يقدم لكم موقع إقرأ طريقة استعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة ، و منحة السيسي للعمالة الغير منتظمة ، و الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة بالرقم القومي ، و تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة ، و 142 استعلام بالرقم القومي ، و موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة ّ، الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة يمكنها أن تتم بصورة إلكترونية حتى يتسنى إلى مواطني جمهورية مصر العربية إمكانية الاستعلام عن موعد صرف تلك المنحة، والحصول على فرصة للعيش في حياة كريمة ، وفي المقال التالي تعرفوا معنا على طريقة استعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة .

استعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

عقب الاطلاع على طريقة الاستعلام عن العمالة الغير منتظمة ، كان لا بد من التعرف على الطريقة التي يمكنها أن تتم بالاعتماد على بعض الخطوات الإلكترونية وإليك تلك الخطوات عبر الآتي :

استعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة
استعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة
  • توجه إلى موقع وزارة القوى العاملة.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا و ابدأ بإتمام عملية تسجيل الدخول، وذلك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك وعقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.
  • اختر كلمة “منحة العمالة غير المنتظمة” ومن ثم يتم تسجيل كافة البيانات الشخصية في الأماكن المحددة لها، مع العلم أنه ينبغي أن تتضمن تلك البيانات الاسم والرقم القومي الخاص بالفرد علاوة على بعض البيانات الشخصية الأخرى.
  • عقب الانتهاء من كتابة البيانات.. اضغط على الأمر “استعلام” و انتظر بعض الوقت لحين إظهار النتائج على الشاشة أمامك مباشرةً.

قد يهمك :

منحة السيسي للعمالة الغير منتظمة

  • أعلنت مديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر، اليوم الأربعاء، صرف مكافأة للعمالة غير المنتظمة قيمتها 1000 جنيه لعدد 1530 عاملًا، من العمالة غير المنتظمة المسجلين بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة بمديرية القوى العاملة بالبحر الأحمر، وذلك بمناسبة منحتي عيد الفطر وعيد العمال، بناء على توجيهات محمد سعفان وزير القوى العاملة.
  • أكد سعيد عبدالراضي، وكيل وزارة القوى العاملة بالبحر الأحمر، بدء صرف مكافأة العمالة غير المنتظمة مقدارها 1000جنيه لكل عامل من المسجلين بقاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة بالبحر الأحمر، ضمن توجهات الدولة في الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة لتوفير حياه كريمة للمواطنين، تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرًا إلى صرف مكافأة العمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد وذلك بالرقم القومي من أي مكتب بريد على مستوى الجمهورية تيسيرا على المواطنين.

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة بالرقم القومي

  • خصصت وزارة القوى العاملة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي مبلغ خمسمائة جنيه شهرياً للعمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة بالرقم القومي كمساعدة للمعيشة في ظل الأزمة الحالية التي يمر بها العالم بعد تفشي وباء كورونا وتزايد أعداد الإصابات وقد قام العديد من المواطنين بتقديم طلبات علي هذه المنحة.
  • ولكن تم تأخير تحديد موعد صرفها لمستحقيها، وذلك نظراً لزيادة أعداد الطلبات وحرص الوزارة على وصول الدعم لمستحقيه الفعليين.
  • كما يرجع التأخير في الإعلان عن المستحقين إلى ان يحصل المواطنون على المعاش الخاص بهم، حيث سيتم الحصول على هذه المنحة من خلال البطاقات الائتمانية الخاصة بكل فرد من المتقدمين للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة.
  • الاستعلام عن الأسماء المستحقة لمنحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة، و موعد صرفها بالإضافة إلى الأماكن المخصصة لصرفها فقم بالدخول الي الموقع الرسمي الخاص بوزارة القوى العاملة كما قم بإدخال اسم المستحق كذلك قم بإدخال الرقم القومي الخاص به.
  • ثم قم باختيار منحة العمالة الغير منتظمة وأخيرا قم بالضغط على خانة الاستعلام سوف تظهر نافذة توضح ما إذا كان الشخص من المستحقين لهذه المنحة ام لا بالإضافة إلى كافة البيانات التي يقوم بالبحث عنها.

تحديث بيانات العمالة الغير منتظمة

يمكن لأي شخص مستفيد تحديث بياناته عبر موقع وزارة القوي العاملة عبر خطوات بسيطة بشكل إلكتروني أون لاين :

  • الدخول لموقع وزارة القوى العاملة من هنا بشكل مباشر ثم تختار منحة العمالة غير المنتظمة و يجب أن تكتب الرقم القومي الخاص بالمستفيد في الحقل المخصص ثم اضغط تحديث البيانات ثم إرسال البيانات تهانينا، سيتن تحديث بيانات المستفيد بشكل تلقائي.
  • يمكن لكل شخص ينتمي للفئة صاحبة العمل الغير منتظم المستحقة للمنحة التسجيل بشكل إلكتروني من أجل الحصول عليها عبر موقع وزارة القوى العامة من خلال الدخول لموقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي.
  • تختار العمالة الغير منتظمة قم بملئ الوثيقة الخاصة ببيانات المتقدم للمنحة بالبيانات المطلوبة بشكل صحيح أكتب الرقم القومي للمستفيد في الحقل المخصص و راجع البيانات التي أدخلت واضغط على حفظ البيانات ثم قم بإرسالها للموقع سيتم النظر في طلبك بالقبول أو الرد في الحصول على المنحة.

142 استعلام بالرقم القومي

  • يتم الاستعلام عن المنحة من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي على رقم 142، ليتم الرد برسالة عن أحقية المواطن في المنحة أم لا.
  • يمكن الاتصال على رقم 142 للاستفسار مجانا عن منحة العمالة غير المنتظمة وفي حال استحقاق المواطن يجرى إبلاغه بميعاد صرف المنحة.
  • والفرع الذي يمكن صرفها من خلاله سواء من مكاتب البريد أو فروع البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو البنك الزراعي المصري، أو المحافظ الإلكترونية لشركات المحمول.
  • يشار إلى أنه جار تنظيم وتنسيق وإجراء برامج تدريبية للعمالة غير المنتظمة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال برنامج «فرصة».
  • وعدد من الشركات والجهات الأخرى؛ بهدف صقل مهاراتهم الفنية ورفع كفاءاتهم؛ كما يتم التنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لإعداد آلية «استطلاع الرأي».

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة السابعة ّ

  • قال المصدر، بشأن موقف منحة العمالة غير المنتظمة، إن الحكومة أكدت على عدم وجود نية حتى الآن، وخلال الفترة الحالية، لصرف دفعة سابعة من منحة العمالة غير المننتظمة وأضاف المصدر، أن وزارة القوى العاملة، أصدرت بيانات متكررة لنفي الشائعات التي تتردد من حين لآخر حول وجود موافقة من الحكومة على صرف دفعة سابعة للعمالة غير المنتظمة.
  • وفي تصريحات سابقة لوزير القوى العاملة، فقد أكد أنه لا يوجد أي قرار في الوقت الحالي حول صرف دفعة سابعة من منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة، أو ما يعرف بالمنحة الحكومية للعمالة غير المنتظمة، مشيرا إلى أن قرار الصرف والتجهيز لمنحة جديدة، هو قرار حكومي من اللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا، للتسهيل على المواطنين في تداعيات جائحة فيروس كورونا.
  • وشدد «سعفان» على أن الحكومة صرفت المنحة على مدار 3 أشهر، بقيمة 500 جنيه كل شهر، استفاد منها مليون و600 ألف شخص بتكلفة وصلت إلى 6 مليارات جنيه.
  • وفي وقت سابق، نبهت وزارة القوى العاملة إلى أنها رصدت اتصالات جرت، ووصلت للعمالة المصرية، ممن وصفتهم بمجهولين، يطلبون منهم مبالغ مالية في مقابل صرف منحة العمالة غير المنتظمة بشكل ثابت. وحذرت الوزارة العمالة من نصابين ينتحلون صفة موظفين في وزارة القوى العاملة للنصب عليهم والحصول على أموال منهم بدون وجه حق.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا