يقدم لكم موقع إقرأ أفضل عبارات عن حب رسول الله ، و عبارات عن أخلاق الرسول ، و بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم ، و عبارات عن الرسول تويتر، و كلام من ذهب في حب رسول الله ، و كلمات تُعبِّرَ عن حبِّي لرسول الله ، رسولنا الكريم هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، من أكرم وأشرف قبائل قريش، توفي والده وهو لا زال طفلاً في سن صغيرة، والدته آمنة بنت وهب، من أشرف أنساب قريش، اصطفاه الله عز وجل وهو في سن الأربعين من عمره، لينزل عليه الوحي، ويدعو إلى الدين الإسلامي.

عبارات عن حب رسول الله

من ينظر في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم يرى عِظَم أثره، كيف غير أمة وصنع حضارةً انتشرت في العالم أجمع وتوسعت وعاشت ألف عام بل أكثر، كيف أخرج الناس من جهلهم إلى العلم ومن ضلالهم إلى الهداية؟، حير إنجازه وأثره الحكماء حتى كتبوا فيه تحليلاتهم وآراءهم التي تُمجّده ، اليكم عبارات عن حب رسول الله .

عبارات عن حب رسول الله
عبارات عن حب رسول الله
  • النبي هو الذي أرسله الله- عز وجلّ- بمعجزته الخالدة القرآن الكريم؛ حتى يُخرج الناس من ظلمات الكُفر إلى نور الإسلام.
  • النبي هو تجسيد لمعاني الإنسانية، ولكل الصفات الحميدة التي ترغب فيها النفس البشرية الأبية.
  • إن رسول الله لحب يتغلغل ويسكن داخل قلوب المسلمين جميعا، ويملأها بالضياء والهدى والنور الذي يسري بين حنايا القلوب، وهو شفيعنا يوم الدين. “وددت أني لقيت إخواني ” كيف ننسى هذه الكلمات، ونحن نشتاق إليك يا حبيب الله ونود لو نلقاك، فكيف ينسى القلب شوقك لنا والشرف الذي منحته لنا عندما وصفتنا بأخوتك.
  • وعندما قلت لأصحابك بعد أن سألوك أو لسنا بأخوتك يا رسول الله “أنتم أصحابي ولكن إخواني الذين آمنوا بي ولم يروني”، ما أجمل هذه الكلمات التي تسكن الروح.
  • النبي هو من ضحّى وسيُضحّي لأجل أُمّته، فالكُلّ يقول نفسي نفسي، وهو الذي يقول أمّتي أُمتي.
  • عندما أقرأ سيرتك العطرة وما تحمله من صفات والله لا يحملها إلا أنت يا رسول الله أشعر بفخر كوني فرد من أمتك. فداك روحي يا رسولي وحبيبي، صلى عليك ربي وسلم في سماواته العلى.
  • النبي هو الصادق الأمين الذي كان يأتمنه الناس قبل البعثة على أموالهم وأماناتهم، وبعد البعثة أمّنوه على أنفسهم، وعلى نجاتهم من عذاب النّار إلى الجنّة، والتي فيها ما لا عين رأت، ولا ذنب سمعت، ولا خطر على قلب بشر.
  • إذا أردت أن تكون منتسبًا للمدرسة المُحمديّة؛ فاتّبع سُنّة نبيّك، وافعل ما أمرك، وانتهي عن ما معاك عنه.
  • يكفيني فخرًا أني أعلم أنك كنت تشتاق لرؤية أناس آمنوا بك ولم يروك أبدًا، فإني قد آمنت بك يا سيدي بكل ذرة من كياني وأرجو من الله أن يجمعني بك في جنات الخلد.
  • كان النبي ولا يزال هو القدوة التي ينبغي على المُسلمين جميعًا أن يقتفوا آثارها في كلّ الأقوال والأعمال.

قد يهمك :

عبارات عن أخلاق الرسول

رسول الله هو خير البشر أجمعين، وأشرف الأنبياء، وقد أرسله الله للأرض قاطبة يدعوهم إلى الصراط المستقيم، وإلى عبادة الله الواحد، وقد أخرج عليه الصلاة ووالسّلام الناسَ من حياة الجاهلية وعبادة الأصنام إلى نور الإسلام، وسيكون في هذه الفقرة عبارات عن أخلاق الرسول صلّى الله عليه وسلّم.

عبارات عن أخلاق الرسول
عبارات عن أخلاق الرسول
  • يقول المستشرق الفرنسي كليمان هوار : ” إتفقت الأخبار على أن محمداً كان في الدرجة العليا من شرف النفس ، وكان يلقب بالأمين ، أي بالرجل الثقة المعتمد عليه إلى أقصى درجة، إذ كان المثل الأعلى في الاستقامة “.
  • يقول المستشرق جرسان دتاسي : ” إن محمداً ولد في حضن الوثنية، ولكنه منذ نعومة أظفاره أظهر بعبقرية فذة، انزعاجاً عظيماً من الرذيلة وحباً حاداً للفضيلة، وإخلاصاً ونية حسنة غير عاديين إلى درجة أن أطلق عليه مواطنوه في ذلك العهد اسم الأمين “.
  • لم يكن النبيّ محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- بشرًا عاديًا بل كان رسولًا ونبيًا وقائدًا ومعلمًا، فكان المرجع لأي خلاف فقهي وتمّ تدوين كلماته في كتب السيرة من أجل الرجوع إليها فى زمننا هذا.
  • عن عائشة رضي الله عنها قالت : ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسرد سردكم هذا ، ولكن كان يتكلم بكلام بيِّن فصل يتحفظه من جلس إليه.
  • كان الرسول أول قاضٍ في الإسلام يحكم بين الناس بإذن الله تعالى بالعدل ويضع القوانين اللازمة للفصل بين الناس فى الدنيا، حتى تجتمع الخصوم عند الله تعالى.
  • عن أنس رضي الله عنه قال : خدمتُ النبي صلى الله عليه وسلم عشر سنين ، والله ما قال أف قط ، ولا قال لشيء لم فعلت كذا وهلا فعلت كذا.
  • عن الأسود قال : سألت عائشة ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في بيته؟ قال : كان يكون في مهنة أهله، فإذا حضرت الصلاة يتوضأ ويخرج إلى الصلاة.

بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم

فيما يلي سوف نقدم لكم في هذه الفقرة المزيد من بوستات وعبارات دفاع عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حتى يمكن نشرها وتداولها عبر مواقع السوشيال ميديا، وذلك من أجل الوقوف أمام كل شخص كافر يهين الإسلام والمسلمين، ويسئ لمحمد رسول الله، فهذا يعتبر إفك عظيم وله عقاب شديد من الله عز وجل، ثم أسال الله أن ينتقم من هؤلاء الكفار جميعَا بلا إستثناء، ومن أجمل تلك البوستات ما يلي.

بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 1
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 1
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 2
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 2
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 3
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 3
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 4
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 4
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 5
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 5
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 6
بوستات عن الرسول صلى الله عليه وسلم 6

عبارات عن الرسول تويتر

بعد أن حارب الغرب وخاصة دولة فرنسا نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الآونة الأخيرة بنشر الصور المسيئة له، نعرض عليكم بعبارات عن الرسول تويتر.

عبارات عن الرسول تويتر
عبارات عن الرسول تويتر
  • يا رسول الله بأبي أنتَ وأُمي أيُّ قلبٍ كقلبِك بل أيُّ سُمُوّ كسمُوِّك، تحتارُ الأحرف كيف تدبِّجُ أحلى الكلماتِ فيك وتحتارُ الأفكار حين تريدُ أن تُعبِّرَ عن بعضِ معانيك.
  • نشهدُ الله يا حبيبنا على حبك، نشهده على حبك ما حيينا، ولأنتَ حياتُنا ولأنتَ الأغلى ما بقي لنا وأغلى ما لدينا، ولأنت والله أحب إلينا من أرواحنا التي بين جنبينا، فلولاك بعد الله ما كنا من أصحاب الصراط المستقيم والهدي القويم، ولولاك ما رأينا نور الهداية.
  • الله كرر في تبجيله سورا، وألبس الشمس مِنه النور والقمر، وأخجل البحر مِن يمناه والمطر، فهاك عذري فكم مثلي قد اعتذرا، إن الذي أعجز المداح والشعر، أعيا الورى فهم معناه فليس يرى، في القرب والبعد فيه غير منفحم، مولاي صلِ وسلم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم.
  • ما أتعس من لم يعرفك ولم يعلم بقدرِك وشرفِ عظمتِك شتموك يا رسول الله ما أنصفوك، نسينا في ودادِك كلّ غالٍ فأنت اليوم أغلى ما لدينا نُلام على محبتِك ويكفي لنا شرفٌ. من رآه بديهة هابه، ومن خالطه معرفة أحبه.
  • بأبي أنتَ وأُمي أتنتظم عقداً من اللآلئ للحديث عن خصالك أم تفوح مسكاً وعبقاً من ذكر طيب سجاياك، أم تتيه فخراً بوقفاتك العظام وانتصاراتك، فيا لها من كلمات ويا لها من معانٍ تلك التي تكون عنك، ويح قلبي كيف أصفُك، كيف أتغنّى بحبِّي لك؟.

كلام من ذهب في حب رسول الله

نتكلم عن أجمل ما قيل عن أشرف الكون والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، ولقد كان يلقَب بالصادق الأمين وكان لشخصيته تأثير كبير في التاريخ، وفي هذه الفقرة سنقدم لكم أجمل كلام من ذهب في حب رسول الله.

عبارات عن حب رسول الله - كلام من ذهب في حب رسول الله
كلام من ذهب في حب رسول الله
  • النبي هو الذي حينما رجع مكّة فاتحًا إياها، بعد أن أخرجه قومه منها، قال لهم: اذهبوا فأنتم الطلقاء.
  • النبي كان قائدًا عظيمًا، وفارسًا شُجاعًا، لم يتوان لحظةً في خدمة هذا الدّين.
  • النبي هو الذي كان يُصلّي حتى تتورّم قدماه، وحينما قيل له: قد غفر الله لك ما تقدّم من ذنبك، وما تأخر؛ فلم كل هذه المشقة، قال: أفلا أكون عبدًا شكورًا.
  • كان النبي حريصًا على أن يُعلّم أصحابه كلّ صغيرةٍ وكبيرةٍ يُعلّمها له جبريل- عليه السلام-؛ لأن هذا الدين أمانه.
  • كان النبي يُلقب بالصادق الأمين، وبعد البعثة صار الصادق المصدوق، المبعوث رحمة للعالمين.
  • تتعدّد الكلمات الجميلة التي تُقال عن رسول ربّ العالمين، ومن أفضل تلك الكلمات التى تُردّد:
  • كان النبي هو طوق النجاة الذي أعدّه الله للطائعين؛ لانتشالهم من ظلمات وفساد كفرهم إلى النور الذي لا يُضام من سرى خلفه، وسلك طريقه.
  • النبي هو الهادي البشير، المُطاع بإذن ربّه، المُطيع لربّه، والداعي إلى الله بإذنه.
  • لم يصف الله نبيّه بالسّراج المنير هباءً، وإنما جاء وصفه لعلّة، وهي أن بداية الإنسان ظُلمة، ونهايته ظُلمة، وما بين البداية والنّهاية يوجد السّراج المنير؛ فمن أراد أن يُحوّل ظلمة بدايته إلى نور؛ فعليه بالسّراج المنير.
  • رسول الله لم يُقاربه إنسان في أخلاقه، ولم يفوقه أيا من كان في حيّ المسلمين له، وتصديقهم إياه.

كلمات تُعبِّرَ عن حبِّي لرسول الله

تغنى الشعراء والكُتاب والفلاسفة والمفكرين العرب والمُسلمين، برسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ف مؤلفاتهم، ووصفوا فضله وخيره على الأمة الإسلامية الذين هداهم للإسلام، وتوجهم بهذا الدين الحنيف الذي هو مفتاح الجنة، وأقل ما نُعبر عن حبنا للنبي المصطفى هي كلمات وعبارات نستذكر فيها أخلاقه صفاته وسماحته، وشجاعته وأمانته.

عبارات عن حب رسول الله - كلمات تُعبِّرَ عن حبِّي لرسول الله
كلمات تُعبِّرَ عن حبِّي لرسول الله
  • أحبُّكَ يا رسولَ اللهْ.. وليسَ الحبُّ تعبيراً عن التقوى أو الإيمانْ.. وليسَ لأنني المسلمْ وليسَ لأنني الولهانْ.. وليسَ لأنني عبدٌ ومأمورٌ من الرحمنْ.. فحبُّكَ داخلي نوعٌ من الظمأِ، من الحرمانْ، أنا الماءُ على شفتي ودوماً في الهوى ظمآنْ.. أحبُّكَ يا رسولَ اللهْ أحبُّ محمدَ الإنسانْ، أحبُّ محمدَ العدلَ طليقَ الوجهِ إذْ يعفو.. أحبُّ محمدَ الصادقْ.. إذا ما قالْ أحبُّ محمدَ البرَّ.. بكلِّ الناسِ يُعطيهم بغيرِ سؤالْ.
  • مولاي صلِ وسلًم دائماً أبداً على حبيبك خير الخلق كلهم.. أمن تذكر جيرانٍ بذى سلم مزجت دمعاً جَرَى من مقلةٍ بدم.. مْ هبَّت الريحُ مِنْ تلقاءِ كاظمةٍ وأَومض البرق في الظَّلْماءِ من إضم.. فما لعينيك إن قلت اكْفُفاهمتا وما لقلبك إن قلت أستفق يهم.. أيحسب الصب أن الحب منكتم ما بين منسجم منه ومضطرم.. لولا الهوى لم ترق دمعاً على طللٍ ولا أرقت لذكر البانِ والعلمِ.
  • أحبُّ محمدَ أحبُّ محمدَ الإشفاقْ أحبُّ محمدَ الجارَ الذي يُكرِمْ.. أحبُّ محمدَ الأبَّ الذي يحنو.. أحبُّ محمدَ الميثاقْ.. أحبُّ محمدَ الزوجَ الذي يَعدِلْ كما الميزانْ إذا قَسَّمْ.. أحبُّ محمدَ الصدقَ إذا قالَ وإن أقسَمْ.. أحبُّ محمدَ الواثقْ.. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • فكيف تنكر حباً بعد ما شهدت به عليك عدول الدمع والسقمِ.. وأثبت الوجد خطَّيْ عبرةٍ وضنى مثل البهار على خديك والعنم.. نعم سرى طيف من أهوى فأرّقني والحب يعترض اللذات بالألمِ.. يا لائمي في الهوى العذري معذرة مني إليك ولو أنصفت لم تلمِ.. عدتك حالي لا سري بمستتر عن الوشاة ولا دائي بمنحسم.. محضتني النصح لكن لست أسمعهُ إن المحب عن العذال في صممِ.. إني اتهمت نصيح الشيب في عذلي والشيب أبعد في نصح عن التهتمِ.. في التحذير من هوى النفس.