يقدم لكم موقع إقرأ أجمل عبارات عن أصدقاء المصلحة فيس بوك ، وعبارات عن زمن المصالح ، و زمن المصالح والنفاق ، و وقت المصالح يعرفونك ، و عبارات عن أصدقاء الإنترنت ، و معنى الصداقة على الفيس بوك ، تطبيق الفيس بوك واحداً من أكثر مواقع التواصل الإجتماعي تفاعلاً؛ لأنه يساعد على توطيد الصداقة، وعبره يتم تبادل الكثير من العبارات، والحكم، والأقوال، والخواطر المختلفة، وقد جمعنا لكم في هذا المقال عبارات عن أصدقاء المصلحة فيس بوك.

عبارات عن أصدقاء المصلحة فيس بوك

هنَاك أَنْوَاع من الْأَصدقَاء فِي هذه الحيَاةَ فَهناك من يحبنا من قَلبه فعلًا وهناك من يحِب مصلحتِه فَقَط والعلاقات القَائمَة على أَهداف مصلحة لَا تَدوم وَتكون سامة فِي النّهَاية ، في هذه الفقرة تعرفوا معنا على عبارات عن أصدقاء المصلحة فيس بوك.

عبارات عن أصدقاء المصلحة فيس بوك
عبارات عن أصدقاء المصلحة فيس بوك
  • الصداقة ثلاثة أنواع: الأولى مبنية على المصلحة والفائدة، والثانية على المتعة والمرح، لكن مصيرهما الزوال، لأنّ الملذات والمصالح قصيرة الأمد، وتجمع الصالحين والطالحين برفاقهم، أمّا الثالثة فأساسها المحبة وطيبة القلب، وهذه تجمع النبلاء فقط.
  • لآكآن شخص غالي يَ كبر الجرووح أمنته كل آسرارك وتاليهآ يغيب ! والأكبر لآجرحك وسآمحته وتظل سموح ويعيد وتقوله لآتعيد ويجرحك ولآيستجيب وتقول بَ داخلك مظطر ياذا القلب الشروح وتزعل لجل يراضيك بس مَ يطلع زوود لبيب رإآح بعد الطيب وطعنك وطيحك مذبوح هذآ يَ حلو هذآ مَ هـوووب حبيب هذآ آنسآن خآين يخلي الدموع مسفوح.
  • إذا أراد أحدكم الكلام فعليه أن يفكر في كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم وإن شك لم يتكلم حتّى تظهر. إنّ المرء ليس متهماً في حرصه على مصلحته، فإذا ضاعت هذه المصلحة لسبب ما، خصوصاً تلك التي تتصل بالآجال والأرزاق، فلنجعل من إيماننا بالله وقدره ما يحجزنا عن التعلق بالأوهام والحماقات.
  • أصدقاء المصلحة مثل البلياردو من ضربة واحدة يتفرقون، والأصدقاء الحقيقيون مثل البولينج مهما تفرقوا يتجمعون فى النهاية في حفرة واحدة. لن أضحي بالحقيقة من أجل المصلحة. أصحاب المصالح لا يحبون الثورات. جميعهم أصحاب، إلا صديقي هو من صادق قلبي. الكرم المفاجئ قد يسر الحمقى، ولكن أصحاب الخبرة لن يقعوا في الفخ.
  • ناس لجل المصالح تعآملك بَ الطيب ولمآ ينتهي من شره يطعنك ويروح ع ـندي الطعن من ورآ الظهر عييب.
  • لـآ صحت ضـآيق كـل آبـوهـم يعاونونك ولـآ غبـت عنـهم آرسـلو مـن ينـآديـك يـرتـآح لـآشآف ف آلفـرج فـي عيـونـك ويضيـق لآشـآف آلحـزن فـي حكـآويـك آحدن علـى سـر آلصـدآقه يصـونـك وآحـدن علـى سـد آلصـدآقـه حكـى فيـك ربـع آلـرخـآ لـآضيـقت صعبـه يجـونك وربـع آلشـدايـد وآحـد بـس يكفــيك

قد يهمك :

عبارات عن زمن المصالح

تسير بنا الحياة في زمن متقلب لا يثبت على حال,مرة نجد أنفسنا في غنى ومرة في فقر,وتارة نجد أنفسنا في سعادة وأخرى نجد فيها الحزن والألم,فالحياة تمضي ونلتقي بأناس بعضهم من يبقى في حياتنا وآخرين يولون الادبار ، اليكم عبارات عن زمن المصالح.

عبارات عن زمن المصالح
عبارات عن زمن المصالح
  • لا أبالي إن كنت في جانب والجميع في جانب آخر .. ولا أحزن إن ارتفعت أصواتهم ولمعت سيوفهم .. ولا أجزع إن خذلني من يؤمن بما أقول .. إنما يؤرقني أشد الأرق أن لا تصل هذه الرسالة إلى ما قصدت .. فأنا أخاطب أصحاب الرأي لا أرباب المصالح .. أخاطب أنصار المبدأ لا محترفي المزايدة .. وقصاد الحق لا طالبي السلطان وأنصار الحكمة لا محبي الحكم.
  • سئل رحمة الله الهندي من أين تعلَّمت كل هذه الفضائل ؟ فقال تعلمتها من أصحاب الرذائل ، إنني كنت أتأمل أخطاء الآخرين ، وهذا هو كل ما في الأمر.
  • نحن من نصنع غرور البعض ، ونضع علي رؤسهم ريشة تافهة ، نحن من نُكبر الصغار ، ونزيد وزنهم لأننا نعطي قيمة كبيرة لمن لا قيمة له لايهم ان تكون شخصاً كاملاً – فالكمال لله وحده – ولكن يكفيك ان تكون شخصاً لا ينافق ، لا يجامل ، لا يعرف الناس وقت المصالح ، لا يوهم الناس بأقاويل مزيفة ؛ فأصحاب المبادئ يعيشون مئات السنين ، وأصحاب المصالح يموتون مئات المرات
  • نحن في زمن المصالح ، النفاق ، واللامبالاة ناس غريبه يتلونون ويتلذذون بما يفعلون يكذبون ويجاملون ويقولون ما لا يفعلون ظاهرهم ليس كباطنهم حديثهم شيئ وحقيقتهم شيئ اخر فعليك ان تتعلم كيف تعيش وحيداً فالجلوس وحيداً ليس كما يدعون ” اكتئاب ونفسية ” فهو غالباً ما يكون ارتقاء بالذات والابتعاد عن نفاق البشر ؛ فاليأس من الناس حرية ، والأمل في الله حياة.

زمن المصالح والنفاق

على الرغم من أن الله تعالى هو المعطي وهو المانع، وهو القادر على الرزق والعطاء وعلى الحرمان أيضا. فإننا نجد أشخاصا يمثلون أنهم أصدقاء جيدين، ويتقربون منا بغرض الحصول على مصلحتهم وليس حبا فينا. وبذكر أمثال عن الناس المصلحجية حكم عن زمن المصالح والنفاق.

زمن المصالح والنفاق
زمن المصالح والنفاق
  • هؤلاء من يتمسكون بنا ويبقون علينا,هم من يدركون معنى الصداقة الحقيقية ويعلمون انها كنز ونعمة من الله ,وهي عملة نادرة لا نجدها هذه الايام,هؤلاء من يدركون أنهم لا يستطيعون العيش بلا أصدقاء ويلجأون الينا وقت الشدة والبلاء,ينشدون رفقتنا ومواقفنا الطيبة والانسانية معهم خاصة عندما تشتد بهم الأزمات,فلا يستطيعون الابتعاد أو الاستغناء عنا لعطائنا واهتمامنا بهم وللمنفعة والفضيلة التي نقدمها لهم.
  • كلنا نعلم المقولة الشهيرة الصديق وقت الضيق، أي الصديق الحقيقي هو من يكون بجانبك وقت شدتك. ووقت ما تحتاج إليه تجده بجانبك، وبالحديث عن الصداقة فلا نجد أفضل من النبي صلى الله علية وسلم. وصداقته مع سيدنا أبو بكر وما هي العقبات التي واجهوها، وكيف كان سيدنا أبو بكر يفدي النبي عليه السلام بحياته. وكيف لم يتركه يهاجر وحده عندما أمر ربنا تبارك وتعالي بالهجرة إلى المدينة فقال الصحبة يا رسول الله.

وقت المصالح يعرفونك

المصالح أصبحت وللأسف هي الشعار السائد في هذه الأونة، فمن منا لم يتعرض لموقف مصلحة أو أن أحدا يطلب منه خدمة وتكون تحت إطار وبند المصلحة. وعلى الرغم من أن هناك مصالح مشروعة إلا أن هناك غيرها غير مشروع ، اليكم عبارات وقت المصالح يعرفونك.

وقت المصالح يعرفونك
وقت المصالح يعرفونك
  • صداقة مصالــــح يعرفونني ويعرفونك، يتذكرونني ويتذكرونك عند الحاجـة ووقت الشـدة والمصالح. لا يعرفونني ولا يعرفونك، لا يتذكرونني ولا يتذكرونك وقت الرخـاء، وعندما تحين ساعة الفرح والهناء، إنها صــداقة المصالح.
  • إنها صداقة الوقت والحاجة والشدة، يطلبون وقوفك معهم في الأيام العصيبة من حياتهم تنهال الاتصالات واللقاءات والمجاملات في انتظار وقوفك ومساندتك لهم تنتهي كل هذه الاتصالات واللقاءات والمجاملات بعد انتهاء مهمتك حين تنفرج همومهم ومصائبهم وأوقاتهم العصيبة.
  • في أيامك العصيبة وعند مواجهتك لأبسط الشدائد. يدق باب «رد الجميل» ولكن لا مجيب، يتجاهلونك وتنقطع سبل التواصل المتاحة (سبحان الله) يتبخرون أمامك ويصبحون مثل السراب في أيامك العصيبة إن سألت: لماذا؟ قالوا: عذراً مشغولون بهذه الدنيا، يالها من صداقة كريهة وبائسة.. ولا تستحق تضييع جزء من الثانية معهم.
  • فمن هو الصديق الحقيقي وهل يوجد صديق في هذا الزمان؟ الصديق الحقيقي: هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس الصديق الحقيقي: هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت و يسد مسدك في غيابك.
  • الصديق الحقيقي: هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد الصديق الحقيقي: هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك الصديق الحقيقي: هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر الصديق الحقيقي: هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما.

عبارات عن أصدقاء الإنترنت

بحث الكثير من الناس عن عبارات عن الصداقة تويتر وبالأخص من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث أخذ شهرة وانتشار واسع في الفترة السابقة عن باقي المواقع الأخرى.

عبارات عن أصدقاء الإنترنت
عبارات عن أصدقاء الإنترنت
  • كن حذراً لأن الانترنت ليس مكاناً آمناً، هناك آلاف المحتالين على شبكات التواصل الاجتماعي الذي يسعون لتحقيق مكاسب مختلفة من خلال التواصل مع الآخرين والتقرب منهم، لا تكن ضحيةً سهلة.
  • الصداقة لا تغيب مثلما تغيب الشّمس، والصّداقة لا تذوب مثلما يذوب الثّلج، والصّداقة لا تموت إلا إذا مات الحب.
  • اجعل كل صديق يظن أنه الأقرب إليك والمفضل لديك افعل هذا دون خديعة افعله بمحبة .
  • هناك من يكون حضوره في حياتك علامة فارقة، وهناك من يكون علامة فارغة، فانتقي الصديق الحقيقي، واحذر من الصداقة المزيّفة .
  • الأصدقاء أرواح شفافة تربطنا بهم صلة قوية، تجعل قربهم مصدر راحة وسعادة دائمة .
  • لا تقل كل شيء لأصدقاء الانترنت، فعلى الرغم أن الصداقة الإلكترونية قد تكون مريحة في الحديث والفضفضة، لكن موثوقية الصديق الافتراضي غالباً ما تكون أقل، واحتمال أن تكون أسرارك موضوعاً للنقاش في مجموعات الفيسبوك ليس احتمالاً بعيداً.
  • لا تشارك صوراً خاصة أو معلومات سرية مع الأصدقاء الافتراضيين على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • حافظ على قدر معقول من الاتصال بالعالم الحقيقي من خلال التواصل مع الأصدقاء الحقيقيين والمشاركة في أنشطة مشتركة.
  • حروف كلمة (صديق) ليست مثل كل الحروف ( ص: الصدق، د: الدم الواحد، ي: اليد الواحدة، ق: القلب الواحد).

معنى الصداقة على الفيس بوك

قوائم “أصدقاء” البعض على الفيسبوك تحمل المئات وربما آلاف الأسماء، فهل يعني هذا زيادة في مشاعر الدعم وتراجع الشعور بالوحدة ، فما معنى الصداقة على الفيس بوك ؟

معنى الصداقة على الفيس بوك
معنى الصداقة على الفيس بوك
  • إن أجمل ما في الصداقة هو الخير والجميل، فالخير موضوع، والجميل أسلوب، هكذا يجمع بينهما الأصدقاء الأفاضل أليست هناك معرفة في فن الصداقة؟ أفلا يشغل الخير مساحة واسعة في هيرمنيطيقا الصداقة»، بهذا المعنى يكون سقراط على حق عندما قال «ما يضفي ملكة المعرفة على العارف هو مثال الخير فهو علة العلم والحقيقة.
  • الصداقة على الفيس بوك مجرد متابعة، وليست صداقة حقيقية، ولا يترتب عليها أحكام الوصل والهجر. وعلى هذا؛ فلا حرج عليك ألا ترد على أحدهم في الدردشة، أو تحذفه اصلا.
  • والواجب صلتهم إنما هم أرحامك على تفصيل بيناه أنواع الأرحام، والواجب تجاه كل نوع، وهل القريب من الرضاع يأخذ حكمهم.
  • تقول دراسات إلى أن عدد الأصدقاء المقربين لشخص ما بدا أنه الأمر الوحيد الذي يؤثر على مدى رضاه عن حياته الاجتماعية. وقالت الدكتورة فاندي بروني دي برون وهي من المشاركين في إعداد الدراسة “الوحدة ليست مرتبطة بصورة كبيرة بعدد الأصدقاء الذين لديك، بقدر ارتباطها بصورة أكبر بكيفية شعورك تجاه أصدقائك”.
  • وأضافت “إذا شعرت بالوحدة، ربما يكون من الأفضل أن تقوم بتواصل إيجابي مع صديق بدلا من محاولة السعي لكسب أصدقاء جدد”.