يقدم لكم موقع إقرأ كيفية إنشاء بريد إلكتروني ، و إنشاء بريد إلكتروني مجاني ، و تسجيل دخول بريد إلكتروني Gmail من الهاتف ، و إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف ، و كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني ، و إنشاء حساب جوجل ، عرف البريد الإلكتروني بأنه مجموعة الرسائل الإلكترونية المرسلة أو المستلمة عبر أجهزة الكمبيوتر الرقمية من خلال الشبكات المختلفة كشبكة الإنترنت، حيث يتيح نظام البريد الإلكتروني إمكانية إرسال النصوص والرسومات والأصوات والصور المتحركة من مستخدم إلى آخر، كما تتيح معظم الشبكات إمكانية إرسال البيانات إلى مستخدم واحد أو مجموعة من المستخدمين معًا ، لذا تابعوا معنا في المقال التالي كيفية إنشاء بريد إلكتروني .

كيفية إنشاء بريد إلكتروني

سنستعرض في هذه الفقرة كيفية إنشاء بريد إلكتروني بخطوات بسيطة تمكّن المستخدم العادي من انشاء بريد الكتروني جيميل لاستعماله لاحقاً في إرسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني، كما يمكن استخدام هذا البريد الالكتروني لفتح حسابات في شبكات تواصل اجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام وسناب شات وغيرها.

كيفية إنشاء بريد إلكتروني
كيفية إنشاء بريد إلكتروني
  • فتح الموقع الإلكتروني لبريد الجيميل على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • النقر على خيار إنشاء حساب (Create account) ، إدخال الاسم الأول (First Name) والاسم الثاني (Second Name) و اختيار اسم المستخدم (User Name) وكتابته في خانة اسم المستخدم (Choose your username).
  • اختيار كلمة سر قوية وكتابتها في خانة كلمة السر (Password) وإعادة كتابتها لتأكيدها في خانة التأكيد (confirm) ثم إدخال رقم هاتف المُستخدِم (Phone number)، ومن الجدير بالذكر أنه يتم استخدام رقم الهاتف لتفعيل خاصية نظام المُصاقة الثنائي الذي يتبعه جوجل، كما أنه خيار اختياري وليس إجباري.
  • إدخال بريد احتياطي (Recovery Mail) لاستعادة كلمة السر في حال فقدانها وهو خيار اختياري وليس إجباري. إدخال الرمز الذي تم إرساله من جوجل إلى رقم هاتف المُستخدِم عبر رسالة نصية.
  • إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بالمُستخدِم الجديد لبريد الجيميل، كالجنس (Gender) تاريخ ميلاده ثم النقر على خيار أُوافق (I agree) بعد قراءة شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية التي تتبعها جوجل.

قد يهمك :

إنشاء بريد إلكتروني مجاني

إذا كنت تملك هاتفاً ذكياً فيمكنك إنشاء بريد إلكتروني مجانا من الإعدادات و سيؤدي ذلك إلى تجاوز إِدخال رقم هاتِفك و إليك ما عليك القيام به :

  • افتح تطبيق الإِعدادات” اضغط على خيار الحسابات و اضغط على خيار إِضافة حساب ( ستجده أَسفل القائمة) ، اختر جوجل من القائمة.
  • اضغَط على إنشاء ايميل في أسفل الشاشة و أدخل اسمك الأول والأخير واضغَط على التَّالي ، أدخل تاريخ ميلادك و جنسك ثم اضغط على التَّالي .
  • حدد عنوان بريد إلكتروني جديد ادخل الرقم السري الجديد ستسألك شركة جوجِل عما إذا كنت تريد إضافة رَقم هاتِفك.
  • اضغَط على تخطي للتجاوز أو المزيد من الخيارات اضغَط على الخيار “لا ، لا تقم بإضافة رَقم هاتفي” ستظهر لك شاشة لمراجعة معلومات بريدك ثم اضغَط على التالي ، اقبل شروط الخدمة.

تسجيل دخول بريد إلكتروني Gmail من الهاتف

الجميع يرغب في تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني الخاص به وذلك على هواتفهم الأندرويد لذا يمكنك القيام بذلك من خلال جوالك الاندرويد عن طريق بعد الخطوات البسيطة ومن خلال موقعنا المواطن نوضح تلك الخطوات هي :

  • من خلال هاتفك يجب عليك فتح تطبيق gmail والذي سوف تجده مجموعة التطبيقات التي يتم فتحها عن طريق الاتصال بالإنترنت أو قد تجده في خارج يكون على شكل ظرف له اللون الأحمر والأبيض ويحتوي على حرف M.
  • عند فتح التطبيق في حالة لو كنت لم تقم بتسجيل الدخول من قبل سوف يظهر لك صفحة لكي تقوم بإدخال البيانات الخاصة بك وتقوم بتسجيل الدخول بها أما في حالة لو قمت بتسجيل الدخول من قبل في تطبيق gmail كل ما يجب عليك فعله هو الضغط على الصورة الشخصية لك والتي سوف تجدها أعلي الشاشة.
  • سوف تجد الحساب الذي قمت بإدخاله من قبل وأسف الاسم سوف تجد كلمة إضافة حساب آخر قم بالضغط عليها بعد ذلك عليك باختيار النوع الخاص بالحساب الذي ترغب في إدخاله في تطبيق البريد الإلكتروني.
  • بعد ذلك عليك اتباع بعض الخطوات والتي تكون إدخال البيانات ومن خلالها سوف يتم إدخال الحاسب الجديد الخاص بك وتسجيل الدخول من خلاله.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

يمكن للعملاء إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف عن طريق اتباع خطوات إنشاء الحساب وفق الترتيب الآتي :

  • الدخول إلى تطبيق جيميل من الجوال و الضغط على إنشاء حساب جديد ، متابعة خطوات إنشاء الحساب من إدخال كافة المعلومات الشخصية للمستخدم.
  • كتابة الاسم الأول والاسم الثاني وتحديد الجنس وتاريخ الميلاد ، تجاوز خيار إضافة رقم الجوال من قبل العميل وترك حقل رقم الهاتف فارغ.
  • الموافقة على الشروط والأحكام وشروط الخصوصية في جيميل ثم استكمال خطوات فتح حساب جيميل بدون رقم هاتف بنجاح.

كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني

من المعروف أنّ أغلب الأشخاص لديهم حسابات جيميل خاصّة بالهاتف، لكن ماذا لو أردت إنشاء حساب جيميل آخر باستخدام الكمبيوتر؟ أدرجنا لكَ الخطوات التي تساعدكَ في ذلك :

  • سجّل دخول إلى حسابك الجيميل الأوّل يبقى حسابك الأول مفتوحًا على جهاز الكمبيوتر، لكن يبقى متاحًا لك أن تُنشئ حساب جيميل ثانٍ، وكل ما عليكَ فعله هو أن تذهب إلى أيقونة حسابكَ، التي توجد في أعلى يمين شاشة الويب، وتضغط عليها وتختار “إضافة حساب” Add account.
  • انقر على خيار استعمل حساب جديد “Use another account” عند النقر على صورة الحساب الشخصيّة، انقر على هذا الخيار ليظهر لك خيار إنشاء حساب جديد.
  • انقر على خيار إنشاء حساب جديد “Create new account” سيظهر لك في الأسفل خيار إنشاء حساب جيميل جديد، انقر عليه، واتبع الخطوات المطلوبة منك لإنشاء حساب جيميل ثانٍ.

إنشاء حساب جوجل

مع انتشار الهواتف الذكية التي تدعم استخدام حساب جوجل، أصبح من الضروري امتلاك حساب على جوجل ، فإن كنت لا تعرف ما هى طريقة وكيفية إنشاء حساب جوجل تابعونا.

  • افتح أيّ صفحة ويب خاصة بشركة Google يتضمّن ذلك Google، و Gmail، و Google+، وDrive ، وغير ذلك الكثير و انقر على زر تسجيل الدخول (Sign In) الأحمر، ثم انقر على زر تسجيل الحساب (Sign Up) الذي يحمل اللون الأحمر كذلك.
  • سينقلك ذلك إلى صفحة إنشاء حساب جديد “Create a new Google Account” قد تتغيّر أشكال الأزرار حسب الخدمة التي تحاول تسجيل الدخول إليها على سبيل المثال، يمتلك موقع Gmail زرّ إنشاء حساب جديد “Create an Account” عوضًا عن زر تسجيل الحساب الاعتيادي “Sign Up” اختر اسم مستخدم جديد.
  • سيصبح اسم المستخدم الجديد اسم حساب Gmail الذي تقوم بإنشائه افتراضيًّا يمكنك النقر على الرابط الموجود أسفل حقل اسم المستخدم لإنشاء حساب Google باستخدام بريد إلكتروني موجود مسبقاً عوضًا عن إنشاء بريد إلكتروني جديد.
  • لا يكون هذا الخيار متاحًا في حالة التسجيل للحصول على حساب Gmail تحديدًا في هذه الحالة، يجب عليك إنشاء حساب Gmail جديد إذا ما كان اسم المستخدم الذي اخترته غير متاح، سيُقدّم إليك عدة خيارات متعلّقة بالاسم الذي اخترته، كما يمكنك تجربة اسم مستخدم مختلف.
  • قم بتعبئة المعلومات المطلوبة الباقية. ستحتاج إلى إدخال اسمك الأول والأخير، وتاريخ ميلادك (للتحقق من العمر)، وجنسك، ورقم هاتفك للمساعدة في حال نسيان بيانات تسجيل الدخول لحسابك ستحتاج أيضاً إلى تحديد الدولة التي تقيم بها يُنصح بكتابة رقم هاتفك النقال، إلّا أنّ ذلك غير إلزامي.
  • قم بكتابة رمز التحقق (CAPTCHA). تعدّ هذه الخطوة وسيلة للتحقق من أنّك إنسان حقيقي يقوم بإنشاء الحساب، وليس جهاز كمبيوتر يقوم بذلك أوتوماتيكيّا إن لم تتمكّن من قراءة الرموز الظاهرة على الشاشة، انقر على زر التحديث الموجود بجانب حقل النص لتحصل على رمز تحقّق جديد، أو انقر على زر مكبّر الصوت لتسمع الكلمة عن طريق مكبرات الصوت الخاصة بجهازك.
  • قم بالموافقة على سياسة الخصوصية. خذ بعض الوقت لقراءة سياسة الخصوصية بالكامل لتعلم كيفية تعامل Google مع بياناتك الشخصية، ولتعلم ما هي الأشياء المسموح والغير مسموح بها. قم بتفعيل الصندوق الصغير إذا ما وافقت على شروط Google.
  • انقر على التالي (Next) سينقلك ذلك إلى صفحة إنشاء حساب Google+ عند إنشاء أيّ حساب في أحد منتجات Google سيتم إنشاء حساب Google+ أوتوماتيكيًّا و يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب بإضافة صورة إلى حسابك أم لا.
  • انقر على زرّ البدء (Get Started). لقد تم إنشاء حساب Google الخاص بك بنجاح يمكنك النقر على الزر للرجوع إلى Google، أو زيارة خدمات Google الأخرى سيتم تسجيل دخولك أتوماتيكيًا بغضّ النظر عن موقع Google الذي تزوره.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا