يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على انواع بلاط الحوش ، و تجاربكم بلاط الحوش، و بلاط حوش رخيص، و بلاط الحوش الفنار، و بلاط الحوش تراكوتا، و بلاط حوش مودرن، و اسعار بلاط الحوش، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن انواع بلاط الحوش على موسوعة إقرأ.

انواع بلاط الحوش

أفضل انواع بلاط الحوش يساعد على إعطاء الحوش شكل أنيق وبسيط، فعند تجهيز منزل يحرص الشخص على إظهاره بأجمل شكل ممكن، خاصة الوجهة الخارجية حيث يجب الحرص على إظهارها بصورة مهذبة ولائقة بالمنزل وأهله.

انواع بلاط الحوش
انواع بلاط الحوش
  • بلاط من الرخام إن مادة الرخام تتكون في الأساس من مادة الكالسيت الذي يُعد بلورات تتكون من مُرَكَّب كربونات الكالسيوم، وهو متعدد الاستخدامات ويوفر أيضًا بمستويات جودة متدرجة، لذلك؛ فإن أسعار الرخام تختلف وفق لدرجة الجودة، حيث نجد الرخام اللامع والمطفي وألواح الرخام الرفيعة والأخرى السميكة، وهو أيضًا يميز بالألوان الفاتحة نوعًا ما.
  • بلاط من البورسلين إن مادة البورسلين هي أكثر أنواع الأرضيات إقبالًا من عدد كبير من الأشخاص نظرًا إلى أنه يمتلك العديد من المميزات والمواصفات الفائقة، حيث إن البورسلين قريب في الشكل من السيراميك، ولكنه ذو صنعة مختلفة إلى حد بعيد؛ حيث إنه يتكون من طبقة سميكة جدًا ومقاومة لعوامل البيئة خصوصًا الحرارة المرتفعة وتتحمل الأوزان الثقيلة دون أن تتلف أو تتعرض إلى الجر والخدش ولا تمتص البقع والألوان بسهولة، لذلك يظل البورسلين محتفظًا برونقه لطول وقت ممكن دون الحاجة إلى التلميع.
  • بلاط من الجرانيت يُعد الجرانيت أكثر أنواع الأرضيات استخدامًا؛ وهو يتكون من الصخور النارية الجوفية الحمضية وهو يتميز بنسيج خشن بعض الشيء يجعله قادر على تحمل درجات الحرارة العالية، وهو أيضًا يفقد الحرارة ببطء تحت سطح الأرض.
  • بلاط حوش من النوع الناري أو البركاني يتواجد البلاط البركان الناري لأرضيات والأحواش في نوعين أهمها نوع البازلتية؛ وهذا النوع يكون ذات لون أخضر أو رمادي أو أسود، ويتوفر في أشكال مميزة ومُحددة، ويتم الحصول على البلاط الناري عبر بقايا تفجيرات الصخور البركانية، لذلك؛ فهو يُعرف أيضًا باسم البلاط البركاني، وعند النظر إلى هذا البلاط نجد أنه يحتوي على الكثير من الفراغات نتيجة طريقة صناعته، ولكنه يتميز بالقوة والجودة الفائقة وقوة التحمل العالية وقدرة على مقاومة الاحتكاك دون خدش وأيضًا تحمل درجات الحموضة أو القلوية القاعدية
  • بلاط حوش خرساني تُعد مادة الخرسانة من أشهر المواد المستخدمة في أعمال البناء في أغراض مُتعددة ومها تغطية الأرضيات والأحواش، وفيما يخص الأرضيات؛ فإنه يتم الاعتماد على مادة خرسانة جديدة ملونة ومطبوعة يتم اعتبارها أحدث الصيحات في عالم الديكور، وهي تشبه الحجر الطبيعي الذي يُستخدم لرصف الأرضيات ولكنها أقل في السعر.
  • بلاط حوش من السيراميك يُعد السيراميك من أقدم وأشهر أنواع البلاط المناسبة للاستخدام في أي مكان سواء منازل أو أحواش أو منشآت عامة، ويتم صناعة السيراميك من عدد كبير من المواد أهمها الرمل والكالسيوم والفلسبار وهيدروكسيد الصوديوم والطين الأسود والأبيض مع بعض المركبات الكيميائية الأخرى والمواد الملونة.
  • أرضية حوش من الخشب يُفضل العديد من العملاء استخدام أرضيات مصنوعة من الخشب؛ لأنها تكون في المقام الأول ذات شكل جميل وأنيق مستمد من جمال الطبيعة، ويمكن الحصول على أرضيات خشب بدرجات جودة متفاوتة وفقًا لطبيعة الخشب المأخوذة منه، ولكن يؤخذ على الأرضيات الخشب أنها تتأثر بالخدش وتحتاج إلى العناية المستمرة.

تجاربكم بلاط الحوش

تتعدد أنواع أرضيات الأحواش على حسب النوع والسعر والخامة المستخدمة ولكن لكل منها استخداماتها ومميزاتها وعيوبها، إليكم في هذه الفقرة بعض تجاربكم بلاط الحوش:

  • تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها في منتدى عالم حواء وتقول:”فيه بلاط حلو وجودته عالية جدا وتحمله ممتاز اللي هو التراكوتا قوي التحمل ومتين من ناحية السماكة وتشكيلاته واكسسواراته حلوة وفيه بالفدا بورسلان خاص بالاحواش ممتاز جدا الوانه بتدرجات البيج رائع جدا يجي منه مستطيل ومربع كبير ومربع صغير وقطعه مربعه ديكور يدمجون المقاسات كلها مع بعض وتطلع تشكيلة حلوة كانه من البلاط الروماني للقصور الرومانيه القديمة وقصته اسمها كريزي كت راقي جدا “.
  • وتقول أخرى:التراكوتا اللي تكموا عنه الاخوات هو ما يسمى بكسر الرخام مثل اللي يحطونه الناس من زمان فيه منه اصلي وغير اصلي وهذا النوع طلع له اشكال والوان مرة حلوة تلاقونها عند الجرمان للسيراميك والرخام وسعره يتراوح مابين 40و50ريال جيراننا مركبينه لهم عشر سنوات وكانهم مركبينه امس نظيف ولامع وبدون خدوش وفيه صفه حاوة انهم عند التركيب يلصقون البلاط مع بعض بحيث يصير كانه قطعه واحدة مافيه بينها اي فتحات”.
  • وتقول أخرى ايضا من المنتدى:”انتر لوك من9 سنوات وعيبه الغبار ولاوساخ تبين ومنافعه انه المي يروح على طول حتي المطر ماشاء الله ولا كأنه ضرب كأنك مغسلته وبصراحه ولا كأني مركبته من زمان كأنه من سنه سنتين ولونه باقي احمر مع رصاصي هذا الي اقدر افيدك عنه أختي الغاليه”.

قد يهمك:

بلاط حوش رخيص

نقدم اليكم بلاط حوش رخيص مناسب لجميع الاماكن الصغيرة والكبيرة.

  • نظرا للحمال الثقيلة التي تمر علي الحوش و قد تقف به ، فيجب ان يكون البلاط الموجود في تلك الارضيات الخاصة بالحوش متينة و تتحمل كافة الضغوط مع مرور الزمن عليها،بعض الناس لا يهتم الا القليل منهم بامر بلاط الحوش رخيص الفنار و يقومون بتركيب سيراميك او بلاط بنفس نوعية بلاط الحمامات و المطابخ.
  • و هذا خطأ واضح جدا امام الذين يفكرون جيدا لانك من الطيبعي سوف تحتاج الي بعض المساحات في الحوش حتي تضع سياراتك بها و وزنها يتعدي الاطنان و بالتالي سوف نحصل علي نتجة واحدة فقط و هي حدوث كسر او انشقاق في البلاط بالكامل و تتولد مصائب اخري مثل تسريب الماء و قد تحتاج حينئذ الي شركة معينة في هذا المجالحتي لا تصل تلك المياه الي اعماق المنزل و تتلف اشياء لا يجب ان تمس بضرر.

بلاط الحوش الفنار

إليكم فيديو توضيحي عن بلاط الحوش الفنار:

بلاط الحوش الفنار

بلاط الحوش تراكوتا

يعد بلاط حوش التراكوتا من أفضل البلاط للحوش الخارجي، وهو عبارة عن مادة مصنوعة من نوع معين من الرمل الصخري.

  • إذ لا يستخرج إلا من جبال معينة في البرتغال أو اسبانيا، ويتميز بقوته الكبيرة وسماكته العالية وتحمله لأوزان السيارات، بالإضافة لمعالجة التراكوتا حراريا، حيث يدخل أفرانا بحرارة 1300 درجة مئوية، ويضغط حتى يفرغ من مسامات الهواء فتكون نسبة امتصاصه الماء أقل من 3%.
  • إذ لا تظهر على سطحه البقع وآثار الامتصاص، وتجدر الإشارة كذلك إلى أنه لا يحفظ الحرارة، مما يجعل المنزل منتعشا وغير حار، كما يمكن اختيار اللون الذي يوافق ذوق الراغب في هذا البلاط لتعدد الألوان فيه وطرق التركيب والأشكال.

بلاط حوش مودرن

إليكم في هذه الفقرة بعض من صور بلاط حوش مودرن:

بلاط حوش مودرن1
بلاط حوش مودرن1
بلاط حوش مودرن2
بلاط حوش مودرن2
بلاط حوش مودرن3
بلاط حوش مودرن3
بلاط حوش مودرن4
بلاط حوش مودرن4

اسعار بلاط الحوش

تختلف الأسعار داخل المملكة من مدينة إلى أُخرى، ولكن سأخبرك عن متوسطات الأسعار التي ستساعدك في معرفة السعر:

  • بلاط خارجي 4242 سعره بين 25 – 35 ريال سعودي.
  • بلاط خارجي 4040 سعره بين 25 – 30 ريال سعودي.
  • بلاط خارجي 3535 سعره بين 20 – 25 ريال سعودي.
  • بلاط خارجي 3232 سعره بين 17 – 20 ريال سعودي.