصرة

ولد ستيف جوبز في 24 فبراير عام 1955 في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية لأبوين غير متزوجين هما عبد الفتاح الجندلي وجوان شيبل، وعرضه والداه الحقيقين للتبني فتبناه بول وكلارا جوبز.

خلال وقت مبكر من العمر ظهر عليه الإبداع فقد كان يقضي ساعات طويلة في مرآب أحد جيرانه الذي يعمل في شركة هيوليت باكارد للإلكترونيات، وقد تمكن من تصميم أول شريحة إلكترونية وعندما وصل عمره 12عام التحق بمجموعة مستكشفي هيوليت باكارد، وهناك رأى أول جهاز كمبيوتر في حياته.

تخرج من المدرسة الثانوية والتحق بجامعة ريد المتواجدة في بورتلاند بولاية أرغون، ولكن لم يتمكن من تكملة الدراسة بسبب شغفه في التكنولوجيا وعدم توفر المال الكافي لإتمام دراسته، ولذلك بدأ يبحث عن عمل في مجال التكنولوجيا، فتقدم إلى شركة لألعاب الفيديو والتي شغل فيها وظيفة مصمم ألعاب.

تمكن جوبز من توفير بعض النقود التي قد مكنته من السفر إلى دولة الهند وخلال تلك الرحلة أعتنق الديانة البوذية وقد ظل نباتي طوال حياته وبعدها عاد إلى الولايات المتحدة ليعمل في مرآب بيته على تأسيس شركة أبل بالتعاون مع صديقه ستيف فوزنياك.

وقد تمكن جوبز من العمل على اختراع هاتف يسمح بإجراء المكالمات البعيدة المجانية وخلال عام 1976 تمكن إظهار الشركة الخاصة به إلى النور وقد أطلق عليها أسم ابل نسبة إلى الفاكهة المفضلة بالنسبة إلى ستيف جوبز، وتمكن ستيف جوبز من كسر احتكار شركة “أي بي إم” لصناعة الكمبيوتر حين ابتكر الكمبيوتر الشخصي المحمول.

خلال عام 1984 تمكنت الشركة من تحقيق القفزة عندما تمكن ستيف جوبز من إصدار الماكنتوش ليصبح هو أول نظام تشغيل خاص به يعمل على أجهزة أبل الذي كان أول نظام تشغيل ناجح بواجهة رسومية وفأرة، ونظرا للتوترات التي قد تعرضت لها الشركة بعد ذلك تم العمل على طرد جوبز من الشركة الخاصة به إلا أن حلمه لم يتوقف وعمل على إنشاء شركة نكست التي قد عملت بديلا للحواسيب الشخصية.

بعد أن انهارت شركة أبل وتقلصت حصتها في السوق بشكل كبير لم يجد رئيس مجلس الإدارة جيلبرت أميليو مخرج يمنع انهيار الشركة سوى ستيف جوبز، فقام بدعوته للانضمام للشركة، وفي عام 1995 عاد ستيف جوبز ليعمل في شركة أبل كمستشار.

خلال عام 1997 تمكنت شركة أبل من شراء شركة نكست لتعمل الشركة على إنتاج جهاز آيماك المصمم للاستفادة القصوى من الإنترنت، وتوالت بعدها الاختراعات المبهرة التي قد أقدم عليها جوبز من الأيبود والحاسوب اللوحي وغيرهم من الاختراعات.

أكد جوبز خلال الكثير من المقابلات التي قد أجريت معه على أن العاملين في الشركة ليسوا مبرمجين فقط بل شعراء ورسامين ليروا المنتج من كافة الزوايا المختلفة لينتجوا في النهاية ما ترونه أمام أعينكم.

خلال عام 2011 وتحديدا يوم الخامس من شهر أكتوبر، توفي جوبز بمنزله عن عمر يناهز 56 عاماً، بعد ستة أسابيع من تقديمه استقالته كمدير تنفيذي لأبل .و ذلك بعدما أحس جوبز بعدم مقدرته على العطاء أكثر، ثم أعلنت شركة “آبل” عن خبر الوفاة، وقالت أن رئيسها الراحل الذي كان “نابغة ومبدعاً قد رحل بعد صراع طويل مع المرض. حيث قد كان عانى من مرض السرطان في الكبد خلال عام 2004 ولكنه قد تعالج منه.

مقولة ستيف جوبز قبل وفاته

وقد خلف موته اثرا بليغا في نفوس الكثير في العالم، وإليك مقولة ستيف جوبز قبل وفاته.

  • من وجهة نظري الآن، حياتي هي جوهر النجاح، لكنني ليس لدي فرح كبير بما أملكه. في النهاية المال والثروة أصبحت مجرد رقم أو شيء من الأشياء التي اعتدت عليها.
  • في هذه اللحظة، وأنا مستلق على سريري ، مريض وأتذكر شريط حياتي، أدرك أن كل سمعتي والثروة التي أمتلكها لا معنى لها في وجه الموت الوشيك.
  • إنه يمكنك استئجار شخص ما لقيادة سيارتك، أو خادم لقضاء أغراضك، أو توظيف قياديين لإدارة أعمالك وكسب المزيد من المال والشهرة.. ولكن – وبالتأكيد- لا يمكنك استئجار شخص ما، وبأي ثمن، لحمل الألم أو المرض نيابة عنك.
  • يمكن للمرء أن يقتني أشياء مادية كما يحب، ولكن هناك شيء واحد لا يمكن العثور عليه عند فقده “الحياة”.
  • كلما تقدمنا ​​في السن أصبحنا أكثر ذكاءً وحكمة، فندرك أن ساعة تبلغ قيمتها 30 دولارًا أو 3000 دولار – كلاهما يعرض نفس الوقت بالدقيقة والثانية. وندرك سواء كنا نحمل محفظة بقيمة 30 دولارًا أو 500 دولار، يظل مبلغ المال فيها كما هو.
  • وسواءً كنا نقود سيارة بقيمة 150 ألف دولار أو 15 ألف دولار.. الطريق والمسافة التي تُقطع متساوية، وسنصل في النهاية إلى نفس الوجهة.
  • إذا كان المنزل الذي نعيش فيه هو 300 متر مربع ، أو 3000 متر مربع. الوحدة هي نفسها. ولن تتحرك أو تنام على مساحة أكثر من بضعة أمتار.
  • سعادتك الداخلية الحقيقية لا تأتي من الأشياء المادية التي تملكها. سواء كنت تسافر في الدرجة الأولى، أو الدرجة الاقتصادية. إذا تحطمت الطائرة ، تحطم معها الجميع.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا