يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال مقولات بابلو اسكوبار ، و مقولة بابلو إسكوبار الفضة والرصاص ، و مقولة بابلو إسكوبار العمل ، و وفاة بابلو إسكوبار ، حقائق سريعة عن بابلو إسكوبار ، و ثروة بابلو إسكوبار بعد وفاته ، غالبًا ما يشار إلي بابلو إميليو إسكوبار جافيريا، بأنّه “ملك الكوكائين”، فهو تاجر مخدرات كولومبي سيئ السمعة، ويعتبر الأكثر جرأة، والأكثر تأثيرا وإجراما في تاريخ الإتجار بالكوكائين . فلقد قام بتشكيل منظمة Medellin Cartel بالتعاون مع مجموعة من المجرمين الآخرين لشحن الكوكائين إلى الأسواق الأمريكية ، حيث شهدت سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي اقتراب بابلو إسكوبار و Medellin Cartel من احتكار تجارة تهريب الكوكائين في الولايات المتحدة بشحن أكثر من 80% من إجمالي المخدرات المهربة في البلاد.

مقولات بابلو اسكوبار

بابلوا اسكوبار أحد أشهر الشخصيات المتعلقة بالجريمة المنظمة والعصابات وتجارة المخدرات تاريخياً، كولومبي الجنسية، وكان رئيس عصابة لتجارة المخدرات تخطت قوتها قوة الجيس الكولمبي والشرطة الكولمبية يوماً ما. كان بابلوا اسكوبار واحداً من أغنى الأشخاص في العالم في وقته جراء جرائم عصابته المنظمة. فيما يلي إليكم مقولات بابلو اسكوبار.

مقولات بابلو اسكوبار
مقولات بابلو اسكوبار
  • الجميع لهم سعر ما، المهم أن تعرف ما هوا؟
  • لا أحد أصبح غنياً بالعمل من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءاً فقط !
  • أنا فقط الرجل الكريم، الذي يصدر الزهور.
  • أستطيع استبدال كل الأشياء في حياتي، لكني أبداً لم أستطع استبدال زوجتي وأولادي.
  • أنا أتحدث عن السلام؛ ولا طالما كنت أدعوا للسلام!
  • فقط أولائك الذين جاعوا ووقفوا معي في أوقاتي الصعبة في بعض مراحل الحياة، هم من سوف يأكلون معي على طاولتي.
  • هناك 200 مليون غبي، يتم التلاعب بهم عن طريق مليون رجل زكي
  • الحياة مليئة بالمُفاجئات بعضها جيد، والآخر سيء، يجب أن يكون هُناك ملك واحد فقط.
  • فكر كإنسان فقير وستعيش كشخص فقير
  • كل شيء خطير يتحول إلى الفضة
  • الكلب الذي لديه المال ، يقال ، السيد الكلب
  • العقل مثل المظلة ، إنه عديم الفائدة إذا لم يفتح

مقولة بابلو إسكوبار الفضة والرصاص

بابلو إسكوبار هو سياسي و بارون تجارة المخدرات الكولومبي المعروف، و اسمه اكامل هو بابلو إميليو إسكوبار جافيريا وقد ولد في اليوم الأول من شهر ديسمبر لعام 1949 ميلادي في مدينة ريونيغرو الكولومبية لأسرة بسيطة نعمل في الفلاحة، لكنه أظهر في بداية حياته ميولا للعمل في الترويج للمخدرات و إنتاجها بما في ذلك الماريجوانا و الكوكايين و تهريبها، و اذلي انتهجه نهجا لحياته حتى توفي في الثاني من شهر ديسمبر لعام 1993 ميلادي عن عمر يناهز الأربعة و أربعين عام على يد القات الخاصة الكولومبية بإطلاق النار عليه.

فضية أو رصاص

هذه هي العبارة الأسطورية الأكثر اسكوبار. أو المال أو رصاصة.

مقولة بابلو إسكوبار العمل

بابلو اسكوبار جافيريا كان أحد أشهر ناركوس في التاريخ ، وعلى الرغم من وفاته في عام 1993 ، إلا أن قصته لا تزال تثير الإثارة. هذه هي الحالة التي صدرت مؤخراً عن مسلسل يخبره بحياته.

لا أحد أصبح غنياً بالعمل من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءاً فقط !

قديهمك:

وفاة بابلو إسكوبار

في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر عام 1993، وبعد 15 شهرًا من مطاردته من قبل فرقة Search Bloc التي أنشأها الرئيس الكولومبي فيرجيليو باركو والتي كان الهدف الوحيد لها هو اعتقال بابلو وشركائه، بالإضافة إلى وكالات الاستخبارات الكولومبية والأمريكية وأحد الجماعات المناهضة له وتدعى Los Pepes، تم العثور عليه في مخبئه وأطلقت الشرطة الكولومبية النار عليه، لكن مازال اللغز حول من أطلق النار عليه على رأسه مرهونًا بعدة فرضيات حتى الآن، ويعتقد أقارب بابلو أنه هو من قتل نفسه.

حضر دفنه حوالي 25 ألف شخص بما في ذلك معظم فقراء ميديلين الذين ساعدهم على نطاق واسع، ودفن في مقبرة Cemetario Jardins Montesacro Itagui .

حقائق سريعة عن بابلو إسكوبار

  • كانت لـ بابلو إسكوبار أسماء مستعارة شهيرة أخرى هي “Don Pablo” و “El Patron”.
  • كما حصل بابلو على لقب ” روبن هود” من الفقراء، وأنفق الملايين على المدارس و ملاعب كرة القدم، المستشفيات والكنائس.
  • تم تقديم الكثير من المسلسلات والأفلام التي تتناول قصته.

ثروة بابلو إسكوبار بعد وفاته

بالعودة إلى السجلات التي قامت بنشرها القوات الخاصة و الشرطة الكولومبية و مكتب التحقيقات الفيديرالي بالولايات المتحدة الأمريكية، استطعنا أن نعرف كم ثروة بابلو إسكوبار حيث قدرت هذه الثروة بما يزيد عن الثلاثمائة مليار دولار أمريكي، حيث كانت عصابة كارتل ميديلين التي كان يقودها و قام بتأسيسها تجني أرباحا وصلت إلى 70 مليون دولار يوميا.

ثروة بابلو إسكوبار بعد وفاته

في حين تم الكشف عن كم ثروة بابلو إسكوبار، إلا أنه حتى بعد وفاته لا يزال هناك الكثير من الجدل الدائر حول أملاكه الكثيرة التي تتواجد في جميع أرجاء كولومبيا و بعضها الآخر في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان لديه العديد من الأصول المخفية التي يصعب الوصول إليها و شركات غسيل الأموال، حيث تقدر ثروة بابلو إسكوبار بعد وفاته بما يزيد عن الثلاثمائة مليار دولار أمريكي معظمها لا يزال مفقودا إلى الآن.

الجدير بالذكر أنه لم يتم تحديد كم ثروة بابلو إسكوبار بدقة تامة إلى يومنا هذا، و ذلك يعود إلى اخفاءه الكثير من الأصول و الأملاك كي لا تصل إليها السلطات، و التي قدرتها بما يزيد عن الثلاثمائة مليار دولار أمريكي.