إسحق نيوتن هو عالم إنجليزي شهير، تخصّص في دراسة علوم الرياضيات والفلك، فكان عالماً وباحثاً ومفكّراً، حيث عاش طول حياته وهو يُفكّر في قوانين واكتشافات تساعد البشر على تمكينهم في الأرض. و لهذا في هذطا المقال سنقدم لكم تعبير عن إسحاق نيوتن.

تعبير عن إسحاق نيوتن

تعبير عن إسحاق نيوتن
تعبير عن إسحاق نيوتن

فيما يلي ستجد تعبير عن إسحاق نيوتن, و هو كالتالي :

المقدمة
إن إسحق نيوتن هو عالم إنجليزي شهير كان يهتم بدراسة العلوم الرياضيات والفلك، وهذا ما جعله واحد من أهم الباحثين والمفكرين في تاريخ البشرية، حيث إنه عاش حياته يفكر في قوانين وإكتشافات تساعد البشر على فهم طبيعة الأرض، كما أنه كان عالم فيزيائي رياضي استطاع نقل مركز الثقل في العلم من الخيال إلى الحقيقة.

نشأة إسحق نيوتن
لقد وُلد إسحق نيوتن في عام 1642 ميلاديًا في قرية صغيرة بإنجلترا، وقبل ولادته بثلاثة أشهر توفى والده، وعندما كان عمره يبلغ سنتين إنتقل للعيش مع جدته بعد أن تزوجت والدته للمرة الثانية، كما أنه أظهر في طفولته رغبة كبيرة في القيام بالأعمال اليدوية فنجد أنه ابتكر نموذج لطاحونة، وساعة مائية.

وعندما بلغ عمره 14 عام عاد ليعيش مع والدته بعد وفاة زوجها الثاني لكي يساعدها في أعمال المزرعة، ولكنه لم ينسجم مع هذه الأعمال لأنه كان شغوفًا بصناعة النماذج الخشبية والقراءة.

أهم إنجازات إسحاق نيوتن
هناك الكثير من الناس يعتقدون أن الإنجاز الوحيد لإسحاق نيوتن هو إكتشاف الجاذبية الأرضية، ولكن الحقيقة أن هناك العديد من الإنجازات والإكتشافات الأخرى مثل تطوير القوانين الثلاثة الخاصة بالحركة، وهذه القوانين شكلت المبادئ الرئيسية للفيزياء الحديثة.

بالإضافة إلى إكتشافاته في التفاضل والتكامل التي سهلت طرق حل المسائل الرياضية، وبالنسبة لعمله في علم البصريات نجد أنه قام بدراسات خاصة بالضوء الأبيض، وإكتشاف لون الطيف.

لقد توفى إسحاق نيوتن في عام 1728 ميلاديًا عن عمر يناهز 85 عام، كما شارك في جنازته العديد من كبار رجال الدولة، وتم دفنه في كنيسة ويستمنستر بمظاهر تكريم الملوك، بعد أن أمضى حياته في الإكتشاف والإبتكار، وكان يتميز بشخصيته المتواضعة والعطاء والإمتنان.

الخاتمة
قد كان إسحاق نيوتن أحد قادة الثورة العلمية في القرن السابع عشر، كما أنه كتب العديد من الكتب أهمها كتاب المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية، وكان من أشهر وأغنى الشخصيات في أوروبا نظرًا لإكتشافاته العديدة التي ساهمت في تطور العلوم.

قصة نيوتن باختصار

إسحق نيوتن هو عالم إنجليزي شهير، تخصّص في دراسة علوم الرياضيات والفلك، فكان عالماً وباحثاً ومفكّراً، حيث عاش طول حياته وهو يُفكّر في قوانين واكتشافات تساعد البشر على تمكينهم في الأرض، واستطاع نيوتن باكتشافاته أن يغيّر مجرى التاريخ، واحتل مكانة عظيمة بين العلماء والمكتشفين، فقد كان فيزيائياً رياضياً تمكّن من نقل مركز الثقل في العلم من الخيال والأسطورة إلى الواقع والحقيقة، ونقل الأسلوب النظري إلى الأسلوب العملي.

تعبير عن نيوتن بالانجليزي

فيما يلي ستجد تعبير عن نيوتن بالانجليزي, و هو كالتالي :

The chief figure of the scientific revolution of the seventeenth century was Sir Isaac Newton. He was a physicist and mathematician who laid the foundations of calculus, extended the understanding of color and light, studied the mechanics of planetary motion, and discovered the law of gravitation.

Isaac Newton’s supreme scientific work was his system of universal gravitation. He went to his farm in 1665 to avoid the plague, and during this time he worked out the law of gravity and its consequences for the solar system. This law arose from Newton’s question: what keeps the moon in its regular path around the Earth? He concluded that only their attraction for each other could account for it. He later remarked to a friend that he got the idea while watching an apple fall from a tree in his orchard.

Every particle of matter in the universe, he wrote, attracts every other particle with a force varying in inverse proportion to the square of the distance between them, and directly proportional to the product of their masses.

ماذا اكتشف نيوتن

لخّص نيوتن مكتشفاته وابتكاراته في كتاب واحد أسماه المبادئ الرياضية للفلسفة الطبيعية، وتكوّن هذا الكتاب من ثلاثة أجزاء، وهي:

الكتاب الأول: اشتمل هذا الجزء على قوانين نيوتن في الحركة، وهي:

  • القانون الأول: ينصّ على أنّ الجسم الساكن يبقى ساكناً ما لم تؤثر عليه أي قوة خارجية، والجسم المتحرك يبقى متحرّكاً بنفس معدل السرعة والاتجاه ما لم تؤثر عليه قوة خارجية.
  • القانون الثاني: ينصّ على أنّ كمية القوة تُحسب بمعدل تغيّر الحركة، وهو ما يُعرف بالتسارع.
  • القانون الثالث: ينصّ على أنّ الفعل يُسبّب رد فعل مساوٍ له في المقدار، ومعاكس له في الاتجاه.

الكتاب الثاني: حيث اشتمل على توضيح الأفكار الواردة في الكتاب الأول، بالإضافة إلى أفكار خاصة بالمقاومة المتعلقة بالحركة.

الكتاب الثالث: تضمّن استنتاجات نيوتن بمبادئ الحركة والجاذبية، من خلال ملاحظة الأشياء المتصلة بالأرض، فطبّق ذلك على حركة الأرض والكواكب المحيطة بالشمس.

تعريف نيوتن

نيوتن هي وحدة قياس القوة في نظام متر كيلوغرام ثانية، وهي القوة التي لو أثرت على كتلة كيلوغرام واحد لأكسبتها تسارع مقداره 1 متر/ ثانية2. سميت هذه بالنيوتن تخليدًا للعالم سير إسحاق نيوتن العالم الفيزيائي والرياضي الإنجليزي. حيث: N تمثل: نيوتن

صفات نيوتن

لم يُعجَب نيوتن بالجدل العلمي الذي تُحدثه ابتكاراته واكتشافاته، حيث كان يتعرّض للعديد من الانتقادات التي أزعجته وأثارت غضبه، مما دفعه إلى إبقاء معظم اكتشافاته دون نشر وفضّل عدم الإعلان عنها، وقد أمضى حياته في الابتكار والاكتشاف، وإجراء التجارب في الخيمياء، والاهتمام بفهم التسلسل التاريخي للكتاب المقدس، فبقي أعزبَ، وكان يوصف أثناء تدريسه في جامعة كمبردج بأنه شارد الذهن في معظم الوقت، وكان معطاءً ومتناً للآخرين ممّن ساعدوه في إنجاز أعماله، وتميّز بشخصيته المتواضعة، حيث قال قبل وفاته بقليل: “أعرف كيف أبدو للعالم، ولكن بالنسبة لنفسي كنت أبدو طفلاً يلعب في شاطئ البحر وبين الفينة والفينة أتحول لالتقاط حصاة أكثر نعومة أو صدفة أجمل من العادية، بينما يرقد أمامي محيط من الحقائق لم يُكتشف بعد”

متى ولد نيوتن

ولد إسحق نيوتن في عام 1642م، وكان ذلك في منزل ريفي في قرية صغيرة تقع في إنجلترا، وقد وُلد يتيماً وقبل أوانه؛ أي قبل إتمام 9 شهور، لذلك كان حجم جسمه صغيراً نسبياً، فتوقّع الجميع أنه لن يعيش، إلا أنه نما وترعرع حتى أصبح واحداً من أعظم علماء التاريخ، وفي سن الثانية انتقل نيوتن للعيش مع جدته بعد أن تزوجت والدته للمرة الثانية، وأظهر في عمر صغير رغبة كبيرة في ممارسة الأعمال اليدوية، حيث ابتكر ساعة مائية، ونموذجاً لطاحونة، ومزولةً حجريةً، وعند بلوغ سن الرابعة عشر عاد نيوتن ليعيش مع أمه ويُساعدها في أعمال المزرعة بعد أن مات زوجها، إلا أنّه لم ينسجم مع شؤون المزرعة، حيث كان شغوفاً بالقراءة وصناعة النماذج الخشبية.

بحث عن نيوتن pdf

للإطلاع على المزيد من المعلومات عن نيوتن يمكنك تحميل بحث عن نيوتن pdf من هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا