موقع إقرأ يقدم لكم موضوع يحتوي على تجربتي مع دعاء سيدنا سليمان ، و دعاء سيدنا سليمان لطرد النمل، و دعاء خاتم سليمان عليه السلام، و دعاء سيدنا عيسى، و دعاء سيدنا سليمان في المنام، و آية سيدنا سليمان، و عهد سيدنا سليمان مع الجن، و هل يجوز الدعاء بدعاء سيدنا سليمان، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

تجربتي مع دعاء سيدنا سليمان

الدعاء من العبادات التي يحبها الله تعالى، حيث أن الإنسان يتضرع في الدعاء ويدعو الله عز وجل من أجل تحقيق ما يتمنى من حوائج الدنيا، وفيما يلي من السطور نورد لكم تجربتي مع دعاء سيدنا سليمان:

تجربتي مع دعاء سيدنا سليمان
تجربتي مع دعاء سيدنا سليمان
  • تجربة: عندما كنت في الثلاثين من عمري تزوجت رجلاً صالحًا وأنجبت منه أطفالًا، وكانت ظروفنا ميسورة التكلفة، وكان عمله جيدًا وكان بإمكانه كسب ما يكفي من المال لإنقاذنا، لكن هذا الوضع لم يستمر كثيرًا بالنسبة لزوجي، تغيرت الظروف إلى الأسوأ، حيث واجه بعض المشاكل في وظيفته وبعد أن فقد وظيفته تمامًا، حتى أنه لم يجد سوى وظيفة بسيطة لا يكسب منها سوى مبلغ صغير لا يساعده، لتلبية احتياجاتنا، وفي في الحقيقة، كان الوضع سيئًا وصعبًا للغاية.
  • لكن زوجي لم ييأس أبدا، بل ظل يطلب مغفرة الله ويدعو له أن يمد يده إليه ويهتم به حيث لم يكن متوقعا، حتى أنني اشتكيت منه أحيانًا وقلت له أن يركز على عمله ولكن بلطف ولطيف كعادته، بإيمان قوي يخبرني أن كل خير في صلاة ربي، عندما نزلت من خير الفقراء، عشت تجربتي وكان من المدهش أنه لم يمض وقت طويل، مرت لولا تغير حال زوجي للأفضل عاد للعمل وزاد راتبه وأصبح الوضع أفضل من ذي قبل بفضل الله تعالى.
  • تجربة: هو الشاب الذي يقول إن وضعه المادي كان صعباً وأنه لا يستطيع بسهولة سداد ديونه خاصة بعد الزواج لأن مسؤولياته ونفقاته زادت عليه ولم يكن أمامه سوى الصلاة وبعد يوم الجمعة، سمع هذا الشيخ الشاب يتحدث عن طلب سيدنا موسى عليه السلام ربي لما نزلت إلي لخير الفقراء وعن مدى تأثيره في تسهيل المشكلة وتحسينها، بدأ بتكرار الطلب واستمر لفترة طويلة، حتى بدأت أحواله تتغير للأفضل وحصل على راتب مرتفع وتمكن من سداد جزء كبير من ديونه.

دعاء سيدنا سليمان لطرد النمل

اذا كان منزلك مصاب بالنمل بصورة كبيرة وقد جربت مكافحة النمل بشتى الوسائل دون جدوى ,فنحن نطلب منك الاستعانة بالله عز وجل وترديد دعاء يعتبر هو افضل دعاء لخروج النمل من المنزل .

  • و”دعاء طرد “النمل” هو (بإسم الله نحن بالله وبالشرع معك إذهب الى حالك لا نريد ان نأذيك) عند ترديد “دعاء طرد” النمل هذا فلابد ان نكون على وضوء ويظل ترديد هذا الدعاء كل ليلة امام النمل ولمدة ثلاث ايام صباحا ومساءا وسوف يذهب النمل سريعا بهذا الدعاء ان شاء الله.
  • فالنمل يسمع ويفهم وله لغة يتعامل بها مع بعضهم البعض ,مملكة النمل تعتبر مثلها مثل مملكة النحل ولهم قوانين يلتزمون بها في مستعمراتهم.

قد يهمك:

دعاء خاتم سليمان عليه السلام

يتحدث البعض عن دعاء لام سيدنا سليمان يكون له الفضل فى الكثير من المعجزات حيث يقال أن هذا الدعاء له قوة تصهر الحديد وتجمد الماء.

  • كما يقال أن هذا الدعاء إذا قيل على صفائح لذابت، والعديد من الأقاويل عن هذا الدعاء .. والله أعلم.

دعاء سيدنا عيسى

دعاء سيدنا عيسى -عليه السلام- والذي ورد في كتاب الله -عزّ وجل-:

  • دعاء سيدنا –عيسى عليه السلام- بأن ينزل الله تعالى مائدة من السماء: قال الله تعالى: (قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ ۖ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ)، وكان ذلك عندما طلب منه بنو إسرائيل آية تزيد إيمانهم وتثبتهم على دينهم وتطمئن قلوبهم، فدعا عيسى -عليه السلام- الله تعالى أن ينزل عليهم مائدة من السماء وتكون عيدًا لهم ولمن جاء بعدهم من أبنائهم، وكان من أدب عيسى-عليه السلام- أن دعا الله تعالى بألوهية وربوبيته في آن واحد فقال -عليه السلام-: “اللهم ربنا”، وفي هذا إلحاح على الله تعالى في المسألة وتأدب شديد مع الله تعالى، وقد استجاب الله تعالى دعاء سيدنا عيسى -عليه السلام- كما صرّح بذلك القرآن الكريم، قال تعالى: (قَالَ اللَّهُ إِنِّي مُنَزِّلُهَا عَلَيْكُمْ ۖ فَمَن يَكْفُرْ بَعْدُ مِنكُمْ فَإِنِّي أُعَذِّبُهُ عَذَابًا لَّا أُعَذِّبُهُ أَحَدًا مِّنَ الْعَالَمِينَ).
  • دعاء سيدنا عيسى –عليه السلام- بأن يغفر الله تعالى لقومه: قال الله تعالى: (إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ ۖ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)،ففي هذه الآية يطلب نبي الله عيسى -عليه السلام- من ربّه -عزّ وجل- أن يغفر لمن آمن به وبدعوته، وجاءت صيغة دعاء سيدنا عيسى -عليه السلام- اعترافًا بقدرة الله تعالى وعدله، وأنّه لا يظلم أحداً من خلقه، فقال -عليه السلام- إنهم يا ربِّ عبادك تفعل بهم ما تشاء، إن عذبتهم فبعدلك، وإن عفوت عنهم فبكرمك ورحمتك.

دعاء سيدنا سليمان في المنام

يقول ابن سيرين إن رؤية سيدنا سليمان يموت على منبر أو على سرير، دليل على وفاة صاحب الحلم رؤية سيدنا سليمان في المنام، دليل على الخير الوفير القادم للشخص الحالم.

  • كما تدل رؤية سيدنا سليمان في المنام، على النعم والخير والرزق القادم للشخص الحالم.
  • تدل رؤية سيدنا سليمان في المنام، على زيادة الرزق والمال.
  • اذا رأي الموظف في منامه سيدنا سليمان في دل ذلك علي المرتبة العالية والترقى في العمل بشكل كبير.
  • كما يدل رؤية سيدنا سليمان في الحلم على النعمة والحصول على الخير الوفير.
  • تفسير سيدنا سليمان في منام المسؤول ، دليل على العزل من منصبه .

آية سيدنا سليمان

سأل سليمان الله من فضله وطلب منه منحة ينفرد بها بين الحكّام ، بل من دون الناس قاطبة: { قال ربي اغفر لي وهب لي ملكًا لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب} – (سورة ص: 35 ).

  • فاستجاب الله له وأعطاه من الخوارق ما لم يؤت غيره من بعده: { فسخرنا له الريح تجري بأمره رخاء حيث أصاب * والشياطين كل بناء وغواص وآخرين مقرنين في الأصفاد }- (سورة ص 36-38 ).

عهد سيدنا سليمان مع الجن

لقد استخدم سيدنا سليمان الجنّ في أمورٍ كثيرة، منها بناء المساجد والقصور، كما كانوا ينحِتون له التماثيل على شكل النسور والعقبان بالقرب من كرسيه وتحت سرير المُلكِ، وذلك ليهابها كلّ من اقترب من مجلسه ودنا منه.

  • وكانوا ينحِتونها على صور الأنبياء والملائكة لكي يرى الناس كيف كانت عبادتهم فيقتدوا بهم ويتشبّهوا بحالهم، وهذه التماثيل كانت تُصنع إمّا من الرخام أو من النحاس، ولم تكن محرّمة في ذلك الزمان.
  • كما أنّ الجنّ كانوا يصنعون جِفان، وهي القِصاع العظيمة كأحواض الإبل، حيث كان يجتمع عليها ألف من الرجال فيأكلون منها، واستخدمهم عليه السلام بصناعة القُدور الراسية الكبيرة، فهي كالجبال ثابتة في مكانها لا تتحرك.
  • وقد أمر سيدنا سليمان -عليه السلام- من كان غواصًّا من الجنّ أن يدخلوا في البحار فيجمعوا اللآلىء، والمجوهرات والأشياء النفيسة التي لا توجد في مكان آخر غيرها.

هل يجوز الدعاء بدعاء سيدنا سليمان

اختلفت الآراء حول دُعاء الفرد السلم بدعاء النبي سليمان عليه السلام، فمنهم من قال أنَّه يجوز للفرد المسلم أن يدعو الله تعالى ب: “ربِّ اغفر لي“، فقط دون إكمال الدُعاء، وهذا على اعتباره طلباً للمحال، والبعض الآخر من العُلماء رأوا أنَّ طلب المحال من الاعتداء في الدُعاء.

  • وإذا كان القصد من الدُعاء هو طلب جلب الرزق من الله تعالى فإنَّه يمكن الدُعاء بأدعية الرزق المختلفة بغية الحصول على الرزق، وهذا كدعاء النبي موسى عليه السلام حين قال الله تعالى في محكم التنزيل على لسان النبي موسى عليه السلام: “قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِنْ لِسَانِي * يَفْقَهُوا قَوْلِي وَاجْعَلْ لِي وَزِيرًا مِنْ أَهْلِي هَارُونَ أَخِي *اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي * وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي“، سورة طه_ الآية (25_32 ).