يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال افكار توزيعات قرقيعان ، و توزيعات قرقيعان 2023 ، و افكار قرقيعان للكبار ، و أفكار توزيعات اكياس قرقيعان ، يأتي هذا الشهر إلينا كل عام بأجوائه الجميلة وروحانياته العظيمة ، من الصوم والصلاة والصلاة والفطور والسحور ، وتحضير أشهى الأطباق. كما توجد عادات خلال شهر رمضان، ومن هذه العادات مناسبة القرقيعان التي تنفرد بها دول الخليج دون غيرها وهي في منتصف شهر رمضان وفي مقالنا اليوم عبر موقع إقرأ سوف نتعرف على افكار توزيعات قرقيعان.

افكار توزيعات قرقيعان

هنالك عدد كبير من الأفكار المبتكرة وغير التقليدية التي يمكن الاستعانة بها أثناء إعداد وتجهيز الهدايا والحلوى التي سيتم توزيعها على الأطفال في مناسبة القرقيعان الشهيرة، ومنها على سبيل المثال كلاً مما يلي:

علب القرقيعان الملونة

 افكار توزيعات قرقيعان 1
افكار توزيعات قرقيعان 1

تعتبر هذه الفكرة واحدة من أشهر الأفكار السائدة التي عادة ما يتم تطبيقها على نحو كبير في توزيع هدايا القرقيعان على الأطفال، ويتم تنفيذ هذه الفكرة بمنتهى البساطة من خلال إعداد وتجهيز بعض العلب الملونة التي يتم تزيينها بواسطة بعض الألوان الزاهية وعدد من الرسومات الرائعة لبعض الشخصيات الكرتونية التي تميز البنات عن البنين، كما أنه يمكن تلوين كل علبة وفقاً لنوع الطفل، حيث يتم تلوين علب البنات باللون الوردي، بينما يتم تلوين العلب الخاصة بالأولاد باللون الأزرق.

أكياس القرقيعان الورقية

افكار توزيعات قرقيعان 2
افكار توزيعات قرقيعان 2

تأتي فكرة أكياس القرقيعان الورقية لتتصدر قائمة أفضل الأفكار المتعلقة بتجهيزات ذلك اليوم المميز، وذلك؛ حيث إنها تتميز بالفعل باعتبارها أسهل وأسرع الطرق التي يمكن اللجوء إليها في حالة الحيرة بشأن تحضير طريقة التغليف لأي هدية في كافة المناسبات، وعادة ما يتم تنفيذ هذه الفكرة من خلال إحضار بعض الأكياس الورقية الملونة التي تحتوي على العديد من الألوان المبهجة، ثم يتم في النهاية وضع عدد من الحلوى الشهية واللذيذة بداخلها لمفاجأة الأطفال على النحو المطلوب.

براد القرقيعان الملون

افكار توزيعات قرقيعان 3
افكار توزيعات قرقيعان 3

يتم تنفيذ هذه الفكرة المميزة من خلال الإتيان ببراد الشاي النحاسي أو الفضي الذي يتواجد بشكل أساسي في غالبية المنازل بلا استثناء، ثم يتم تزيينه بواسطة بعض الرسومات الملونة المبهجة التي تدخل الفرحة والسرور على قلب الأطفال، وأخيراً وفي النهاية يتم وضع به عدد كبير من أنواع الحلوى الشهية والمكسرات التي يعشقها الأطفال في كل زمان ومكان.

أكياس القرقيعان المصنوعة من الخيش

افكار توزيعات قرقيعان 4
افكار توزيعات قرقيعان 4

تأتي هذه الفكرة لتتشابه على نحو كبير مع فكرة أكياس القرقيعان الورقية، ولكن يمكن الفارق الأساسي والجوهري بينهما هنا في نوعية المواد المصنوع منها الأكياس، فأكياس الخيش تتميز بالفعل بمظهرها الأنيق والجذاب الذي يستطيع بأن يلفت انتباه الأطفال من خلال ألوانه المبهجة والصريحة، لذا يمكن استغلالها بالفعل في تقديم الحلوى وبعض الألعاب الصغيرة المسلية للأطفال في مثل هذه المناسبة المميزة.

فوانيس القرقيعان

تعتبر هذه الفكرة من أكثر الأفكار المبتكرة التي يمكن الاعتماد عليها في توزيعات القرقيعان، وذلك حيث إنه يتم تنفيذها بسهولة شديدة. إما من خلال تصنيع بعض الفوانيس الصغيرة من بعض المواد والخامات البسيطة المتوافرة كالكارتون، أو من خلال شراء أحد نماذج الفوانيس الجاهزة التي تحتوي بداخلها على بعض الفتحات الصغيرة لإدخال بعض أنواع الحلوى والهدايا المبهجة للأطفال.

توزيعات قرقيعان 2023

تعددت أفكار التوزيعات، وإن اتفقت على أن تكون الهدية مناسبة لعمر الطفل وروح الطفولة، وفيما يلي بعض من الأفكار التي يمكن الاستعانة بها لتوزيعات مميزة:

توزيعات قرقيعان 2023
توزيعات قرقيعان 2023
  • قطع من الصلصال الصحي وتغليفه في كيس مناسب أو علبة هدايا.
  • لعبة منفاخ بالونات الصابون.
  • إكسسوارات وأدوات المدرسية.
  • فوانيس رمضان أو دمى الشخصيات الرمضانية.
  • حلوى مستوردة لا يعرفها الطفل بحيث يتحمس لتذوقها.

افكار قرقيعان للكبار

كما سبق وتم الاطلاع على عدد كبير من أجمل وأروع الأفكار المميزة لتوزيع الهدايا على الأطفال في مناسبة القرقيعان، فلقد حان الوقت الآن أيضاً لاستعراض عدد من أبرز الأفكار التي يمكن الاستعانة بها في تقديم بعض التوزيعات الفريدة للكبار، ومنها على سبيل المثال:

  • مجموعة أكياس ملونة مصنوعة من الدانتيل ومثبتة في قاعدة ذهبية أنيقة تحتوي على تشكيلة متنوعة من المكسرات وأجود أنواع التمور.
  • كيس أنيق مصنوعة من التل الأبيض الشفاف يحتوي على بعض المكسرات والحلوى الشهية، ومزخرف بعبارة “رمضان كريم”.
  • مجموعة أكياس مكسرات، وتمور قيمة وراقية مصنوعة من الخيش ومرصعة ببعض الفصوص الذهبية اللامعة.

قد يهمك:

أفكار توزيعات اكياس قرقيعان

التجهيز المسبق لهدايا وتوزيعات القرقيعان يجعلها تظهر في صورة جيدة عند تقديمها للأطفال في عيدهم، ويوجد الكثير من افكار توزيعات اكياس قرقيعان التي يمكن تنفيذها أو شراؤها واستخدامها مباشرةً، ومن هذه الأفكار:

أفكار توزيعات اكياس قرقيعان
أفكار توزيعات اكياس قرقيعان
  • يمكن استخدام قماش التُل والأورجانزا في تغليف قطع من الشيكولاتة والحلوى، واستخدام الألوان المفضلة للطفل عند التغليف.
  • صناعة أكياس قماشية سميكة -مبطنة- على شكل هلال رمضان يمكن فتحه من المنتصف عن طريق سحاب سهل الفتح؛ ووضع داخله فوانيس رمضانية متعددة صغيرة.
  • صناعة كيس للتوزيعات من الورق المقوى وطباعة صورة الطفل عليه، ووضع داخله هدية رمزية مثل لعبة أو إكسسوار.
  • وضع حبات البونبون الخفيفة والبالونات الصغيرة داخل بالون كبير ونفخه، ويمكن للطفل فرقعته ليحصل على ما بداخله.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا