موقع إقرأ يعرض عليكم مقالة فيها دعاء اللهم نسألك الشفاء ، و اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين، و الدعاء للمريض بالشفاء بظهر الغيب، و دعاء المرض، و دعاء لِلمـريضُ بالشفاء أنثى، و دعاء بالشفاء لصديق، و دعاء للمريض الكبير في السن، و دعاء لشخص مريض تحبه، و رسائل للمريض بالشفاء العاجل، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا عن التفاصيل على موسوعة إقرأ.

اللهم نسألك الشفاء

من مؤلم حينما نشاهد شخصا عزيزا على فراش المرض يعتصر من شدة الالم الذي في جسده، لذا فقد وضعنا لكم في هذا المقال على اقرأ افضل دعاء اللهم نسألك الشفاء شفاء لا يغادر سقما لا تترددوا في مشاركته عبر صفحتكم على تويتر ، و هذه الادعية مستجابة بإذن الله تعالى ويشفى المريض من مرضه.

اللهم نسألك الشفاء
اللهم نسألك الشفاء
  • اللهم أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت يارب العالمين.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم انت الشافي المعافي اشفي كل مريض، اللهم أنت الشافي أشفيه والبسه لباس العافيه آمين.
  • اللهم إشفني أنت الشافي المعافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لا يغادر سقما يارب العالمين، اللهم أبعد عني البلاء و إشفني من كل داء.
  • يارب انت الشافي المعافي يارحمن يارحيم اشفني، اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيني ويشفي كل المسلمين والمسلمات.
  • اللهم انت الشافي المعافي اشفي كل مريض، اللهم لاشافي الا انت ولا يبري الاسقام الا انت اللهم ياشافي اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم أنت الشافي المعافي يارب اشفي مرضانا ومرضى المسلمين اجمعين شفاء تاما لا يغادر سقما اللهم امين يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلي الله عليه وسلم اللهم اجعل القرآن الكريم العظيم ربيع قلبي وشفاء لكل مريض يتألم.

اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين

ورد في الحديث الشريف قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشفه وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما»، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلا شفاء إلا شفاء الله، بينما شفاء المخلوقين ليس إلا سببا، والشافي هو الله، إليكم هنا بعض الأدعية الأخرى:

  • اللهم اشفي كل مريض يتألم ووحدك يعلم حالته، اللهم أشفي كل من اتعبه مرضه، يارب أرح كل نفس لايعلم بوجعها إلا أنت.
  • اللهم أشفي الأجساد التي لا تنام من المرض والألم، اللهم اشفي كل مريض يتالم ولا يتكلم، اللهم اشرح الصدور التي لم تنام من عذابها.
  • اللهم رب الناس، مذهب البأس، اشفه أنت الشافي، لا شافي إلا أنت، يارب أنت الشافي والمعالج، قادر أن تشفي كل المرضى، فيارب اشفي كل مريض يتألم.
  • اللهم اشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقما أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام.
  • يارب ناديتك بقلب يملؤه الأمل بالإجابة فلا ترد قلبي، يارب اشفي كل مريض واغرس في نبضه الراحة وفي جسده عافية لا تفارقه ابدا.
  • اللهم انت رب الاطباء لا يعجزك شيء، اللهم يارب اشفي كل مريض ذاق طعم الالم من مرض وتعب، يا من غمر العباد بفضله وعطاؤه.

الدعاء للمريض بالشفاء بظهر الغيب

نضع بين يديك صيغ مناسبة لـ الدعاء للمريض بظهر الغيب ، لتمني الشفاء العاجل له، أو لتخفيف الأوجاع والآلام التي يشعر بها المريض، ومنها :

  • (اللهمَّ رَبَّ الناسِ أَذْهِبْ الباسَ ، واشْفِ وأنتَ الشَّافي ، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا).
  • يقول النبي محمد – صل الله عليه وسلم – : (من قال: لا إله إلا اللهُ، واللهُ أكبرُ؛ صَدَّقَهُ ربُّه، فقال: لا إله إلا أنَا، وأنا أكبرُ، وإذا قال: لا إله إلا اللهُ وحدَه، قال: يقولُ : لا إله إلا أنَا وَحْدِي، وإذا قال: لا إله إلا اللهُ وحدَه لا شَرِيكَ له، يقولُ اللهُ: لا إله إلا أنَا وَحْدِي لا شَرِيكَ لي، وإذا قال: لا إله إلا اللهُ، له الملكُ وله الحمدُ، قال: لا إله إلا أنَا، لِيَ الملكُ ولِيَ الحمدُ، وإذا قال: لا إله إلا اللهُ، ولا حولَ ولا قوةَ إلا باللهِ، قال: لا إله إلا أنَا، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بي – وكان يقولُ –؛ مَن قالها في مَرَضِهِ ثم مات؛ لم تَطْعَمْهُ النارُ).
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين.
  • اللهم يا من تعيد للمريض صحته، و يا من تستجيب دعاء البائس الضعيف، أسألك أن تشفيه وتلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك.

قد يهمك:

دعاء المرض

إن الدعاء من أجل وأعظم العبادات، كما أنه من أجمل الهدايا التي يمكن أن نقدمها للشخص المريض، فهو يأتي بمثابة تعبير عن مدى حبنا له وتمنياتنا له بالشفاء العاجل وأن يبقى في أفضل صحة وعافية، فالدعاء هو خير داعم له في أوقات ضعفه ومرضه وعجزه:

  • اللهم في يوم عرفة المبارك أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي مرضانا وتمنحهم الصحة والعافية وتصرف عنهم السوء.
  • اللهّم في هذا اليوم الفضيل يوم عرفة اشفي من اتعبه السقم، اللهم اشفي من تأخر شفاؤه أنت الشافي المعافي يا أرحم الراحمين” دعاء للمريض في يوم عرفة .
  • اللهم يا مفرج الكرب يا مجيب دعوة المُضطرين، اللهم اجعل يوم عرفة لا يغرب إلا وقد ألبست كل مريض ثوب الصحة والعافية، اللهم اشفه بشفائك يا أرحم الراحمين.

دعاء لِلمـريضُ بالشفاء أنثى

وقت المرض من أكثر الأوقات التي يكون فيها الإنسان في أمس الحاجة للدعاء حتى يرفع عنه المولى عز وجل آلامه ويخفف أوجاعه، فالمريض يكون عاجزاً ضعيفاً ولكنه يقوي بالقرب من بارئه، فيطمئن بأنه تعالى بجانبه ولن ينساه وسوف يشفيه ويحميه من شر الأمراض والأوبئة ، في ما يلي دعاء دعاء لِلمـريضُ بالشفاء أنثى تابعوه معنا.

  • اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ آمين اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقما أبداً ، اللهمّ خذ بيدها ، اللهمّ احرسها بعينيك الّتي لا تنام اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيها .
  • اللهمّ ربّ النّاس ، مذهب البأس ، اشفها أنت الشّافي ، لا شافي إلّا أنت أذهب البأس ربّ النّاس ، بيدك الشّفاء ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين ، آمين . اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين. اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض. اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر.
  • أذهب البأس ربّ النّاس ، واشفِ وأنت الشّافي ، لا شفاء إلّا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية .

دعاء بالشفاء لصديق

الصديق هو الوجه الأخر لصديقه لأن كل إنسان يختار له صديقا يشبه ليكون شريكا له في الحياة ويشاركه تفاصيل حياته واهتماماته، حيث قال رسول الله سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم- :” المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يُخَالِل ، وعند مرض الصديق يحزن الإنسان كثيرا ويدعو له بالشفاء، وفي ما يلي الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الإنسان لشفاء الصديق.

  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين. اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.
  • يارب ناديتك بقلب يملئه الأمل بالأجابة فلا ترد قلبي اللهم اشفي صديقي واغرس في نبضه الراحة وفي جسده عافيه لا تفارقه ابدا ربي استودعتك اياه يامنزل الشفاء ورافع البلاء ويامجيب الدعاء يامن تعيد المريض لصحته ويامن تستجيب الدعاء. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمًا أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • يا منزل الشفاء و يارافع البلاء و يامجيب الدعاء يامن تعيد للمريض صحته و يامن تستجيب دعاء البائس الضعيف اللهم انزل شفائك على جسد صديقي ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.

دعاء للمريض الكبير في السن

إليكم فيما يلي دعاء للمريض الكبير في السن:

  • اللهم إنا نسألك يا خالق الخلق وفاطر الكون، ومقدر الأقدار أن ترزقك عبدك الضعيف القوة وأن تمنحه الاستطاعة للتغلب على المرض، اللهم يا شافي يا عافي يا رب العالمين أمنحنا من فضلك وقدرتك على الشفاء.
  • اللهم نسألك برحمتك، وفضلك وعفوك يا رب العالمين أن تمِنْ على عبدك الفقير إليك بالشفاء العاجل، وترزقه تمام الصحة والعافية، فاللهم يا شافي ولا شافي إلا انت.
  • اللهم رب الناس، أذهب عنا البأس والمرض، اللهم لا تترك فينا جراحاً إلا داويتها، وآلاماً إلا وأسكنتها، وأمراضاً إلا وداويتها، فليس لنا سواك يا الله. اللهم أنه عبدك الذي آمن بك وأمن بكتبك ورسلك أجمعين، اللهم أشفه من مرضه وألبسه ثوب الصحة والعافية، اللهم أنه قد لجأ إليك فلا ترده مكسوراً أبداً يا الله.
  • المرض شديد، ولكن لا يوجد ما هو أشد من قدرتك يا ذو العظمة والقوة، يا موجد الشفاء ومانح الصحة والعافية، فأسلب عنه المرض بقدرتك يا الله.

دعاء لشخص مريض تحبه

عندما يمرض شخص عزيز علينا نشعر بالحزن والأسى لما حل به من مرض ونتوجه إلى الله بالدعاء حتى يشفيه وأن يبعد عنه المرض وأنه يمنحه الصحة والعافية، ومن الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمريض ما يلي:

  • اللهم إنا نلجأ إليك وندعوك برحمتك وقدرتك أن تشفيه شفاءً عاجلًا وليس آجلًا شفاءً لا يغادر فيه سقمًا. اللهم إني أسألك برحمتك وعفوك وكرمك أن تمده الصحة وتبعد عنه المرض.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كل شيء أن تشفيه شفاءً عاجلًا ليس آجلًا، وألا تترك فيه جرحًا إلا وقد داويته.
  • اللهم إنك أنت الشافي فقد عجز الأطباء عن مداواة مرضه وأنت القادر على كل شيء ولا يعجزك شيء أسألك برحمتك يا قادر يا عظيم أن تعيد عليه صحته وتمنحه العافية، وأن تبدل ألمه وحسنات بإذنك يا الله.
  • يا الله هذا عبد الضعيف قد مسه الضر وأنت بنا الرحمن الرحيم أسألك يا الله أن تزيل همه وتفرج كربه وتزيل مرضه فقد وسعت رحمتك كل شيء يا رب العالمين.

رسائل للمريض بالشفاء العاجل

إن الدعاء يغير القدر، وبه يُشفى المريض من دائه بأمر الله؛ ولذلك سنعرض لكم في هذا المقال على موقعنا اقرأ أفضل رسائل للمريض بالشفاء العاجل.

  • اللهم إني اسألك وأرجوك من عظيم جودك وكرمك ولطفك وسترك الجميل أن تنعم عليه بالشفاء والعافية والصحة.
  • اللهم إنا نسألك بصفاتك العلا واسمائك الحسنى وبرحمتك التي وسعت كل شيء،أن تملأ جسده بالعافية والصحة وقلبه بالسرور.
  • اللهم بحق حبك لحبيبك النبي المصطفي خاتم الأنبياء والمرسلين أن تداوي مرضه وتسكن ألمه، واشمله بمغفرتك وعطفك، هو وسائر مرضى المسلمين أجمعين.
  • يا إلهي، ذكرك دوائي، والاستعانة بك طريقي وملاذي، بسم الله رحمتك يا طبيبي يا حليم يا معيني وناصري في الدنيا والآخرة،اعطي “فلان” النفع والشفاء والسلامة من كل داء.
  • اللهم بحق عبادك المسلمين الساجدين المستغفرين في كل وقت وحين، يا من لا ترد دعاء البائس، القادر على عودة الصحة في الأجساد اجمع بين “فلان” وبين عافيته وصحته عاجلًا ليس آجلًا.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم،لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا