موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تجدون فيها رايكم في الخادمات من نيجيريا ، و أسعار الاستقدام من نيجيريا، و رواتب العمالة النيجيرية، و شغالات اوغندا عالم حواء، و تجاربكم مع خادمات غانا، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الخادمات من نيجيريا على موسوعة إقرأ.

رايكم في الخادمات من نيجيريا

إليكم في التالي مجموعة من تجارب بعض الأفراد عن الخادمات من نيجيريا، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الخادمات من نيجيريا
رايكم في الخادمات من نيجيريا
  • رأي:”استقدمت خادمه لجدتي .مرافقه وملازمه لها لأن الوالده وصلت الى عمر لاتستطيع مراعاة جدتي.الخادمه مسلمه وجبتها عن طريق سمسار من الحارة وليس من مكتب. عمرها 23 مسلمه تتحدث الانجليزيه بطلاقه وهذا شيء ريحنا كثير.خلوقه جدا .متفانيه في عملها رغم صعوبته.راتبها 700 وافضل بكثير من البنقاليات. طبعا الدنيا حظوظ يمكن انا توفقت في اللي عندي وماادري عن تجارب الاخرين”.
  • رأي:”استفدمت خادمة نيجيرية لوالدتي الخادمات النيجيريات مثقفات ويتحدثن الانجليزية بطلاقة بالنسبة للجوال فجميع العاملات الان ممسكات بالجوال 24 ساعه لكن النيجيريه افضل بمراحل من البنقلاديشيه يوجد بالبيت خادمه فلبينيه كانت شايفه نفسها اعجبني بالنيجيريه وقفتها عند حدها وتقاسمت العمل معها واصبحت الفلبينيه افضل من قبل لانها محاسبه على عملها ان اهملت يومها استقدمت عن طريق مكتب رسمي والراتب 800 ريال”.
  • رأي:”انا مجربتهم من طريق راحه وجاتني كذا وحده هم طيبات احسن من الاثيوبيات بكثير بس علميها الشغل زين وبس خليها بتسوي الي قلتيه اما الاثيوبيات وسخات وقليلات ادب كانت عندنا وحده كرهتنا عيشتنا بس تبي تلعب موحقت شغل النيجيريات زينات وحاولي تاخذي كبيره او متزوجه لان يشتفلو عشان عيالهم”.
  • رأي:”فيهم دين النيجيريات ويصلون ويتحجبون بس فالشغل مو ذاك الزود تمشي الحال وطبعا يعتمد ع المكتب يعلمها ويدربها انا جربتهن بصراحه نوامات ولايشبعون نوم جربت كثيرات تكرونيات من نيجيريا”.

أسعار الاستقدام من نيجيريا

  • وزارة العمل كانت قد حددت سقف تكاليف استقدام العمالة النيجيرية بحيث لا تتعدى الـ7 آلاف ريال ، واليوم أعلنت الوزارة عن بدء استقبال طلبات التأشيرات وإصدارها للعملاء .
  • بحيث تكون تكلفة الاستقدام تبلغ حوالي 1.000 دولار أمريـكــي أي ما يعــــادل (3750 ريال سعودي) ، والراتب الشهري كما أسلفنا سابقا بمبلغ قدره 750 ريال سعودي . ويشترط أن يتم طلب الاستقدام من خلال مكاتب وشركات الاستقدام المرخصة من قبل البلدين .

قد يهمك:

رواتب العمالة النيجيرية

  • معدل الراتب الشهري لموظف في نيجيريا هو 339,000 NGN في الشهر. تتراوح الرواتب ما بين 85,700 NGN (المعدل الأدنى) و 1,510,000 NGN (الحد الأعلى).
  • الراتب المبين يشمل إمتيازات العمل مثل السكن و التنقل. الرواتب تختلف جدا حسب الوظيفة. إذا كنت تريد الإطلاع على تفاصيل مهنة محددة، الرجاء إختر واحدة من المهن من الأسفل.

شغالات اوغندا عالم حواء

إليكم في التالي مجموعة من تجارب بعض الأفراد عن خادمات اوغندا، الايجابية والسلبية عبر مواقع مختلفة وجاءت كالتالي:

  • ذكرت إحدى الأمهات تجربتها الإيجابية مع خادمة من أوغندا “أنا عندي خادمة من أوغندا مسلمة زينة وما عليها كلام، أوامري تتنفذ بالحرف الواحد من غير ما تتذمر، مثقفة جدا وراقية كأني أتعامل مع أجنبية تتكلم انجليزي بطلاقة”.
  • بينما روت أخرى “عندي خادمة من أوغندا الأمانة نظيفة نفس الفلبينيات ولغتها الإنجليزية، ولي أخت مجربة الأوغنديات تمدحهن مطيعات وليس نفس الأثيوبيات أبدا بل الأوغنديات أرقى ومتعلمات عنهم”.
  • وقالت أخرى “أنا جربت خادمة نيجرية كان معها ثقافة ولغة أما الأوغندية انتبهي لأنهم يأتوا بشهادات مزورة، غير أن 90٪ مصابين بالإيدز، لذلك أنصح وفقا لتجربتي بالهندية والإندونيسية وأفضل شيء الفلبينية”.
  • وذكرت أخرى “عن تجربتي فأوغنديات كلهن أمراض فالأفضل سيرلنكية أو هندية، وأفضل الهندية لأن فيه سيرلنكيات ثقيلات دم وما يشتغلن إلا بالأمر”.
  • كما أردفت أخرى “أنا جربت خادمة من أوغندا ما كملت عندي سنة وأربعة شهور، وكانت تعاني من مرض وراثي وتحملتها لأنها فقيرة ومسلمة، ولما زاد المرض وهي قالت بسافر وسفرتها”.

تجاربكم مع خادمات غانا

من بين البلدان التي يتم تجنيد الخادمات منها غانا، ونحن الآن ننقل لكم الخبرات مع الخادمات الغانيات.

  • تقول امرأة: “لا أوصي أبدًا بالتعامل مع خادمات من غانا، حيث تعاملت مع خادمة كانت عنيدة جدًا، وتعبت أثناء التعامل معها حتى فاضت بي وأطلقتها” ويروي آخر: “لسوء الحظ، كانت الخادمة التي تعاملت معها من غانا بطيئة جداً والتعامل معها صعب، ولا تسمع الكلمات على الإطلاق، وهي متعبة. لم أستطع التعامل معها لأزيد من أسبوع وتركتها “.