يعرض لكم موقع إقرأ أقوى نموذج بطاقة رمادية ، و نموذج طلب تحويل ملكية مركبة مرقمة بالمغرب في حالة شراء نقدا PDF ، و استمارة البطاقة الرمادية PDF المغرب ، و Narsa Khadamet تتبع البطاقة الرمادية ، و البطاقة الرمادية المؤقتة ، و تجديد البطاقة الرمادية منتهية الصلاحية ، تعتبر البطاقة الرمادية للسيارة بمثابة بطاقة تعريفية ويطلق عليها كذلك بطاقة تعريف السيارة حيث تتضمن مجموعة من المعلومات التي تتعلق بالسيارة مثل العلامة والصنف والوقود ورقم الإطار الحديدي وكذا وزن السيارة وحمولتها ووزن العربة فارغة وغيرها من المعلومات المتصلة بالسيارة ، تعرفوا معنا في المقال التالي نموذج بطاقة رمادية .

نموذج بطاقة رمادية

يتساءل الكثير من الأشخاص عن نموذج بطاقة رمادية ونحن بدورنا سنتطرق في هذه الفقرة إلى أهم المعلومات التي يجب على الشخص أن يعرفها فإذا كنت مهتما بهذا الموضوع تابع معنا.

نموذج بطاقة رمادية
نموذج بطاقة رمادية
  • نموذج بطاقة رمادية يجب أن يتألف من حرفي (MA) بالرسم اللاتيني على ألا يقل ارتفاعهما عن 80 مليمترا وسمكهما عن 10 مليمترات طبقا للنموذج.
  • أن تكون سوداء على خلفية بيضاء، ذات شكل بيضي محورها الرئيسي أفقي لا يقل عرضها عن 175 مليمترا وارتفاعها عن 115 مليمترا؛ وعندما توضع العلامة المذكورة بصفيحة خاصة يجب أن تثبت هذه الصفيحة في وضع قائم وتعامدي بالنسبة إلى المستوى الطولي لتوازن المركبة.
  • وإذا كانت العلامة موضوعة أو مرسومة بالصباغة على المركبة نفسها يجب أن تثبت في مساحة عمودية أو شبه عمودية بمؤخر المركبة.

قد يهمك :

نموذج طلب تحويل ملكية مركبة مرقمة بالمغرب في حالة شراء نقدا PDF

في حالة شراء ملكية مركبة مرقمة بالمغرب مثال الدراجة النارية نقدًا فلا بد من استخدام النموذج التالي ، ففي دولة المغرب يلزم كتابة نموذج نقل ملكية دراجة نارية التابع لوزارة التجهيز والنقل من البائع إلى المشتري عند البيع بالمصارفة، ويمكن تنزيله في ملف PDF من هنا.

استمارة البطاقة الرمادية PDF المغرب

عند انتهاء سريان رخصة مركبة توفي أحد أصحابها، سيصادق مكتب الترخيص على تجديد رخصة المركبة لصالح أقارب المتوفي لسنة واحدة فقط. خلال هذه الفترة، يجب على العائلة تسجيل المركبة قانونيًا بموجب الوصية أو أمر إثبات الوصية.

  • للحصول على استمارة البطاقة الرمادية PDF المغرب اضغط هنا.

Narsa khadamat تتبع البطاقة الرمادية

لتتبع ملفات البطائق الرمادية ورخص السياقة المودعة بالمصالح الإقليمية التابعة للوكالة الوَطَنِية للسلامة الطرقية عبر الانترنت يجب اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول للموقع الإِِلكتروني خدمات نارسا من هنا.
  • اضغط عَلَى الخانة المكتوب فِيهَا تتبع ملفات البطائق الرمادية ورخص السياقة.
  • ستظهر لك صفحة جديدة تمَّ ستختار فِي اول الصفحة البطاقة الرمادية.
  • وَفِي اسفل الصفحة رخصة السياقة الموقع من هنا
  • بِالنسبة للبطاقة الرمادية لمعرفة مكان صنف المركبة المضمنة فِي البطاقة الرمادية انظر ظهر البطاقة الرمادية (ستجد الصنف/Type).

البطاقة الرمادية المؤقتة

البطاقة الرمادية أو “بطاقة تعريف السيارة“ كما تعرف لدى أصحاب السيارات، في حالة ضياع أو سرقة البطاقة الرمادية يجب على مالك المركبة أن يودع لدى المصلحة المكلفة بالتسجيل التابع لها مقر إقامته ملف طلب نظير يتضمن الوثائق التالية:

  • تصريح بالضياع أو بالسرقة مسلم من طرف الأمن الوطني أو الدرك الملكي أو السلطات المختصة الأجنبية أو الهيآت الدبلوماسية أو القنصلية المغربية المعتمدة بالخارج إذا كان التصريح بالضياع أو السرقة قد تم بالخارج.
  • طلب محرر على نموذج يتم تحميله من الموقع الإلكتروني لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك و الماء الوثائق التي تثبت الإقامة.
  • وصل أداء الواجبات المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل و في حالة مركبة لنقل البضائع يفوق وزنها محملة 3500 كلغ في اسم شخص غير مقيد في سجل الناقلين لحساب الغير أو للحساب الخاص يجب تتميم الملف بإذن التسجيل المسلم من طرف المصالح المختصة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك و الماء .
  • وصل أداء الغرامة الإدارية المحددة بموجب المادة 118 (الفقرة الثانية) من القانون05-52 ، في حالة عدم التقيد بأجل 30 يوما المنصوص عليه في المادة 58 من القانون السالف الذكر والمتعلق بالإدلاء من طرف مالك المركبة بتصريح لدى الإدارة في حالة تغيير هويته أو عنوان سكناه.

تجديد البطاقة الرمادية منتهية الصلاحية

لتجديد البطاقة الرمادية يجب على مالك المركبة أن يودع لدى المصلحة المكلفة بالتسجيل التابع لها مقر إقامته ملفا يتضمن الوثائق التالية :

  • طلب محرر على نموذج يتم تحميله من الموقع الإلكتروني لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك و الماء.
  • الوثائق التي تثبت الإقامة (نسخة مطابقة للأصل من بطاقة التعريف الوطنية أو نسخة من السجل التجاري بالنسبة للشركات).
  • البطاقة الرمادية الأصلية.