يعرض لكم موقع إقرأ أفضل كلمة تقال في حفل تكريم المتفوقين ، و أهمية تكريم الطلاب المتفوقين ، و الهدف من حفل التكريم ، و كلمة المتفوقين في حفل التخرج ، و كلمة مدير المدرسة بتكريم المتفوقين ، و شعر تكريم المتفوقين ، و كلمة حفل تكريم الموظفين المتميزين ، يقترب العام الدراسي من الانتهاء وتبدأ المدارس والإدارات التعليمية في الاستعداد لتكريم الأوائل من الطلبة في كافة الفروع، ويتم إلقاء الكلمات التي تهنئ وتبارك وتشرح فضل الطلبة ومعلميهم وما تقوم به المدرسة والمنزل ومن لهم الفضل في هذا التفوق بالإضافة إلى اجتهاد الطلبة ، و في المقال التالي أقوى كلمة تقال في حفل تكريم المتفوقين فتابعونا.

كلمة تقال في حفل تكريم المتفوقين

يحتفل الطلاب مع نهاية كل مرحلة بنجاحهم وتفوقهم الأمر الذي يحتاج الى استخدام كلمة تقال في حفل تكريم المتفوقين والتي تعبر عن السعادة و الفرح بتكليل الجهد بالنجاح سواء بالتخرج أو الانتقال الى مرحلة جديدة.

كلمة تقال في حفل تكريم المتفوقين
كلمة تقال في حفل تكريم المتفوقين

إن الحمد لله على نعمته وكرمه، وقد أكرمنا الله تعالى بمجموعة من الأساتذة الكرام الذين يعملون بكل جد واجتهاد وبلا كلل ولا ملل حتى يعلموننا ويربوننا ويزرعون بداخلنا القيم والأخلاق والحب والعلم، وقد حضر أساتذتنا اليوم ليقدموا لنا يومًا مبهجًا يحفزنا على الاجتهاد، وذلك بتكريم مجموعة من زملائنا المهذبين المجتهدين الذين استطاعوا التميز وتحقيق أفضل العلامات الدراسية، وندعو الله أن يحفظ معلمينا ويوفق زملائنا ويرزقنا العلم والخلق والعمل الحسن.

السلام عليكم إخواني وأحبابي وزملائي الطلاب، إنما نحن اليوم في يوم غير اعتيادي، فقد حضرنا جميعًا لنشهد تكريم بعض من زملائنا المتميزين الذي اجتهدوا في تحصيل العلم، وضربوا مثال حسن في حسن الخلق ليستحقوا التكريم، وقد حضر معنا لتكريمهم مجموعة من أساتذتنا الأفاضل الذين يبذلون وقتهم وجهدهم وصبرهم ليعلمونا ما ينفعنا في حياتنا، ويستحقون أن نشكرهم جميعًا على ما يقدمونه من أجلنا، فاليوم نحتفل جميعًا بحضور أساتذتنا وتكريم زملائنا وندعو الله أن يوفقنا جميعا.

قد يهمك :

أهمية تكريم الطلاب المتفوقين

حفل تكريم الطلبة المتفوقين يعد من أهم الفعاليات التي يتم تنظيمها والتي تولي الجامعة لها اهتماماً بالغاً، وذلك انطلاقاً من حرصها على دعم المتفوقين ورعايتهم باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن ، و فيما يلي أهمية تكريم الطلاب المتفوقين :

  • إن تكريم المتفوقين من أهم المناسبات التي تحتفي بها وزارة التعليم، ومن أولويات الإدارة لدعم التفوق والنجاح ورعاية المتفوقين باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.
  • تحفيز الطلاب على استمرار هذا التفوق حتى يستمروا في شرف التنافس بميدان العلم والمعرفة، وحتى يقف الوطن على القمة، والتي ينشدها في رؤيته بسواعد أبنائه وعطاء قيادته.
  • جميع الطلاب بتفوقهم، وكل مربٍّ تربوي في الميدان أياً كان عمله وموقعه أدى أمانته وقدر رسالته وبذل من وقته وجهده من أجل تفوق هؤلاء الأبناء، حتى نالوا هذا الهدف العظيم.
  • الشكر والعرفان لكل أب وأم وكل ولي أمر دفع ابنه لهذا التفوق وضحى بوقته وصنع له طريق المجد حتى وصل إلى قطف ثمرة جهده.

الهدف من حفل التكريم

الأطفال والمراهقين من التلاميذ والطلاب لديهم حاجات نفسية أساسية، يسعون دائماً إلى تحقيقها، ولذلك فإنه يجب على الأسرة والمدرسة والمربين والتربويين أن يحاولوا جاهدين، و من أهداف من حفل التكريم :

  • مساعدة بعض المتفوقين على التخلص من بعض العادات السيئة والاتجاهات النفسية والاجتماعية المعوقة للنمو النفسي والتوافق الاجتماعي .
  • يميل الطالب المتفوق بكثير من الأحيان إلى ممارسة أسلوب القيادة والريادة لزملائه في بعض المواقف والنشاطات المتعددة لشعوره بالثقة في نفسه وتمتعه بإعجاب وتقدير الآخرين .
  • يبادر المتفوق عادة إلى اقتراح حلول للمشكلات المعقدة ولديه مرونة في المعايير والقدرات على طرح البدائل والاختيارات عند اشتراكه في حلول المشكلات الصعبة .
  • تكون لدى الطالب المتفوق حصيلة لغوية جيدة وقدرة خيالة خصبة وميول ومواهب متعددة ويركز طموحاته على المهن المميزة في المجتمع .
  • إيقاظ وتشجيع روح الإبداع والابتكار لدى الطلاب بإتاحة الفرصة لهم لممارسة اهتماماتهم العلمية ومواهبهم المتعددة التي تتفق مع قدراتهم وميولهم داخل محيط المدرسة .
  • تبدوا لدى غالبية المتفوقين القدرة على تحقيق التكيف الشخصي والاجتماعي في المواقف الجديدة مقارنة بغيرهم من الطلاب العاديين .
  • يتمتع الطالب المتفوق بقدرته على الملاحظة والتحليل والاستنتاج بحيث يدرك الأشياء التي قد لاتكون واضحة بالنسبة للآخرين .
  • تكون غريزة حب الاستطلاع لديه قوية ويبدو ذلك في كثرة الاستفسارات وتوجيه الأسئلة لمعرفة ما وراء الأشياء والظواهر التي يمر بها .

كلمة المتفوقين في حفل التخرج

كلمة المتفوقين في حفل التخرج للعديد من المناسبات والمراسم المختلفة تكون مناسبة لأجواء الاحتفاء والاحتفال بالأشخاص المقام الحفل لتكريمهم، كما بها أيضًا جزء تحفيزي لغيرهم حتى يصل إلى مرتبة التكريم هو أيضا.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. نقدم لكم اليوم في حفلنا الخاص بالطلبة المتفوقين.أسمى التهاني والتبريكات لكل من اجتهد وعمل بجد خلال العام الدراسي وكل من قام بعمله على أكمل وجه من أجل مساعدة الطلبة على التفوق والنجاح الباهر هذا اليوم هو عيدهم الأكبر الذي يعطهم دفعة إلى الأمام، ويمنحهم الأمل الدائم في تبوأ أفضل المراكز.نحن نعبر لكم اليوم عن عظيم شكرنا وثنائنا على كل الحضور ممن أتي ليشارك أبنائنا الطلبة فرحتهم الغالية.نقدم لهم الدعم ونقدم لهم التهاني وندعو لهم دائما بمزيد من التفوق والنجاح.

كلمة مدير المدرسة بتكريم المتفوقين

المتفوق هو الذي حدد الهدف من أول يوم له ولم يدع وقتًا للعب ولا التهاون في سبيل تحقيق طموحه وغايته ، لذا كان واجبًا علينا تكليل هذا التفوق والتميز بعبارات من الشكر والرفان تقديرًا لمجهوده ، وفيما يلي نموذج كلمة مدير المدرسة بتكريم المتفوقين.

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد نحن نجتمع اليوم للاحتفال بطلابنا المتفوقين الذين قد بذلوا الكثير من الجهد من أجل الوصول لهذه المرحلة الدراسية، ولهذا من واجبنا أن نأتي اليوم في هذا الحفل ونهنأهم على ما وصلوا إليه، فقد قام هؤلاء الطلاب ببذل الكثير من المجهود الدراسي، ومحاولات كثيرة من التركيز حتى يستطيعوا أن يجتازوا مرحلة الاختبارات بمعدل بسيط جدًا من الأخطاء، وأنا أتشرف يكوني هنا اليوم لأحتفل مع طلابي المتفوقين وطلابي الأوائل في هذه المدرسة، لكونهم لم يضيعوا تعب طاقم التدريس الموجود.

بل أن هؤلاء الطلاب قد زادونا شرفًا في تدريسهم، وجعلونا نشعر أن مجهودنا لم يذهب هباءً في التدريس، وستظل هذه المدرسة تفخر كل الفخر بطلابها المتفوقين هذا العام، وفي الأعوام السابقة، ولا يمكننا أن نغفل عن شكر طاقم التدريس، الذين لم يتعاملوا مع طلابهم كمجرد طلاب في المدرسة، بل كان كل مدرس يعد هؤلاء الطلاب كأولاده، واعتقد أن هذا كان سر النجاح، فقد كانت العلاقة التي تجمع بينهم علاقة قوية، تبنى على مساعدة بعضهم لبعض كما أن أولياء الأمور لهم كل الفضل في تفوق الأبناء، وهم السبب في وجود الأبناء في هذه المرحلة، ويجب تهنئتهم في الحقيقة عن هذا النجاح، حيثُ أن نجاح أطفالهم لا يدل على شئ غير أنهم قد نجحوا في تأدية واجبهم على أكمل وجه، وهذا هو رد الجميل من الأطفال لآبائهم، ولذلك قد حضرنا اليوم جائزة لأولياء الأمور، وللطلاب، ولطاقم التدريس، فلولا تكاتف مجهود كلًا منهم لما حصل طلابنا وأولادنا على هذا التفوق.

وطلابي وأحبابي الذين لم يوفقهم الله عز وجل في نتائج هذا العام الدراسي ولم يستطيعوا أن يصلوا لهذا التفوق، أريد أن أخبركم أن عدم حصولكم على التفوق لهذا العام ليس أمر دائم، لكن يمكنكم أن تقفوا هنا في العام القادم وتكرموا أنتم وأهاليكم في نفس الحفل، وسوف نكون فخورين بكم للغاية، فلا يوجد شئ يحيل بينكم وبين التفوق غير تقديم المزيد من الاجتهاد في العام الدراسي، وهذا النجاح سوف يستمر معكم طيلة حياتكم، وأتمنى في عامي القادم أن أراكم هنا على المنصة وأقدم لكم تهاني وجوائز وأنا في غاية الفخر والسعادة.

وأخيرًا أحب أن أوضح أن سلم النجاح في الحياة يبدأ من النجاح والتفوق الدراسي، لذلك أدعوكم إلى الاجتهاد والسعي لتحقيق النجاح، وأحب أن أنصحكم بالقراءة، فلا تعلمون مدى تأثير القراءة على أذهانكم، ويمكنكم أيضًا أن تستفيدوا من التكنولوجيا والنت في استقبال العديد من المعلومات المفيدة.

شعر تكريم المتفوقين

نموذج شعر تكريم المتفوقين :

جِـئنـا لِتَـكْريــمِ الأَوائـلِ بَـيـنـنـا
حَـقُّ الأوائلِ بَـيْـنَـنَـا التَّـكْريـمُ
سَهِرُوا وَجَدُّوا لِلنَّجاحِ سِلاحُهُمْ
عَـقـلٌ وقَـلـبٌ بالنـجـاحِ يَهـيـمُ
كانُـوا إذا نـامَـتْ عُيـونٌ هَـزَّهُـمْ
صَوْتُ الطُّـموحِ مُعاتِباً أنْ قُومُوا
وَدَعُـوا المَـنامَ لِعاطِلٍ مُـتكاسِلٍ
سِـرُّ النـجاحِ العَـزمُ والتّصـميمُ
كيف المَنامُ يَروقُكُمْ؟ لا تُسْلِمُوا
للنـومِ عَـيْـنـاً، إنَّ ذا لَـعَـظـيـمُ
راوَدْتُــمُ بالـجــدِّ أعــظـمَ غـايـةٍ
مِنْ أجْـلِها لا تَسْـتَريحُ جُسومُ
واليَـومَ آنَ لِـمِـثْلِهِمْ أنْ يفـرحـوا
بـمَـكانِـهِـمْ إذْ يَـرْتَـقِـي وَيَـدُومُ
هلْ نَقْـتَدي كُلٌٌّ بِـمِثلِ فِعالِهِـمْ
لِنَـصيرَ بِالتّصْـميمِ كَيْـفَ نَـرُومُ؟

كلمة حفل تكريم الموظفين المتميزين

نموذج كلمة حفل تكريم الموظفين المتميزين :

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير البشر وبعد ضيوفنا الكرام لكم من أطيب التحيات وأجملها ولا يوجد خير من تحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تبنى المجتمعات بسواعد أبنائها الكرام ممن يسخرون حياتهم وأوقاتهم لرفعة مجتمعاتهم دون انتظار أية مقابل، هذا الحفل التكريمي للجهود والهمم التي قدمت للمؤسسة ونتيجة ذلك هو من جعلنا في أعلى مكانة مرموقة بين جميع المؤسسات الأخرى، وحققنا تنافساً كبيراً في مجالنا.

نجتمع اليوم لتكريم الموظفين المتميزين الذين حملوا على أكتافهم مدى السنوات الماضية مسؤولية تطوير هذه المؤسسة، والتي لم تكن لتصل إلى ما وصلت إليه اليوم لولا جهودهم. ونحن لسنا بغافلين عنهم واليوم هو خير دليل على هذا الأمر على الرغم من أن هذا الحفل ليس كافيًا ومهما فعلنا وقدمنا لهم لن يكون كافيًا، فعطائهم فاق الحدود فلا توجد كلمات يمكن أن تصفه ولا أوسمة وجوائز يمكن أن تضاهيه، لذا أسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعل قدرهم في عليين ويرزقهم من حيث لا يحتسبون ويجمعهم بنبيه الكريم في الفردوس الأعلى ولقد أعطونا مثالاً رائعًا حول ما يجب أن يكون عليه الموظف المثالي، ولم يكونوا مشغولين بأمور صغيرة حول المشاركة ف تطور المؤسسة ولم ينحرفوا عن أهدافهم للعمل على أهدافهم الشخصية.

ولا نتذكر أن أيًا منهم قد أهمل في أداء أي من الواجبات والمسئوليات الموكلة إليه، لذلك كانوا نموذجًا يحتذى به للعمال الآخرين ونموذجًا يحترم المثل الأعلى بكل فخر وفخر في كل وقت وزمان. لذا فإن تجاوزهم للحدود لا توجد كلمات يمكن أن تصفه ولا الميداليات والمكافآت التي يمكن أن تقابلها، لذلك أطلب من الله عز وجل أن يكون مصيرهم في عليين وجمعهم مع النبي الكريم في أعلى الجنة.