يعرض لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن عطلة الصيف بالانجليزي ، و تعبير عن العطلة الصيفية قصير بالانجليزي ، و تعبير عن holiday بالانجليزي طويل ، و قصة قصيرة عن الإجازة الصيفية بالانجليزي ، و تعبير عن الاجازة الاسبوعية بالانجليزي ، و تعبير عن العطلة الصيفية في البحر ، و تعبير كتابي عن كيف قضيت العطلة الصيفية؟ ، و ماذا فعلت في اجازتك الاخيره؟ ، و ماذا افعل في الإجازة الصيفية للبنات؟ ، حيث إن فصل الصيف يتزامن مع العطلة الدراسية، وللاستمتاع بأشعة الشمس، يعتبر هذا الموسم هو الخاص باللعب والاستمتاع، حيث يقوم الناس غالبًا بالذهاب في رحلات عائلية خارج الدولة، أو إلى المدن الساحلية للجلوس على الشاطئ.

تعبير عن عطلة الصيف بالانجليزي

عبر مقالنا التالي سوف نتعرف على نموذج تعبير عن عطلة الصيف بالانجليزي :

تعبير عن عطلة الصيف بالانجليزي
تعبير عن عطلة الصيف بالانجليزي

My summer vacation I decided to have nontraditional vacation. I agreed with my friends to go camping in the forest. This was a strange and adventurous experience for us. We prepared our luggage and food we will need for one week. everything was simple and easy. We arrived the camping place, it was 5 pm.

Everyone of us was responsible for certain task. We lit the fire and sit around it talking to each others about our stories and old days.

when we woke up, it was 8 am . The weather was shiny and the color of trees around us was amazing. We decided to climb the mountain to reach the top of it. We stayed there for one week.

This was the greatest experience i have ever had in my life and i will repeat again next vacation.

قد يهمك :

تعبير عن العطلة الصيفية قصير بالانجليزي

أما الآن سنعرض لكم موضوع تعبير عن العطلة الصيفية قصير بالانجليزي والأنشطة المسلية التي يمكن القيام بها في العطلة باللغة الإنجليزية.

I have really enjoyed my summer vacation. I went to Spain with my friends. It was a time full of relaxation and loads of fun. We stayed at a tremendous and amazing resort that had a pool right near our room.

The food was very delicious with lots of varieties to choose from. We visited the beach and participated in all water sports and activities. My favorite activity was the banana ride!

The mountain was really near, so we went hiking, the scene is spectacular there.

On the last day, we visited an ancient island near the shore. It was an incredible time!

I am still thinking about the barbeque night we had there. The smell of food was unbelievable. In fact, it was one of the best summer trips planned with my friends.

تعبير عن holiday بالانجليزي طويل

نموذج تعبير عن holiday بالانجليزي طويل :

في الإجازة الصيفية قررت أن أقوم بقضاء الإجازة بشكل غير تقليدي مع زملائي، فقررنا أن نقوم بالذهاب للتخييم في إحدى الغابات، وقد كانت هذه التجربة من التجارب المثيرة والمميزة بالنسبة لنا، فبدأنا بتجهيز أمتعتنا، وحضرنا ما نحتاج إليه من الطعام لمدة أسبوع، كانت الأمور تسير على ما يرام وبكل سهولة، وبدأنا في الاستعداد للسفر، وقد وصلنا إلى مكان التخييم في الخامسة مساءً، وقمت بتوزيع المهام بيننا، وبعد أن انتهينا أشعلنا النيران، وجلسنا حولها نتحدث حول حياتنا وأيامنا الماضية إلى أن جاء وقت النوم، في الصباح استيقظنا في الباكر في الساعة الثامنة تقريبًا، كانت الشمس مشرقة والأشجار لونها جميل، وبدأنا بتسلق الجبال، وقمنا بقضاء أسبوع ممتع لمدة أسبوع، وقد كانت هذه الإجازة من أجمل الإجازات التي قضيتها في حياتي.

In the summer vacation, I decided to spend the vacation in an unconventional way with my colleagues, so we decided to go camping in one of the forests, and this was an exciting and special experience for us, so we started preparing our luggage, and we prepared what we needed from food for a week, things were going fine and easy, and we began to prepare for travel, and we arrived at the camp at five in the evening, and I distributed the tasks between us, and after we finished we lit a fire, and we sat around it talking about our lives and our past days until it was time to sleep, in the morning we woke up early in It was about eight o’clock, the sun was shining, and the trees were a beautiful color, and we started climbing, and we had a fun week for a week, and this vacation was one of the best vacations I had in my life.

قصة قصيرة عن الإجازة الصيفية بالانجليزي

كانت الإجازة الصيفية لهذا العام مختلفة قليلاً، لأنها كانت مع جدي وجدتي في القرية التي يعيشون بها، اخترت أن تكون إجازة الصيف هنا لأني اشتقت إلى جدي وجدتي كثيراً، لأنني بعيداً عنهم واعمل طول العام وكان هذا الوقت هو الأنسب، قضيت الكثير من الوقت الممتع معهم
بالإضافة إلى القرية التي يعيشون بها جميلة جداً وذات طبيعية خلابة وجميلة جداً، قامت جدتي بأعداد الكثير من الأطعمة المفضلة لدي، وجدي يسرد لي كل يوم القصص والمواقف الجميلة التي عاشها في فترة شبابه، طوال هذه الإجازة كنت مستمتع جداً ولا أريد العودة مرة أخرى إلى ضوضاء المدينة وإلى العمل.

This year’s summer vacation was a little different, because it was with my grandfather and grandmother in the village where they live, I chose to have the summer vacation here because I miss my grandmother and grandfather so much, because I am away from them and work all year long and this time was the most appropriate
I spent a lot of good time with them In addition to the village in which they live, it is very beautiful and has a beautiful natural City noise and to work.

تعبير عن الاجازة الاسبوعية بالانجليزي

تعبير عن عطلة نهاية الاسبوع بالانجليزي يبين ان الاسرة تعودت ان تقضى عطلة نهاية الاسبوع فى احد الاماكن الجميلة ، سواء كانت اماكن سياحية ، او حدائق عامة، او اماكن اثرية و تاريخية، و قد يقع الاختيار على الذهاب الى الشاطىء وممارسة الالعاب المائية ،او صيد السمك كل ذلك ستجده هنا في تعبير عن الاجازة الاسبوعية بالانجليزي :

Tomorrow is the weekend ,so my family, which composed of my father, my mother, my brother, my sister and me, We sat down to have dinner together, and my parents asked “where we would spend the weekend?”.

My mother said “We will let each of you make a proposal for this weekend, and we will choose the right proposal from your suggestions and be approved by all family members”.

My brother said: I love to go to the beach and ride a fishing boat, and enter deep into the sea to places where large fish, and We spend the whole day fishing and enjoying the sea and clean air.

My sister said “It’s a good idea, but I feel a little tired, so I do not like to go on a fishing trip this weekend, but it’s better to go to cinema. There’s a new romantic film this week”.

As for me, I said: “I agree with the idea of my sister so as not to be infected with cold flue, it is possible to go to the cinema this weekend, and we’re going to fishing next weekend “.

My father said: So we will have dinner in a restaurant, then go to the cinema to watch the new film. I thank you, my children, because you love one another.

On the weekend everyone in the family got ready, we rode the car drove by my father, and we enjoyed the beautiful views on both sides of the road, there were lots of tall trees filled with colorful flowers, many birds of joyful colors, fields mixed with different plants, as well as water tables and other beautiful landscapes.

We arrived at the restaurant and it served many dishes and they were all very appetizing, every member of my family took the meal that he loved and we enjoyed the food very much, then we rode the car and went to the cinema, we saw the movie, and it was very enjoyable, and then we went home

تعبير عن العطلة الصيفية في البحر

نموذج تعبير عن العطلة الصيفية في البحر :

تعتبر العطلة الصيفية من الأوقات الثمينة التي يجب على كل طالب الاستفادة منها إلى أقصى حد حيث إنها راحة تُمنح للطلاب للاستعداد جيدًا للعام الجديد، وتقع مسؤولية كبيرة على عاتق أولياء الأمور حيث من الأفضل مساعدتهم على قضاء الإجازات وتنظيم أوقاتهم بالشكل المناسب، بحيث يحرص الآباء على توفير فترة راحة ونوم لأبنائهم، وتشجيعهم على تنمية وممارسة هواياتهم المختلفة.

العطلات هي واحدة من الفرص الرائعة التي يمكن أن نحصل عليها من أجل المتعة والترفيه، لذلك طلبت من والدي الذهاب في إجازة صيفية على البحر، حيث كان لدي أنا وإخوتي شغف لرؤية البحر، والبحر مكان غامض لطالما روى لنا معلمنا قصصًا عن مشينا إلى البحر ونظر إلى مياهه الزرقاء المنعكسة فيه من السماء الصافية، حيث أعجبني منظر القوارب التي عبرت البحر والسفن الضخمة الراسية هناك، ثم عائلتي. وتوجهت إلى البحر. كانت هذه العطلة من بين أفضل ما أمضيته في حياتي.

تعبير كتابي عن كيف قضيت العطلة الصيفية؟

نموذج تعبير كتابي عن كيف قضيت العطلة الصيفية :

تتوالى الأيام وتنقضي، فلا يشعر الإنسان إلّا بما بقي منها من أثر، فالتعب زائل، والهمّ زائل، والإرهاق زائل لكنّ آثارها جميعها تبقى لتسطّر لنا مجداً في كتاب حياتنا الشخصية، لذا على المرء أن يستغل أيامه بل ساعاته ودقائقه بحسبان وتقدير، فالوقت كنز عليه ألّا يجعله يتسرّب من بين يديه دون أن يحس، ومن الأوقات التي يجب على الطلاب التخطيط لاستثمارها جيداً العطلة الصيفية، فامتدادها لوقت طويل قد يُؤمِّل بعضهم باستغلالها يوماً بعد يوم حتى تنقضي دون أي إنجاز يُذكر.

يبدأ فصل الصيف البديع فتبزغ شمسه الذهبية المتلألئة في السماء، ويبدو جوّه رائقاً لا تعكّر صفوه غيمة واحدة، فلا يخطر على بال الشخص منا خاطر إلّا وفيه مخطط لرحلة أو سفر، أو تخييم، أو خروج مع الأهل والرفقة، وهذا كلّه جائز وليس عليه اعتراض، بل على العكس؛ إذ إنّ في التسرية عن النفس فائدة تعود على طاقة الإنسان فتجددها، وعلى مزاجه فتحسنه، وعلى إنجازه فتزيده، لكن من الضروري أن يضع الإنسان في حسبانه أن تكون كل هذه النشاطات جزءاً من مخطط كبير ومتنوع وضعه هو لنفسه في هذه الإجازة الطويلة، وأنا حين أقول “مخطط” أقصد ألّا يترك الطالب وقته يمضي دون تخطيط وتدبير أولاً، وأن يحدد نوعية النشاطات التي سيمارسها وينوّع فيها ثانياً.

للطالب حق على نفسه في العطلة الصيفية يقتضي أن يخرج منها شخص آخر غير الذي بدأها به، وذلك بتطوير شخصيته وزيادة مهاراته، فكل يوم يمرّ على الإنسان يجب أن يترك فيه شيئاً إيجابياً جديداً، وبصمة لم تكن في شخصيته البارحة، ومن هنا على الطالب وضع خطة قبل بدء العطلة الصيفية يخصص فيها وقتاً لعقله فيغذيه بقراءة الكتب المتنوعة والجديدة في مجال يحبّه أو يشدّه وبذلك يزداد ثقافة وفهماً.

كما يجب عليه تعلّم شيء جديد لم يكن يعرف شيئاً عنه، كحرفة يستفيد منها لاحقاً، أو يعرف ماهيتها على الأقل، فما الضير في تعلّم الرسم على الزجاج مثلاً، أو تشكيل الفخار، أو غيرهما؟ كما يمكنه أخذ بعض الدورات المفيدة في مجالات عصرنا الحالي، أو تعلّم لغة جديدة، ومن الجميل جداً أن يكون الإنسان مؤثراً في مجتمعه فيلتحق بإحدى الجمعيات التطوعية ويكون عضواً في المبادرات النافعة، أو أن يقوم ببعض أعمال الصيانة في بيته أو غرفته.

من الجيد اعتبار العطلة الصيفية حيّزاً لإعادة ما انقطع من علاقات اجتماعية بسبب ضيق الوقت والانشغال فيما مضى، ففيها تكون زيارة الأهل، والخروج مع الأصدقاء، واللهو معهم وممارسة النشاطات الجميلة، على ألّا ينسى الطالب نصيب نفسه من الإفادة، وتطوير الشخصية والذات في هذه الإجازة.

ماذا فعلت في اجازتك الاخيره؟

على الرغم من أنه قد يكون لدينا بعض الواجبات المنزلية للمدرسة والتي علينا القيام بها وإكمالها بالمنزل لتقديمها في المدرسة بعد العودة، إلا أننا نستمتع كثيرًا بإجازتنا الصيفية.

وفي عطلتي الصيفية يقوم والداي بالتفكير في أن تحصل كل العائلة على إجازة لطيفة، فنحاول الذهاب إلى أماكن شيقة، وأن نتعلم بعض الأشياء الجديدة والمُسلية، وأجمل ما يُمكن القيام به في الإجازة هو السفر إلى بلد غريب عنا، وخاصة تلك البلاد التي تحتوي على الجبال العالية أو الغابات الكثيفة.

وأحب أن أقوم بتصوير المناظر الطبيعية الجذابة والسكان الذين يعيشوف في البلاد المختلفة التي نذهب إليها، كما أنني أمتلك مجموعة متنوعة من الصور التي قمت بتصويرها في الزيارات السابقة التي قمت بها.

وعلى الرغم من ذلك فإن أفضل أوقات العطلة هي تلك التي أقضيها مع أجدادي فهي مميزة جدًا لأنهم يحبونني أنا وأخوتي، ويدللوننا للغاية، هذا ما يجعلني انتظر عطلتي الصيفية دائمًا.

ماذا افعل في الإجازة الصيفية للبنات؟

الوقت فترة مهمة لتطوير الذات واكتساب معارف إضافية، وحول ماذا تفعل في العطلة الصيفية يمكن استغلال عطلة الصيف بطرق عدة نجملها فيما يلي :

وضع قوائم للمهام لاستثمار أمثل لفترة العطلة الصيفية، ويجب وضع جداول للمهام التي سيتم انجازها في هذه الفترة. على أن يكون الجدول محدد بتوقيت مناسب لكل يوم من أيام العطلة، حتى يقضي الفرد عطلة منظمة تحدد أهدافه فيها ويحقق نتائج ملموسة.

تعلم مهارات جديدة فترة العطلة الصيفية هي فرصة لتعلم مهارات جديدة وتنمية المواهب والقدرات لدى الفرد، باختيار مهارة تنقصه ويرغب في تعلمها سواء كانت مهارة تكنولوجيا أو تواصلية أو في مجال التنمية الذاتية أو أي مجال آخر يفضل تعلمها من خلال مواقع التعلم عن بعد أو الإنخراط في دورات حضورية، وندوات تعليمية يكتسب من خلالها الأسس المعرفية والتطبيقية للمهارة التي يريد تعلمها، ثم يبدأ في تطبيق ما تعلمه.

زيادة الجانب الإيماني والروحي ماذا تفعل في العطلة الصيفية العطلة الصيفية فرصة للمسلم لتدبر القرآن الكريم وتعلم الأحاديث والأمور الدينية، من خلال قراءة الكتب وحضور مجالس العلم وايضا مشاهدة المحاضرات الدينية والبرامج التي تقدمها وسائل الاعلام الإسلامية لمعرفة الأحكام الشرعية والفقهية والتثقيف في الجانب الديني ثم تغذية الروح في الجانب الإيماني والتعبدي فقد ورد عن النبي “صلى الله عليه وسلم”، من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له به طريقا إلى الجنة.

السفر وزيارة أماكن جديدة ماذا تفعل في العطلة الصيفية يعد السفر وسيلة لاكتشاف أماكن والتعرف على عادات وثقافات أخرى، وفي عطلة الصيف يقبل الكثرون على السفر لقضاء العطلة في أماكن أخرى مع العائلة أو في رحالات خاصة إلى المدن أو الشواطئ للاصطياف أو قضاء العطلة في مناطق جبلية وآثارية للترويح عن النفس والتمتع بمناظر طبيعية مختلفة، ويمكن للفرد أن يجمع في السفر بين الاستجمام والاستفادة ويتم ذلك من خلال تقوية الروابط الأسرية وأواصر الصداقة المتينة، بالإضافة إلى التعلم والمعرفة وتدوين مهارات وخواطر شخصية تنمي قدراته ومهارته الذاتية.تعبير عن عطلة الصيف بالانجليزي

تعلم لغات جديدة اللغة هي آداة التواصل والتعرف على الثقافات المتختلفة، واكستاب لغات إضافية في فترة العطلة يغني رصيد الفرد المعرفي ويفتح أمامه أفاق أخرى في سوق العمل والتمييز الوظيفي، كما أنها آداة اكتشاف الحضارات والثقافات المختلفة.تعبير عن عطلة الصيف بالانجليزي

العمل التطوعي والانخراط في المجتمع يكتسي العمل التطوعي أهمية كبيرة في تقوية روابط وتماسك المجتمع فإن له فوائدة كبيرة على المتطوع فهو يعزز قدرات الفرد في التواصل والانخراط في العمل الفعال. كما يكسب الثقة في النفس والاحساس بمعاناة الآخرين، إلى جانب نيل الأجر والثواب بمساعدة الغير على قضاء حاجاتهم بإنخراط الفرد في العمل التطوعي يكتشف محيطه ومجتمعه كما يحد من الفردانية والإنغلاق على الذات مع انتشار إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وإنغماس الأفراد في العالم الإفتراضي.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا