يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه إجابة عن سؤال كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين، شروط القيام بالأعمال التجارية في أم القيوين ، وقد أسست الدائرة الاقتصادية في 3 يناير 1995 بموجب المرسوم الأميري رقم (1). وفي ذلك الوقت، كانت تعرف باسم “دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين”. وفي 27 ديسمبر 2009، تم تغيير اسم الدائرة إلى “دائرة التنمية الاقتصادية” بمباركة من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا حاكم أم القيوين، وتمت إعادة صياغة مهامها أهدافها لتلبية التغييرات في القطاع الاقتصادي في أم القيوين، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على الشروط على موسوعة إقرأ.

كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين

إليكم الإجابة عت سؤالكم الذي هو تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين:

كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين
كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من ام القيوين
  • تُقدّر رسوم الحصول على رخصة تجارية في أم القيوين ب 7000 درهم إماراتي، وفقًا للإجراءات والمعايير للحصول على ترخيص تجاري للمواطن الإماراتي أو في حال كان المستثمر الأجنبي بشرط أن يكون هناك شريك إماراتي، ويكون للشريك المحلي الحق في تملك 51% من الأسهم، بينما يمتلك الشريك الأجنبيّ بنسبة 49% وفقا لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة، ويكون الحد الأقصى للشركاء 50 شريك فقط.
  • كما يمكنك الاستعلام عن الرخص التي توفرها دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة أم القيوين من خلال الرابط الإلكتروني التي تخصصه الدائرة، ويمكنك الدخول عليه “من هنا“، واختيار الترخيص المراد الاستعلام عنه لتظهر أمامك كافة المعلومات الخاصة بالترخيص.

قد يهمك:

شروط القيام بالأعمال التجارية في أم القيوين

من أجل القيام بالأعمال التجارية في إمارة أم القيوين هناك عدة شروط لابد من اتباعها ومعرفة كم تكلفة الحصول على رخصة تجارية من أم القيوين وهي 

  • القيام باستخراج رخصة من دائرة التنمية الاقتصادية خاصة إذا كان النشاط زراعي أو تجارى أو مهني.
  • القيام بالحصول على موافقة كلا من المؤسسات والوزارة التابعة لها إمارة أم القيوين.
  • اتباع القوانين الخاصة بدولة  الإمارات.
  • عدم القيام بالأعمال التي تؤثر على سلامة المجتمع وأمنه. 
  • عدم القيام بأنشطة مخلة بالآداب العامة وعدم ممارسة أي أعمال مشبوهة بشتى الأنواع.
  • عدم القيام بممارسة أي من العاب القمار.