يعرض لكم موقع إقرأ قائمة الانشطة التجارية في السعودية ، و الاستعلام عن الأنشطة التجارية ، و الأنشطة التجارية PDF ، و الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية PDF ، و نشاطات السجل التجاري pdf ، و الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية ISIC4 ، إذ تشهد المملكة العربية السعودية تحولا تجاريا ثوريا وتحتل المرتبة الأولى بين الدول في مؤشر التجارة الدولية ، تتماشى أنشطة التحول التجاري هذه مع الاتجاهات العالمية، ولا تزال تجتذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

قائمة الانشطة التجارية في السعودية

تمتلك المملكة السعودية المهارات الأساسية اللازمة لبناء اقتصاد قوي يلبي أهداف رؤية 2030 وتطوير إمكانيات متفائلة للمملكة والبلدان النامية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

قائمة الانشطة التجارية في السعودية
قائمة الانشطة التجارية في السعودية

قامت المملكة بتبسيط جميع الإجراءات اللازمة لبدء عمل تجاري في المملكة. يتم إصدار السجل التجاري عبر خطوات مباشرة ويتم التحقق منه مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة، مثل بلدي والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والجهات الأخرى ذات الصلة (تختلف أنواع الشركات والمؤسسات، وكذلك متطلباتها، حسب الحجم والنشاط).

  • للاطلاع على اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الجديد، اضغط هنا.

قد يهمك :

الاستعلام عن الأنشطة التجارية

خدمة تتيح للمستخدمين الإطلاع على البيانات التجارية من خلال البحث برقم او اسم السجل التجاري , كما تتيح للمستخدمين امكانية اللبحث بالنشاط التجاري او الكيان التجاري او من خلال تحديد المدينة، و من خلال محرك البحث يتمكن مستخدم الخدمة من الإطلاع على معلومات السجل التجاري من حالة السجل , رأس المال , الهاتف المسجل تاريخ اصدار و إنتهاء السجل بالإضافة الى تفاصيل السجلات الفرعية. ​

  • الضغط على إبدأ الخدمة.
  • إدخال رقم المنشأة أو إسم المنشأة او رقم السجل التجاري
  • ادخال رمز التحقق كما هو موضح بالصورة والضغط على بحث.
  • ابدأ الخدمة

الأنشطة التجارية PDF

الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية PDF

  • الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية PDF : اضغط هنا.

نشاطات السجل التجاري pdf

الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية ISIC4

التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية (ISIC4)هو دليل يوحِّد وصف الأنشطة الاقتصادية لكل قطاع ونشاط اقتصادي على مستوى جميع البلدان، ضمن تصنيف ورمز موحَّد، ويأتي (التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية) منبثقًا عن التصنيف الصناعي الدولي الموحَّد لجميع الأنشطة الاقتصادية – التنقيح الرابع (ISIC4) الصادر من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.

  • تحميل الدليل الوطني للأنشطة الاقتصادية ISIC4 ، من هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا