يعرض لكم موقع إقرأ أفضل نموذج اهداء مذكرة تخرج للوالدين ، و اهداء تخرج للام المتوفية ، و اهداء تخرج للاخوة ، و عبارات شكر للوالدين بمناسبة التخرج بالانجليزي ، و كلمة شكر للاهل بمناسبة التخرج ، و عبارات أهدي.تخرجي لزوجي ، فعليك كباحث ان تعترف بفضل من ساعدك و أدى دورا كبيرا في حيياتك وليس بالضرورة أن يكون هؤلاء ضمن منظومة البحث التخرجي بل من المُمكن أن يكونوا من العائلة كذالك، أو المُقربين كالأصدقاء الأوفياء، أو أساتذة الجامعة ، و عليه فقد اخترنا لكم في السطور القادمة أقوى نماذج اهداء مذكرة تخرج للوالدين .

اهداء مذكرة تخرج للوالدين

إهداءات بحوث التخرج تقع بعد فهرس المحتويات، وقبل جزء مقدمة البحث العلمي، وذلك هو الترتيب المُعتاد أو الشائع، غير أن هناك البعض ممن يضعونه بعد صفحة الغلاف بشكل مباشر، ودون أن يتم ترقيمه في الفهرس ، وهذه بعض نماذج اهداء مذكرة تخرج للوالدين :

اهداء مذكرة تخرج للوالدين
اهداء مذكرة تخرج للوالدين
  • أهدي تخرجي إلى فيض الحب والحنان والنبض الساكن في عروقي أبي العزيز وأمي الغالية اللذان كنت أتمنى أن تكونا حاضرين لتشاركاني هذ الفرحة و إلى نجوم سمائي المتلألئة وسندي في الحياه اخوتي اخواتي يعجز لساني عن وصفكم إلى أخوتي التي لم تلدهم لي أمي وولدتهم لي الأيام وكانوا لي سند بفضلكم أقف في هذا الموقف الجميل شكرا لكم شكرا لكل أصدقائي وصديقاتي شكرا إلى كل أساتذتي.
  • أهدي تخرجي هذا لأبي وأمي حفظهم الله ورعاهم وأدامهم تاج على رأسي تاجا، فقد انتظروا 23 عام ليروا أبنهم الوحيد يحقق ما حلموا أن يروه فيه أهدي تخرجي هذا لكل صديق و رفيق في كل مراحلي الدراسية أهدي تخرجي هذا لأساتذتي من الإبتدائية في مدرسة “أسم المدرسة” وإلى أساتذتي في جامعة “الأسم” الذي تعلمنا منهم الكثير وظاصبحوا لنا مثالا يحتذي بها الكثيرون ، ليس فقط بالعلم بل و بالأخلاق والتفاني في العمل و لمسنا من خلالهم الحياة بمنظور آخر لأنهم شمعه إضاءت لنا الكثير من الطرق في حياتنا.
  • أهدي تخرجي إلى أعز الناس الذين تحملوا الكثير من اجلي و سهروا من أجل وصولي إلى هذه المرحلة و هم عائلتي الكريمة بلا شك شكرا لكم جميعا و إلى المرحومة جدتي و كما أشكر كل كادر التدريسي من الابتدائي إلى الجامعة و تحية خاصة للأساتذة ” أذكر اسماؤهم” لانهم جعلوا المستحيل ممكنا حتى فتحوا المدارس لنا ووصلنا منها إلي هنا .
  • أهدي تخرجي لكم حفظكم الله جميعاً وادامكم عزاً وفخراً أعتز و أفتخر به في كل مكان وزمان. أهدي تخرجي هذا إلى عبق المستحيل وركام الماضي وكل الحاضر بالثراء الذي نسج خيوط الروح وبني أواصر الفكر ولملم أوجاع الطائشين ويضم أحلام الطامحين منهم . أهدي تخرجي لاخواني وأخواتي الذين يدفعوني دائما إلى الأمام إلى كل الاهل و كل من شجعني ودعمني حتي ولو بكلمة واحدة.

قد يهمك :

اهداء تخرج للام المتوفية

ايضاً وضعنا لكم في اهداء بمناسبة التخرج الجامعي اهداء الى الام المتوفيه التي يتعذب القلب الى رؤياها في مناسبة التخرج، شارك اخي او اختي الخريجه مع زملائك واهلك في الجامعه عبر رسائل مواقع التواصل الاجتماعي.

  • لك ياسيدة نساء الكون في عيني التي تركتني في منتصف الطريق ويا ندى روحي وبلسمها لك اهدي تخرجي ياعذبة الروح فابنك اليوم وبكل تواضع قد صار “المهنه” اليك امي ارفع قبعات الفخر والعز اليكِ ايتها الروح الطاهره التي ذهبت بلا عوده رحمكِ الله واسكنكِ فسيح جناته.
  • إلى تلك الإنسانة العظيمة التي لطالما تمنّت أن تقر عينها برؤيتي في يوم كهذا إلى التي توسدها التراب قبل أن تتحقق أمنيتها إلى سر مناضلتي وإجتهادي إلى أمي رحمها الله أُهدي تخرجّي ونجاحي اليها فإليك ابي يا نهر الحُب الذي يجري في روحي وإلى امي الغائبه جسداً لا روحاً أهُديكم تخرجي.

اهداء تخرج للاخوة

اهداء تخرج للاخوة تنطلق بعبارات جميلة بمناسبة التخرج وسعادة تملأُ القلب، ولذلك وضعنا لك/ي باقة من كلمات التخرج المؤثرة للاخوة وأجمل الكلام المنسق للتعبير عن السعادة التي تصل حد السماء.

النموذج الاول :

وُجد الإنسان على وجه البسيطة، ولم يعش بمعزل عن باقي البشر
وفي جميع مراحل الحياة، يُوجد أُناس يستحقُّون منَّا الشُّكر
وأولى الناس بالشُّكر هما الأبوان؛ لما لهما من الفضل ما يبلغ عنان السماء؛
فوجودهما سبب للنجاة والفلاح في الدينا والآخرة.
إلى اخوتي الذين أشهد لهم بأنهم نعم الرُّفقاء في جميع الأمور..
أُهديكم بحثي المُتواضع في………..

النموذج الثاني :

مرَّت قاطرة البحث بكثير من العوائق، ومع ذلك حاولت أن أتخطَّاها بثبات بفضل من الله ومنِّه.
إلى أخوتي وأصدقائي، فلقد كانوا بمثابة العضد والسند في سبيل استكمال البحث.
ولا ينبغي أن أنسى أساتذتي ممن كان لهم الدور الأكبر في مُساندتي
ومدِّي بالمعلومات القيِّمة…
أُهدي لكم بحث تخرُّجي…………
داعيًا المولى – عزَّ وجلَّ – أن يُطيل في أعماركم، ويرزقكم بالخيرات.

عبارات شكر للوالدين بمناسبة التخرج بالانجليزي

في بعض التخصصات يحتاج الباحث الى كتابة اهداء مشروع التخرج باللغة الانجليزية ولهذا السبب وضعنا لك واحد من احسن اهداءات تخرج بالانجليزي وهو كالاتي :

I thank God Almighty first and foremost for the great grace that He has bestowed upon me, then I thank those who favored them. My beloved parents do not cease to me for all their efforts from the moment of my birth to these blessed moments. For everyone who advised me, guided me contributed, or directed me with me in preparing this research and connecting me to the required references and sources at any of the stages it went through, and I especially thank the distinguished professor: “Here the name of the supervising doctor and discussing the research or thesis is written”, for helping me Supporting me and guiding me with advice education, correction, and all that he did with me. I am also pleased to thank the esteemed college administration: “Here the name of the university and the college or academy in which he studies, in addition to the departments, is written, and the department of specialization is written.”

كلمة شكر للاهل بمناسبة التخرج

فيما يلي يتم توضيح بعض الكلمات التي يمكن عن طريقها قيام الطالب بالتعبير عن مدى امتنانه لرعاية والديه له وحبهم الغير محدود، مع تقديمهم الدعم بشكل دائم، فقد فعلوا كل شيء لوضعه على أول طريق النجاح، فنذكر كلمة شكر للأهل بمناسبة التخرج :

  • بمناسبة تخرجي ونجاحي وكل شي جميل في حياتي الى عائلتي لأنهم مصدر قوتي ونجاحي لولاهم لما وصلت لهذه المرحله شكرًا لجميع الأهل لكم كل الشكر على كل كلمه اوحرف تعلمت على ايديكم اخواني اصدقائي شكرًا لكم على كل يوم جميل قضيته معكم.
  • حمداً لله على هذا التخرج والنجاح وعظيم الشكر والامتنان إلى أبي وأمي الذَين واقفة معي طوال مسيرة حياته العلمية كما أني أهديهما هذا التخرج والنجاح وهذه الفرحة الكبيرة.
  • أنا الآن أشعر بغاية الامتنان والفخر لكونكما والدي، كما أرغب في توضيح مدى امتناني لرعايتكما لي ودعمكما المستمر على مر السنين، أشكركما على تنمية شغفي نحو التعلم وفعلكما كل ما هو متاح لتصلا بي إلى طريق النجاح، لن أنسى أبدًا جميع القيم العظيمة التي ورثتها عنكما، بالأخص الصدق والمثابرة، لا تستطيع الكلمات أن تعبر عن مدى أهميتكما بالنسبة لي.
  • أهدي فرحتي وسعادتي في هذا اليوم الجميل إلى أمي وأبي مصدر عزتي وفخري من رافقني منذُ أول خطوة خطوتها في مسيرتي التعليمية.

عبارات أهدي.تخرجي لزوجي

مع كل كلمة تخرج مؤثرة تبقي الكلمات فوق الوصف في معانيها، وتتجمع الجمل في جمالها وتأثيرها، لتخرج من القلب عبر مشاعر جمة عند الإحساس بالفرح للتخرج ، و من أجمل عبارات أهدي.تخرجي لزوجي نجد ما يلي :

  • إلى زوجي العزيز: أهدي هذا البحث تعبيرًا مني عن خالص شكري؛ لما قدّمه لي طوال فترة دراستي: من دعم معنويّ وماديّ، فكان نعم الزوج والصديق.
  • إلى رفيق الدرب، وصديق الأيام جميعًا بحلوها ومرّها: زوجي الغالي، أهديك هذا البحث تعبيرًا عن شكري لدعمك المستمرّ.
  • إلى من كان الأول دومًا في مساندتي وتشجيعي أهدي هذا البحث: إليك تلك الكلمات زوجي الحبيب ……. .
  • إلى إلى زوجي الغالي: أهدي هذا البحث المتواضع، تعبيرًا عن شكري له؛ لوقوفه إلى جانبي كي أحقّق طموحي العلمي.
  • إلى زوجي الرائع: أهدي هذا البحث؛ فقد كان الداعم الأكبر في كلّ شيء، فشكرًا كثيرًا على ثقتك بنجاحي ودفعي نحو الأفضل.
  • إلى رفيق روحي: أهدي هذا البحث إلى من أخذ بيدي نحو ما أريد، وأعادت إليّ ثقتي بقدرتي على التقدّم: إليك زوجي العزيز أقدّم هذا الجهد.