يعرض لكم موقع إقرأ أفضل دعاء لشفاء الطفل ، و دعاء للطفل المريض تويتر، و دعاء لشفاء الطفل الخديج ، ودعاء للطفل ، و دعاء لشفاء ابني ، و دعاء لشفاء طفلة صغيرة ، يعتبر المرض من الابتلاءات التي تصيب الإنسان في حياته والتي يجب عليه وقتها لا يحزن ويصبر على هذا البلاء ويستغفر الله سبحانه وتعالى ويدعوه أن يشفيه حيث يوجد الكثير من الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم وأمرنا بالدعاء بها عند الابتلاء حتى يرفع الله عنا هذا البلاء، خاصة اذا تعلق الامر بمرض أحبائنا ، فعندما يمرض أطفالنا نشعر بالحزن الشديد لأننا لا نستطيع رفع هذا البلاء عن الطفل ولا يسعنا سوى التقرب إلى الله تعالى بالدعاء ، اليكم دعاء لشفاء الطفل لا تفوتوه.

دعاء لشفاء الطفل

الأم دائمًا تحرص على أطفالها وتتمنى لهم دوام الصحة والعافية بالحياة وعندما يمرض طفلها تحاول البحث عن دعاء لشفاء الطفل لعل الله يشفيه ويحفظه من أي شيء يصيبه ، وتوجد الكثير من الأدعية الطيبة التي يجب على الآباء الاهتمام بقراءتها لأطفالهم وذلك حتى يرفع الله البلاء عنهم منها دعاء لشفاء الطفل تابعوه معنا.

دعاء لشفاء الطفل
دعاء لشفاء الطفل
  • اللهم اشفي طفلي وعافيه وارسم البسمه على قلبه كما رسمها على قلوبنا.
  • اللهم يا منزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مجيب الدعاء يا من تعيد المريض لصحته ويا من تستجيب دعاء البائس اللهم اشفي طفلي شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم اشفي طفلي وحبيبتي وقرة عيني ومهجة فؤادي اللهم اشفيه وعافه وادفع عنه البلاء.
  • اللهم نسألك أن ترد الطفل الى أهله حي سالما معافى اللهم أبدل خوف أهله أمنا وروعهم طمأنينة وأنسا وأنزل عليهم السكينة والصبر والثبات اللهم إن كان جائعا أطعمه وإن كان عطش أسقيه وإن كان مريضا أشفيه وإن كان خائفا أحميه، اللهم أودعناه لديك فرده إلى أهله معافى.
  • اللهم في هذا الفجر اشفي طفلي وانثر العافيه في جسدة واسقية لذة الصحة ربي اشفية شفاء لا يغادر سقما.
  • يارب اللهم أسألك بإسمك الأعظم وجهك الأكرم يامن تعيد للطفل صحته ويامن تستجيب دعاء المريض اللهم اشفيه فأنت أعلم بحاله ورد إليه عافيته وخفف عنه ألمه اللهم انت الشافي المعافي يارب اشفه وعافه مما فيه.
  • يارب اللهم أسألك بإسمك الأعظم وجهك الأكرم يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء المريض اللهم اشفي طفلي فأنت أعلم بحاله ورد إليه عافيته وخفف عنه ألمه ،اللهم انت الشافي المعافي يارب،اشفه وعافه مما فيه.

قد يهمك :

دعاء للطفل المريض تويتر

تشعر الامهات بالكثير من الحزن حين ترى اطفالها مريضين، وهو ما يجعلها تدعو بشكل كبير لاطفالها لكي يشفيهم الله عز وجل، هذه الادعية المختلفة التي سوف نتعرف عليها يبحث عنها الكثير من الاشخاص، لذلك سوف نقدم لكم مجموعة مختارة نموذج الادعية من دعاء للطفل المريض تويتر.

دعاء للطفل المريض تويتر
دعاء للطفل المريض تويتر
  • قال ابن القيم ( ولقد مر بي وقت بمكة سقمت فيه، وفقدت الطبيب والدواء فكنت أتعالج بها، آخذ شربة من ماء زمزم وأقرؤها عليها مرارًا، ثم أشربه فوجدت بذلك البرء التام، ثم صرت اعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع، فانتفع بها غاية الانتفاع.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله.
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمًا أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • اللهمّ احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذي لا يضام، واكلأه في الليل والنهار.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاءه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.

دعاء لشفاء الطفل الخديج

عندما يصاب المولود او الطفل الصغير بالمرض فان كافة الاهل من الاقارب و افراد الاسرة والعائلة يلجأ كل منهم الى المولى جل وعلا بالصلاة والتضرع الى الله الشافي بالشفاء لهذا الطفل الذي يعصر بكائه القلوب الما ، ويسعى كافة محبى المريض والعائلة الى دعاء لشفاء الطفل الخديج وان ينعم الله عليه بالصحة والعافية .

دعاء لشفاء الطفل الخديج
دعاء لشفاء الطفل الخديج
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ استظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلی يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم .
  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيّـتك ولا تدعه بأحد دونك، لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّـتك واقتدارك، لا إله إلاّ أنت العزيز العليم، سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ استظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء، وإنّك أنت فعّال لما تـشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • أسئـلك باسمك الّذي به أظهرت نفسك وأرفعت أمرك علی كلّ الممكنات، ثمّ بكلّ أسمائك الحسنی وصفاتك العليا وأذكار نفسك العليّ الأعلی بأن تـنزّل في هذا اللّيل من سحاب رحمتك أمطار شفائك علی هذا الرّضيع الّذي نسبته إلی نفسك الأبهی فی ملكوت الإنشآء، ثمّ ألبسه يا إلهي من فضلك قميص العافية والسّلامة، ثمّ احفظه يا محبوبي عن كلّ بلاء وسقم ومكروه، وإنّك أنت المقتدر علی كلّ شئ وإنّك أنت المقتدر القيـّوم، ثمّ أنزل عليه يا إلهي خير الدنيا والآخرة وخير الأوّلين والآخرين وإنّك علی ذلك لقدير حكيم.

دعاء للطفل

إن الأطفال في مرحلة الرضاعة يحتاجون من الوالدين اهتمام ورعاية اكبر، فهم صغار لا يقوون علي فعل أي شيء مهما كان، فهم لا يفعلون سوي النوم ويعتمدون علي البكاء كوسيلة لهم للتعبير عن احتياجاتهم سواء من حيث الأكل أو الألم أو الرغبة في النوم وما شابه ذلك، وهذا ما يستوجب على الوالدين تكريس وقت كافي لهم للاهتمام بها ، شاركوا اطفالكم دعاء للطفل فيه تحصين و حفظ للاطفال من السوء.

دعاء للطفل
دعاء للطفل
  • اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.
  • اللهم احفظه واحرسه بعينك التي لا تنام، وكلِّله بالصحة والعافية، ربي لا ترني فيه أمرًا يؤذيني.
  • اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً.
  • ربي أنبته منبتًا صالحًا، واجعله ممن رضيت عنهم، ربي اجعل له في نبيك الحبيب قدوة، واجعله بارًّا بوالديه أينما ذهب. اللهم يسر له الصالحين من عبادك ولا تسلط عليه عبادك الضالين، ربي يسر أمره، وافتح له أبواب الرزق الحلال.
  • إلهي إني أستودعك أبنائي قطعةً من قلبي، في مكان غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغِب، فاحفظهم حفظاً يليق بعظمتك.
  • اللهم يا خير الحافظين أسألك أن تحفظ طفلي الرّضيع بحفظك، وتتعهده برعايتك، وتجعله في حرزك، اللهم إني أعوذ بكلماتك التامات من شر كل شيطان وهامّة، ومن شر كل عين لامّة، اللهم عافه في بدنه وجسمه، واجعله من البارين الصّالحين، ومن عبادك الأتقياء المصلين، اللهم إني أعيذك إياه من فوقه وتحته وعن يمينه وماله من شر الإنس والجن، ومن سوء الظن وشر العاقبة، فأنت ربي وربّ الناس ولا إله إلا أنت يا قوي يا عزيز.

دعاء لشفاء ابني

مشاعر الحزن الكبير والاسى تصيب الانسان حين يمرض احد اطفاله، وهو الامر الذي يجعله يتوجه الى الله خالقه لكي يرفع البلاء عن طفله، وعليه ان يتقرب الى الله عز وجل بالدعاء له لتغيير حاله ورفع البلاء عنه، وهناك نسبة كبيرة من الادعية المباركة التي يمكنها ان تغير الاقدار وتساعد في الشفاء باذن الله عز وجل ن اليكم دعاء لشفاء ابني.

دعاء لشفاء ابني
دعاء لشفاء ابني
  • يارب اشفي ابني فانت اعلم بحاله اللهم رد عليه عافيته و خفف عنه ألمه اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما واحفظه لنا يا الله.
  • اللهم بلغنا ما نود واجعل لنا دعوه لا ترد وهب لنا رزقا لا يعد وافتح لنا بابا إلى الجنة لا يسد اللهم افرح قلوبنا بما يسرنا واغسل أحزاننا وهمومنا واغفر ذنوبنا وخطايانا اللهم اشفي ابني وارحم موتانا إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يامن انشق الفجر بأمره وتوزعت الأرزاق بكرمه أشف كل مريض أتعبه المرض.
  • اللهم برحمتك استغيث ياحي ياقيووم يارحم الراحمين ياكرم الاكرمين اللهم انصر الاسلام والمسلمين اللهم اشفي ابني.
  • اللهم اشفي ابني و كل مريض وأغرس في نبضاتهم راحه وفي جسدهم عافيه لاتفارقهم أبدا.
  • المرض لا يؤلم المريض فقط بل يؤلم من أحبوه أيضا اللهم اشفي ابني و مرضى المسلمين.
  • يارب ياشافي يامعافي اشفي ابني وارفع عنه اللهم اني استودعتك عافيته فعافيه واعفو عنه واحرسه بعينك التي لاتنام.

دعاء لشفاء طفلة صغيرة

بعض الأمراض تصيب الجسد فترة قصيرة من الزمن وتُحدث فيه بعض الاضطراب ولكن سرعان ما يشفى ويعود إلى كامل صحته، ومن الأمور التي تُدخل التعب إلى النفس أيضًا مرض الأطفال، فالأهل يعانون كثيرًا في حال مرض أطفالهم أو في حال أصيبوا بوعكة صحية مهما كان حجمها، فالأطفال دائمًا ما يكون تأثرهم بالمرض أكبر من تأثر الكبار، لذلك اخترنا لكم في هذه الفقرة دعاء لشفاء طفلة صغيرة المريضة مستجاب بإذن الله.

دعاء لشفاء طفلة صغيرة
دعاء لشفاء طفلة صغيرة
  • ياخالق المعجزات و يارب المستحيلات سبحانك أنت القادر و نحن العاجزين اللهم اشفي ابنتي الصغيرة وانثر العافيه ب جسدها يارب يامن تعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس اشفها انت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءا لايغادر سقما ومرضى المسلمين.
  • اللهم انت الشافي المعافي اشفي ابنتي شفاء لايغادر سقما وانثر العافيه في جسدها.
  • اللهم اشفي ابنتي الغيرة فلا شافي إﻻ سواك ربي فرحنا بعافيتها عاجلا غيراجل اللهم قرأعيننا برؤيتها بأحسن حال اللهم فرح قلبي بشفائها يارب.
  • اللهم اشفي جسدا عجز عن النوم من مرضه و أوجاعه اللهم أسكب في جسد كل مريض نهرا من الراحة يسري في أوردته ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها الا أنت يارب العالمين اللهم اشفي كل مريض أتعبه مرضه وتأخر شفاؤه أنت وحدك الشافي المعافي لا شافي إلا أنت اللهم اشفي ابنتي الصغيرة “الاسم”.
  • ربي اشفي “الاسم” شفاء لا يغادر سقما يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء اليائس الضعيف أن تلطف بجسدها وتكتب لابنتي الشفاء العاجل اللهم اني استودعك ابنتي اللهم اشفها وزدها قوة اللهم طهر جسدها وأسكب عليها انهارا من الراحه وبشرنا بشفائها.