يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خلطة غسيل البطاطين ، و خلطة غسيل البطاطين نظافة وريحه ، و كيفية إزالة البقع من البطاطين ، و طريقة تنظيف السجاد بالخل والكربونات ، و تنظيف السجاد على الناشف وصفات هلباوي ، و خلطات تنظيف السيراميك ، لدينا أفكار مناسبة جداً لغسيل البطاطين وتنظيفها بسهولة وسرعة مناسبة للتنظيف العميق أو البقع العنيدة، حيث تعتمد هذه الطريقة على تنظيف البطاطين بفرشاة ناعمة ومنظف مفروشات غير قابل للشطف ، تعرفوا معنا على خلطة غسيل البطاطين لا تفوتوها.

خلطة غسيل البطاطين

تشتكي الكثير من السيدات من عدم تمكنهم في إيجاد خلطة مناسبة لغسيل البطاطين والتخلص من البقع بشكل جيد. لذلك سوف نقدم لكم طرق خلطة غسيل البطاطين.

خلطة غسيل البطاطين
خلطة غسيل البطاطين
  • الطريقة الاولى : أولاً قومي بفرد البطانية على أرضية الحمام النظيفة أو سور البلكونة النظيف. – ضعي الفرشاة بالسائل المنظف وتُضرب بالهواء ناحية البطانية لتوزيع رذاذ الماء عليها. – إبدائي بالمرور عليها وتمشيطها بالفرشاة عده مرات على كل النواحي، ولا تضعي كمية كبيرة من المنظف عليها، فقط كأنك بتكنسيها أو تمسحيها بفرشاة مبللة. – أفرديها بأشعة الشمس حتى تجف تماماً ثم تُستخدم، ولا تدخليها حتى تجف تماماً وتتخلص من أي رطوبة بها، حتى لا يتسبب إدخالها رطبة بظهور روائح غير محببة. هذه الطريقة فعالة أيضاً لغسل السجاد بسرعة وسهولة وإعادة الألوان زاهية وأيضاً للكنب، المفروشات، البلتكانات، ولكن يجب تنفيض السجاد أولاً واستخدام المكنسة الكهربائية لسحب الأتربة من المفروشات وبلتكانات الستائر قبل التنظيف بالماء.
  • الطريقة الثانية : قومي باستخدام بخاخ معطر المفروشات الجاهز، ورش بضع بخات على البطانية. – ضيفي نصف غطاء من منعم الملابس على كوب ماء ووضعه في بخاخ، ورجه جيداً قبل رشة على البطانيه لتعطيرها. – ضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لك مع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا وكوب ماء، ووضعه في بخاخ ماء ورشة بنفس الطريقة للتعطير. ملحوظة: يجب ترك البطاطين للتهوية جيداً بعد تعطيرها للتخلص من آثار الرطوبة بها، سواء بفتح شباك الغرفة أو تركها للتهوية قليلاً.

قد يهمك :

خلطة غسيل البطاطين نظافة وريحه

البطاطين والمفارش الشتوية الثقيلة والألحفة، لا غنى عنهم في هذا الشتاء القارص، وبالطبع لا غنى عن تنظيفهم مرة أو مرتين على مدار شهور الشتاء قبل تخزينهم وحفظهم للعام القادم، ولإسهل طريقة لتنظيف البطاطين بدون غسيل اليك خلطة غسيل البطاطين نظافة وريحه.

مكونات خلطة غسيل البطاطين نظافة وريحه :

  • ماء دافئ
  • جل غسيل الملابس اليدوي
  • معطر ملابس

كيفية غسل البطاطين بالمنزل :

  • الخطوات سهلة و لن تستغرق وقتا كبيرا ، لهذا فبإمكانك القيام بتنظيف و غسل عدد من البطاطين في يوم واحد ، و هذا للاستفادة بالوقت في انجاز مهمة اخرى بمنزلك ، اى بإمكانك ان تقومي بتخصيص يوم معين لغسل البطاطين و تعطيرها فقط .
  • قومي بملئ البانيو بالماء الدافئ ، و احرصي على عدم ملئه كاملا بل الى منتصفه حتى يستوعب البطانية فقط
  • قومي بوضع جيل غسل الملابس اليدوي ، و تأكدي بأن نوع هذا الجيل خاص بالغسيل اليدوي ايضا ، لان جيل غسل الملابس الاتوماتيك يختلف عن اليدوي في الخواص .

كيفية إزالة البقع من البطاطين

يفضل قبل البدء فى تنظيف البطانية وغسلها، العمل على فرك، وإزالة جميع البقع المتواجدة بها خلال فترة استخدامها في الشتاء، والتخلص من كافة أنواع البقع، بالطريقة المخصصة لها.

  • إزالة البقع من البطانية ضعي القليل من مزيل البقع في زجاجة رذاذ ثم قومي بتخفيفه بالماء بمعدل غطاء واحد لكل لتر من الماء، رشي مزيل البقع على الأماكن التي تحتوي على البقع أو الأماكن التي تحتوي على ٱثار التعرق أو أي علامات أخرى بالبطانية ثم افركيها بواسطة فرشاة نظيفة، سوف تختفي البقع بمجرد أن تجف تلك المناطق.
  • قد يكون من الصعب التخلص من البقع في أحد أجزاء البطانية خاصة عندما نضعها كاملة في ماء الغسيل، ولضمان التخلص من البقع ضيفي كوب بيكربونات صوديم مع المسحوق. وبهذه الخطوات اغسلي البطانية:
  • المكونات : – في وعاء قومي بمزج( كوب مسحوق غسيل (يفضل جل الغسيل) + كوب بيكربونات الصوديوم+ كوب خل) – املئي البانيو بمياه دافئة، وضيفي إليها خليط المسحوق. ضعي البطانية وانقعيها ساعة. يمكنك استخدام فرشاة ناعمة لدعك البطانية وتنظيفها، أو يمكنك السير عليها ذهاباً وإيابا والضغط عليها جيداً.
  • اصرفي مياه البانيو، ثم املئيه مرة أخري بماء نظيف واشطفيها جيدا، ويمكنك وضع كوب من منعم الأقمشة لتعطيرها. اصرفي المياه مرة أخري واتركي البطانية على حافة البانيو، واتركيها ليلة كاملة حتى تتخلص من كل المياه، ويمكنك وضعها على الحبل حتى تجف تماماً.

طريقة تنظيف السجاد بالخل والكربونات

الكربونات او صودا الخبز مع الخل من المكونات الطبيعية التي قد يكون لها فاعلية لتنظيف المفروشات بشكل عام ، وعن طريقة التنظيف للسجاد فتتمثل في :

  • الطريقة الاولى : قومي برش كمية من الكربونات على السجادة، ومن ثم اسكبي الماء الساخن على السجادة، واتركيها لمدة ساعة، بعدها استخدمي المكنسة الكهربائية في التخلص من الكربونات، و اشطفي السجادة بالماء، و عرضيها للشمس حتى تجف، وتعتبر هذه الطريقة من طرق تنظيف السجاد وإزالة الروائح الكريهة بدون منظفات.
  • الطريقة الثانية : (ملعقة من صودا الخبز بيكربونات الصودا – تلت من كوب الخل – القليل من الماء الدافئ- ملعقة كبيرة من المنظف العادي). اخلطي تلك المكونات مع بعضها البعض، ومن قم قومي برش الخليط على السجادة، وتركها لفترة ومن ثم قومي بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية وهكذا تلاحظي الفرق. الخلطة الرابعة: قومي بسكب كمية من خل التفاح أو الخل الأبيض مكان البقع ومن ثم قومي بإضافة بعض من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم أو البيكنج بودر، وسوف تلاحظين أنه يحدث تفاعل بينهم عند تركهم على السجادة لمدة 24 ساعة أو حتى يتم امتصاص الخل تماما).
  • الطريقة الثالثة : تساعد طريقة الخل والكربونات في تنظيف السجاد من الدهون بدون غسيل، فكل ما عليك هو وضع كمية من الكربونات على اماكن البقع، و اخلطي كمية من الماء والخل في زجاجة بخاخ، ثم رشي كمية من الخليط على الكربونات، واتركيهم لمدة ساعة، وبعدها استخدمي فرشاة التنظيف في فرك البقعة جيدا حتى تزول، وبعدها استخدمي المكنسة الكهربائية في إزالة بقايا الكربونات.

تنظيف السجاد على الناشف وصفات هلباوي

تنظيف السجاد على الناشف وصفات هلباوي حيث نعرض لكِ طريقة مجربة وسحرية وسريعة، لن تحتاجي للماء أو تحريك السجادة من مكانها، وهذه الطريقة تمكنك من غسل السجاد ولن تكلفك وقتًا أو مجهودًا أو كثير من الأموال، توفيرًا لنفقات غسلها في المغسلة والطريقة كالتالي :

المقاديــــــــــر:

  • 2 م ك بيكربونات صودا.
  • 1/2 كوب خل. 4-
  • 1/2 م ك ملح ليمون.
  • ماء دافئ.
  • فرشاة خشنة.

طريقة تجضير وصفة هلباوي لتنظيف السجاد:

  • احضري وعاء الغسيل، وضعي به الخل وملح الليمون وكمية من بيكربونات الصوديوم وكمية بسيطة من الماء الدافئ.
  • بعد ذلك قومي بكنس السجادة وتنظيف التراب منها، ثم احضري فرشاة غسل السجاد واغمسيها في الخليط المحضر من قبل، ثم قومي بدعك السجاد جيدًا بالفرشاة.
  • هذه الطريقة تمكنك من غسل السجادة على الناشف دون تحريكها من مكانها، وفي 10 دقائق فقط ستلاحظين النتيجة على الفور.
  • كرري استخدام هذه الطريقة أولًا بأول، ولا تتركي السجادة حتى تصل لدرجة كبيرة من الاتساخ.

خلطات تنظيف السيراميك

“السيراميك” يحتاج لعناية معينة ومحددة أثناء التنظيف، ليظهر في شكل جيد ، لذلك اخترنا لكم مجموعة رائعة من خلطات تنظيف السيراميك اختاروا منها ما يناسبكم.

  • خلطة تنظيف المطبخ بالزيوت النباتية الزيوت النباتية بديل صحي آخر لتنظيف سيراميك حائط مطبخكِ وأرضيته بفاعلية وبطريقة طبيعية، وطريقة استخدامه سهلة للغاية، لكن معظم السيدات لا يعرفن أن الزيت النباتي فعال في إزالة البقع الدهنية والزيوت. لاستخدامه ضعي بعض الزيت النباتي على منشفة ونظفي به منطقة الدهون، هذا سيساعدكِ على تنظيف البقع الزيتية بشكل فعال للغاية.
  • هناك خلطة مميزة لتنظيف وتلميع السيراميك وهي عبارة عن: لتر ماء. 3 أغطية من الكلور. 5 ملاعق خل التفاح. ملعقتين من صابون الأطباق. ملعقة صغيرة أمونيا مخففة. ملعقة من الديتول. طريقة استخدام الخليط لتلميع السيراميك وتنظيفه: رجي هذا الخليط جيدًا واحتفظي به. استخدمي القليل على إسفنجة مبللة لتلميع السيراميك بعد كنسه والتخلص من بقايا الأتربة. هذه التركيبة رائعة للسيراميك بكل أنواعه.
  • خليط البوراكس والخل والأمونيا يُستخدم هذا الخليط القوي للتخلص من البقع والأوساخ المتراكمة على أرضيات السيراميك، وإعادة اللمعان والتألق إليها، ويُحضّر بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض، ونصف كوب من الأمونيا، وربع كوب من البوراكس إلى 3.8 لتر تقريباً من الماء الدافئ، وتحريك الخليط جيداً قبل استخدامه لمسح الأرضيات، ثمّ إعادة غسلها بالماء النظيف وتركها لتجف.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا