موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تتضمن رايكم في الاسهم ، و تجربتي مع الاسهم الأمريكية، و هدف سهم المملكة القابضة، والأسهم ذلك المصطلح الشائع في عالم الاستثمار، والذي يتداوله بكثرة خبراء المال والأعمال، كما أنه يتردد بكثرة على مسامع الراغبين في الدخول إلى هذا العالم الغامض، هيا تابعو معنا في السطور التالية لتتعرفوا عن الاسهم ا على موسوعة إقرأ.

رايكم في الاسهم

رايكم في الاسهم ، تداول الاسهم ليس بالأمر الصعب كما يعتقد البعض، هذا النوع من الاستثمار يحتاج فقط إلى مهارات معينة من بينها القدرة على اتخاذ القرار الصحيح أثناء القيام بعمليات التداول وأيضًا القدرة على التحمل وخاصة أثناء الخسارة، في بداية الأمر قد يبدو الأمر مرهقًا ولا يعود عليك بالنفع، لكن تداول الأسهم من أكثر الاستثمارات المربحة على مستوى العالم وبالفعل ستحصل على الأرباح التي تحلم بها، لكن فقط مع اتخاذ القرارات الصحيحة. و في هذه الفقرة الأولى ستتعرف على آراء في سوق اسهم لا تفوتوها:

رايكم في الاسهم
رايكم في الاسهم
  • الرأي الاول : بدأ انهيار 2006ومن تجربتي عرفت أن السوق لا بد أن يهوي إلى أرقام بعيدة وأنا علي تسهيلات من البنوك، فطلبت من كل البنوك التي أنا ملتزم معها بتسييل جميع الوحدات عندما وصل المؤشر إلى 16000هابطاً من 20600ولكنهم أقنعوني مرة أخرى بأن هذا هو القاع والسوق سوف ترتفع وسوق أفوت فرصة كبيرة. وتكرر السيناريو عند 13000وسيلوا لي كل شيء عند 7600ويوجد خلال ذلك تفاصيل ليست ذات قيمة وأنتم تعرفونها عندما صرح بعض المسؤولين أن السوق لن ينزل عن 14000وتمسكوا بأسهمكم والسوق في تحسن.. إلى آخره. ولكن خلاصة تجربتي هي ديون بمليونين وخمسمائة ألف ريال وضياع ثمرة عملي في القطاع الحكومي لمدة تزيد على ثلاثين عاماً ولم يبق لي سوى خمس سنوات على التقاعد.. عرفت بعد عشرين عاماً أنني مغفل وانضحك علي وأن هناك في السوق لاعبين جدداً لم أعمل لهم حساباً وأنهم لا يبالون بك إن خسرت أم لا، وعرفت أيضاً أنني وكثير من أمثالي حطب السوق. حتى البنوك عندما اجتمعت بهم وقلت لهم إنني طلبت التسييل ولكنكم أنتم من أغراني بالاستمرار، أحد البنوك قالي لي: الموظف فلان انتقل من عندنا على كل حال وإذا تبغى تشتكيه فعلى كيفك! لكن ليس لنا دخل!.
  • الرأي الثاني : استثمرت في أسواق الأسهم الإماراتية للمرة الأولى حين كان عمري 17 عاماً، وفي ذلك الوقت، لم تكن لدي دراية عن كيفية الاستثمار ولم أكن مقتنعاً وقتها أن أسواق الأسهم المحلية بلغت مرحلة النضوج في القوانين والإجراءات ومستوى التوعية العامة لكيفية الاستثمار. استثمرت مبلغاً بسيطًاً في شركيتن: “مصرف أبوظبي الإسلامي” و”أمان”، وكان تفسيري لذلك بأن المصرف لا يمكن أن يُفلس أو بالأحرى لن تسمح الحكومة له بأن يفلس كما حصل مع بنكٍ آخر سأقوم بذكره في آخر المقال، بينما “أمان” شركة يمكنها تحقيق عائدٍ ماديٍ مجزٍ إذا ما تم استثمار مبالغ التأمين بالشكل الصحيح. كان سعر سهم المصرف آنذاك 50 درهم وسعر سهم “أمان” 35 درهم ، وارتفع سعرهما بعدها إلى 100 درهم و70 درهم إلا أنني لم أبع ما كان بحوزتي طمعاً بتحقيق ربحٍ أكبر. وحين بدأت أسعار الأسهم بالهبوط، سارعت إلى بيع الأسهم لتحقيق أرباح اقل مما كنت سأحققه لو قمت ببيعها سابقاً، اشتريت بعدها أسهمًا في شركة “طاقة” وتوقفت عن التداول بشكلٍ يومي.

قد يهمك:

تجربتي مع الاسهم الأمريكية

يتساءل الكثيرون حول العالم عن كيفية تداول الاسهم الامريكية من خلال الانترنت خصوصا ان الاسهم الامريكية تتميز بوجود السيولة العالية عن غيرها من الاسواق المحلية, ونستعرض معكم خلال السطور القليلة القادمة مجموعة من اهم وابرز التفاصيل التى تهم كل شخص يريد البدء فى تداول الاسهم الامريكية.

  • يتكون سوق الاسهم الامريكي من اثنين من أكبر بورصات العالم وليس بورصة واحدة فقط وهما :بورصة نيويورك للأوراق المالية و بورصة ناسداك للأوراق المالية وتسهل هذه البورصات للمتداولين تنفيذ عمليات البيع والشراء على الاسهم المدرجة فى هاتين البورصتين مثل اسهم شركة “فايزر” العالمية للادوية وشركة “والت – ديزنى” وغيرها من الشركات العالمية الأمريكية.
  • وللتداول المباشر على سوق الاسهم الامريكي : يجب على العميل اختيار الوسيط المالى المناسب الذى يساعد المتداول فى تنفيذ تداولاته بكل أمان وسرعة ويجب ان يكون حاصل على الترخيصات اللازمة التي تسمح له بالعمل فى سوق الاسهم الامريكي و يجب كذلك ان توفر لك شركة الوساطة منصات التداول التى تزودك بالبيانات والاسعار المباشرة للأسهم حتى يسمح لك هذا الأمر بتنفيذ الأوامر البيعية والشرائية بناء على معلومات حقيقية وواقعية.
  • وتعتبر شركة AVA-Trade واحدة من افضل الشركات التى تسمح لأعضائها بالتداول في السوق الأمريكي بشكل سهل وبسيط اما بالنسبة لأهم المتغيرات التى تؤثر على تحركات السوق الامريكي هي الاخبار السياسية : وما نقصده هنا بالأخبار السياسية أى القرارات التى تتخذها الحكومة الأمريكية على مستوى كافة القطاعات والتى يكون لها تأثير مباشر أو غير مباشر على الاقتصاد الأمريكي.
  • الاخبار الاقتصادية : وهنا نقصد مجموعة من أهم البيانات الاقتصادية التي تصدر بشكل دورى ويكون لها تأثير قوى على الاقتصاد الامريكى والذى يؤثر بالتبعية على سوق الاسهم الامريكي ومن الامثلة على هذه الاخبار الاقتصادية : أرقام التوظيف. سياسة البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة. تقارير التضخم. مبيعات التجزئة وأرقام الإنفاق الاستهلاكي وأكثر من ذلك.

هدف سهم المملكة القابضة

سهم شركة المملكة القابضة (4280) الذي يتم تداول أسهمها في بورصة السوق السعودي “تداول” اليوم عند سعر 8.10 ريال سعودي للسهم، حيث يعتبر شركة المملكة القابضة (4280) هي أحد الشركات السعودية التي تعمل في مجال القطاع المالي والتمويل في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط حيث أن شركة المملكة القابضة (4280) هو شركة مساهمة سعودية.

  • وهو ضمن الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول)، كما أن شركة المملكة القابضة تعد من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، من حيث النشاط الاقتصادي والاستثمار والتبادل التجاري، وهي الشركة الرئيسية التي يدير من خلالها مالكها ورئيس مجلس الإدارة فيها الأمير الوليد بن طلال، كافة أعمال الشركة المتعددة، يسانده في عمله فريق من الخبراء والمستشارين الاقتصاديين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يصل رأس مال الشركة ما يقارب 75 مليار ريال سعودي حتى عام 2005 وبذلك تعد من أكبر شركات المملكة العربية السعودية.
  • بدأ نشاط الشركة بداية بما يسمى آنذاك (مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات) وذلك عام 1979 برأس مال بقيمة 100 ألف ريال سعودي، كان هدية إلى الأمير من والده الأمير طلال بن عبد العزيز، وبعد 16 عاما تم إعادة هيكلتها وتحويلها من مؤسسة إلى شركة قابضة بتسميتها الحالية شركة المملكة القابضة في عام 1995 بواسطة شركة استشارية. منقول.