موقع إقرأ يعرض عليكم مقالةتحتويعلى اسماء فرقة كايروكي ، و لوجو كايروكي، و كايروكي أنا نجم، و كايروكي شريف مصطفى، و كاريوكي ويكيبيديا، و كايروكي ريفو، و المغني كاريوكي، و معنى كاريوكي، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الموضوع لكم من موسوعة إقرأ.

اسماء فرقة كايروكي

كايروكي (Cairokee) فرقة غنائية روك مصرية تغني بالعربية باللهجة المصرية. بدأت الفرقة بشكل رسمي في 2003 وهي الآن مؤلفة من خمسة أفراد إليكم اسماء فرقة كايروكي:

اسماء فرقة كايروكي
اسماء فرقة كايروكي
  • أمير عيد (غناء وغيتار).
  • شريف هواري (غيتار وصوت).
  • تامر هاشم (درامز).
  • آدم الألفي (باص جيتار).
  • شريف مصطفى (أورغ).

لوجو كايروكي

إليكم صورة لـ لوجو كايروكي:

لوجو كايروكي
لوجو كايروكي

كايروكي أنا نجم

إليكم في هذه الفقرة كايروكي أنا نجم:

وبعدين كل ما اخذ خطوه ارجع اثنين
العمر بيجري سابق السنين
انا شاب لكن من جوه عجوز عند جناحات بس محبوس
مجروح بنزف طموح بدمي بكتب كلامي وابوح
بسرح بتخيل بروح بغني ترد فيا الروح
يمكن دا مش مكاني والزمان دا مش زماني
يمكن خيالي وداني لدنيا او لعالم تاني
او انا مجنون او يمكن
انا نجم بس ما فيش سما
عندي جناحات بس ما فيش هوا
انا نجم بس ما فيش سما
عندي جناحات بس ما فيش هوا
وبعدين سامع جوه مني صوتين صوت سابقني
والتاني قديم
صوت يدل وصوت يضل صوت يحرر وصوت يشل
وبعدين اروح لمين بحلم ببكره انا طول الليل
يجي النهار واصتبح كل اللي حلمته بيتمسح
اوقات بحس اني سابق انتوا عايشين في الماضي
وانا معاه بتخانق مكاني انا شايفه مش هنا
احلامي اقوى مني ومكمله
انا نجم بس ما فيش سما
عندي جناحات بس ما فيش هوا
انا نجم بس ما فيش سما
عندي جناحات بس ما فيش هوا

قد يهمك:

كايروكي شريف مصطفى

يعد الفنان شريف مصطفى هو مؤسس فريق كايروكي الغنائي، وقد بدأ الفريق نشاطه الفني في عام ٢٠٠٣، وقد شارك في تأسيس الفريق خمسة أفراد وهم “أمير عيد مطرب وعازف جيتار”، “تامر هشام درامز”، “شريف هواري مطرب وعازف جيتار”، “آدم الألفي عازف جيتار” مع المطرب والمنتج وعازف الجيتار ومؤلف الأغاني “شريف مصطفى”.

  • وعن سبب اختيار اسم “كايروكي” للفريق فيرجع لأنهم قاموا بدمج كلمة كايرو، مع كلمة كاريوكي، ليدل اسم فريق “كايروكي” أنهم مطربون مصريون يقدمون أغاني روك تعبر عن الواقع المصري.
  • وقد ازدادت شهرة فريق كايروكي في عام ٢٠١١، أثناء أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، عندما أصدر الفريق عدة أغاني تعبر عن روح الثورة، وغناها الشباب في الميدان، ولعل أشهر الأغاني التي أصدرها الفريق أغنية “صوت الحرية” التي أطلقها الفريق قبل تنحي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك بيوم واحد، وتم تصوير الأغنية في ميدان التحرير وردد الشباب المتظاهرون كلمات الأغنية.
  • قدم شريف مصطفى مع فريق كايروكي عدة ألبومات ناجحة وأشهرها ألبوم “مطلوب زعيم”، وألبوم “السكة شمال”، وألبوم “وأنا قاعد مع نفسي”، وألبوم “ناس وناس”، وألبوم “نقطة بيضا”، وألبوم “أبناء البطة السوداء”، وقد فاز فريق كايروكي بجائزة الميما لأفضل فريق موسيقي في الشرق الأوسط مرتين، المرة الأولى في عام ٢٠١٣، والمرة الثانية في عام ٢٠١٦.

كاريوكي ويكيبيديا

حققت الفرقة نجاح كبير منذ بداية ثورة 25 يناير المصرية، تحديدًا بعد أغنية «صوت الحرية» التي يعتبرها شباب مصر «أغنية الثورة» أو «أغنية الحرية» لأنها تم عرضها قبل يوم واحد من تنحي حسني مبارك.

  • مما يميز «صوت الحرية» أيضا أنها تم تصويرها في ميدان التحرير وظهر فيها الثوار يرددون كلمات الأغنية مما أعطى الأغنية مصداقية وأوحى بأنها من صنع الثوار أنفسهم. تتميز أغانيهم بالكلمات التي تعبر عن واقع شباب مصر وتدعوه للتفكير والتغيير.
  • قبل تكوّن الفرقة كان أعضاءها أصدقاء شغوفين بالغناء والموسيقى. بدأ الغناء أمير عيد وشريف الهواري ثم انضم إليهم الباقون.
  • بدأوا الغناء بالإنجليزية تحت اسم The Black Star، ثم قرروا تكوين فرقة كايروكي والغناء بلغتهم الأم. اسم كايروكي مزيج من الكلمتين Karaoke وCairo وهو يعبر عن أنهم يغنون عن واقع شباب مصر.
  • حققت أغانيهم نجاحًا كبيرًا حيث أن الشباب المصري استطاع أن يجد نفسه فيها لأنها أقرب إلى واقعهم وتفكيرهم من غيرها من الأغاني.
  • كان لهذا النجاح أثر كبير على المشهد الغنائي المصري لأنهم أبرزوا نوع مختلف من الغناء العربي، الأمر الذي ألهم فنانين آخرين أن يغنوا هذا النوع من الأغاني.
  • أول ألبوم تم إصداره للفرقة هو ألبوم “مطلوب زعيم” عام 2011. من أشهر أغانيه «صوت الحرية» بالاشتراك مع هاني عادل و يوسف رامى مسعد 16 عام عضو فرقة “وسط البلد”، بالإضافة إلى «مطلوب زعيم»، “افرد جناحك”، و”حلمي أنا”.

كايروكي ريفو

  • من أجل الوصول الى كايروكي ريفو يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا.

المغني كاريوكي

كايروكي (Cairokee) هى فرقة غنائية روك مصرية تغني بالعربية باللهجة المصرية. بدأت الفرقة بشكل رسمي فى 2003 وهي مؤلفة من خمسة أفراد هم امير عيد (غناء وغيتار)، شريف هوارى (غيتار وصوت)، تامر هاشم (درامز)، آدم الألفي (باص جيتار)، شريف مصطفى (أورغ).

  • حققت الفرقة نجاح كبير من بداية ثورة 25 يناير المصرية، تحديدًا بعد أغنية «صوت الحريه» اللى يعتبرها شباب مصر «أغنية الثورة» أو «أغنية الحرية» لأنها تم عرضها قبل يوم واحد من تنحي حسني مبارك.
  • مما يميز «صوت الحرية» كمان أنها تم تصويرها فى ميدان التحرير وظهر فيها الثوار يرددون كلمات الأغنية مما أعطى الأغنية مصداقية وأوحى بأنها من صنع الثوار أنفسهم.
  • تتميز أغانيهم بالكلمات اللى تعبر عن واقع شباب مصر وتدعوه للتفكير والتغيير.

معنى كاريوكي

يعد الكاريوكي أحد أنواع الغناء، الذي اشتهر في اليابان منذ سبعينات القرن الماضي، ثم انتشر إلى جميع أنحاء العالم، ويعتمد هذا النوع من الغناء على آلة يوصل بها ميكروفون لإخراج صوت المؤدي.

  • وقد تم تطوير هذه الآلة منذ السبعينات إلى الآن، وقد نشأ الكاريوكي في الأساس من التسجيلات الخاصة بحفلات الأوركسترا، واستخدمت التسجيلات كبديل عن الأداء الحي، وقد أخذت كلمة كاريوكي من اللغة اليابانية، وهي مشتقة من كلمتين وهما (kara) وتعني فارغ.
  • وكلمة (ōkesutora) وتعني أوركسترا، وو يقوم الشخص في الكاريوكي بالغناء بواسطة ميكرفون موصول بآلة، وهي آلة الكاريوكي التي تحتوي على تسجيلات للعديد من الأغاني، وتظهر كلمات الأغنية على شاشة الآلة، أو في بعض الآلات تكون الكلمات مكتوبة على ورق، وقد انتقل فن الغناء الياباني هذا من اليابان إلى جميع دول العالم، وهو من الأنواع المحببة والمفضلة عند الكثيرين

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا