يقدم لكم موقع إقرأ شرح درس المعادلات ، و درس المعادلات pdf ، و درس المعادلات من الدرجة الثانية ، و شرح درس المعادلات اولى اعدادي ، و درس المعادلات الثانية إعدادي ، و المعادلات الثانية إعدادي تمارين ، نقدم إليكم شرح درس المعادلات في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثانية إعدادي، وفق الدروس المقرر تدريسها خلال الدورة الثانية، ونهدف من خلال توفيرنا لهذا الدرس إلى مساعدة تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي على الاستيعاب والفهم الجيد لدرس مادة الرياضيات المعادلات.

شرح درس المعادلات

شرح درس المعادلات في مادة الرياضيات وفي الفيديو التالي نقدم لكم خطاطة تلخص طريقة حل معادلة من الدرجة الثانية بمجهول واحد، وامثلة تطبيقية مع تصحيح تمارين من امتحانات سابقة حول المعادلات.

شرح درس المعادلات

قد يهمك :

درس المعادلات pdf

درس المعادلات من الدرجة الثانية

المعادلة من الدرجة الأولى هي كل معادلة يكون فيها أس الأعداد المجهولة هو 0 أو 1 فقط. على غرار مشاكل التناسبية، عموما يعتبر هذا النوع من المعادلات بسيطا وسهلا نسبيا، لكن يمكن العثور على بعض الحالات المعقدة قليلا والتي تستلزم القيام بمجموعة من العمليات الجبرية.

هناك ما لا نهاية من المعادلات من الدرجة الأولى، وذلك لأن هناك ما لا نهاية من الأعداد، من بين المعادلات من الدرجة الأولى:

  • 3x + 5 = 8
  • 7x + 9 = 12x
  • 9x + 13x – 7x + 13 = 17x

تاريخ المعادلات من الدرجة الأولى لقد بدأ حل المعادلات من الدرجة الأولى مع خوارزميات البابليين والمصريين، ثم بعد ذلك تلتها طرق تحديد المكان الخاطئ، وبعد ذلك تم العثور على طريقة للحل مباشرة من طرف العرب، لتأتي بعدها الطرق العصرية والتي تستعمل رموزا وأدوات واضحة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

شرح درس المعادلات اولى اعدادي

  • يمكنك تحميل ملخصات درس المعادلات – من الدرجة الأولى بمجهول واحد لمادة الرياضيات السنة الاولى اعدادي من الرابط اضغط هنا.
  • ويمكنك تحميل تمارين المعادلات – من الدرجة الأولى بمجهول واحد للسنة الأولى إعدادي. ستحتاج فقط الى قارئ ملفات Pdf لتشغيل الملفات ، اضغط هنا.

درس المعادلات الثانية إعدادي

نقدم إليكم نماذج مختلفة لملخص درس المعادلات في مادة الرياضيات لتلاميذ السنة الثانية إعدادي وفق الدروس المقرر تدريسها خلال الدورة الثانية، ونهدف من خلال توفيرنا لنماذج هذا الدرس إلى مساعدة تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي الإعدادي على الاستيعاب والفهم الجيد لدرس مادة الرياضيات المعادلات ، إليكم نماذج درس المعادلات الثانية إعدادي.

المعادلات الثانية إعدادي تمارين

نماذج تمارين وحلول و ملخص درس المعادلات للسنة الثانية اعدادي, اضافة الى فروض و امتحانات مع التصحيح و فيدوهات ، الدرس مقدم بعدة صيغ وشروحات وامثلة وبعضها لا يحتوي على ذلك ، كل ما يخص مادة الرياضيات لتلاميذ المستوى الثانية اعدادي.