مع اقتراب الشهر الكريم بقدم لكم موقع اقرأ دعاء اللهم بلغنا رمضان ، و اللهم بلغنا رمضان بالصور ، و اللهم بلغنا رمضان بدون وباء ، و اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حالا ، و للهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء ، و اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا ، و دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان ، يعتبر دعاء اللهم بلغنا رمضان من الأدعية المأثورة عن نبي الهدى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، يستحب أن يدعي به المسلم قبل قدوم شهر رمضان الكريم لهذا خصصنا هذا المقال لنتعرف على هذا الدعاء ، تابعوا معنا:

اللهم بلغنا رمضان

إن دعاء اللهم بلغنا رمضان هو عبادة جميلة يحتاج إليها المسلم قبل قدوم شهر رمضان، يتمنى من خلالها أن يقبل عليه الشهر الفضيل هو وأسرته ومن يحب والجميع في أحسن صحة وحال. وفي ما يلي نورد لكم من خلال السطور التالية دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب ، وهو :

الدعاء مكتوب :

  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين..اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد وإياك ندعو ونحمد آمنا بك نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان مَحْذُورا. اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القران خالق الإنسان عالم السر والإعلان.
  • بارك اللهم لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وعلى تلاوة القران، واقطع عنا حزب الشيطان و زحزحنا عن النيران .
  • وامنن علينا بالتوبة والغفران والقبول والرضوان وحبب إلينا الإيمان وزينة في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.
  • واسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان واتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام.
  • وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.. اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان….اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم….اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان.
  • اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة…. و صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آل بيته الطاهرين.

قد يهمك :

اللهم بلغنا رمضان بالصور

اللهم بلغنا رمضان بالصور ، هو من الأدعية المستحبة للمسلم عند استقباله شهر رمضان المبارك، أي في الفترة التي تسبق دخول أول يوم من أيام الشهر الفضيل، وهو دعاء مبارك يمثل معنى من معاني الطلب من الله سبحانه وتعالى، وفيه تتجسد معاني طلب الرضا ، وقد تعرفنا في الفقرات السابقة من مقالنا على هذا الدعاء مكتوب و فيما يلي نورد لكم دعاء اللهم بلغنا رمضان بالصور :

اللهم بلغنا رمضان بالصور ١
اللهم بلغنا رمضان بالصور ١
اللهم بلغنا رمضان بالصور ٢
اللهم بلغنا رمضان بالصور ٢
اللهم بلغنا رمضان بالصور ٣
اللهم بلغنا رمضان بالصور ٣
اللهم بلغنا رمضان بالصور ٤
اللهم بلغنا رمضان بالصور ٤

اللهم بلغنا رمضان بدون وباء

 اللهم بلغنا رمضان بدون وباء
اللهم بلغنا رمضان بدون وباء

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، و دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء يعتبر ذلك الدعاء من أكثر الادعية التي يدعي بها المسلمين ربهم هذا العام وذلك من بعد إنتشار وباء فيروس كورونا في العام الماضي . لذلك يجب إن ندعي الله كثيراً حتي يزول هذا الوباء وترجع الحياة إلي طبيعتها ، ولهذا يسعدنا أن نقدم لكم من خلال السطور التالية ، هذا الدعاء لتدعوا له قبل حلول الشهر الفضيل :

الدعاء كامل :

  1. اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. اذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين”، و” اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله.
  2. اللهم اجعل هذي الأيام تمر ولا تضرّ اللهم أبعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة وأصرف عنّا هذا الوباء وقِنا شر الداء بلطفك اللهم إنّا استودعناك أنفسنا وأهالينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين.

اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حالا

 اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حالا
اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حالا

تزداد روائح شهر رمضان يوما بعد الآخر، وما هي إلا أيام وتُعلن بدايته، متمنين من الله أن يهل علينا رمضان، وقد رُفع عنا الوباء والبلاء، وندعوا الله جميعاً أن يكون حلول رمضان هو نهاية المرض، ومن أجمل الأدعية الرمضانية هو دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حالا و الذي يوف نورد لكم في هذه الفقرة بالاضافة الى مجموعة من الادعية التي من المستحب الدعاء بها عند اقتراب هذا الشهر :

الدعاء كامل :

اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا، اللهم ارزقنا ليلة القدر، اللهم ارزقنا ليالي رمضان، وكانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ قالَ: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ).

“اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ وَنَحْنُ في احسن حالا .
“اللهمَّ بَلِّغْنَا رَمَضَانَ لا فَاقِدِينَ وَلَا مَفْقُودِينَ”.
“اللهم بلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا”
” اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه “
“اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان “.
اللهم بلغنا رمضان وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن “
اللهم بلغنا رمضان ، بلاغ قبول وتوفيق ونحن وجميع أهلنا وأحبتنا في أحسن حال “.

للهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

للهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء
للهم بلغنا رمضان وارفع عنا البلاء

يعد دعاء اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان من الأدعية المأثورة، التي يكثر البحث عنها من قبل جميع المسلمين حول العالم ، تزامناً مع اقتراب شهر رمضان الذي يتميز بطقوسه وروحانياته الخاصة ومن أجل دفع الوباء والبلاء عن العالم أجمع، في هذه الفترة العصيبة، وذلك لنستعيد الأجواء الرمضانية المباركة، وتتلألأ السماء بالتلاوات والدعوات وترتجف الأرض بالصلوات والروحانيات العطرة، ومن أجمل ادعية رفع البلاء الممكن قولها في مثل هذه الأيام ما يلي:

الدعاء كامل :

  • “اللهم نسألك أن تغفر لنا جميع ذنوبنا، التي هي سبباً في تبدل النعم ونزول النقم وهتك العصم، وأغفر ذنوبنا ان تمنع استجابة دعواتنا، واغفر لنا كل ذنب وخطيئة”.
  • “يا رب اكشف عنا شر هذا الوباء، وابعد عنا شر الخفايا، واصرف عنا البلايا، واغثنا والطف بنا وارحمنا”.
  • “يا رب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا، وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وإغاثتك يا الله”.
  • “يارب ادفع الوباء وارفع البلاء عنا، وأنزل علينا بركات رحمتك، ونسائم لطفك ومغفرتك”.
  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام، دون وباء ودون حزن، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا رمضان ونحن في أحسن حال”.

اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

 اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا
اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

وردت العديد من الأدلة في السنة النبوية على أن دعوة الصائم لا تُردّ؛ لقوله صلّى الله عليه وسلّم: (ثلاثُ دَعَواتٍ مُستجاباتٍ: دعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المظلُومِ، ودعوةُ المسافِرِ)، وفيما يأتي بيان دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا مكتوب:

الدعاء كامل :

  • اللهم نسألك أن تُهل علينا رمضان بالأمن والأمان والإسلام والسلامة في الدين والعافية في البدن من الأسقام.
  • اللهم بلغنا رمضان وقد جمعت أمرنا على الهدى وقد أصلحت ذات بيننا وهديتنا إلى سواء السبيل.
  • اللهم بلغنا رمضان و أدخله علينا بالأمن واغفر لنا يا منان يا رحيم و تقبل دعائنا يا ذا الجلال و الاكرام.
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله بجودك يا أجود الأجودين.
  • اللهم أعني فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه وبتوفيقك يا هادي المضلين.

دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان

دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان
دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان

دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان ، إنه الدعاء الذي كان يردده الرسول – صلى الله عليه وسلم- عندما كان يقترب موعد قدوم الشهر الكريم وهو شهر رمضان المبارك، فقد ورد أن النبي- صلى الله عليه وسلم- كان إذا دخل رجب قال:

“اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان”، وكان داائمًا يردد هذا الدعاء: “اللهم بلغنا رمضان”، كما تربى الصحابة الكرام على هذا الدعاء، واستمروا على هذا الدعاء الخالد، فكانوا يسعون إلى رمضان شوقًا، ويطلبون الشهر قبل دخوله بعدة أشهر، ثم يبكون عند انتهائه ويستمرون بدعاء “اللهم بلغنا رمضان”.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا