يعرض لكم موقع إقرأ تطبيق كويت مسافر ، و تطبيـق مسافر، و كويت مسافر MUNA ، و تطبيق شلونك ، مسافرهو تطبيق أطلقته الإدارة العامة للطيران المدني في 25 يوليو 2020 بهدف “تسهيل سفر المغادرين الكويت والقادمين إليها في أمن وفق اشتراطات وإجراءات صحية يضمن فيها المسافر أمنه وأمن غيره ، للمزيد من التفاصيل عن التطبيق تابعوا معنا المقال.

تطبيق كويت مسافر

يستفسر العديد من الأشخاص في الوقت الراهن حول كيفية تنزيل تطبيق كويت مسافر ومن ثم كان من المهم للغاية شرح طريقة تطـبيق كويت مسافر تحميل، والحصول على البرنامج بكل سهولة.

تطبيق كويت مسافر
تطبيق كويت مسافر
  • رابط تطبيق كويت مسافر للاندرويد يمكننا تشغيل تطبيق كويت مسافر على هواتف الاندرويد من هنا بشكل مباشر، وذلك من أجل الحصول على الإشعارات والتمتّع بكافّة الخدمات التي يوفّرها التطبيق المذكور.
  • رابط تطبيق كويت مسافر للايفون يقوم العديد من الأشخاص باستخدام تطبيق كويت مسافر من خلال هواتف الايفون، وذلك عن طريق الانتقال إلى موقع التطبيق على شبكة الانترنت مباشرة من هنا ثمّ تسجيل الدّخول واختيار الخدمات المناسبة.

قد يهمك :

تطبيق مسافر

لا بد من اتباع الخطوات الآتية للتسجيل في تطبيق مسافر الكويت :

  • الانتقال إلى موقع برنامج الكويت مسافر، النقر على زرّ تسجيل الدّخول Sign In من الجزء السفلي لواجهة الموقع.
  • الضغط على زرّ إنشاء حساب جديد Create Account.
  • إدخال كافة المعلومات المطلوبة في الحقول المخصصة، ومنها الاسمم الأول ورقم الهاتف. الضّغط على زرّ التسجيل REGISTER ثمّ إدخال رمز التفعيل.

كويت مسافر MUNA

  • تطبيق رسمي لمطار الكويت الدولي (KWI) يوفر هذا التطبيق معلومات كاملة عن مطار الكويت الدولي (KWI) بما في ذلك الوصول والمغادرة وخريطة المحطة والاتجاهات من وإلى المطار والمزيد لا يوجد تطبيق آخر يوفر الكثير من المعلومات – المعلومات المفيدة التي تحتاجها، حيث أن تطبيق مونا يوفر كامل المميزات.
  • وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عن بدء تطبيق نظام MUNA لشهادات فحص ال PCR في مطار الكويت الدولي. وأشارت إدارة الطيران المدني إلى أن البرنامج يتم تطبيقه على بعض الدول كمرحلة أولى، وهذه الدول هي البحرين والإمارات وتركيا والهند والفلبين وبنغلاديش وسريلانكا ونيبال.
  • وتضمن التعميم التأكد من عدم قبول أي راكب قادم إلى دولة الكويت من الدول المذكور أعلاه إلا بعد حصوله على شهادة فحص (PCR) سلبية تثبت خلوه من فيروس كورونا شريطة أن تكون سارية المفعول 72 ساعة من تاريخ المسحة وألا تظهر عليه أي أعراض مثل الرشح والعطاس وارتفاع درجة الحرارة والكحة، وغيرها على أن تكون الشهادة صادرة من أحد المختبرات المعتمدة في برنامة (MUNA) والمذكورة في منصة (كويت مسافر).

تطبيق شلونك

  • شلونك هو تطبيق تفاعلي مقدم من وزارة الصحة بدولة الكويت يهدف إلى تقديم الحماية والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين المحالين إلى العزل المنزلي أو الحجر الصحي، بما يضمن سلامتهم وحماية من حولهم، ويعزز من إجراءات تعافيهم، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).
  • يمكن التسجيل في تطبيق شلونك الإلكتروني، من الأشخاص الراغبين في السفروللعائدين من الخارج بشكل إلكتروني من خلال إتباع تحميل تطبيق شلونك من خلال متجر التطبيق المناسب، وبعد التحميل يتم تفعيل خاصية البلوتوث علي الهاتف الخاص وخاصية الموقع.
  • تشغيل التطبيق بعد إنتهاء التحميل والموافقة علي تفعيل البلوتوث ومن ثم تحديد اللغة الخاصة بالعرض و الضغط علي أيقونة المتابعة ومن ثم الموافقة علي تلقي جميع الإشعارات وإدخال رقم الجوال ورقم البطاقة المدنية وجميع البيانات المطلوبة.
  • الضغط علي أيقونة تسجيل الدخول ومن ثم إدخال رمز التفعيل والضغط علي خيار الموافقة و النقر علي أيقونة التالي ومنها يتم الضغط علي “تحدث الآن” والإجابة علي الأسئلة الموجودة ليتم التسجيل بنجاح.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا