موقع إقرأ يقدم لكم مقالة فيها شروط دخول البحرين للسعوديين ، وشروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة، وقد أعلنت دولة البحرين عدداً من شروط السفر للسعوديين التي سيتم تطبيقها على من يريد دخول البحرين من خلال جسر الملك فهد، والتي يجب على جميع المواطنين السعوديين الإلتزام بها، وذلك كإجراءات وقائية واحترازية ضد فيروس كورونا كوفيد 19، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على الشروط على موسوعة إقرأ.

شروط دخول البحرين للسعوديين

أصدرت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بعض التعليمات بشأن الإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها لدخول مملكة البحرينيين والمسافرين المصرح لهم، وقد استثنت المؤسسة خمسة فئات من رسوم الفحص المخبر للعابرين عبر الجسر في كلا الإتجاهيين، وهم الدبلوماسيون المعتمدون وعوائلهم، العائدون من مهمات حكومية رسمية، العسكريون الأجانب في مهمات رسمية وعوائلهم العادون من رحلات علاجية على نفقة وزارة الصحة ومرافقيهم، والمشاركون في التجارب السريرية للقاح كورونا في البحرين، وأكدت أيضاً إعفاء الأطفال دون سن السادسة من إجراء الفحص المخبري.

  • وأكدت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على أهمية التقيد بالتعليمات بشأن الإجراءات الصحية المتبعة لدخول مملكة البحرين للمواطنين والبحرينيين والمسافرين المصرح لهم، حيث أكدت على أهمية إجراء الفحص المختبري المسبق من أجل الكشف عن الفيروس قبل الوصول للبحرين في احد المختبرات السعودية أو البحرينية المعتمدة منها، حيث يتم الإعلان عن نتيجة الفحص خلال 72 ساعة أو الخضوع للفحص المختبري بي سي ار على نفقة المسافر عند الوصول والتي بلغ سعرها 400 ريال سعودي.
  • ويتم قبول نتيجة الفحص من خلال تطبيق مجتمع واعي الذي يعتبر أحد التطبيقات الذكية الرسمية في المملكة العربية السعودية للمسافرين الذين تكون نتيجة فحصهم سلبية، ويتم قبول شهادات الفحص الأصلية التي تصدر من مختبرات معتمدة في كل من البحرين والسعودية، ويتوجب على المسافرين غير الحاملين لشهادات الفحص المسبق إجراء فحص مختبري بي سي ار في المنطقة المخصصة بجسر الملك فهد، ويمكن دفع رسوم الفحص عند الوصول نقداً أو عبر بطاقات الخصم والإئتمان.

قد يهمك:

شروط دخول البحرين للسعوديين بالسيارة

أعلنت دولة البحرين، عن وضع بعض الشروط على الراغبين في الدخول إلى البلاد القادمين من المملكة العربية السعودية، عن طريق جسر الملك فهد، وجاءت الشروط كالتالي:

  • الحصول على موافقة رسمية من حكومة البحرين لدخول أراضيها.
  • أن يتجاوز عمر المسافر 18 عاما.
  • يمتلك جواز سفر ساري.
  • تعبئة نموذج الالتزام الكامل بالشروط الصحية، مع توقيعه من الجهات الرسمية وتسليمه إلى مراكز المراقبة الصحية المنتشرة في مختلف المراكز الحدودية.
  • خضوع المسافرين لثلاثة اختبارات PCR والتي تبدأ من اليوم الأول وفي الخامس والعاشر خلال مدة الإقامة بداخل الدولة، وآخر اختبار يتم إجراؤه بعد 10 أيام، بقيمة 400 ريال سعودي.
  • توقيع المسافرين على تعهد الالتزام الكامل بتعليمات وزارة الصحة بداخل دولة البحرين والخاصة بالعزل الذاتي لحين إعلان نتائج الفحص.
  • يجب خضوع المسافرين إلى الحجر الصحي لمدة 10 ايام.
  • إلغاء الحجر الصحي في حالة ظهور سلبية نتيجة الفحص.
  • يتم تحصيل الرسوم من خلال تطبيق Beware Bahrain، أو مراكز الدفع الذاتي في المطار.
  • التسجيل في تطبيق Beware Bahrain، أو مجتمع واعي من أجل متابعة الحالة الصحية،، حيث يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي أجهزة الأندرويد “من هنا“، كما يمكن تحميل التطبيق لمستخدمي أجهزة الآيفون “من هنا“.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا