يقدم لكم موقع إقرأ موقع شؤون القوه الكويت ، و شؤون القوة تسجيل دخول ، و نماذج شئون القوة ، و مدير شؤون القوة الكويت ، و شؤون القوة مشرف ، يعد الاستعلام عن خدمات شئون قوة الشرطة في دولة الكويت من أهم الخدمات التي تقدمها الادارة العامة لشئون قوة الشرطة التابعة لوزارة الداخلية الكويتية ، كما تقدم خدمة استعلام عن حالة طلب الهوية وللتعرف على موقع شؤون القوه الكويت تابعوا معنا المقال.

موقع شؤون القوه الكويت

شئون القوة وزارة الداخلية الكويتية تعتبر خدمة إلكترونية تتم بشكل سهل وميسر، إذ تعتبر الإدارة العامة لشؤون قوة الشرطة إدارة هامة داخل الكويت.

موقع شؤون القوه الكويت
موقع شؤون القوه الكويت
  • شؤون القوه الكويت تهتم بتوفير خدمات ومعاملات إدارية كثيرة لأفراد القوة العسكرية، إلى جانب الموظفين المهنيين، وتتابع جميع معاملاتهم، وقد يكون العسكري في حاجة لأن يستعلم عن معاملات قبل هذه الإدارة التي تتبع وزارة داخلية الكويت.
  • يمكنكم الدخول إلى الرابط الإلكتروني المخصص لاستعلام شؤون القوة في وزارة الداخليّة الكويتية “من هنا“، حيث سينقلكم هذا الرابط إلى الصفحة المعدة خصيصًا لإدخال البيانات اللازمة من تسجيل الدخول، ومن ثم اتباع تعليمات الاستعلام.

قد يهمك :

شؤون القوة تسجيل دخول

يمكن البدء في الاستعلام عن شؤون القوه في دولة الكويت عبر الإدارة العامة لشئون قوة الشرطة بعد تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية ومن ثم اتباع التعليمات الخاصة في استعلام عن شؤون القوه كما هو موضح في الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية واختيار الإدارة العامة لشئون قوة الشرطة، وللدخول مباشرة ” اضغط هنا “.
  • اختيار خانة الاستعلام. تسجيل الدخول عبر إدخال رقم الملف وكلمة المرور ورمز التحقق الظاهر والضغط على أيقونة دخول.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

نماذج شئون القوة

تنقسم نماذج شئون قوة الشرطة في دولة الكويت إلى الاؤسمة والأنواط العسكرية وكذلك نموذج تحديث البيانات، حيث يمكن القيام في تعبئة النموذج الخاص بتحديث البيانات الخاصة بأفراد الأسرة بأدخال البيانات المطلوبة وهي:

  • كتابة الاسم الكامل ، إدخال رقم الهوية كتابة الرقم العسكري. تعبئة فراغ الإدارة العامة ، إدخال رقم النقال إضافة الرتبة وإدخال بيانات الزوجان كاملة. كتابة بيانات الأبناء الأصحاء ثم كتابة بيانات الأبناء المعاقين.
  • حيث يتم التعهد بأبلاغ الإدارة العامة لشئون قوة الشرطة في الحالات الآتية وهي (وفاة أو طلاق الزوجة، وفاة الأبناء أو عملهم، بلوغ الأبناء السن القانوني، أسباب أخرى) ، وفي حالة طرأ ما يستجد لبيانات الحالة الاجتماعية وتم ذكرة بالنموذج يجب إرفاق المستندات الرسمية لذلك.

مدير شؤون القوة الكويت

  • علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح أجرى تدويراً جزئياً على الهيكل التنظيمي للوزارة، بناء على عرض الوكيل الفريق عصام النهام، وأن التعديل شمل قطاعات الأمن العام والأمن الجنائي والشؤون القانونية وشؤون القوة، إلى جانب إحالة عدد من القيادات الأمنية إلى التقاعد ولديوان الوزارة.
  • وذكرت المصادر أن قرار الجراح نص على تعيين العقيد حامد البالول مديراً عاماً للإدارة العامة لمكتب الوكيل، وهو المنصب الذي ظل شاغراً منذ تعيين اللواء منصور العوضي وكيلاً مساعداً لقطاع المنافذ، إلى جانب تعيين العقيد حمد السعد مديراً عاماً للإدارة العامة لشؤون القوة، خلفاً للعميد أحمد الوهيب الذي أحيل الى ديوان الوزارة.
  • وتعيين العقيد صلاح الشطي مديراً عاماً للشؤون القانونية، والعقيد حمود الحميدي مساعداً للمدير العام بهذا القطاع، فضلاً عن تعيين اللواء وائل الرومي مساعداً للمدير العام للقيادة التنسيقية للمنطقة الخلفية.
  • وأوضحت أن القرار نص كذلك على إجراء تدوير وتعيين في قطاع الأمن العام، إذ تم تعيين اللواء فؤاد الأثري مديراً عاماً لمديرية أمن العاصمة، والعميد عبدالله سفاح مديراً لأمن محافظة مبارك الكبير، والعميد خالد الكندري مديراً عاماً لمديرية أمن حولي، والعميد علي المري مديراً عاماً لأمن الأحمدي، واللواء عبدالله العلي مديراً عاماً لأمن الفروانية.

شؤون القوة مشرف

  • اعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن الجهود المبذولة من قبل الوزارة للتخفيف عن المواطنين وتوفيراً للوقت والجهد وسرعة إنجاز معاملاتهم تم افتتاح مركز جديد لخدمة المواطن في مبنى الإدارة العامة لشؤون القوة بمنطقة مشرف.
  • المركز سوف يستقبل المراجعين من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 1ظهراً، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية والوقاية المقررة من قبل السلطات الصحية، وتطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمام الواقي حفاظا على سلامة الجميع. وأكدت أن افتتاح المركز يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل الوزارة للتخفيف على المواطنين وتوفيراً للوقت والجهد وسرعة إنجاز معاملاتهم.