يقدم لكم موقع إقرأ أجمل عبارات عن حب المصلحة ، وعبارات عن حب المصلحة تويتر، و خلفيات عن الناس المصالح ، و عتاب اصدقاء المصالح ، و زمن المصالح والنفاق ، و قصص عن أصحاب المصالح ، هذه الشخصيات هم ابغض الناس الموجودين معنا بهذه الحياه من يهتمون باصدقاءهم في سبيل تقضية و تنفيذ مطالبهم ثم بعد هذا ينسون المعروف و ينسون صاحب المعروف ، و في المقال التالي نعرض لكم أهم عبارات عن حب المصلحة تابعوها معنا.

عبارات عن حب المصلحة

حب النفس و حب المصالح و السعى و راء ارضاء مطالبك اكثر الامور السائدة في مجتمعنا حاليا و هي البحث عن المصلحه بجميع اشكالها و نوعياتها ، تعرفوا معنا على اجمل عبارات عن حب المصلحة.

عبارات عن حب المصلحة
عبارات عن حب المصلحة
  • إنّ المرء ليس متهماً في حرصه على مصلحته، فإذا ضاعت هذه المصلحة لسبب ما، خصوصاً تلك التي تتصل بالآجال والأرزاق، فلنجعل من إيماننا بالله وقدره ما يحجزنا عن التعلق بالأوهام والحماقات.
  • إذا أراد أحدكم الكلام فعليه أن يفكر في كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم وإن شك لم يتكلم حتّى تظهر.
  • ان أضحي بالحقيقة من أجل المصلحة. أصحاب المصالح لا يحبون الثورات. جميعهم أصحاب، إلا صديقي هو من صادق قلبي. الكرم المفاجئ قد يسر الحمقى، ولكن أصحاب الخبرة لن يقعوا في الفخ.
  • المصلحة الشخصية هي دائماً الصخرة التي تتحطم عليها أقوى المبادئ.
  • الضوء يتفوق في سرعة وصوله وإنتشاره.. وكذلك الأهداف النبيلة النقية التي لم تدنسها المصلحة الشخصية.
  • إن المرء ليس متهماً في حرصه على مصلحته , فإذا ضاعت هذه المصلحة لسبب ما , خصوصاً تلك التي تتصل بالآجال والأرزاق , فلنجعل من إيماننا بالله وقدره ما يحجزنا عن التعلق بالأوهام والحماقات. – محمد الغزالي
  • المصلحة الشخصية هي دائما الصخرة التي تتحطم عليها أقوى المبادئ. – توفيق الحكيم
  • ان خير الشعوب هو القانون الأسمى وهو القاعدة العامة التي ينبغي أن يضعها الحكام بالضرورة نصب أعينهم لأن السلطة العليا لم تخول اليهم الا لكي يستخدموها كي يوفروا المصلحة العامة ويحافظوا عليها ، تلك المصلحة التي هي الهدف الطبيعي لاقامة المجتمعات المدنية. – صامويل پوفندروف ( فقية وفيلسوف ألماني )

قد يهمك :

عبارات عن حب المصلحة تويتر

جميع مكان نشاهد هذي الناس ونعتقد هم اول الناس سوف يقفون بجوارنا حين الوقوع ف نفس المشكلة و لكن للاسف اصحاب المصالح ليثوا دائمين

عبارات عن حب المصلحة تويتر
عبارات عن حب المصلحة تويتر
  • ناس لجل المصالح تعآملك بَ الطيب ولمآ ينتهي من شره يطعنك ويروح ع ـندي الطعن من ورآ الظهر عييب.
  • لآكآن شخص غالي يَ كبر الجرووح أمنته كل آسرارك وتاليهآ يغيب ! والأكبر لآجرحك وسآمحته وتظل سموح ويعيد وتقوله لآتعيد ويجرحك ولآيستجيب وتقول بَ داخلك مظطر ياذا القلب الشروح وتزعل لجل يراضيك بس مَ يطلع زوود لبيب رإآح بعد الطيب وطعنك وطيحك مذبوح هذآ يَ حلو هذآ مَ هـوووب حبيب هذآ آنسآن خآين يخلي الدموع مسفوح.
  • أصحاب المصالح لا يحبون الثورات اعان الله أصحاب الظنون السيئة ، فهنالك مسافة طويلة جداً بينهم وبين الراحة
  • فـكر بعــقلك لـآ تغمـض جفـونـك وآخـذ آلنصـيـحه جـعـل ربـي يخلـيك .. لـآ شفـت نـآس بـآللقـآ يـمدحـونـك آعـرف تـرئ هــرج آلقفـآ مآيسليـك مـن يمـدحـك قـدآم عـيـنك يخـونـك ومـن يـمدحـك بقفـآك بـآلقـلب شـآريـك آحـرص ع آللـي ضـآق صـدره بـدونـك وآتــرك صـديـق بـآلـسـعـه دوم بـآغيـك بعـض آلصــدآقـه للمصـآلـح يبـونـك
  • وآليـآ آخـذ آلمطلـوب قـل وش ابي فيـك علـيك فـي ربـع آلسـعد ينفـعونـك لـو وآحدن منهـم عـن آلنـآس يغنيـك لـآ صحت ضـآيق كـل آبـوهـم يعاونونك ولـآ غبـت عنـهم آرسـلو مـن ينـآديـك يـرتـآح لـآشآف ف آلفـرج فـي عيـونـك ويضيـق لآشـآف آلحـزن فـي حكـآويـك آحدن علـى سـرآلصـدآقه يصـونـك وآحـدن علـى سـد آلصـدآقـه حكـى فيـك ربـع آلـرخـآ لـآضيـقت صعبـه يجـونك وربـع آلشـدايـد وآحـد بـس يكفــيك.

خلفيات عن الناس المصالح

تسير بنا الحياة في زمن متقلب لا يثبت على حال مرة نجد أنفسنا في غنى ومرة في فقر,وتارة نجد أنفسنا في سعادة وأخرى نجد فيها الحزن والألم,فالحياة تمضي ونلتقي بأناس بعضهم من يبقى في حياتنا وآخرين يولون الادبار ، اليكم أجمل ما قيل عن خلفيات عن الناس المصالح.

خلفيات عن الناس المصالح 1
خلفيات عن الناس المصالح 1
خلفيات عن الناس المصالح 2
خلفيات عن الناس المصالح 2
خلفيات عن الناس المصالح 3
خلفيات عن الناس المصالح 3
خلفيات عن الناس المصالح 4
خلفيات عن الناس المصالح 4
خلفيات عن الناس المصالح 5
خلفيات عن الناس المصالح 5

عتاب اصدقاء المصالح

الصداقه علاقة راقية جدا فقط تحتاج الى اناس يعرفون معنى الوفاء و ليس المصالح ، ومن عبارات و كلمات عتاب اصدقاء المصالح.

عتاب اصدقاء المصالح
عتاب اصدقاء المصالح
  • الصداقة ثلاثة أنواع : الأولى مبنية على المصلحة والفائدة، والثانية على المتعة والمرح، لكن مصيرهما الزوال، لأن الملذات والمصالح قصيرة الأمد، وتجمع الصالحين والطالحين برفاقهم. أما الثالثة فأساسها المحبة وطيبة القلب، وهذه تجمع النبلاء فقط. – أرسطو
  • أصدقاء المصلحة مثل البلياردو من ضربة واحدة يتفرقون، والأصدقاء الحقيقيون مثل البولينج مهما تفرقوا يتجمعون فى النهاية في حفرة واحدة! – عمر طاهر
  • تمشي بنا الاقدام والموت جدام وميعادنا يا مبعد اثنين وبعدين لو الدموع تفيد فادت الاليتام الحب سجن وفرقا الاحباب اعداام وقلوبنا السجان واحنا المساجين
  • الزمن يا صاحبي ماله امان والعمر يمشي وكل شي محسوب والقدر مكتوب والمخفي بيان وحظي العاثر طلع اكذب كذوب كنت انا طيب وكل قلبي حنان واحسبولي طيبتي ضمن الذنوب اذكر اني كنت ناجح من زمان بس احس اني تعلمت الرسوب
  • تذكر صاحبك وارجع تقرب له ولو بالصوت على آخر نفس واقف تجي ولا يجيه الموت واشوف الموت احرص منك واشوف انك تبيه يموت اخاف انك بعد موته تحن وتفتح التابوت اخاف من القهر تزعل وتبكي يوم فات الفوت.

زمن المصالح والنفاق

زمن المصالح والنفاق
زمن المصالح والنفاق
  • نحن في زمن المصالح ، النفاق ، واللامبالاة ناس غريبه يتلونون ويتلذذون بما يفعلون يكذبون ويجاملون ويقولون ما لا يفعلون ظاهرهم ليس كباطنهم حديثهم شيئ وحقيقتهم شيئ اخر فعليك ان تتعلم كيف تعيش وحيداً فالجلوس وحيداً ليس كما يدعون ” اكتئاب ونفسية ” فهو غالباً ما يكون ارتقاء بالذات والابتعاد عن نفاق البشر ؛ فاليأس من الناس حرية ، والأمل في الله حياة.
  • لا تبالغ في المجاملة حتى لا تسقط في بئر النفاق، ولا تبالغ في الصراحة حتى لا تسقط في وحل الوقاحة.
  • نحن من نصنع غرور البعض ، ونضع علي رؤسهم ريشة تافهة ، نحن من نُكبر الصغار ، ونزيد وزنهم لأننا نعطي قيمة كبيرة لمن لا قيمة له لايهم ان تكون شخصاً كاملاً – فالكمال لله وحده – ولكن يكفيك ان تكون شخصاً لا ينافق ، لا يجامل ، لا يعرف الناس وقت المصالح ، لا يوهم الناس بأقاويل مزيفة ؛ فأصحاب المبادئ يعيشون مئات السنين ، وأصحاب المصالح يموتون مئات المرات.
  • إنّ شر النفاق ما داخلته أسباب الفضيلة، وشر المنافقين قومٌ لم يستطيعوا أن يكونوا فضلاء بالحق؛ فصاروا فضلاء بشيء جعلوه يشبه الحق.

قصص عن أصحاب المصالح

لا أبالي إن كنت في جانب والجميع في جانب آخر ولا أحزن إن ارتفعت أصواتهم ولمعت سيوفهم ولا أجزع إن خذلني من يؤمن بما أقول إنما يؤرقني أشد الأرق أن لا تصل هذه الرسالة إلى ما قصدت من قصص عن أصحاب المصالح.

قصص عن أصحاب المصالح
قصص عن أصحاب المصالح
  • هناك أشخاص طيبون صادقون مع الناس و مع انفسهم أمناء على الصديق و الرفيق و الجار يعاملون الناس بكل صدق وحب و أمانه يحبون عمل الخير و المساعدة لوجه الله تعالى مهما كانت شخصيتة وللأسف هم قليلون وهناك أشخاص ( أصحاب مصلحة ) منافقون كاذبون قلوبهم سوداء و احياناً يتكلمون بالغة الدين قال الله و قال الرسول.
  • أصحاب المصلحة هم الذين يعملوك معامله جيدة لكى يستفيدو منك لمصلاحاتهم الشخصية وعندما تنتهى المصلحة تلاحظ تغير شديد فى المعامله أو وش تانى سيئ للغايه
  • أذا كنت صاحب مال كثير فأنت تتعامل من هؤلاء الاشخاص أحسن معامله يعملونك كانك سلطان
  • وأذا كنت من أصحاب السلطه فى العمل كالمدير أو رئيس قسم أو رئيس أدارة فأنت من أصحاب المعامله الخاصه يهيبك و يستعلاك هؤلاء الاشخاص ويخافون منك ايضاً
  • أما أذا كنت من أهل الثقافه و العلم و المعرفة و العلوم سواء فى الدنيا او الدين فأنت عند اصحاب المصلحة رجل عادى لا قيمة لك بالنسبا لهم عندما تظهر امامهم فى أى مكان يعملوا نفسهم مش شيفينك أو يديرو وجوههم
  • وعند الاجتماعات يعطوا الاولويه لصاحب المنصب او المال للاسف بعد الثورة العظيمة هؤلاء الاشخاص موجودين باردوا بين الناس لأن القلوب لم تتغير ولكن أذا عرف صاحب المصلحة أن الناس كلهم سواسيه كأسنان المشط.