يعرض لكم موقع إقرأ أفضل تعبير عن رمضان بالانجليزي ، وجمل عن رمضان بالانجليزي ، و روتيني في رمضان بالانجليزي ، و فضل شهر رمضان بالانجليزي ، و عبارات عن شهر رمضان بالانجليزي ، و خاتمة عن رمضان بالانجليزي ، و ماذا قال رسول الله عن شهر رمضان؟ ، و اجمل ما قيل في شهر رمضان المبارك؟ ، و اجمل ما قيل في رمضان من شعر؟ ، نظرًا إلى أنه أحد أهم شهور العام وأكثرها بركة، لذلك يهتم بعض المسلمين بالاطلاع على موضوع تعبير عن رمضان بالانجليزي الذي نتعرف عليه من خلال المقال التالي.

تعبير عن رمضان بالانجليزي

ندرج فيما يأتي تعبير عن رمضان بالانجليزي مع الترجمة :

تعبير عن رمضان بالانجليزي
تعبير عن رمضان بالانجليزي

رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي. كما أن شهر رمضان هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم من السماء، هدى للناس، وإعلان توجيه، ووسيلة للخلاص. يصوم المسلمون خلال هذا الشهر؛ يطلق عليه صوم رمضان ويستمر طوال الشهر. رمضان هو الوقت الذي يركز فيه المسلمون على إيمانهم ويقضون وقتًا أقل في اهتمامات حياتهم اليومية. إنه وقت العبادة والتأمل.
خلال صوم رمضان، يتم وضع قيود صارمة على الحياة اليومية للمسلمين. لا يسمح لهم بتناول الطعام أو الشرب خلال ساعات النهار. في نهاية اليوم يفطر الصائم بالدعاء وتناول وجبة تسمى الإفطار. من المعتاد أن يخرج المسلمون في المساء بعد الإفطار لزيارة العائلة والأصدقاء. يستأنف الصيام في صباح اليوم التالي، يجوز للمرء أن يأكل ويشرب في أي وقت أثناء الليل حتى طلوع الفجر.

Ramadan is the ninth month of the Muslim calendar. The Month of Ramadan is also when the Holy Quran was sent down from heaven, a guidance unto men, a declaration of direction, and a means of Salvation. It is during this month that Muslims fast. It is called the Fast of Ramadan and lasts the entire month. Ramadan is a time when Muslims concentrate on their faith and spend less time on the concerns of their everyday lives. It is a time of worship and contemplation
During the Fast of Ramadan strict restraints are placed on the daily lives of Muslims. They are not allowed to eat or drink during the daylight hours. At the end of the day the fast is broken with prayer and a meal called the iftar. In the evening following the iftar it is customary for Muslims to go out visiting family and friends. The fast resumed the next morning. One may eat and drink at any time during the night until dawn rises.

قد يهمك :

جمل عن رمضان بالانجليزي

حتى تتمكن من كتابة مقال مميز عن شهر رمضان باللغة الإنجليزية عليك أولًا أن ترتب أفكارك من خلال مجموعة من الجمل والعبارات المناسة ، نسرد لكم فيما يأتي مجموعة جمل عن رمضان بالانجليزي مع الترجمة الصحيحة يمكنكم الاستعانة بها لكتابة موضوعكم الخاص :

Fasting is prescribed for you during a fixed number of days.
عليك الصوم خلال عدد محدد من الأيام.

Sawm is the deliberate control of the body by an act of will. During the 29 or 30 days of the Muslim month of Ramadan.
الصوم هو السيطرة المتعمدة على الجسد بفعل الإرادة. خلال 29 أو 30 يومًا من شهر رمضان المبارك.

The fast begins as the first light of dawn touches the horizon and ends with sunset.
يبدأ الصوم عندما يلامس نور الفجر الأفق وينتهي بغروب الشمس.

You must fast so that you may learn self-restraint.
يجب أن تصوم حتى تتعلم ضبط النفس.

be made to make sure no evil deed or thought is committed. If the emotions of the heart or mind, or the behavior of the Muslim are wrong, then the fast will lose its real significance.
يجب التأكد من عدم ارتكاب عمل أو فكر شرير. إذا كانت عواطف القلب أو العقل، أو سلوك المسلم خاطئة، يفقد صومه أهميته الحقيقية.

Sawm, or fasting, one of the five pillars of Islam.
الصوم، أو الصوم (بالانجليزي)، أحد أركان الإسلام الخمسة.

Along with salat, another important form of worship is fasting.
إلى جانب الصلاة ، هناك شكل آخر مهم من العبادة وهو الصيام.

روتيني في رمضان بالانجليزي

نموذج روتيني في رمضان بالانجليزي :

لكل منا روتينه اليومي الذي نتبعه جميعا. بالمثل, أنا أيضا لدي روتين يومي اتبعه. انه روتين بسيط وفعال للغاية ويجعلني شخصا نشيطا. فمنذ بداية الروتين ويبدو سهلا كما أنه جعلني شخصا أكثر نظاما.
يوفر هذا الروتين اليومي الكثير من الوقت وبدوره يزيد من انتاجنا ويجعلنا بصحة جيدة.
Each of us has a daily routine that we all follow. Similarly, I also have a daily routine that I follow. It is simple and very effective and also makes me a very active person. Since there is a routine, it is easy and I am more systematic.
This saves a lot of time also and thereby increases our productivity and keeps us healthy.

استيقظ صباحا حوالي الساعة السادسة. أولا, أقوم بالاستحمام ثم غسل الأسنان. بعد ذلك, أتناول فطوري. ثم, أرتدي ملابسي و ألحق بالقطار للذهاب إلى العمل.
بالإضافة إلى ذلك, دائما ما أشرب الشاي في وقت الراحة في الساعة العاشرة صباحا ثم انهي عملي عند الرابعة مساءا. وأخيرا, أصل البيت عند الخامسة مساء واتناول العشاء ثم اذهب الى النوم.
I get up early in the morning around 6 am. First, I take a shower then I brush my teeth. After that, I eat my breakfast. Next, I put my clothes on and catch the train to work.
In addition, I always take my tea break at 10 am then I finish work at 4 pm. Finally, I get home at 5 in the evening and have dinner then go to bed.

أذهب الى البقالة من أجل التسوق مرة في الأسبوع. تقوم عائلتي بالأعمال المنزلية معا صباح كل يوم سبت. عادة ما أقوم بالغسيل يوم الأحد صباحا وعند انتهاء الآلة أجمل الملابس من أجل تجفيفها.
نذهب يوم الأحد صباحا الى الكنسية. يمكث أبي وأمي في المنزل مساء يوم السبت بينما أخرج أنا مع الأصدقاء. على الرغم من ذلك يقوم أصدقائي الذين يسكنون في نفس البلدة بالاتصال بوالديهم كل أسبوع.
وأخيرا, أقوم بري الحديقة كل مساء.
I go grocery shopping once a week. My family does the housework together every Saturday morning. I usually do the washing on Sunday morning and when the machine is finished I hang the clothes out to dry.
On Sunday morning we go to church. On Saturday night my parents stay at home and I go out with friends. Even my friends that live at home call their parents each week finally, Every evening, I water the garden.

فضل شهر رمضان بالانجليزي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

أتاكم رمضان شهر مبارك، فرض الله عز وجل عليكم صيامه، تفتح فيه أبواب السماء وتغلق فيه أبواب الخحيم، وتغل فيه مردة الشياطين، لله فيه ليلة خير من ألف شهر، منحرم خيرها فقد حرم.

The prophet Peace Be Upon Him said

Ramadan has come to you a blessed month, God imposed his fast on you The gates of heaven are opened, and the gates of hell are closed, God has a night, better than a thousand months, Whoever is deprived of her good has been deprived.

عبارات عن شهر رمضان بالانجليزي

نماذج عبارات عن شهر رمضان بالانجليزي :

رمضان شهر الرحمة والمغفرة.
يصوم المسلمون شهر رمضان طاعة لله.
الصوم يعلمنا الصبر.
في رمضان يصوم المسلمون من الفجر الى غروب الشمس.

Ramadan is the month of mercy and forgiveness.
Muslims fast Ramadan in obedience to God.
Fasting teaches us patience.
In Ramadan, Muslims fast from dawn to sunset.

خاتمة عن رمضان بالانجليزي

في شهر رمضان يقترب المسلمون من بعضهم البعض، ويتزاورون ويتناولون الطعام معًا على مائدة الإفطار، شهر رمضان الكريم شهر المودة والرحمة الذي تذهب فيه الأحقاد من القلوب.

In the month of Ramadan, Muslims come close to each other and visit each other and eat food together at the Iftar table. The holy month of Ramadan is the month of affection and mercy in which grudges depart from hearts.

ماذا قال رسول الله عن شهر رمضان؟

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك أوضحه لنا النبي صلى الله عليه وسلم كالتالي :

  • عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم «لا يتقدمن أحدكم رمضان بصوم يوم أو يومين، إلا أن يكون رجل كان يصوم صومه، فليصم ذلك اليوم» (رواه البخاري ومسلم).
  • عن عمار بن ياسر قال: من صام يوم الذي يُشك فيه، فقد عصى أبا القاسم محمدًا صلى الله عليه وسلم (رواه أصحاب السنن أبو داود والترمذي والنسائي وابن ماجه وصححه الألباني).
  • عن طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال: (عَنْ طَلْحَةَ بنِ عُبْيدِ اللَّهِ رضِيَ اللَّه عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كانَ إِذا رَأَى الهِلالَ قَالَ: «اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علَيْنَا بِالأَمْنِ والإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ والإِسْلامِ، رَبِّي ورَبُّكَ اللَّه، هِلالُ رُشْدٍ وخَيْرٍ») – رواه الترمذي – صحيح الجامع.
  • عن ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا تصوموا حتى تروا الهلال ولا تفطروا حتى تروه فإن أغمي عليكم فاقدروا له» (رواه البخاري ومسلم).

اجمل ما قيل في شهر رمضان المبارك؟

لشهر رمضان فرصة عظيمة لجميع الاشخاص التي ضلت طريقها بارتكابها المعاصي والأثام، وهناك الكثير من الكلمات الجميلة التي قد يستخدمها البعض للتهنئة بشهر رمضان المبارك، سنعرض اجمل ما قيل في شهر رمضان المبارك :

  • المسلم الذي لم يسعى لطاعة الله في رمضان أنى يسعى لها؟ فإذا كانت أيامه مليئة بالأخطاء فرمضان يمحيها ويصلحها.
  • كذلك نسمات شهر رمضان الكريم المعطرة بالإيمان تنقي الروح من الهموم والثقال.
  • لا مقارنة تقارن مع الصائم بفرحته عند سماعه آذان المغرب، فيشعر أنه أتم صيامه على أكمل وجه.
  • افتح باب قلبك بمفاتيح الإيمان والتسامح فرمضان يأتي كالورقة البيضاء النقية، تنقي قلبك بالإيمان.
  • كذلك في رمضان سارع في الخيرات والتصدق على المساكين والفقراء ولا تغتاب أحد حتى لا تفطر على لحم أخيك. رمضان كالامتحان، فأتم صيامك كما أمرك الله من خلال نبيه ورسوله.
  • أنوي صيام شهر رمضان بنية صادقة، طالبا مغفرة من الله والعتق من نار جهنم.
  • في شهر رمضان لا تهجر القرآن ولا تفوت الصيام. أسعى لصلة الرحم دائماً، وفي رمضان أيضاً فلها ثواب عظيم.

اجمل ما قيل في رمضان من شعر؟

ذكر الشعراء كلمات مميزة ومقطوعات رائعة عن رمضان وعظمته ناصحين أنفسهم بإدراكه وطالبين منا المضي وفق ما يفعله الصالحين، وتفادي الخمول والكسل حتى لا يعبر الشهر دون الانتفاع بنفحاته العطرة، وأفضل ما برز من أبيات عن الشهر المعظم؛ ما يلي :

إلى السماء تجلت نظرتي ورنت
وهللت دمعتي شوقًا وإيمانًا
يسبح الله قلبي خاشعًا جذلًا
ويملأ الكون تكبيرًا وسبحانا
جزيت بالخير من بشرت محتسبًا
بالشهر إذ هلت الأفراح ألوانا
عام تولى فعاد الشهر يطلبنا
كأننا لم نكن يومًا ولا كانا
حفت بنا نفحة الإيمان فارتفعت
حرارة الشوق في الوجدان رضوانا
يا باغي الخير هذا شهر مكرمة
أقبل بصدق جزاك الله إحسانا
أقبل بجود ولا تبخل بنافلة
واجعل جبينك بالسجدات عنوانا
أعط الفرائض قدرًا لا تضر بها
واصدع بخير ورتل فيه قرآنا
واحفظ لسانًا إذا ما قلت عن لغط
ولا تجرح الصوم بالألفاظ نسيانا
وصدق المال وابذل بعض أعطيةٍ
لن ينقص المال لو أنفقت إحسانا
تُميرة في سبيل الله تنفقها
أروت فؤادًا من الرمضاء ظمأنا
وليلة القدر وما أدراك ما نعم
في ليلة قدرها ألف بدنيانا
أوصيك خيرًا بأيام مسافرها
في رحلة الصوم يحيا القلب نشوانا

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا