يقدم لكم موقع إقرأ موضوع تجدون فيه كيف تصبح طيار في فرنسا ، و معدل قبول الطيران في فرنسا، و تكاليف دراسة الطيران في فرنسا، و دراسة الطيران مجانا في السعودية، و تكلفة دراسة الطيران في بريطانيا، و تكلفة دراسة الطيران في ماليزيا، تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل المتنوعة على موسوعة إقرأ.

كيف تصبح طيار في فرنسا

إذا كنت تتساءل كيف تصبح طيار في فرنسا، فهنا وفي بضع خطوات ستتعرف على كيف تصبح طيار وتحقق أحلامك وهي:

كيف تصبح طيار في فرنسا
كيف تصبح طيار في فرنسا
  • التعليم المدرسي وبالإضافة لإنهاء الدراسة الثانوية، يجب أن يزيد عمر طالب الطيران عن 17 عاماً لكي يستطيع دراسة الطيران.
  • التعليم الجامعي يمكن أن يصبح الفرد طياراً بعد الانتهاء من التعليم الجامعي، حيث تتطلب شركات الطيران الحصول على درجة البكالوريوس من أجل قبول الفرد كطيار، بحيث تتطلب الدرجات التعليمية الأكاديمية إمّا سنتين أو أربع سنوات للحصول على شهادة زمالة أو شهادة بكالوريوس.
  • كما يجب أن يجيد الطالب اللغة الإنجليزية حيث أن معظم الدراسة بهذه اللغة، ولكن حتى إذا كنت لا تجيد الإنجليزية بطلاقة لا تقلق، سوف تأخذك الخطوة القادمة إلى الطلاقة.
  • المشاركة في دورات تدريبية يجب المشاركة في دورات تدريبية لتعلم الطيران في حال كانت درجة الكلية لا تشمل الطيران، بحيث يتم أخذ هذه الدروس من قبل مدرب معتمد من إدارة الطيران، والتي تنصح بضرورة الحصول على الخبرة لإكمال رحلة طيران منفردة قبل التقدم للحصول على ترخيص
  • الحصول على رخصة الطيران بعد إنهاء السنة التحضيرية سوف تنتقل إلى مرحلة تدريب الطيران. يجب أن ينهي الطالب عدد معين من ساعات الطيران وكذلك يجتاز الإمتحان النظري والعملي ليستطيع الحصول على رخصة الطيران.
  • لا يشكل هذا الإمتحان أي صعوبة إذا قمت باختيار أكاديمية جيدة لدراسة الطيران، الدراسة تؤهل الطالب تماماً لهذا الإمتحان ولكي يصبح طيار مدني بعد ذلك.
    صلاحيات الرخصه :- تسمح الرخصه لحاملها بالطيران في ظروف محدده ولا تسمح له بالطيران مقابل الأجر (مثل العمل لدى شركات الخطوط)شروط الحصول على هذه الرخصه :-تتطلب الرخصه عدد ساعات طيران قدرها 45 ساعه فعليه و 10 ساعات محاكاة طيران أو طيران تشبيهي والمقصود به الطيران من خلال أجهزة المحاكات وليس الطيران الفعلي بالطائرة .مده الدراسة :-تتراوح المده المحدده للدراسه من شهر واحد الى ثلاثة أشهر ويحكمها سرعة الطالب في التعلم ومدرسة الطيران .
  • الحصول على وظيفة طيار تتوافر العديد من الوظائف لخريجي كليات الطيران وذلك اعتماداً على عدد ساعات الطيران التي تم إكمالها، حيث يمكن العمل في خدمات الطوارئ، أو في العروض الجوية، أو كمدرب طيران، بالإضافة إلى أنه يمكن العمل في وظائف هندسية مع شركات الطيران من خلال إكمال دراسة الهندسة في الجامعة للحصول على المعرفة المناسبة، ولأجل ذلك من الضروريّ الحصول على ترخيص منفصل، للتمكّن من العمل مع شركات الطيران التجارية.

معدل قبول الطيران في فرنسا

شروط دراسة البكالوريوس ضمن هندسة الطيران في فرنسا:

  • أن يكون حاصلاً على البكالوريا الفرنسية أو الشهادة الثانوية، ما يعادله 10 + 2.15

تكاليف دراسة الطيران في فرنسا

  • تتراوح تكلفة دراسة هندسة طيران في فرنسا ما يقارب 8500 يورو في السنة والواحدة. في حين تتراوح تكاليف دراسة الهندسة المعمارية في فرنسا ما بين 2500 إلى 3500يورو عدا تكاليف تأمين صحي عدا تكاليف المعيشة.

دراسة الطيران مجانا في السعودية

تفاصيل منح لدراسة الطيران في السعودية :

  • تذهب غالبية منح الطيران الممنوحة في المملكة العربية السعودية إلى الطلاب في أوائل العشرينات من العمر.
  • الطلاب المسجلين في برامج تدريب الطيارين في جامعات الولايات المتحدة مؤهلون أيضًا للحصول على هذه المنح الدراسية.
  • يبدأ العديد من الطيارين في المملكة العربية السعودية حياتهم المهنية مع شركات طيران أصغر تعمل من قاعدتهم الرئيسية.
  • يتم ترقية خريجي هذه الخطوط الجوية إلى شركات طيران أكبر ، مما يزيد من فرصهم في الحصول على عمل مربح مع شركات طيران أكبر.

قد يهمك:

تكلفة دراسة الطيران في بريطانيا

  • يتفاوت سعر دراسة الطيران في بريطانيا على حسب طبيعة الجهة أو الأكاديمية التي ينتظم بها الطالب، ومتوسط السعر بين 40-50 ألف جنيه إسترليني في السنة.

تكلفة دراسة الطيران في ماليزيا

  • التكلفة المقدرة: 5800 دولار (24000 رينغيت ماليزي) إلى 6000 دولار (26000 رينغيت ماليزي).

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا