المملكة العربية السعودية تطلق أول مستشفى افتراضي في الشرق الأوسط ، والأكبر في العالم. أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أول مستشفى صحي افتراضي من نوعه في الشرق الأوسط ، تحت اسم مستشفى صحة الافتراضي (SVH) والأكبر في العالم من حيث عدد المستشفيات التي تخدمها.

تم افتتاح المستشفى يوم الاثنين من قبل وزير الصحة فهد الجلاجل مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن عبدالله السواحة في الرياض.

 وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل (وسط) يفتتح مستشفى صحة الافتراضي برفقة وزير الاتصالات عبد الله السواحة (يمين) وأحمد السويان (يسار) محافظ هيئة الحكومة الرقمية. الصورة: واس / تويتر
وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل (وسط) يفتتح مستشفى صحة الافتراضي برفقة وزير الاتصالات عبد الله السواحة (يمين) وأحمد السويان (يسار) محافظ هيئة الحكومة الرقمية. الصورة: واس / تويتر

يستخدم المستشفى أحدث التقنيات المبتكرة لتقديم خدمات متخصصة ودعم المرافق الصحية في جميع أنحاء المملكة. ويهدف إلى تعزيز الرعاية الصحية الافتراضية ، وتحقيق الابتكار في قطاع الصحة ، وتطوير الموارد ، وتحقيق الاستدامة ، وتحقيق التميز المؤسسي.

تستوعب المستشفى حوالي 500 ألف مستفيد سنويًا ، وتقدم 12 تخصصًا و 35 تخصصًا فرعيًا ، وكذلك بالتعاون مع شبكة تضم أكثر من 130 مستشفى وعددًا من التخصصات النادرة ، مما يجعلها الأكبر من نوعها على مستوى العالم.

يسمح SVH للمرضى بزيارة مستشفياتهم المحلية وحضور جلسة سريرية بالفيديو المباشر مع كبار المتخصصين من جميع أنحاء المملكة. خلال الجلسة ، يمكن مشاركة العلامات الحيوية في الوقت الحالي ، بينما يمكن أيضًا إجراء الاختبارات والأشعة السينية ومشاركتها مع شبكة المتخصصين.

تشمل الخدمات التي يقدمها المستشفى الاستشارات الطارئة والحرجة ، والعيادات المتخصصة ، واللجان متعددة التخصصات ، والخدمات الطبية الداعمة ، وخدمات الرعاية المنزلية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

ويشمل أيضًا الخدمة الافتراضية للمرضى الذين يعانون من تخطيط كهربية الدماغ (EEG) ، ورعاية مرضى السكتة الدماغية ، ووحدات العناية المركزة ، وخدمة الأشعة الافتراضية.

وأكد الوزير السعودي فهد الجلاجل أن المستشفى سيسهل على المواطنين الحصول على الاستشارات في الوقت المناسب.

يأتي إطلاق مستشفى “ صحة الافتراضي ” تماشياً مع تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، حيث يعد من المبادرات ذات الأولوية في برنامج تحويل القطاع الصحي الذي يخدم الرؤية ، ويعزز تطبيقات الطب الافتراضي في الجهات الصحية ، ويقدم الأفضل. خدمات الصحة الافتراضية في خدمة المواطنين ، وتسخير أحدث تقنيات الرعاية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا