يقدم لكم موقع إقرأ اوراق عمل البحث ومصادر المعلومات ، و ورقة عمل مصادر المعلومات ، و اوراق عمل هي ما يعرف بما يكلف به الطالب من قبل معلمه من خلال مجموعة من التوجيهات والإرشادات التي يستدل بها الطالب من قبل معلمه.

اوراق عمل البحث ومصادر المعلومات

نماذج اوراق عمل البحث ومصادر المعلومات :

اوراق عمل البحث ومصادر المعلومات 1
اوراق عمـل البحث ومصادر المعلومات 1
اوراق عمل البحث ومصادر المعلومات 2
اوراق عمـل البحث ومصادر المعلومات 2
اوراق عمل البحث ومصادر المعلومات 3
اوراق عمـل البحث ومصادر المعلومات 3

تتعدد الأنواع والأشكال لأوراق العمل والتي يقوم الطلبة بإعدادها وفق تكليف المعلم لهم بهذه المهمة، فمن أشكال وأنواع أوراق العمل ما يأتي :

  • أوراق العمل الفردية: يقوم المعلم بتكليف الطلبة بمثل هذا النوع من أوراق العمل بغرض تنمية وتعريف الطالب بالمهارات الفردية، ومعرفة ماهية الفروق الفردية ما بين الطلبة، ويستطيع الطالب في هذا النوع من أوراق العمل استخدام الأسئلة المتعلقة بالعصف الذهني والأسئلة الموضوعية.
  • أوراق العمل القبلية: يستعمل هذا النوع من أوراق العمل لدراسة الخبرات العملية السابقة المتعلقة بما تعلمه الطالب فيما مضى، والهدف الأساسي من هذا النوع من أوراق العمل هو تهيئة الطالب لما سوف يتعلمه فيما بعد.
  • أوراق العمل الجماعية: يساعد هذا الشكل من أشكال أوراق العمل على تحقيق الألفة والتعاون والتوافق بين عناصر المجموعة الطلابية الواحدة، ويحتاج هذا النوع من أوراق العمل إلى مجموعة من الأفكار المتنوعة كذلك لبذل جهود كبيرة في إعداد أوراق العمل الجماعية، وتستعمل طريقة أوراق العمل الجماعية لنقاش نص ما أو لحل مشكلة معينة.
  • أوراق العمل البعدية: ويستعمل هذا النوع من أوراق العمل لقياس مهارات الطلبة بعد الانتهاء من تزويدهم بالمعلومات الجديدة وقياس مدى تركيزهم.
  • أوراق العمل داخل الفصل الدراسي: يتم تطبيق هذا النوع من أوراق العمل من خلال تدريبات وتمارين قصيرة متعددة ومتفرقة.
  • أوراق عمل منزلية: ويستخدمها المعلم لتشجيع الطلبة وتذكيرهم بما تم تناوله في الفصل الدراسي.
  • أوراق عمل كتابية: يتم التعامل مع هذا النوع من أوراق العمل لمساعدة الطلبة على رسم الخرائط والأشكال البيانية والرسومات الهندسية، وتساعد أوراق العمل الكتابية هذه على تدريب الطلبة على الأعمال اليدوية، وتستعمل أوراق العمل هذه لمناقشة أسئلة تتعلق بالمهام والإرشادات.

قد يهمك :

ورقة عمل مصادر المعلومات

يتناول درس اليوم مجموعة من أوراق العمل الخاصة بمادة البحث ومصادر المعلومات نظام مقررات اختياري، عبر رابط التحميل المباشر لموقع موسوعة تعليم المناهج السعودية.

  • تحميل اوراق عمل مادة البحث ومصادر المعلومات نظام مقررات اختياري اضغط هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا