يقدم لكم موقع إقرأ أفضل التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة ، و امتحان الآيلتس ، و مدة التحضير لامتحان الآيلتس ، و كتاب التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة pdf ، و كتاب اختبار الايلتس pdf ، و كتاب كامبردج الرسمي لامتحان الايلتس pdf ، و أفضل موقع اختبار ايلتس تجريبي ، اختبار اللغة الانجليزية الايلتس- IELTS ؛ هو اختبار عالمي مثل اختبار التوفل TOEFL، لكنه خاص للمتحدثين باللغة الانجليزية باللّكنة البريطانية على عكس التوفل للمتحدثين باللّكنة الأمريكية ، و للتعرف أكثر عن التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة ، تابعوا معنا المقال.

التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة

قبل تسجيلك لاختبار الايلتس كن عازما على تحقيق نتائجك المستهدفة من هذا الإختبار، فعليك أن تضع برنامجا ساعيا يوميا بمعدل من ساعتين إلى أربع ساعات تراجع فيه النقاط المزعم الإمتحان فيها مع إعطاءك حقها الكلي و التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة :

التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة
التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة
  • بداية بوصلتك في تعلم اللغة هو أن تعلم جيدا سبب اختيارك الاختبار، وأين ستقرر توجيه هذه الشهادة، هل تتجه بها إلى جامعة للدراسة أم للحصول على الماجستير أم للعمل بالخارج علي حسب وجهتك ستقرر أن تحدد وجهة دراستك فى اللغة لتقرر الاختبار، لأن كل هدف يختلف معها موضوع القراءة والكتابة في الإمتحان.
  • شكل الاختبار الذي تفضله هل تفضل الامتحان فى شكل ورقي أو فى شكل كمبيوتر لأن كل شكل يفرض عليك أسلوب معين في المذاكرة، فى النهاية لا يختلف شكل الامتحان فى كلا الطريقتين ولكن هي على حسب الأفضلية، فهناك من يحب الكتابة على ورق، وآخر يفضل الكتابة سريعًا على الكيبورد.
  • بعد معرفة هدفك من أخذ الشهادة تعرف على مستواك؛ لتستطيع التكملة على مستواك، وتزيد عليه وتعرف أين يكمن القصور لديك.
  • يمكنك معرفة مستواك من خلال التقدم على موقع British Council أو من خلال تطبيق British Council English Score أو يمكنك التوجه إلى أقرب مكان معتمد وإجراء تحديد مستوى فى المهارات التي تريدها.
  • الإجابة على أسئلة الاختبار فى مدة زمنية 20- 30 دقيقة وهي أسئلة متعددة الخيارات لتعطي لك النتيجة التى تحدد مستواك وهى مستويات A1 مبتديء، A2 قبل المتوسط، B1 متوسط B2 بعد المتوسط, C1 متقدم، C2 متميز.
  • جاوب على الأسئلة بشكل مؤكد وصحيح ولا تجاوب على الأسئلة بشكل عشوائي فهذه النتيجة ستكون فارق فى تحديد مستواك وما ستستمر فى عمله.

قد يهمك :

امتحان الآيلتس

النجاح يبدأ مع امتحان “IELTS”. امتحان الآيلتس “IELTS” معتمد كإثبات لكفاءة اللغة الإنجليزية لغايات التعليم العالي والهجرة العالمية ، فماهو امتحان الآيلتس ؟

امتحان الآيلتس
امتحان الآيلتس
  • نظام تقييم اللغة الإنجليزية الدولي الـ “IELTS” هو امتحان اللغة الإنجليزية الأكثر شهرة على مستوى العالم، وقد تم تطويره على أيدي بعض الخبراء الرائدين في تقييم اللغة على مستوى العالم وهو يقيس مهاراتك في اللغة الإنجليزية القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة ويعكس الامتحان كيف ستستخدم اللغة الإنجليزية للدراسة والعمل والعيش في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية.
  • تم تطوير محتوى اختبار الآيلتس من قبل فريق دولي من الخبراء، ويخضع الاختبار لبحوث مكثفة لضمان بقائه عادلاً ونزيهاً لجميع المتقدمين، دون النظر لاعتبارات الجنسية أو الخلفية الثقافية والاجتماعية، أو النوع، أو نمط الحياة أو الموقع. يمكنك أن تأخذ اختبار الآيلتس الأكاديمي أو آيلتس التدريب العام، وهو ما يتوقف على المؤسسة التي تتقدم إليها وخططك المستقبلية.

مدة التحضير لامتحان الآيلتس

مدة التحضير لامتحان الآيلتس
مدة التحضير لامتحان الآيلتس
  • مدة التحضير لامتحان الآيلتس 30 ساعة، درسان في الأسبوع (للدورة المنتظمة)؛ أو أربعة دروس في الأسبوع (للدورة المكثفة). 3 جلسات من التعلم عبر الإنترنت. لغاية 8 أنشطة اجتماعية مجانية. 20 طالباً كحد أقصى في كل دورة.
  • يتكون الاختبار من أربعة أجزاء، تغطي المهارات الأربع للغة الإنجليزية: قراءة وكتابة، استماع وتحدث، وعادة ما تكون أجزاء الاختبار الثلاثة (الاستماع والقراءة والكتابة) في جلسة واحدة، ويتم تأجيل اختبار التحدث إلى وقت آخر، حيث أن اختبار التحدث يتم عبر مقابلة شخصية مع مختص أو مختصة لقياس مستوى مهارة التحدث لدى الطالب بشكل مباشر وجهاً لوجه.
  • وبما أن قسم التحدث في اختبار الآيلتس يتم عبر مقابلة شخصية ويتم تقييم الممتحن بشكل يدوي، فهذا يعطي هذا الاختبار قوة وموثوقية من قبل المؤسسات العلمية وغير العلمية التي تطلب هذا الاختبار.

كتاب التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة pdf

لا يعد الحصول على اللغة الإنجليزية كلغة رسمية ضمانًا لاجتياز اختبار IELTS. هذا لأن اختبارات IELT تشكل ثلاثة تحديات رئيسية ليست ضمن حدود التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد. يجب أن يكون المرشحون قادرين على زيادة الوقت ، وفهم الأسئلة ، وتقديم إجابات منطقية لجميع الأسئلة ، بصرف النظر عن ذلك ، هناك حاجة إلى مكان للإعداد المناسب. هذا هو المكان الذي يلعب فيه التحضير للكتب التحضيرية لامتحان IELTS. ستمنحك دراسة كتاب تحضيري جيد لـ IELTS فهمًا عميقًا لما يستلزمه الاختبار وكيفية التعامل معه بسهولة.

  • للحصول على كتاب التحضير لاختبار الايلتس خطوة بخطوة pdf اضغط هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

كتاب اختبار الايلتس pdf

السلسلة بها كتاب الـ Reading وكتاب الـ Writing وكتاب الـ Listening وكتاب الـ Speaking الكتب دى مميزة جداااا فى الاعداد لامتحان الايلتس والحصول عليه بأعلى Score ، و لكي لا تواجه أي مشاكل أثناء التحميل شاهد طريقة تحميل كتاب اختبار الايلتس pdf من خلال الضغط هنا.

كتاب كامبردج الرسمي لامتحان الايلتس pdf

تعتبر جامعة كامبريدج من كبرى الجامعات البريطانية ، وهي المختصة في التحضير المميز لمقياس الايلتس عن طريق سلسلة مميزة تشمل التحضير الجيد للامتحان بالاضافة الى حلول نمادج سابقة للايلتس وهو ما سنقدمه اليوم في مدونة everyday English بحول الله تعالى من خلال دليل حصري يخص كتاب كامبردج الرسمي لامتحان الايلتس pdf :

  • للحصول على كتاب كامبردج الرسمي لامتحان الايلتس pdf اضغط هنا.

أفضل موقع اختبار ايلتس تجريبي

تعجّ شبكة الإنترنت اليوم بالعديد من المواقع المتخصصة في تقديم الدورات والمراجع والمصادر ذات العلاقة بالتحضير لاختبار الايلتس، لذا وحتى نوفّر عليك عناء البحث، فقد أعددنا لك فيما يلي قائمة بأفضل مواقع دراسة الايلتس اونلاين، تعرّف عليها واختر منها ما يناسب احتياجاتك.

أفضل موقع اختبار ايلتس تجريبي
أفضل موقع اختبار ايلتس تجريبي

الاختبار الأول عبارة عن 4 نماذج إستماع، و3 نماذج قراءة، و2 نموذج كتابة، و1 نموذج تحدث

الاختبار الثاني مستوى أعلى من الاختبار السابق ويتكون من 4 نماذج إستماع، و3 نماذج قراءة، و2 نموذج كتابة، ونموذج تحدث

الاختبار الثالت للمستوى الأعلى وأصعب قليلا من الاختبار السابق، ويغطي مجموعة متنوعة من نصوص القراءة الموثوقة مجموعة أنواع النصوص الموجودة في الاختبار الفعلي

الأختبار الرابع، وهو مستوي أصعب من المستويات السابقة، وايضا يغطي مجموعة متنوعة من نصوص القراءة الموثوقة مجموعة أنواع النصوص الموجودة في الاختبار الفعلي