يقدم لكم موقع إقرأ شرح درس النهايات ، و تمارين النهايات مع التصحيح ، و درس النهايات pdf ، و درس النهايات أولى باك pdf ، و شرح درس النهايات أولى باك آداب ، و شرح النهايات والاتصال ، النهايات النهاية كما يسميها البعض والمقصود بها نهاية دالة عند نقطة أو في فترة، وغالباً نقول عند الاقتراب من نقطة للوصول للنقطة نفسها، ولنقل مثل بسيط كسكب الماء في إناء فكلما ازداد ارتفاع الماء في الإناء كلما اقترب حجم الفراغ للصفر، إليكم مراحل شرح درس النهايات .

شرح درس النهايات

تشمل خطة شرح درس النهايات هذه الأهداف والمتطلَّبات والنقاط غير المتضمَّنة في الدرس الذي يتعلَّم فيه الطالب كيف يستخدم ترميز النهايات، ويستكشف مفهوم النهاية.

شرح درس النهايات
شرح درس النهايات

الأهداف تمكين الطالب من :

  • التعرُّف على ترميز النهايات، وتفسيره
  • استيعاب مفهوم النهاية
  • فهم كيفية اختلاف قيمة النهاية عند نقطة ما عن قيمة الدالة عند النقطة نفسها
  • إيجاد قيمة نهاية الدالة من جدول أو تمثيل بياني

المتطلبات يجب أن يكون الطالب على دراية سابقة بـ:

  • مفهوم عدم الاتصال القابل للإزالة (وإن لم يكن بالضرورة التصنيف أو التعريف الدقيق)
  • الدوائر المفرغة والمصمتة الموضحة على تمثيل بياني

قد يهمك :

تمارين النهايات مع التصحيح

نقدم لكم ملخص لاهم العلاقات المتعلقة بحساب النهايات الدوال ، و كذا دراسة اتصال دالة،مع مجموعة من التمارين المحلولة للتمرن على جساب نهايات الدوال و دراسة اتصال دالة.

  • يمكنكم تحميل ملخص درس الرياضيات، النهايات و الاتصال، مع التمارين المحلولة من الرابط التالي : من هنا.

درس النهايات pdf

درس النهايات أولى باك pdf

شرح درس النهايات أولى باك آداب

ملخص و تمارين وحلول شرح درس النهايات أولى باك آداب pdf، اضافة الى فروض وامتحانات مع التصحيح وجذاذات ، يخص مادة الرياضيات مسلك علوم تجريبية علوم رياضية علوم كهربائية علوم ميكانيكية علوم اقتصادية والتدبير اداب و علوم انسانية مقدم بعدة نماذج.

  • يمكنكم تحميل نموذج شرح درس النهايات أولى باك آداب من خلال الرابط التالي من هنا.

شرح النهايات والاتصال

هناك العديد من العلوم التي يجب أن يتعلمها الإنسان في حياته ومن أهم العلوم التي يجب تعلمها هي الرياضيات وفي أغلب الأحيان تكون هذه الفروع تحتوي على مسائل معقدة يجب البحث في كيفية حلها وفهمها وكيفية التعامل معها ومن أبرز هذه المسائل المعقدة هي النهايات والاتصال التي تعتبر جزء من فرع التفاضل والتكامل في الرياضيات، متى تكون الدالة متصلة ، إليكم شرح النهايات والاتصال مبسط في الفيديو التالي.

شرح النهايات والاتصال